ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
🇲🇦🎙️ عمر هلال لنظيره الجزائري 🇩🇿 أمس أمام مجموعة C24 🇺🇳

1. "إنكم تطالبون بتقرير المصير وإنهاء استعمار الصحراء وتنسون إنهاء استعمار القبايل التي ظلت تحت الاحتلال الجزائري منذ أن أصبحت الجزائر دولة سنة 1962".

2. "القبايل سجن مفتوح وأنتم تحرمون سكَّانها من أبسط حقوقهم".

3. "أنتم لا تحترمون الشرعية الدولية أو القانون الدولي. لقد فرضتم الصراع على المغرب لمدة 45 عاما. لقد جمدتم المنطقة المغاربية."

4. "دفعتم بـ 'البوليساريو' لخرق اتفاق وقف إطلاق النار والاتفاقات العسكرية لزعزعة استقرار المنطقة".

5. "لم يعد بإمكان الجزائر الاختباء وراء وضعها كمراقب زائف فيما يتعلق بهذا النزاع الإقليمي. لقد كانت ولا تزال الطرف الرئيسي والمسؤول عن استمرار هذا الصراع "

6. "إن رفض الجزائر العودة إلى الموائد المستديرة بعد مشاركتها في الجلستين الأوليين إهانة لمجلس الأمن وانتهاك للقانون الدولي. هذا العرقلة لن تعفيها أبداً من مسؤوليتها التاريخية في هذا النزاع الإقليمي."

7. "لا يهمنا استياء فاقدي البصيرة ، فالصحراء مغربية وستبقى مغربية حتى آخر الزمان".
FB_IMG_1655201151226.jpg

FB_IMG_1655201201068.jpg

FB_IMG_1655201223427.jpg

FB_IMG_1655201248911.jpg
 
كالعادة.. الهداف عمر هلال كيخليهوم حتى كينساو وكيضرب عليهم بيت في التسعين.. آراك لشي شهر ديال البكا والنحيط والمناورات عاوتاني :ROFLMAO:
 
كالعادة.. الهداف عمر هلال كيخليهوم حتى كينساو وكيضرب عليهم بيت في التسعين.. آراك لشي شهر ديال البكا والنحيط والمناورات عاوتاني :ROFLMAO:

من كثرة الصفع شنقريحة قام بتصريح البارحة على الشكل التالي... ::rolf::

288110884_10162125375094762_7767567162104199471_n.jpg
 
جددت أمس الإثنين الكويت أمام اللجنة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار C-24 دعمها للمبادرة المغربية بشأن الحكم الذاتي في الصحراء

وقال السكرتير الأول فهد حجي، أمس الإثنين، أمام اللجنة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار في البند الخاص بالصحراء بأن المبادرة المغربية حول نزاع الصحراء تشكل خياراً بناءً يهدف للتوصل إلى حل مقبول بين جميع الأطراف.

وأضاف فهد حجي، أن الموقف الخليجي تجاه مسألة الصحراء المغربية هو موقف موحد؛ معربا في ذات الصدد عن تمنياته برؤية الحل في القريب العاجل لتنعم على أثره المنطقة بالأمن والاستقرار



 

أجهزتها الأمنية تعتقل معارضي "البوليساريو".. لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تُحمل الجزائر مسؤولية التعذيب في تندوف​



حملت اللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، الجزائر مسؤولية حدوث ممارسات تتعلق بالتعذيب والاحتجاز غير القانوني على ترابها، وذلك خلال تفاعلها مع شكاية صادرة عن شخص صحراوي تعرض لانتهاكات جسيمة من طرف عناصر جبهة "البوليساريو" الانفصالية بمخيمات تندوف بسبب معارضته لها والذي تعرض للاعتقال من طرف أجهزة الأمن الجزائرية.

وأصدرت اللجنة رأيا في هذا السياق في إطار الشكاية التي قدمها عنصر سابق في "البوليساريو" يسمى مرابيح أحمد محمود عدا، ضد الدولة الجزائرية، بتهمة الاختطاف والتعذيب وسوء المعاملة التي تعرض لها على التراب الجزائري، إثر تسليمه من قبل عملائها مباشرة إلى مخابرات الجبهة، انتقاما منه لأنشطته في إدانة انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات الانفصاليين

 

غواتيمالا تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب​


جدد وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا، ماريو أدولفو بوكارو فلوريس، أمس الإثنين أمام أعضاء لجنة الـ24 للأمم المتحدة، التأكيد على دعم بلاده للمخطط المغربي للحكم الذاتي باعتباره أساسا "واقعيا وذا مصداقية وجادا" للتوصل إلى حل لقضية الصحراء في إطار السيادة والوحدة الترابية للمملكة.

وأكد رئيس الدبلوماسية الغواتيمالية، خلال اجتماع لجنة الـ24 في نيويورك، أن "غواتيمالا تغتنم هذه الفرصة لتجدد التأكيد على دعمها لجهود المملكة المغربية للتوصل إلى حل سياسي عادل ومستدام للنزاع الإقليمي حول الصحراء".

كما أشار بوكارو فلوريس إلى أن بلاده تعتبر أن مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب سنة 2007 تشكل "أساسا واقعيا وذي مصداقية وجادا" للتوصل إلى حل قائم على التفاوض بين الأطراف، في إطار احترام الوحدة الترابية للمملكة وسيادتها الوطنية".

كما شدد المسؤول الغواتيمالي على أن تسوية هذا النزاع الإقليمي تعد "ضرورية" لساكنة الصحراء المغربية ولاستقرار وأمن وتكامل المنطقة المغاربية.


 
استشهاد جنديين مغربيين في إفريقيا الوسطى.. ستتم إعادة جثمانيهما للوطن.. إنا لله وإنا إليه راجعون

 
رد السيد عمر هلال , على الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة "لا يهمنا استياء فاقدي البصيرة ، فالصحراء مغربية و ستبقى مغربية حتى آخر الزمان".
 
 
لا لا لا مايمكنش مانطلعهاش على المناورات المليشياوية لي دار عمي شوشو في المنطقة العسكرية السادسة لا ماتفهموش غلط ماشي مطرح نفايات بل هذف تدريبي :kappa:

IMG-20220614-WA0013.jpg
 
اصبح وصف السفير المغربي للقبائل بالمستعمرة تصريح روتيني ، هذا ما كنت اتمناه مند السنوات .
 
لا لا لا مايمكنش مانطلعهاش على المناورات المليشياوية لي دار عمي شوشو في المنطقة العسكرية السادسة لا ماتفهموش غلط ماشي مطرح نفايات بل هذف تدريبي :kappa:

مشاهدة المرفق 489781
مطرح نفايات هههه
 
ذكرني بمواقع الأفارقة لي مخبين في غابات طنجة هههه
أودي كان مشا الوالد ديالي للجزائر فالتسعينات مالقا حتا hotel فين يبات.بقا حتا بات فواحد الجامع.دابا شاف هاد الصورة قاليا بلادهم كلها دايرا هكا ههههههه
 
عودة
أعلى