رسائل تحذير جزائرية لمصر بسبب ليبيا

غريب موقف الجزائر من الملف الليبي يعنى وجود قاعدة جوية تركية مسافة ١٠٠كيلو من حدودهم ليست خطر وسيطرة ليبيين مدعوميين عربيا يمثل خطر بالنسبة لهم حقيقي دولة خنجر فى ظهرالعروبة
وهل صدقت الحكاية، كله فشنك لا أساس له من الصحة، و المصدر الوحيد هي جريدة العربي الجديد ذات التوجهات الإخوانية، حتى من وضع هذا الموضوع في المنتدى ليس جزائري وهدفه الفتنة مع الأشقاء المصريين و التهكم على الجزائر تابع الردود و سوف تفهم، نفس أسلوب بني صهيون في زرع الفتن والتفرقة بين الشعوب العربية لك في أفيخاي الناطق باسم الجيش الصهيوني مثال، ولا يجب أن نغفل أن هناك صهاينة بيننا في هذا المنتدى فيجب التعقل في الردود.

images

اي فتنة ، الرئيس الجزائري بنفسه قال ان طرابلس خط احمر لحفتر و مليشياته بعدما كان على ابواب طرابلس و مصر كانت تعول على الجزائر ان يدخل حفتر الى طرابلس و يطرد الإسلاميين هناك .

انتم اي موضوع عندكم زرع فتنة.

توجد خلافات جزائرية مصرية في ليبيا لا ينكرها الا الابله و الاحمق
يعني طلعت متابع الملف جيدا هههههه
صراحة انا جديد على الملف الليبي ، هل الجزائر تدعم حكومة طرابلس ام ماذا ؟
أنا فعلا صدقتك يا شماتت أبلا ضاضا فيا

احذرو يا مصريين , الجزائر اذا غضبت تحتفظ بحق الرد الى يوم يبعثون
لا لا لا ما بلاش المبالغة نحتفض بحق الرد 600 سنة فقط و دا مش كثير يعني ههههههه

من هي القوة المسيطرة عل العاصمة طرابلس حاليا.
لا توجد قوة فعليا مسيطرة على العاصمة الكتائب و المليشيات المسلحة تتقاسم النفوذ في ما بينها و احيانا يصل الحال بينهم الى بعض المناوشات و لكن الفترة الاخيرة الوضع هادئ نوع ما لأن الدبيبة يصرف لهم الأموال و مرتباتهم .

لو يتفضل أحد الإخوة المطلعين على الشأن الليبي ويشرح لنا باختصار ماهية المشكل هناك وما هو الوضع حاليا، انا شخصيا معلوماتي قليلة حول هذا الموضوع.
بعد فشل الانتخابات باشاغا تحالف مع حفتر و مجلس النواب في الشرق و قام مجلس النواب بتكليف باشاغا بتشكيل حكومة جديدة لتحل مكان حكومة الدبيبة و لكن الدبيبة رفض تسليم السلطة و دخول باشاغا الى طرابلس ووقال انه لن يسلم الا الى حكومة منتخبة من الشعب و الى الأن امراء و قادة الكتأب و المليشيات المسلحة في الغرب يرفضون الانضمام الى الصراع الدائر بين الدبيبة و باشاغا

العلاقة بين مصر و الجزائر لا تصل الى مرحلة رسائل شديدة اللهجة و تهديدات .. لا اقول تحالف استراتيجي الخ لكن هناك احترام و تنسيق مبني على احترام ولو كان هناك اختلاف او خلاف .. باستثناء كرة القدم 😆
طرابلس خط احمر بصوت فخامة الرئيس تبون

لا لا لا ما بلاش المبالغة نحتفض بحق الرد 600 سنة فقط و دا مش كثير يعني ههههههه

صورة عادية لكنها مؤلمة للبعض

طرابلس خط احمر بصوت فخامة الرئيس تبون

خط احمر او اخضر او بني
انا متاكد من شيء، ان قوات الجيش الليبي "حفتر" لم تكن مهتمة بالجزائر، هي ليست طرف اساسي في ليبيا .. و كما قلت سابقاً لا اعتقد ان مستوى العلاقات المصرية الجزائرية يرتقي وصل الى مستوى شديدة اللهجة في الخطابات الخ .. اخيراً لا اعتقد ان الجزائر لديها القدرة كدولة وضع خطوط حمراء امام دولة كمصر .. هذه وجهة نظري في الموضوع و من خلال متابعتي ان ما منع الجيش من التقدم نحو طرابلس هو التدخل التركي المباشر لا اكثر ولا اقل بينما الحزائر لا دور لها سوى في التصريحات وقتها ..

بعد هاشتاغ #يتعاود_الماتش
اعتقد سيطلقون هاشتاغ
#تتعاود_الحرب

الحرب انتهت و كل الاطراف قاربت على وضع اتفاق ينهي الازمة نهائيا
و الجزائر لازالت تبحث عن موطئ قدم في ليبيا

مصر من حقها تدور على مصالحها والى مش عاجبه براحته بلدنا وبندور على مكاسبها حد عاوز حاجة تانية

حكومة الجزائر العسكرية لا تريد لليبيا الخير و هذا معروف
الموقف الجزائري و اقصد هنا حكوميا موقف سلبى و عبثى فى ليبيا مثل قطر و سنذكره طويلا و لن ننساه و طبعا تحية للشعب الجزائرى الشقيق بعيدا عن حكومته الفاسدة

انا لا افهم لماذا يتم مسح تعليقاتي كل مرة بحجة معينة مرض هذا واحد يكيل لدولة الاتهامات ترد عليه يتم مسح تعلقيك هي الادارة اصبحت لديها ازدواجية في المعايير ولا اشنو فهمونا يا جماعة الخير؟😡
المعايير من حلاوتها أكلت نفسها

في ليبيا كل من حضر يريد الكرسي بمساعدة داخلية او خارجية او بمساعدة الشيطان نفسه لو لزم الأمر .. فايز السراج جاء بتوافق هش ومزعوم ولم يرحل الا بضغط دولي والدبيبه جاء لفترة محدودة ولمهمة محدودة وهي إجراء انتخابات وفشل الأمر ولا يريد الرحيل الا بالدم وحفتر نصب نفسه قائد جيش بلا شرعية ولا شعبية ويريد الحكم له ولإبنه من بعده وفي سبيله أسال دماء المئات من شعبه وفشل حتي في حسم الامر في النهاية وعقيلة صالح شيخ قبيلة وليس رئيس برلمان واخد البرلمان بتاعه في جيب السياله ومش عاوز انتخابات علشان خايف علي الكرسي وباشاغا .. عبده مشتاق تحالف مع حزب تركيا للوصول للسلطة ولما فشل تحالف مع المعسكر المضاد لنفس الغرض !!! المهم الكرسي .. وضع مؤسف لا حل له الا بإنتخابات رئاسية حاسمة لتكون السلطة في يد رجل واحد فقط

الدول التي تريد الخير و الاستقرار لليبيا هي المغرب و مصر و هذا واضح و يعرفه الليبيون جيدا
مؤتمر الصخيرات و خط السيد الرئيس السيسي جنبوا ليبيا الكثير من المناوشات

الشعب المصري كله يبكي الآن بعد أن علم إن سيادتكم تنأون بنفسكم عن مصاحبة أي مصري.... معنى التناقض متأصل في كلامك فتقول المصريين والشعب المصري ثم تقول لا أعمم 🙄🤔😀

وبرضوا ما فيش كاس عالم وماتش الكاميرون لن يعاد

بعد فشل الانتخابات باشاغا تحالف مع حفتر و مجلس النواب في الشرق و قام مجلس النواب بتكليف باشاغا بتشكيل حكومة جديدة لتحل مكان حكومة الدبيبة و لكن الدبيبة رفض تسليم السلطة و دخول باشاغا الى طرابلس ووقال انه لن يسلم الا الى حكومة منتخبة من الشعب و الى الأن امراء و قادة الكتأب و المليشيات المسلحة في الغرب يرفضون الانضمام الى الصراع الدائر بين الدبيبة و باشاغا
شكرا لك أخي على التوضيح

عودة
أعلى