تسديد المخالفة المروية خلال 15 يوم مع إمكانية تقديم مهلة 3 أشهر، وفي حال عدم السداد يتم الحجز والتنفيذ على أرصدة الحسابات البنكية.

الدنيا مب على كيفك، سجن المدين اساسا غير قانوني. ثم كيف تريد من المدين ان يرد دينه ان كان مسجون؟ وعلى فكرة قانونا بالسعودية لا يجوز حبس المدين الا لو كان دينه يبلغ مليون ريال او اذا اجتمع خمسة دائنين بوقت واحد. ولكن يلجأ القاضي الى قبول طلب الدائن بالحبس او ما يعرف بالحبس الاحترازي او الحبس التنفيذي تجاوزا بنية استظهار حال المدين. لكن دوليا ميثاق حقوق الانسان بالامم المتحدة ينص على عدم سجن المدين.

على فكرة، حاليا في منصة فرجت معظم المحكوم عليهم بالسجن ليسوا مساجين فعليا ولكن صدر ضدهم امر بالسجن دون تنفيذه بشكل فعلي.

اجل على كيفك الدنيا تاخذ فلوس الناس ولا تردها وتقول قانوني وغير قانوني !!!!!! وللاسف الغاء السجن يجعل المتلاعبين يتساهلوا في اموال الناس

كلامك انت الغير صحيح، انا اتحدث عن امر حدث معي والقضاة بالسعودية معروف عنهم انهم لا يحبذون المحامين لاعتبارات عديدة منها ان مسألة المحاماة نتيجة قوانين وضعية وليست اسلامية. حتى بعضهم يرفض ربطها بالوكالة بالخصومات والتي كانت موجودة منذ عهد النبي ويل حتى قبله.

كلامك ينم عن جهل بالتقاضي المحامي يعرف يحرر دعواه ويرد على الدعوى ويختصر كثير على القاضي حتى يصل للحكم

وكونك تجهل ان اكبر المحامين في البلد هم اصلا قضاة سابقين فحدث معلوماتك الله يصلحك

الدنيا ليست فوضى، والسجن في حالات الدين ليست سوى عقوبة انتقامية يطلبها الدائن من القاضي ضد المدين. وفيه ظلم عظيم من الممكن يمتد الى اسرة المدين او يؤثر سلبا على مهنته او عمله الذي يرتزق منه.

ثم ان معظم حالات تعثر المدينين هي نتيجة هوامير القروض loan sharks او ما يعرف محليا بالشريطية. وهؤلاء مرابين اي تجارتهم كلها ربا يصل الى ضعف الاصل. لذلك الدائن لو كان مؤسسة مالية معترف بها ومسجلة بالبنك المركزي لن تقوم بإقراض المستفيد لو كان هناك مخاطر في عدم التزام المدين في السداد. لكن هوامير القروض هو يرتزق على هؤلاء ويمولهم خارج اطار القانون عن طريق سندات لأمر او كمبيالات او شيك بدون رصيد.

اخيرا لو كان بينك وبين شخص اي تعاملات مالية، فيجب عليكم المكاتبة بشأنه حتى لا تضبع الحقوق والامانات كما نصت الاية الكريمة (يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه).

انت رحت له برجولك وطلبت منه اموال كدين اذن تحمل نتيجة قرارك مرابي وتاخذ منه دين معناه انت شريك معه في الربا وتستاهل عقوبة

السجن عقوبة مناسبة حتى يعلم كل شخص ان اموال الناس خط احمر وسالفة اهله يتضررون فهو بسببه هو يلوم نفسه

يعني عكس السير وقطع الاشارة والسرعه الجنونية والتفحيط بس مايعتبر شي مبرر المفروض سجن او خدمات مجتمعيه
السجن قبل كم سنه طبقوه وفشل فشل ذريع

كان المرور وأمن الطرق مطبقينه يحملون الاشخاص في الباصات وعلى التوقيف والعربات على السطحات وعلى الحجز

ولكن حصل مشاكل بسبب أن بعضهم مواعيد مستشفى وبعضهم حالات إنسانيه مثل الوفاه وغيره وبعضهم في مناصب وواسطات

غير ذلك كلف المرور إعاشه وبعضهم يحتاج متابعه طبيه غير مشاكل التوقيف

انت رحت له برجولك وطلبت منه اموال كدين اذن تحمل نتيجة قرارك مرابي وتاخذ منه دين معناه انت شريك معه في الربا وتستاهل عقوبة

السجن عقوبة مناسبة حتى يعلم كل شخص ان اموال الناس خط احمر وسالفة اهله يتضررون فهو بسببه هو يلوم نفسه

الراسمالية وما تفعل

الراسمالية وما تفعل
ياخي عندنا بشر ماتعرف هو مغفل ولا دلخ ولا ايش بالضبط ماتفهم يتزوج بالدين يشتري سيارة بالدين ياخي جمع فلوسك ومد رجلك على قد لحافك

طالما تاخذ قروض وديون تحمل مايجيك

طيب هذا القرار انا شخص مسدد اكثر من 80 الف للمرور ولا زالت تجي مخالفات شبه يوميا شيء ماسك جوال امر اخر حزام امر اخر وقوف بشكل خاطىء الغريب عندي سيارة ثانية منتهية استمارتها شهر مدري شهرين طلعت بها جتني 3 مخالفات عدم ربط حزام امان تجاوز السرعه باكثر من 10 كلم بالاضافة الى عدم وجود تامين سار للمركبة رغم انه منتهي اقل من شهر شهرين يا رعاكم الله

رجعت المنزل وعلي مخالفات 400 ريال :)

يعني بالمتوسط السعودي الي قيادته راقية يجيب من 500-1000 ريال مخالفات شهريا

طيب هذا القرار انا شخص مسدد اكثر من 80 الف للمرور ولا زالت تجي مخالفات شبه يوميا شيء ماسك جوال امر اخر حزام امر اخر وقوف بشكل خاطىء الغريب عندي سيارة ثانية منتهية استمارتها شهر مدري شهرين طلعت بها جتني 3 مخالفات عدم ربط حزام امان تجاوز السرعه باكثر من 10 كلم بالاضافة الى عدم وجود تامين سار للمركبة رغم انه منتهي اقل من شهر شهرين يا رعاكم الله

رجعت المنزل وعلي مخالفات 400 ريال :)

يعني بالمتوسط السعودي الي قيادته راقية يجيب من 500-1000 ريال مخالفات شهريا
راتبك صدقه جاريه لمرور☺️

اجل على كيفك الدنيا تاخذ فلوس الناس ولا تردها وتقول قانوني وغير قانوني !!!!!! وللاسف الغاء السجن يجعل المتلاعبين يتساهلوا في اموال الناس
شكلك ما تفهم كلامي للاسف
بعدين انا ما اخذت حق احد حتى مشاركتك نمون بهالاسلوب. احترم نفسك

كلامك ينم عن جهل بالتقاضي المحامي يعرف يحرر دعواه ويرد على الدعوى ويختصر كثير على القاضي حتى يصل للحكم

وكونك تجهل ان اكبر المحامين في البلد هم اصلا قضاة سابقين فحدث معلوماتك الله يصلحك
والله مافيه جاهل الا انت. حتى ما تعرف ترد.
انا غلظانغاني رديت على امثالك ما يعرف ولا يفهم الحقوق

ياخي عندنا بشر ماتعرف هو مغفل ولا دلخ ولا ايش بالضبط ماتفهم يتزوج بالدين يشتري سيارة بالدين ياخي جمع فلوسك ومد رجلك على قد لحافك

طالما تاخذ قروض وديون تحمل مايجيك
وش يلقفك فيه
حياته يعيشها كيفه
وش لك فيه مسوي وصي على الناس
اذا دول تعيشها بالدين وبهياط فلوسك شعبك اولى يعتاش بها
واللي يعتبر الاهم عنده
الخير اذا مابين على الشعب الحاكم فهنالك شي غلط

وش يلقفك فيه
حباته يعيشها كيفه
وش اك فيه مسوي وصي على الناس
اذا دول تعيشها بالدين وبهياط فلوسك شعبك اولى يعتاش بها
واللي يعتبر الاهم عنده
الخير اذا مابين على الشعب الحاكم فهنالك شي غلط
المشكلة كلامه كله خطأ، عنده السجن عقوبة بينما حتى سجن المدين نظاما لا يعتبر عقوبة بل يسمى حبس استظهاري اي حتى يتضح حاله اما معسر او لا. سجن المدين يضيع حق الدائن قبل اي شيء اخر

مره رحت قسم المؤسسات بنك الراجحي ولقيت عميل شخصي معه خمسين شيك يبي يصرفهم كلها مبالغ الفين وثلاثه. يقوله الموظف وش مصدر الاموال قاله ذبايح.:ROFLMAO: سوق المواشي مصيبه والا الان لم يتم تنظيمه.
اما عاد صارو راعين الحلال شيكات بس باقي يجيبون جهاز مدى🙄

عودة
أعلى