ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
اعلام القوة المضروبة

::Lamo:: ::rolf::

IMG_20220420_211343.jpg
 
لا لم ارى ماذا حصل؟؟
اليوم في الاردن كانت قمة استعجالية حول اللقضية في الفلسطينية في نهاية القمة و مع خروج البيان الختامي ناض ممثل الجزائر اعترض على البيان حيت كيشير لجهود المغرب في القضية و مادكرش جهود الجزائر في القضية الفلسطينية
 
اليوم في الاردن كانت قمة استعجالية حول اللقضية في الفلسطينية في نهاية القمة و مع خروج البيان الختامي ناض ممثل الجزائر اعترض على البيان حيت كيشير لجهود المغرب في القضية و مادكرش جهود الجزائر في القضية الفلسطينية
يريدون ان ينافقهم العرب؟؟؟ بروبغندا العسكر في الإعلام هي للإستهلاك المحلي خارح القوة المضروبة العالم كله يعرف ان لا وزن لهم لأنهم نظام عسكري ديكتاتوري قمعي صعد على ظهر عشرية الدم والقتل وواضع رئيس صوري.
هل يتوقعو ان يكون لهم دور في القضية الفلسطينية وباش جاتهم بشنقريحهم ام بموظفه تبون ام بوزنهم الدولي خخخخخخ
 
لا لم ارى ماذا حصل؟؟

موقف سخيف لممثل الجزائر أثناء اجتماع بعمان للجنة الوزارية العربية​


بعدما أقدمت الجزائر على عرقلة بيان لمجموعة السفراء العرب لدى هيئة الأمم المتحدة بنيويورك بشأن التصعيد الأخير الذي تعرفه باحات المسجد الأقصى المبارك ، قام ممثلها في الاجتماع الرابع للجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانوينة في مدينة القدس المحتلة اليوم الخميس بعمان ، بمحاولة مماثلة لكنها باءت بالفشل.

فبعدما لاحظ بأن البيان الختامي للجنة يضم فقرة تبرز دور صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس ووكالة بيت مال القدس الشريف ، في نصرة هذه المدينة المقدسة وصمود سكانها ، طالب الممثل الجزائري بتضمين البيان فقرة حول الدور المزعوم للرئيس الجزائري بذلك الخصوص ، وهو الطلب الذي لم يعره المشاركون أي اعتبار ، فتم اعتماد البيان بالإجماع كما اقترحته رئاسة اللجنة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية بكامل الفقرة سالفة الذكر الخاصة برئاسة لجنة القدس.

وكرس رفض اللجنة للطلب الجزائري عزلة الجزائر ، التي لم تجد سوى التحفظ على البيان ، وهو تحفظ لا يؤثر على الإجماع العربي تجاه دعم القدس وسكانها.


 
الحليف الجنوب افريقي



سبحان الله فقط في الأمس كانت هذه الشمطاء المنافقة اليسارية الجنوب الإفريقية تسخر و تستهزئ من شهداء الجيش المغربي في الصحراء و سلط الله على جنوب إفريقيا المجاعة و أزمة إقتصادية، نسأل الله عزوجل أن ينتقم من كل من يتطاول على شهدائنا في الصحراء المغربية

Screenshot_20220421-153527_Instagram.jpg
 
لا شك في ان دموع تبون هي من تسببت في الفيضانات في جنوب افريقيا
 
اليوم في الاردن كانت قمة استعجالية حول اللقضية في الفلسطينية في نهاية القمة و مع خروج البيان الختامي ناض ممثل الجزائر اعترض على البيان حيت كيشير لجهود المغرب في القضية و مادكرش جهود الجزائر في القضية الفلسطينية

النظام المستولي على الجزائر بدأ يطبق خطة جديدة أكثر خبثا مما عاهدناه
أصبح يحاول تشتيت إجماع الدول العربية ومواقفها تجاه القضية الفلسطينية و يرفض التصويت بالإجماعتحت ذريعة معارضة المغرب !
هذا تطاول كبير وخطير لو إسمتر الوضع بهذا الشكل
هذا النظام يثبت مجددا بأنه لا يستحق تنظيم القمة العربية ولا المشاركة في التصويت خلال الإجتماعات الطارئة.
الجزائر مختطفة من النظام مثل سوريا تماما مع فارق نسب المعارضة داخل الشعب.
 
اخر الاخبار:


المنتخب الكاميروني يراسل المنتخب الجزائري من اجل لقاء ودي استعدادا لكأس العالم:LOL::LOL::LOL::LOL::LOL:
 
أكد السيد ألكسندر افانكو خلال احاطته الدورية لمجلس الأمن بالأمس، على أن المغرب يواصل التزامه بوقف اطلاق النار و تعاونه التام مع البعثة من أجل القيام بمهامها، في حين لازال الطرف الأخر يواصل تجاهله مطالب المجتمع الدولي للالتزام ببنود وقف إطلاق النار بالصحراء المغربية، شرق الجدار الأمني. و قد أكد كذلك ان المغرب لا يتوانى عن الرد عن اي استفزاز، و استهداف اي تحرك معاد بتراب المملكة شرق الجدار في إطار الدفاع عن النفس.
و قد رصدت البعثة تراجع الاستفزازات العسكرية للبوليساريو شرق الجدار الأمني، التي وصفتها البعثة بالدرجة الضعيفة، الى النصف منذ اكتوبر 2021 الى بداية ابريل الجاري، من معدل يومي 2.6 الى معدل أقل من 1.3 عملية و هو ما يؤكد نجاعة الدور الكبير الذي يقوم به صقور القوات الملكية الجوية بالمنطقة.
المينورسو أكدت أن البوليساريو تقوم بابلاغ البعثة بمجموعة من العمليات الجوية للمملكة ضد ما اسمته أهدافا مدنية، لكنها تمنع البعثة من تفقد و تفتيش أماكن هذه الحوادث.
و عن عملية بيرلحلو في 10 ابريل الجاري فقد اكدت البعثة ان المغرب قام بابلاغها بانه استهدف في اطار عملية نوعية حوالي 10 شاحنات و عربات محملة بذخائر و أسلحة تستهدف امن المغرب، غير ان البوليساريو قامت بمنع اعضاء البعثة من تفقد المكان الا بعد مرور 72 ساعة لتجد فقط شاحنتين و عربة، كما قامت برصد وجود عمليات أخرى بالقرب من مكان الشاحنتين، و هو ما يؤكد قيام الجبهة بتغيير معالم المكان لتكرار اسطوانة استهداف المغرب للمدنيين.
 
المينورسو تأكد ابلاغها من طرف المغرب بعملية بير الحلو التي قصفت 10 شاحنات محملة بأسلحة
 
عودة
أعلى