مسؤول جزائري: المغرب المخادع سيعود لبسط سيطرته على سبتة ومليلية

شكرا أخي على الموضوع

على إفتراض أن نقلك للمعلومه صحيح

أنا حرفيا لا أفهم ما هي مشكلة الجزائر مع المغرب
الصحراء المغربية هي أرض مغربية و تقاتل الجزائر بضراوة على عدم الإعتراف بها كأرض مغربيه
والان المدينتين المسلوبتين سبته ومليلة نفس الشئ
لماذا تتصرف الجزائر بهذا الشكل مع دوله شقيقه عربية جاره لها انا حقا لا أفهم

يتحدثون و كأن المغرب الشقيق هي سيئة الذكر الكيان الصهيوني

شئ غريب حقا
ما علاقتك لا أفهم
ما هي مصلحتك لا أفهم
ما هي مشكلتك لا أفهم

أعتقد أن الجزائر تحتاج إلى نظام جديد عاقل خالي من الحكومه التي نراه الان
نحن المغربة ليس لنا عداوة مع الجزائريون هم إخواننا في الدين وفي اللغة و حدودا المشكل بيننا وبين حكام الجزائر لأن سياستهم تقوم على إضعاف وتقزيم المغرب لهم أطماع في الصحراء من حيث الخيرات و ليكون لهم منفذ على المحيط الأطلسي لكنهم لسوء حظهم حشرهم الله مع عدو له عراقة و نفس طويل إن انتهوا فنحن إخوانهم فإن أصروا على غيهم فنحن لهم بالمرصاد

العداء المغربي الجزائري يكاد يكون اتفه عداء في العالم. فلا يوجد اي سبب مقنع لهذا الصراع بينما يوجد العشرات من الاسباب المقنعة للتاخي والتعاون. عقلية النظام الجزائري غريبة.

بالنسبة لا يمثل أي مسؤول جزائري الشعب . و هو نفس الشيء في المغرب .

مجرد عصابات تحكم بدون شرعية
لا اسمح لنا كيف تحكم بشرعية حكم في بلد لا ترتبط به ولا يشبه منظومتك التي كونها الاستعمار؟ النظام المغربي له 4 قرون حكم (علويون) كيف لا شرعية له وتضعه في نفس المرتبة مع نظام هجين مكون عبر مرسوم جمهوري فرنسي سنة 1962

وعلاش رعيت الإبل معك مثلا ؟

أنا ضد العصابة الحاكمة في الجزائر. كما هم اخوتي أمازيغ الريف ضد حكم المخزن عندكم .
لكن طريقة اجوبتك وردود افعالك لا توحي انك هنا معارض للنظام الحركي في بلدك

اسبانيا تعلم ان المغرب مخادع و المغرب يعلم ان اسبانيا مخادعة و يغضون الطرف من اجل مصالحهم ....

و جزائري ضارو خاطروا*(وفي رواية اخرى ###)
دررووووو ك.....وا و في رواية أخرى الدود نوعاان و عواشركم مبروووكة

الله يديم العصابة المغربية و يجعلها دخرا للامة المغربية .
امين, عصابة 12 قرن تريحك من طوابير 12 كيلومتر, مبروك عليهم النيف, اما نحن بين كل متجر اغدية ومتجر اغدية هناك متجر اغدية اخر :ROFLMAO:

انا لا اعلم حقيقاً وصدقاً ، مالقائدة من مثل هذه المهاترات ، لماذا هذه الحكومات لا تقوي اقتصادها وتخرج به للأفق.

يعني الاوروبيين اصبحو يتقاتلون فيما بينهم كونوا انتم اقرب لرؤوس اموالهم ومستثمريهم وخروج ببلدانكم من عنف الفقر المستمر منذ سنوات الى الرفاهيه

اشغلتكم المغرب جدا

وعلاش رعيت الإبل معك مثلا ؟

أنا ضد العصابة الحاكمة في الجزائر. كما هم اخوتي أمازيغ الريف ضد حكم المخزن عندكم .
بالعكس انت اكبر مطبل للبوط العسكري الشنقريحي وهذه المشاركة خير دليل
والريافا ليسو ضد الحكم الملكي انت ضحية تدجين اعلام نظام العسكر لا اكثر هو الذي يفهمكم هذه الأشياء في اعلامه .

انا لا اعلم حقيقاً وصدقاً ، مالقائدة من مثل هذه المهاترات ، لماذا هذه الحكومات لا تقوي اقتصادها وتخرج به للأفق.

يعني الاوروبيين اصبحو يتقاتلون فيما بينهم كونوا انتم اقرب لرؤوس اموالهم ومستثمريهم وخروج ببلدانكم من عنف الفقر المستمر منذ سنوات الى الرفاهيه

اشغلتكم المغرب جدا

"إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ"

المغرب كان دائما يميل إلى الصلح رغم كونه المتضرر، لكن الجيران أخذتهم العزة بالإثم أعمت بصيرتهم.
وقد علم الظالمون الآن أي منقلب انقلبوا.

قالها شارل ديكول : تركت في الجزائر فرنسيين أكثر من فرنسا نفسها
الكورغلي تغيرت جيناته من كثرت الاستعمار لذلك يقدس الحدود الموروثة من أبيه
ملحق الانتخابات الفرنسية يراقبونها بالثانية ههه دولتهم الام طبعا:LOL:

امين, عصابة 12 قرن تريحك من طوابير 12 كيلومتر, مبروك عليهم النيف, اما نحن بين كل متجر اغدية ومتجر اغدية هناك متجر اغدية اخر :ROFLMAO:
لامر اكبر بكثيييير من طوابر
لو لدينا نظام مثل نظام الجزائري سيكون وضعنا اسوء بكثييييير من صومال و ليس حتى من الجزائر
العقلية العسكرية لدينا مثل اوفقير و عبابو لو حكمت المغرب سيطلب الجزائريين تدخل اممي لانقاذ الجزائر و ليس المغرب
و هدا لامر قالها لهم حتى بومداينهم انهم حتى و هم يكرهون نظام الملكي المغربي لكن يفضلون ان يكون هو المسيطر و ليس العقلية العسكرية المغربية

ثم نأتي لمسائل لاقتصاد و سياسة و لاجتماع و اهم شيء ثقافة المخزنية لوحدها تكفي ان تتشبت بالملكية .

ماهذا الذي قرأته !!

إلى هذه الدرجة وصلت الكراهية والعداوة

أن يبلغ به الحال إلى أن يحرّض إسبانيا على المغرب !!
ويلعب دور الحريص على مصلحة أسبانيا ضد المغرب
يقول "إسبانيا سانشيز باعت ضميرها للمغرب مقابل ثمن بخس" !!

لاحول ولا قوة إلا بالله

يا أخي إذا لم تردعك الروابط الإجتماعية والدينية ، فليردعك عقلك ؟

بالله الجزائر هذه دولة وفيها نظام سياسي ولا بسطه وعزبه

بالعكس انت اكبر مطبل للبوط العسكري الشنقريحي وهذه المشاركة خير دليل
والريافا ليسو ضد الحكم الملكي انت ضحية تدجين اعلام نظام العسكر لا اكثر هو الذي يفهمكم هذه الأشياء في اعلامه .

إذا أنت لست مغربي . انا اعرف الكثير من الريفيين في المهجر . هم أكثر معارضة من الزفزافي لحكم المخزن. المشكل فقط انهم لا يوجد لديه مجال للتعبير عن رأيهم بكل حرية . و هو نفس مشكل جميع العرب

لامر اكبر بكثيييير من طوابر
لو لدينا نظام مثل نظام الجزائري سيكون وضعنا اسوء بكثييييير من صومال و ليس حتى من الجزائر
العقلية العسكرية لدينا مثل اوفقير و عبابو لو حكمت المغرب سيطلب الجزائريين تدخل اممي لانقاذ الجزائر و ليس المغرب
و هدا لامر قالها لهم حتى بومداينهم انهم حتى و هم يكرهون نظام الملكي المغربي لكن يفضلون ان يكون هو المسيطر و ليس العقلية العسكرية المغربية

ثم نأتي لمسائل لاقتصاد و سياسة و لاجتماع و اهم شيء ثقافة المخزنية لوحدها تكفي ان تتشبت بالملكية .
المخزن كما يعلم الجميع مند بدايته رفع لواء الفتوحات وحماية المسلمين من موجات الصليبيين, مشكلة المخزن :confused: انه غير منفعي براغماتي واؤكد لك انه كان سيعيد 20 مرة معارك كايسلي في سبيل الاسلام والمسلمين لانه يستمد شرعيته من هدا بالاساس..

إذا أنت لست مغربي . انا اعرف الكثير من الريفيين في المهجر . هم أكثر معارضة من الزفزافي لحكم المخزن. المشكل فقط انهم لا يوجد لديه مجال للتعبير عن رأيهم بكل حرية . و هو نفس مشكل جميع العرب
انا اعرف قبايليين وعندما اقول لهم هل انت جزائري يقول لك انا قبايلي لذالك اهتم لهذه الشريحة أقرب لك.

ليس في القنافد املس معارضة ومولات كلكم تربيتم ورضعتم من ثدي كره المغرب انا ابن منطقة الريف واتحداك ان تثبت لي ان ريفيين ضذ بلدهم هناك قلة لكنها غير معلومة و مرتبطة بأجندات عصابة بلدك و تلهث وراء دولارات الزوالي كم واحد نعق بما تتهون وفي الاخير اندثر لكن لا يمكنك ان تنفي قوة الفكر الانفصالي في منطقة الريف حتى وثل المر بالمقبور القايد صالح ان اخرج مرسوم بمنع الاعلام الامازيغية ناهيك عن الاجرام الذي قام به نظامك ضذ كل رموز القبائليين سواء فنانين او سياسيين او صحفيين وهنا الفرق بيننا وبينكم

انا اعرف قبايليين وعندما اقول لهم هل انت جزائري يقول لك انا قبايلي لذالك اهتم لهذه الشريحة أقرب لك.

و انا قبائلي جزائري أبا عن جد و اعرف القبائل احسن منك . فوالله لو تقوم اليوم حرب بين الجزائر و أي بلد آخر فسوق تجد في أول صفوف الجيش القبائل دفاعا عن الجزائر و ليس عن حكام لا شرعية لهم

عودة
أعلى