ارقام البطالة في السعودية غير واقعية بلسان رئيس الهيئة العامة للإحصاء السعودية .

انا مشكلتي اني ما احب احجر لكم بالكلام ولا كلامكم هذا حق العنوسة يضحك وكلام جهلة ومفلسين مع احترامي لكم.
ذكرتوني باللي زمان كانوا يطلعون (واعتقد لا زال بعضهم يخرج الينا من فترة لاخرى) يتحدثون عن ان التعدد هو الحل الامثل للعنوسة وكأن النساء لدينا كالبهائم تنتظر من ينكحها!!!

يعني بهذا المفهوم الاعوج عادي يتزوج ستيني او سبعيني شابة عمرها عشرين او ثلاثين سنة حتى يقضي على العنوسة. بالاخير انتم يهمكم معدل العنوسة ولا زواج الفرد الاعزب؟؟

الدول المحترمة والغير محترمة لا تملك ما يسمى بمعدل العنوسة. بل لديهم مؤشر يسمى بمتوسط عمر الزواج وفي امريكا اصبح حوالي ثلاثين عام بحسب مصلحة الاحصاء الامريكية.

والله احيانا اشك انها وهمية خصوصا الوظايف اللي تقدم عن بعد

٩٩٪؜ وهميه من واقع تجربة
سويت مقابلات معاهم الى الليل وفي الاخير اجد اجابه على سؤالي لا يوجد وظيفه في الاساس

لكن مكتب العمل او هدف يجبر الشركات التي ترغب في استخراج فيز ان تقدم على طاقات لوظيفه سعودة

في وظيفة كانت مدير تصنيع قطع غيار واعرف الشركة لا تملك قدرات تصنيع وسويت معهم اطول مقابله شخصيه من الساعه ٨ الى ٢ الظهر تخيل
انا مستغرب وبعد فتره عرفت ان الوظيفه وهميه في الاساس لكن كتبو مدير تصنيع قطع غيار للتعجيز

بعد ان جاني قبول من قبل طاقات بأني اجتزت المقابله وتم قبولي في الوظيفه بينما الشركة لم ترد علي بالقبول

المشكله الشركة حكومية والمقابله مع موظفي hr لشركة بريطانية يعني ماهم في حاجة

وقس عليها كثير من الشركات يعرضون وظائف لغرض استخراج فيز وليست وظائف حقيقيه​

انا مشكلتي اني ما احب احجر لكم بالكلام ولا كلامكم هذا حق العنوسة يضحك وكلام جهلة ومفلسين مع احترامي لكم.
ذكرتوني باللي زمان كانوا يطلعون (واعتقد لا زال بعضهم يخرج الينا من فترة لاخرى) يتحدثون عن ان التعدد هو الحل الامثل للعنوسة وكأن النساء لدينا كالبهائم تنتظر من ينكحها!!!

يعني بهذا المفهوم الاعوج عادي يتزوج ستيني او سبعيني شابة عمرها عشرين او ثلاثين سنة حتى يقضي على العنوسة. بالاخير انتم يهمكم معدل العنوسة ولا زواج الفرد الاعزب؟؟

الدول المحترمة والغير محترمة لا تملك ما يسمى بمعدل العنوسة. بل لديهم مؤشر يسمى بمتوسط عمر الزواج وفي امريكا اصبح حوالي ثلاثين عام بحسب مصلحة الاحصاء الامريكية.

مشاهدة المرفق 473645
هو نفسه يامسلم
عمر الزواج هو نفسه معدل العنوسه بس من الجهة الثانية

في بيوت في اندوليسيا الداخليه اسبانيا
تجنن على ٣٠ إلى ٨٠ ألف يورو
بس شنغن متى يلغونه عن السعوديين

الموضوع هذا متشعب وكبير بشكل مو طبيعي .. للاسف مافي ارقام واحصائيات دقيقه لأغلب الاشياء عندنا كلها دراسات وارقام تقريبيه فقط ، اما بالنسبة للبطاله فهي مرتفعه وسبق وان قلتها بأن بعض زملائي وهم ممارسين صحيين توجهو لدول الخليج للعمل لعدم وجود فرص عمل حقيقيه هنا وان وجدت للاسف تكون براتب راح يخليك تكون نفسك بعد عمر 30 . كذلك مخرجات التعليم اللي ماتتطابق مع احتياج السوق اللي تخلي شخص يحمل ماجسيتر في الكيمياء بائع في سنتر بوينت ... المشكله ان موضوع البطاله يؤثر كذلك على موضوع تكوين الاسره يعني نسبة الشباب الان عاليه ولله الحمد ولكن في 2040 مثلا كيف راح يصير الوضع ؟؟!! لازم يكون فيه تخطيط ورسم واضح ...لازال عندي امل ان البرامج والتطوير والنهضه الحاصله راح تعدل اشياء كثير ولكن السؤال متى تتعدل ؟؟؟

اعرف واحد بعد ما خطب تقول خطيبته بتساعدني في شغل البيت و هو مهندس يكرف من الساعة 8 إلى الساعة 4
🙂 الله يعينه المهندس صار يشتغل اوفر تايم اشوفهم حاليا طلعت المهندس السعودي في السباكه والكهرباء والانشاءات ٣٠٠ ريال حتى اللي فاتح مؤسسة مقاولات قاعد يشتغل اشراف طلعات ب٣٠٠ ريال

٩٩٪؜ وهميه من واقع تجربة
سويت مقابلات معاهم الى الليل وفي الاخير اجد اجابه على سؤالي لا يوجد وظيفه في الاساس

لكن مكتب العمل او هدف يجبر الشركات التي ترغب في استخراج فيز ان تقدم على طاقات لوظيفه سعودة

في وظيفة كانت مدير تصنيع قطع غيار واعرف الشركة لا تملك قدرات تصنيع وسويت معهم اطول مقابله شخصيه من الساعه ٨ الى ٢ الظهر تخيل
انا مستغرب وبعد فتره عرفت ان الوظيفه وهميه في الاساس لكن كتبو مدير تصنيع قطع غيار للتعجيز

بعد ان جاني قبول من قبل طاقات بأني اجتزت المقابله وتم قبولي في الوظيفه بينما الشركة لم ترد علي بالقبول

المشكله الشركة حكومية والمقابله مع موظفي hr لشركة بريطانية يعني ماهم في حاجة

وقس عليها كثير من الشركات يعرضون وظائف لغرض استخراج فيز وليست وظائف حقيقيه​

انا مقدم على وظيفة من سنة للحين في انتظار مراجعة المنشأة
يارجال ينزلون وظايف وينسونها من كثر ما ينزلون بشكل يومي والله لو انا الصين
لكن احساسي ماخاب والله اعلم ان كثير منها وهمية
و الموارد عارفة

وطاقات انا اسميها خطابة مابيدهم شي
مجرد وسيط بين اثنين واحيانا الشوفة الشرعية عندهم

حتى موظفينهم محولين المباني كافيهات تقهوي وتقلب جوال انترنت

مشاهدة المرفق 473645

😏 اجل وش نعم تتزوج المراه لكي تنكح وكذلك الرجل لكي ينكح والزواج مو اطفال فقط يوجد نكاح وسعاده بين طرفين شرعها الله ماهي عيب ولا حرام واللي تشوف نفسها مو للنكاح ياكثر اطفال دور الايتام تتبنى تربيتهم وتريح الناس منها

تابع الدكاتره الاجتماعيين والنفسيين وشوف كم وحده تجيهم تقول طلبت الطلاق او خلعته بسبب عجز زوجي او عدم الاشباع 😁 ما ادري ليه تهربون من واقع النساء عبالكم يتزوجون فقط ليزيد المجتمع عدد🤔

اما عادي يتزوج ستيني شابه ياخي وين عايش انت😂
اللي نعرفه الثمانيني يتزوج بنت ال١٦ سنه وال١٥ سنه وين هذا الستيني اللي ياخذ عشرينيه

😏 اجل وش نعم تتزوج المراه لكي تنكح وكذلك الرجل لكي ينكح والزواج مو اطفال فقط يوجد نكاح وسعاده بين طرفين شرعها الله ماهي عيب ولا حرام واللي تشوف نفسها مو للنكاح ياكثر اطفال دور الايتام تتبنى تربيتهم وتريح الناس منها

تابع الدكاتره الاجتماعيين والنفسيين وشوف كم وحده تجيهم تقول طلبت الطلاق او خلعته بسبب عجز زوجي او عدم الاشباع 😁 ما ادري ليه تهربون من واقع النساء عبالكم يتزوجون فقط ليزيد المجتمع عدد🤔

اما عادي يتزوج ستيني شابه ياخي وين عايش انت😂
اللي نعرفه الثمانيني يتروج بنت ال١٦ سنه وال١٥ سنه وين هذا الستيني اللي ياخذ عشرينيه

تلاقي Ranger454 @Ranger454 عاطل مثلنا واكل هوا بس يعاند هههههههه

تلاقي Ranger454 @Ranger454 عاطل مثلنا واكل هوا بس يعاند هههههههه
والله لي اسبوع اطارد ورى بنك الراجحي ابغى صندوق استثمار فردي للاكتتابات حتى احجز الاف الاسهم بدل كروت العائله والافراد ماحنا لاقيين عباله ميتين على الوظيفه مايدري اننا محشورين في زاويه غصب 😂

والله لي اسبوع اطارد ورى بنك الراجحي ابغى صندوق استثمار فردي للاكتتابات حتى احجز الاف الاسهم بدل كروت العائله والافراد ماحنا لاقيين عباله ميتين على الوظيفه مايدري اننا محشورين في زاويه غصب 😂

ياليت لي سلطة والله يا عيال التجار مايفرحون بالوظيفة هم وبناتهم:ROFLMAO: بلا حق بلا بطيخ
يروح يفتح له مشروع

مشاهدة المرفق 473645

وانا بمشي على هواك . . ترا البنت البكر ماتتقارن بلمطلقة ولو ما اعجبك كلامي لاكنه واقع وهاذا فكر مجتمعنا

والمطلقات بعدد شعر راسك ادخل اي برنامج يعجبك وشوف المقاطع القصيرة (( محتواها تزوجت وخلفت وتطلقت وتوظفت وصرت قوية اهتموا بدراستكم يابنات )) ولو تركز عليها تلقاها من المتفصخين

والاقتصاد عجلة تدور لازمها شباب جدد وناس جدد كل سنه . . الى عمره 25-30 بعد 5 سنين مابيروحون للحفلات لان الفكر يتغير و المدخول بيتأثر . . وقيس على هاذا الشي كل شي في كل القطاعات

رح نام ياشيخ

انا مقدم على وظيفة من سنة للحين في انتظار مراجعة المنشأة
يارجال ينزلون وظايف وينسونها من كثر ما ينزلون بشكل يومي والله لو انا الصين
لكن احساسي ماخاب والله اعلم ان كثير منها وهمية
و الموارد عارفة

وطاقات انا اسميها خطابة مابيدهم شي
مجرد وسيط بين اثنين واحيانا الشوفة الشرعية عندهم

حتى موظفينهم محولين المباني كافيهات تقهوي وتقلب جوال انترنت

خذ العلم وظائف طاقات روتين
طبعا عشان اكون صادق معك انا قبل اربع سنوات وقفت تقديم عن طريقهم بعد ما عرفت ان الوظائف روتين لاستخراج الفيز يجبرون الشركات عليه

ومثل ماقلت ما بيدهم شي انا يجيني قبول لكن الشركات ما ترد
وطاقات يقولون ماعندنا شي راجع الشركة ما نقدر نفرض على الشركة شي
طيب ليه ترسلي قبول عن طريق طاقات ارسل رفض
على الاقل
حركات يسوونها ولا حسيب ولا رقيب

المشكله تسافر ١٠٠٠ كيلو عشان مقابله لوظيفه وهمية​

ياليت لي سلطة والله يا عيال التجار مايفرحون بالوظيفة هم وبناتهم:ROFLMAO: بلا حق بلا بطيخ
يروح يفتح له مشروع
المفروض التجار وعيالهم مايقربون أي شئ في الحكومة
وجه نكبة إذا استلم سلطة يقيس للناس على المقياس اللي تربى عليه وينكب الناس
ودك تسحب منه كل الفلوس وتشغله كاشير ب ثلاثة الاف وتقول عيش نفسك شهر حده اسبوع ويصيح يدور صرافة ابوه

فيه حركه بعد بلطجه في طاقات
يجبرونك بتهديد اما تدخل الدوره الفلانيه ولا نخرجك من البرنامج واذا دخلتها يقولون خلاص اخذت حصتك ونصيبك ماعاد فيه دوره رغم انها ليست في تخصصك 😂 سووها فيني لبسوني دورة ادارة مرافق تابعه لمؤسسة التدريب المهني

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى