قطر تسعى لتوسيع مجالها الجوي

هذا مشكله اللي مو فاهم اصل الموضوع ويعتقد ان مجرد امتلاك خرائط حصريه هو الحجه

هي ماتعرف ان السعوديه لم تسلمهم هذي المناطق الا قبل خمس شهور وجاي تقولي مرتده 🤭

اقولها لك للمره الالف انت احرجت نفسك ومستمر بالاحراج اسلوبك غريب جدا
فعليا كلامك صح وهي صح لكن هي كلامها قانونيا اصح منك
التسليم يختلف حسب ماتقتضيه المصالح والعمليه التسليميه
لكن التنفيذ يدخل حيزه من تاريخ التوقيع

ايضا بالنسبه للنقاط اللي ناقشتها عبير هي صح انت غلط

لكن الاغرب انك مستمر بطريقه مستفزه للقارىء وتهجميه

ايضا لاتنسى تراها تزعل بسرعه وتهاجر خلاص ماترجع المنتدى الا بعد قضيه ثانيه

اقولها لك للمره الالف انت احرجت نفسك ومستمر بالاحراج اسلوبك غريب جدا
فعليا كلامك صح وهي صح لكن هي كلامها قانونيا اصح منك
التسليم يختلف حسب ماتقتضيه المصالح والعمليه التسليميه
لكن التنفيذ يدخل حيزه من تاريخ التوقيع

ايضا بالنسبه للنقاط اللي ناقشتها عبير هي صح انت غلط

لكن الاغرب انك مستمر بطريقه مستفزه للقارىء وتهجميه

ايضا لاتنسى تراها تزعل بسرعه وتهاجر خلاص ماترجع المنتدى الا بعد قضيه ثانيه

لا والله ما أزعل بسرعة لما عندي كل الاثباتات والبراهين،
أنا زعلت المرة الماضية بسبب مزاح البعض معي، وأنا أعرف أنهم يمزحون لكن المصيبة والمشكلة أن في أعضاء يستغلون هذه المزاح ويقومون بنشرها وتصبح إشاعات، وهو ما يزعجني، وزعلت من المنتدى لأن المزاح تكررت عدة مرات ولاحظت أن هناك من يقوم باستغلالها للاشاعات ولذلك فاض كأس الصبر عندي.

التعديل الأخير:
لا والله ما أزعل بسرعة لما عندي كل الاثباتات والبراهين،
أنا زعلت المرة الماضية بسبب مزاح البعض معي، وأنا أعرف أنهم يمزحون لكن المصيبة والمشكلة أن في أعضاء يستغلون هذه المزاح ويقومون بنشرها وتصبح إشاعات، وهو ما يزعجني، وزعلت من المنتدى لأن المزاح تكرر عدة مرات ولاحظت أن هناك من يقوم باستغلالها للاشاعات ولذلك فاض كأس الصبر عندي.

اشاعات

ممر جديد للخطوط القطرية من بعد المقاطعة

يمكن يفيدكم لانها زمان كانت تدخل الاجواء الاماراتية

بدون عنوان.jpg

هذا مشكله اللي مو فاهم اصل الموضوع ويعتقد ان مجرد امتلاك خرائط حصريه هو الحجه

هي ماتعرف ان السعوديه لم تسلمهم هذي المناطق الا قبل خمس شهور وجاي تقولي مرتده 🤭

حسب ما أعرف ، لا تتم أية اتفاقية حدود ، حتى الانتهاء من ترسيم الحدود ووضع علامات حدودية بواسطة شركات مساحة عالمية متخصصة ، وبما أن الحدود تم الاتفاق عليها بشكل ثنائي ، وتم اعتمادها دولياً ، فالمسألة منتهية.
قد يكون رفع العلم القطري جاء متأخراً من قبل الدوحة ، وهذا شيء طبيعي وعادي جداً ، وهذا لا يدل على أن المراد منه ان السعودية لم تسلم تلك المناطق إلا حديثاً ، ومع ذلك إذا كنت تصر على التسليم لم يتم إلا قبل خمس شهور ، فهات الدليل من مصدر رسمي سعودي.

ذكرتني بتلك المخيمات أيام المراهقة ، الله يالدنيا ، نصف من كنت معهم ذلك الوقت الآن أصبحوا خبراء "سياحة وتعارف دولي".
وبعض من يكتب أسمه الآن في المنتديات : المقداد ، حذيفة بن اليمان ، القعقاع ، الزبرقان ...إلخ ، مازالوا في الشرنقة.

على ذكر بعض المسميات ، هناك من يكتب اسمه في المنتديات ووسائل التواصل الاجتماعي بمعرفات ، مثل :
خبير
محلل
باحث
مستشار ...إلخ.
وكلها تحت أسماء مستعارة!!.
أتمنى أن أعرف ، من أين حصلوا على تلك الشهادات والخبرة؟!.
لأني أريد أكتب في معرفي : المحلل والخبير الاستراتيجي طويق.
من عنده خبر أو خبرة، فليخبرني.

ممر جديد للخطوط القطرية من بعد المقاطعة

يمكن يفيدكم لانها زمان كانت تدخل الاجواء الاماراتية

مشاهدة المرفق 469745

أخي ديتر هل هذه الصورة جديدة؟
يعني هل تعرف تاريخ هذه الرحلة؟ اليوم؟ أو من زمان؟
وإذا من زمان بتاريخ متى؟

اليوم 20 مارس

إذن لربما من بعد قرار منظمة الإيكاو حصل شيئاً ما ..
لربما بعد رفض الامارات اعطاء الجزء الخاص بها من مياهها الإقليمية لإدارته من قبل قطر لربما حصل شيئاً ما،
أقول "لربما" ولستُ متأكدة،
سأحاول أن أستفسر عندنا بالبحرين من اللي يعرف تفاصيل ما حدث في اجتماع منظمة الإيكاو.

حسب ما أعرف ، لا تتم أية اتفاقية حدود ، حتى الانتهاء من ترسيم الحدود ووضع علامات حدودية بواسطة شركات مساحة عالمية متخصصة ، وبما أن الحدود تم الاتفاق عليها بشكل ثنائي ، وتم اعتمادها دولياً ، فالمسألة منتهية.
قد يكون رفع العلم القطري جاء متأخراً من قبل الدوحة ، وهذا شيء طبيعي وعادي جداً ، وهذا لا يدل على أن المراد منه ان السعودية لم تسلم تلك المناطق إلا حديثاً ، ومع ذلك إذا كنت تصر على التسليم لم يتم إلا قبل خمس شهور ، فهات الدليل من مصدر رسمي سعودي.

تصدق أخي طويق أن موضوع ترسيم الحدود البحرية بين السعودية وقطر ما يعرف بحدود ما وراء خور العديد لعام 2008 ما له أي علاقة أو دخل بقرار منظمة الإيكاو،
لكن رسلان يقحم بترسيم الحدود في الموضوع وفي قرار منظمة الإيكاو فقط لغرض في نفسه لا أكثر.

تصدق أخي طويق أن موضوع ترسيم الحدود البحرية بين السعودية وقطر ما يعرف بحدود ما وراء خور العديد لعام 2008 ما له أي علاقة أو دخل بقرار منظمة الإيكاو،
لكن رسلان يقحم بترسيم الحدود في الموضوع وفي قرار منظمة الإيكاو فقط لغرض في نفسه لا أكثر.
وش الغرض في نفسه؟!

انا احيان احسه راعي اغراض نفسيه احيان اقول

شكرا استاذه عبير على اثراء الموضوع ...

والف الف مبروك استمرار ادارة المجال الجوي .. اشادات دولية واعتراف بالكفاءة المهنية العالية للكوادر البحرينية .. وليس ذلك بالشيء الجديد ..

تحياتي وتقديري لاثرائك المستمر ومشاركاتك المتميزة.

الشكر لك أخي الكريم صقر الامارات،
والله يبارك في حياتك ويسعدك.

حدود ماوراء الخور مما يخص الإمارات ، داخل في منطقة المجال البحريني سابقاً وحالياً ، وإلا لا؟!.

وش الغرض في نفسه؟!

انا احيان احسه راعي اغراض نفسيه احيان اقول

مهما اختلفنا مع رسلان ، يبقى طيب القلب ، ولا يحمل في قلبه حقد أو حسد ، وبالنسبة لي ، أكثر شخص دخلت معه في جدال هنا ، هو رسلان ، ولكني لم أر منه أي سوء وحقد وتعد ضدي ، بخلاف غيره للأسف ، ممن لم أكن أعرفه أصلا من قبل.

مهما اختلفنا مع رسلان ، يبقى طيب القلب ، ولا يحمل في قلبه حقد أو حسد ، وبالنسبة لي ، أكثر شخص دخلت معه في جدال هنا ، هو رسلان ، ولكني لم أر منه أي سوء وحقد وتعد ضدي ، بخلاف غيره للأسف ، ممن لم أكن أعرف أصلا من قبل.

هذا صحيح
رسلان لو ترمي ساقه الصبح بشوزن بالليل يراسلك يسالك شاورما ولا شواية !

مهما اختلفنا مع رسلان ، يبقى طيب القلب ، ولا يحمل في قلبه حقد أو حسد ، وبالنسبة لي ، أكثر شخص دخلت معه في جدال هنا ، هو رسلان ، ولكني لم أر منه أي سوء وحقد وتعد ضدي ، بخلاف غيره للأسف ، ممن لم أكن أعرفه أصلا من قبل.

اعتقد هذا الامر فعلا صحيح
الرجل قلبه طيب وابيض
مشكلته احيان راعي مشاكل

حدود ماوراء الخور مما يخص الإمارات ، داخل في منطقة المجال البحريني سابقاً وحالياً ، وإلا لا؟!.

نعم منذ زمن جزء من المياه الإقليمية الإماراتية داخل في منظقة المجال البحريني.

للتوضيح:
تم ترسيم مجال الملاحة الجوي لمنطقة الخليج العربي منذ عام 1959م وكان يشمل من حدود البصرة لغاية بحر العرب على حدود الهند، وهذا المجال كان عند البحرين ويعرف بالمجال البحريني Bahrain FIR ورمزه OBBB
كان يشمل: الكويت بالكامل، المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية والرياض والربع الخالي حتى حدود اليمن وسلطنة عمان، قطر بالكامل، الامارات العربية المتحدة بالكامل، سلطنة عمان بالكامل،
وكان يشمل بحر الخليج العربي بالكامل من حدود المياه الإيرانية،
حيث لم يكن يوجد مجال الملاحة الجوية سوى إثنين فقط: مجال البحرين Bahrain FIR ومجال طهران Tehran FIR، وكان مجال طهران إيران بالكامل مع نصف من بحر الخليج العربي، حيث النصف الآخر كان من مجال البحرين،

** فيما بعد أخذت السعودية المجال الجوي للرياض وأضافته إلى المجال الجوي لجدة، وفي عام 2014م مرة أخرى أخذت السعودية المجال الجوي للمنطقة الشرقية والربع الخالي وأضافته إلى المجال الجوي لجدة،
ولذلك ترى على خرائط منظمة الإيكاو مكتوب على خريطة المجال الجوي السعودي Jeddah FIR ورمزه OEJD

** الكويت أخذت مجالها الجوي من البحرين في عام 2001م، وأصبح منذ ذلك العام لديها مجال جوي خاص بها

** الإمارات أخذت مجالها الجوي من البحرين في عام 2006م لكن ظل جزء من مياهها الإقليمية مع البحرين وذلك بسبب قصر المسافة بين هذا الجزء وقطر والبحرين والدمام، لأن كابتن الطائرة عندما تقلع طائرته في المجالات الجوية يستخدم في كل مجال رمز محدد وهو الرمز الذي يشير لكل مجال جوي، ولكي لا يصبح الكابتن مشوش من كثرة رموز المجالات الجوية وخصوصا أن المسافة قريبة بينهم فلذلك منظمة الإيكاو تقوم باحتساب المسافات لكي لا يتشوش كابتن الطائرة عند كثرة استخدامه لرموز المجالات الجوية، المسافة من هذا الجزء للمياه الإقليمية الإماراتية إلى الدمام لا تتعدى 20 دقيقة وهي عملية صعبة للكابتن لأن كثرة استخدام الرموز في مسافات قريبة يصبح مشوش،

** سلطنة عمان أخذت مجالها الجوي من البحرين في عام 2007م وأصبح منذ ذلك العام لديها مجال جوي خاص بها.

التعديل الأخير:
اعتقد هذا الامر فعلا صحيح
الرجل قلبه طيب وابيض
مشكلته احيان راعي مشاكل
للناس طبائع تختلف ، وكم من مرة دخلنا في جدال مع بعض الزملاء والأصدقاء ، بعضهم يغضب من مجرد مخالفتك لرأيه ، ويعاديك بقية عمره ، هذا إن لم يجر عليك المصائب.
أحرص على ذاك الرجل الذي لا يعاديك لرأيك ، وإن ظفرت بذلك الرجل ، وكما قال عنه الأخ ديتر "لو ترمي ساقه الصبح بشوزن بالليل يراسلك يسالك شاورما ولا شواية!" ، فذلك غاية المنى.
للمعلومية : أتمنى أن أكون ذلك الشخص :"لو ترمي ساقه الصبح بشوزن بالليل يراسلك يسالك شاورما ولا شواية" ، ولكني لا أقدر.

التعديل الأخير:

نعم هو طيب القلب ولايحمل في قلبه حقد أو حسد، لا خلاف على ذلك إطلاقاً،
وأنا أيضاً أكثر شخص دخلت معه في جدال، والحقيقة أنا أعصب عليه واايد لكنه ولا مرة استخدم معي صلاحياته كمدير، لم يحذف ردودي، ولم يعطيني تحذير، وهذه نقاط وميزات يتميز بها رسلان عن غيره.

عودة
أعلى