أسعار القمح تقفز إلى أعلى مستوى

ماتاكل رز :walw[1]:
انت سعودي متأكد
مشاهدة المرفق 464802
والله سابقا كنت اسبب نصف مجاعات العالم لكن فجأة ظهر عندي حساسية من الجلوتين وابتعدت عن المخبوزات. لكن الرز كان من ضمن اللي ابتعدت عنهم رغم انه مافيه جلوتين.

ماالمؤسف في الموضوع؟
نعمة من الله ولاعلاقة للأكل بالتراث
ما توفر وناسب كله
ارتفاع نسبة السمنة والسكري وغيره من مشاكل صحية نتيجة اعتمادنا على الارز
وياليت الارز اللي نأكله حاليا طبيعي بل ارز ابيض مقشور منزوع النخالة وليس الارز الطبيعي الحقيقي وايضا الارز الطبيعي ليس مفيد مثل القمح والشعير يعني حشفا وسوء كيلا ولو انا بقينا على طعامنا التقليدي القمح البر والشعير والدخن لكنا افضل

سابقا نستخدم مياة البحر المحلاة وكنا نصدر القمح للخارج وكان من الاعلى جوده بالعالم لكن تم وقفه بادعاء الثروة المائيه والمهلبه
تقصد كنا نستخدم مياة التحلية في زراعة القمح ؟

يا دافع البلا كلهم مسلمين غير وحده
الله يرزق بلاد المسلمين بالحيا و الانعام وما تنبت الأرض اللهم امين

روسيا و اوكرانيا من اكبر مصدرين المحاصيل الزراعية مثل الذرة والقمح وزيت دوار الشمس.
السعودية تمتلك استثمارات زراعية فى اوكرانيا لا اتوقع ان نحصل على المحاصيل الزراعية هذه السنة بسبب الحرب .​

سابقا نستخدم مياة البحر المحلاة وكنا نصدر القمح للخارج وكان من الاعلى جوده بالعالم لكن تم وقفه بادعاء الثروة المائيه والمهلبه
علي حسب علمي اللي اتوقف كان مياة الابار لان مخزونها ثابت. اما الزراعية من التحلية و مشاريع جبال البحر الاحمر مازالت مسترة و بتتوسع كمان.

كنت لسة شايف فديو علي DW planet A بيتكلم عن الزراعة في السعودية

روسيا و اوكرانيا من اكبر مصدرين المحاصيل الزراعية مثل الذرة والقمح وزيت دوار الشمس.
السعودية تمتلك استثمارات زراعية فى اوكرانيا لا اتوقع ان نحصل على المحاصيل الزراعية هذه السنة بسبب الحرب .​
(وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين)
الحمدلله رب العالمين أمرنا بسعي و توكل بالرزق الله سبحانه وتعالى

والقمح بعسير

شفت زراعه عندنا للصحراء يقولون بالقمح البعلي يعتمد عالمطر معرف عنه شيء ياليت اللي مر عليه يعلمنا في الطعم

وهنا استثمارنا في زراعة القمح بالخارج عبر شركتنا (سالك) معا التمني ان يعود القمح لنا بشكل كامل وتوقيع اتفاق معا الصين على بحث حلول لتخفيض استهلاك المياه في القمح

كذلك اليوم شفت قرار من مجلس الوزراء اعتبره انجاز
انشاء وتشغيل وصيانة محطات تنقية مياه السدود والجوفيه وإعمارها مهم جدا للشق الزراعي

مشاهدة المرفق 464470

مفهوم الميزة النسبية -وهو ان تنتج وتبيع ما تكلفته اقل عندك.. وتشتري ما تكلفته اقل من عند غيرك) حَسبك وخصمك ليوم الدين يابو قطب 😂

غريبه مصر والسودان ماتزرع القمح مع انهم على. نهر جاري ؟؟؟
لم تزرع القمح وتربح القليل بينما يمكنك زراعة منتجات زراعية للتصدير ذات قيمة مضافة مرتفعة وتستعمل جزء بسيط من تلك الارباح لشراء ما تحتاج من القمح.

مفهوم الميزة النسبية -وهو ان تنتج وتبيع ما تكلفته اقل عندك.. وتشتري ما تكلفته اقل من عند غيرك) حَسبك وخصمك ليوم الدين يابو قطب 😂
هذا من الضروريات لا يجب أن يترك لوضع سلامة الإمدادات العالميه أو لمفهوم تجاري

هذا من الضروريات لا يجب أن يترك لوضع سلامة الإمدادات العالميه أو لمفهوم تجاري

رأي غير ملزم: الاكتفاء الذاتي هو ان يكون مدخولك من العملة الصعبة يكفي حاجتك.

موضوع سلامة الإمدادات العالمية أكيد عامل مهم..لكن حدوث شي يعيق هذه المنظومة اعتقد انه حدث عرضي ربما يحدث مرة او مرتين كل قرن!

رأي غير ملزم: الاكتفاء الذاتي هو ان يكون مدخولك من العملة الصعبة يكفي حاجتك.

موضوع سلامة الإمدادات العالمية أكيد عامل مهم..لكن حدوث شي يعيق هذه المنظومة اعتقد انه حدث عرضي ربما يحدث مرة او مرتين كل قرن!
ليش أمريكا تبي استقلال طاقي
النفط في الخليج رخيص إنتاج

فقط الدول الضعيفه تنظر للامور من منظر مادي و عملات
هو نشاط اجعله مربح بدعم زي ماتدعم الحكومه المقاولات بأسعار كبيره لمنتجهم

غريبه مصر والسودان ماتزرع القمح مع انهم على. نهر جاري ؟؟؟

إحدى أشهر نظريات التجارة الدولية هي نظرية الميزة النسبية المبنية على الفهم القوي لتكلفة الفرصة البديلة: تكلفة الفرصة البديلة هي فائدة محتملة يخسرها شخص ما عند اختيار خيار معين على خيار آخر.

في حالة الميزة النسبية تكون تكلفة الفرصة البديلة (أي المنفعة المحتملة التي تم فقدانها) لشركة ما أقل من شركة أخرى. تمتلك الشركة ذات تكلفة الفرصة البديلة الأقل، وبالتالي أصغر فائدة محتملة ضاعت.

وهناك طريقة أخرى للتفكير في الميزة النسبية. وهي أنها الخيار الأفضل في ظل المقايضة: إذا كنت تقارن خيارين مختلفين كل منهما له مفاضلة (بعض الفوائد وكذلك بعض العيوب)، فإن الخيار الذي يحتوي على أفضل حزمة شاملة هو الخيار الذي يتمتع بميزة نسبية. ومثال على ذلك مصر يمكنها إنتاج القمح لكنها تستورده وتنتج القطن لما لها فيه من ميزة تنافسية.

ليش أمريكا تبي استقلال طاقي
النفط في الخليج رخيص إنتاج

فقط الدول الضعيفه تنظر للامور من منظر مادي و عملات
هو نشاط اجعله مربح بدعم زي ماتدعم الحكومه المقاولات بأسعار كبيره لمنتجهم

عفوًا اخي لم افهم قصدك.

والله يا رسلان خير ما فعلتوا.
قرات فيما قرأت ان تكلفة انتاج الطن وصلت ثمانية أضعاف التكلفة العالمية

عودة
أعلى