الليرة التركية تهوي لمستوى قياسي منخفض

هل أردوغان قادر على إنقاذ الليرة التركية من ترامب ؟؟


  • مجموع المصوتين
    587
اخر حاجه نقفل بيها الكلام هنا .
العمله ليست مؤشر على قوة الدوله هنلاقى دول مش قادره على الحوثيين عملتها اقوى من دول بحجم الصين واليابان ومصر وتركيا وايران .
هنلاقى دول اقتصادها ميت زى اليونان وعملتها اقوى من اقتصاديات اقوى زى الصين واليابان .
يعنى العمله لا تعكس قوة الدوله ولا قوة الاقتصاد .
بالمناسبه الدوله المقصوده بكلامك ملياراتها في بنك مصر المركزي هي التي جعلت الجنيه مستقر بفضل الله
 
بالمناسبه الدوله المقصوده بكلامك ملياراتها في بنك مصر المركزي هي التي جعلت الجنيه مستقر بفضل الله

بلاش ننزلق للطريق دة , مش كل المصريين زية وانا ضد اردوغان
بالاضافة الى انة بيستفزك علشان يخليك تخرج عن موضوع تركيا
 
أردوغان يلغي ضرورة إيداع الشخص الأجنبي الذي يريد الحصول علي الجنسية التركية لمبلغ 2 أو 3 ملايين دولارٍ أميركي كرأس مالٍ ثابت في إحدى البنوك التركية لمدّة 3 سنوات، واستبدله بمبلغ 500 ألف دولارٍ فقط. وذلك في محاولة لانقاذ الليرة الغارقة


 
احد أنصار أردوغان يقول "أقتصادنا جيد، لقد وجدت هذا الجاكت الذي أرتديه في صندوق القمامة، لو كان أقتصادنا سئ فلن يرمي أحد مثل هذا الجاكت في القمامة".
منظق غريب الرجل نسي أن يسأل نفسه ما الذي دفعه لارتداء جاكت من صندوق القمامة طالما الاقتصاد جيد والدنيا حلوة كدة


 
التعديل الأخير:
بلاش ننزلق للطريق دة , مش كل المصريين زية وانا ضد اردوغان
بالاضافة الى انة بيستفزك علشان يخليك تخرج عن موضوع تركيا
كل الاحترام لك اخي الكريم
المقصد ان الدور تكاملي واقصاد مصر وقوته تعتمد على الخليج بشكل عام والخليج معتمد على مصر في عده نواحي والتكامل واجب وماذكرته انا ليس انتقاص لكن ذكر دور محوري لعبته السعوديه مع شقيقتها مصر

ولم اعلق على ذكره لايران في قائمه الدول ذات القوه لاني عرفت الحفره التي هو فيها
شكرا لك يا اخي
 
أظهر وبان وعليكم الامان
قلنا نطلع المستخبي بين المواضيع

Screenshot_٢٠٢٢٠١١٢-١٢١٤٣٣_Samsung Internet.jpg
 
❞الشعب التركي هو الاكثر تشاؤمًا في العالم بسبب الازمة الاقتصادية، بينما الشعب الافغاني هو الاكثر تعاسة من بين شعوب العالم❝ ــــــ 【أستطلاع رأي دولي لمؤسسة غالوب الأمريكية】

 
■ أردوغان ❞كمسلم سأستمر في خفض أسعار الفائدة وفقا لما تقضية النصوص الشرعية❝
■ اليوم كشف رئيس جمعية الأعمال ❞أن بنوك الحكومة بترفض أقراض الشركات بناء علي سعر الفائدة الحالي ١٤% وانما بتشترط سعر الفائدة القديم ١٦%❝
【يعني القروض لن تتأثر بتخفيض أردوغان لأسعار الفائدة】

 
زعيم المعارضة التركية: رئيس الجمهورية القادم سيخرج من صفوفنا

 
حزب «الشعوب» التركي: الحكومة تعوض زيادة الأجور بفواتير الكهرباء

 
أردوغان يتهم المعارضة بتعيين إرهابيين في بلدية إسطنبول

 
تعطيل 4000 ماكينة نسيج عن العمل لارتفاع أسعار الكهرباء في دنيزلي التركية

اضطر العاملون بصناعة المنسوجات في مقاطعة باباداغ بمدينة دنيزلي التركية، اليوم الثلاثاء، لإيقاف تشغيل ماكينات النسيج التي تعمل منذ سنوات في العديد من الورش الصناعية والمصانع الصغيرة، بسبب عدم تحملهم ارتفاع أسعار الكهرباء.

ووفقاً لموقع «سوزجو» التركي، يبلغ عدد سكان هذه المقاطعة 6500 نسمة، حيث يعمل منهم 90% في صناعة المنسوجات.

وأكد نائب رئيس غرفة النساجين بمقاطعة باباداغ التركية، أكرم كوجاتشوبان، أن النسيج هو مصدر الرزق الرئيسي للمقاطعة، وأن هناك 4000 ماكينة نسيج في المقاطعة معطلة بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء.

وأوضح أكرم أن هناك من 8 إلى 10 آلاف شخص مصدر دخلهم من الـ4 آلاف ماكينة المعطلة عن العمل، وأن أسعار الكهرباء التي ازدادت بنسبة 127% أثرت بشكل سلبي على مصنوعات النسيج في المقاطعة.

 
أردوغان: مصممون على جعل بلادنا في «دوري الأبطال» اقتصاديًا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن حكومته مصممة على جعل البلاد في «دوري الأبطال اقتصادياً»، وإنهم رفعوا عدد العمالة إلى 30 مليون في البلاد.

وأضاف خلال اجتماع كتلته البرلمانية، اليوم الأربعاء، أن حكومته لم تخضع لأي أمر يمنعها من السير نحو أهدافها، ومقدرتها على رفع عدد العمالة إلى 30 مليوناً هو أمر يدل على استراتيجيتها القوية، حسب موقع «كارت» التركي.

وتابع :«فعلنا ذلك من خلال التوظيف والاستثمار والإنتاج، ونستمر بدعم أي خطة مفيدة لهذا البلد، ولن نسمح لشعبنا بأن يقع في هاوية غلاء الأسعار، نقف إلى جانبه ونحارب كل معاد لهذا البلد، ولم ولن نرضخ لأي تهديد من شأنه أن يردعنا عن هذا الطريق».

وأوضح أن حكومته رفعت الحد الأدنى للأجور بنسبة 50 %، وزادت رواتب موظفي الدولة والمتقاعدين بنسبة من 26 إلى 31 % في خطة النصف الأول من العام الجاري، ورفعت الراتب الأساسي لمتقاعدينا إلى 2500 ليرة، وستعيد حكومتنا تقييم وضع الموظفين إذا لزم الأمر، بعد النظر لنسب التضخم في شهر يوليو المقبل.

وأضاف أردوغان: «بالطبع هناك مشكلة تضخم في بلدنا، عانت تركيا أيضًا من مشكلة مؤلمة، وهي تقلبات أسعار الصرف، وعلى الرغم من ذلك ظلت الزيادة في التضخم في بلدنا أقل نسبيًا من مثيلتها في البلدان الأخرى، ونأمل أن نقضي على هذا التضخم في أسرع وقت ممكن، ونحفظ أمتنا من أن تكون تحت عبء الزيادة غير العادلة في الأسعار».

وأوضح أردوغان أن حكومته تواصل طريقها لبلوغ هدفها المنشود اقتصاديًا، وهو دخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم، مضيفًا أن «حكومة حزب العدالة والتنمية مستمرة في النهوض باقتصاد البلاد، رغم العراقيل التي اعترضتها خلال فترة توليها للسلطة».

وفيما يخص مكافحة التنظيمات الإرهابية، ترحم أردوغان على أرواح شهداء الجيش التركي، وأكد استمرار قوات البلاد في مطاردة الإرهابيين وضربهم في أوكارهم، وقال «أنهينا الفوضى السياسية والاجتماعية والهجمات التي شُنّت على مدننا وحدودنا عبر التنظيمات الإرهابية، وكذلك أفشلنا محاولة الانقلاب التي نفذها تنظيم جولن».

 
بعد أن فتح حدود بلاده مع سوريا ودخل أكتر من 100 الف أرهاربي أجنبي.. أردوغان أمس سخر من سوريا وقال لانصاره "لقد أرادوا أن يجعلوا بلادنا مثل سوريا من خلال التنظيمات الارهابية".
عاجز عن التعليق


حسبي الله ونعم الوكيل فيه وفي قطيعه
 
عودة
أعلى