تفاصيل لم تنشر عن حرب لبنان /تموز 2006

Nabil

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
19 أبريل 2008
المشاركات
22,428
التفاعل
17,569 41 0
تقرير استخباراتي فرنسي يكشف تفاصيل لم تنشر عن حرب لبنان
روسيا ساعدت حزب الله وخسائر الإسرائيليين أقرب إلى الخيال

519410.jpg
إسرائيل فقدت أكثر من ألفين جندي

كشف تقرير للاستخبارات الفرنسية عن أدق تفاصيل الحرب التي شنتها دولة الاحتلال الإسرائيلي على لبنان صيف 2006 في أعقاب أسر حزب الله لجنديين إسرائيليين في يوليو من نفس العام.
ويقول ملخص التقرير الفرنسي الذي ترجمه الباحث والصحفي الأمريكي المتخصص في الشئون الأمنية، برايان هارينج ونشر على الانترنت ، إن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "موساد"، هو الذي اغتال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، كما ظهر لاحقا في تقارير إعلامية عديدة، كان أقربها تلك القنبلة المدوية التي فجرها الكولونيل أمان رؤفين أرليخ الضابط بالمخابرات العسكرية الإسرائيلية باعترافه بارتكاب المخابرات الإسرائيلية الجريمة.
ويتضح من التقرير أن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على لبنان لم تكن رد فعل مباشر على إقدام حزب الله على أسر الجنديين بقدر ما كانت وليدة خطة إسرائيلية مدبرة وتفاهم أمريكي ـ إسرائيلي مسبق على الأمر.
ويشير التقرير في هذا الإطار إلى أن الولايات المتحدة أخبرت إسرائيل بأنها لن تكون قادرة على مدها بالقوات الأرضية نظرا لورطتها في العراق ، وإنما "ستزودها بمختلف أنواع السلاح والذخائر، بما في ذلك القنابل التقليدية والعنقودية والذخائر الحربية اللازمة للعملية المخطط لها".
وكشف التقرير الفرنسي أن الإسرائيليين تعرضوا لعملية خداع كبرى ، حيث كانوا يتلقون معلومات مضللة وخادعة من مصادر في المخابرات الروسية عن مواقع حزب الله وقواته العسكرية.

خسائر إسرائيل

يشير التقرير الفرنسي إلى أن خسائر إسرائيل الحقيقية هي أقرب إلى الخيال إذا ما قورنت بما صرحت عنه الحكومة الإسرائيلية رسمياً، وينقل عن مصادر إسرائيلية رسمية أن خسائر إسرائيل من العسكريين بلغت 2300 ( ألفين وثلاثمئة قتيل ) ، وليس 119 فقط ، منهم 600 توفوا في المستشفيات نتيجة إصاباتهم البليغة.

أما عدد الجرحى العسكريين ذوي الجروح البالغة ، والذين ظلوا على قيد الحياة ، فبلغ 700 جريح، لافتاً أن 65 منهم قتلوا بطريقة مرعبة تحت الأنقاض من خلال تدمير البيوت اللبنانية التي لجأوا إليها، وبحسب التقرير استهدف حزب الله أحد المستشفيات العسكرية الإسرائيلية في صفد خلال الحرب يعتقد أن تسبب في مقتل العديد من الجنود الجرحى المصابين.
وبشأن المدمرة البحرية الإسرائيلية "ساعر 5" التي أصابها مقاتلو الحزب بتاريخ 14 يوليو، ذكر التقرير أن عدد الضباط والجنود الذين قتلوا فيها بلغ 24 ضابطا وجنديا ، وليس أربعة فقط كما ذكر في حينه .
فيما يتعلق بالخسائر العسكرية أشار التقرير إلى أن مجموع الدبابات وناقلات الجنود الإسرائيلية التي دمرت تدميرا كاملا في الحرب بلغ 65 دبابة وناقلة جنود دمرت بشكل كامل ، منها 38 من طراز ميركافا دمرت بالصواريخ المضادة للدروع، بينما دمرت 15 دبابة بالعبوات الناسفة المزروعة في الأرض .
527048.jpg
مقاتلو حزب الله أذلوا جنود الاحتلال

أما عدد الدبابات وناقلات الجنود التي كانت إصاباتها بالغة جدا فبلغ 93 دبابة وناقلة جنود، وبشأن الذخائر التي استخدمتها إسرائيل خلال الحرب ، كشف التقرير عن أن الطيران الإسرائيلي نفذ 12 ألف غارة جوية .
أما القوات البحرية الإسرائيلية فاستخدمت 2500 قذيفة وصاروخ ، بينما استخدمت القوات البرية مئة ألف قذيفة .
فيما يتعلق بخسائر لبنان أشار التقرير أنها كانت في أغلبيتها الساحقة ذات طبيعة مدنية ، حيث بلغت نسبة الأطفال الذين قتلوا ، ممن هم دون سن الـ 13 عاما ، ما نسبته 30 بالمئة من مجموع الضحايا، ودمرت إسرائيل أيضا ما مجموعه 400 ميل ( حوالي 600 كم ) من الطرق ، و 73 جسرا ، و 31 هدفا مدنيا مثل مطار بيروت والموانىء ووحدات معالجة المياه العادمة ( الصرف الصحي) ، و 25 محطة وقود و 900 محل تجاري و 350 مدرسة ومستشفيين و 15 ألف منزل ، بينما تضرر 130 ألف منزل بأشكال مختلفة.
[SIZE=+0][/SIZE]
[SIZE=+0]اعتراف إسرائيلي

كان القائد السابق لسلاح الجو الإسرائيلي الجنرال إلياهو بن نون اعترف في تصريحات صحفية سابقة، أن جيش الاحتلال خسر حرب لبنان الثانية وأنه إذا لم يستخلص العبر والنتائج من هذا الفشل فانه حتما سيخسر المواجهة العسكرية القادمة التي سيخوضها.
[/SIZE]
وانتقد "بن نون"، رئيس هيئة الأركان العامة السابق في الجيش الجنرال دان حالوتس .. وقال " إنه عمل خلال الحرب لوحده دون أن يتمكن من تشكيل طاقم أمين وصادق إلى جانبه .. وبالتالي فانه لم يكن يعلم العديد من الأمور التي تجري على أرض المعركة".
وأشار إلى أن الأوامر في سلاح الجو الذي كان حالوتس قائدا له تختلف جوهريا عن باقي الوحدات العاملة في الجيش .. متهما القادة العسكريين في الجيش الإسرائيلي بأنهم أخفوا الحقيقة عن حالوتس.
وأضاف " إنه بالإضافة إلى مشكلة حالوتس فقد كانت هناك قضايا أخري لا تقل أهمية ومنها علي سبيل المثال أن الجنود الذين تلقوا الأوامر بالدخول إلى لبنان لم يكونوا يعلمون إلى أين هم ذاهبون .. واعتقدوا أنهم في رحلة أمنية وليس في حرب حقيقية".
واتهم بن نون الصحافة ووسائل الإعلام بأنها أفشلت الجيش الإسرائيلي حيث أنها كانت تصور وتنشر الأنباء في موعدها الحقيقي .. وتقول للجمهور من قتل ومن أصيب وكم هو عدد القتلى والجرحى .. بالإضافة إلى ذلك سمحت قيادة الجيش لوسائل الإعلام بتصوير القوات الإسرائيلية وهي تتحضر للدخول إلى لبنان وهذه الأمور مجتمعة سببت أضرارا معنوية كبيرة لإسرائيل ولجيشها.
وطالب صناع القرار في تل أبيب بتفعيل الرقابة العسكرية بصورة شديدة للغاية لأنه اذا قامت وسائل الاعلام بلعب نفس الدور الذي قامت به خلال حرب لبنان الثانية فان إسرائيل ستخسر الحرب القادمة كما خسرت حرب لبنان الثانية .. مشيرا إلى أن إسرائيل خسرت الحرب مع حزب الله حتى قبل أن تبدأ.

منقول/محيط
 
منها 38 من طراز ميركافا دمرت بالصواريخ المضادة للدروع،
ده مؤشر ان الدبابة مش خارقة ولا حاجة
الطيران الإسرائيلي نفذ 12 ألف غارة جوية .
ولم تنجح كمان مع ان كان هناك سيطرة بمعنى الكلمة لسلاح الجو الاسرائيلى تفتكر بالتفوق الجوى الاسرائيلى زى ماحنا معتقدين ولم تنجح مابالك لو هناك دولة تحارب بدل حزب الله تفتكر اسرائيل هتعرف تتعامل ؟ ده دليل على فشل التكتيكات المتبعة فى الحرب يعنى تم تحييد التفوق النوعى للسلاح مما يتيح لنا التركيز على التدريب وعلى التكيكات الحربية اكثر من اهتمامنا بامتلاك اف35 او ميج35 او كذا المهم درجة الاستيعاب للسلاح و الخطط الحربية
 
والله الذي هزم في الحرب هم المدنيين الذين قتلو ... بسبب اوامر ايران لحزب اللـه ..
. .
. .
. .
مدري ليش بعـض الاعضـاء يقولون ان حزب اللـه انتصـر
بماذا انتصـر. هل حرر ارض.؟
هل حرر اسرى ..؟
هل حرر القدس .؟
هل منـع سقوط القتلى من اطفال ونســـــاء.؟
انتصـر بمـاذا ! ! ! ! ! ! !
 
يا صديقي ليس القول لبعض الاعضاء اسرائيل ذاتها تتحدث عن الحرب كهزيمة و كذلك المحللون العسكريون بشكل عام راجع مثلا التقرير الروسي الذي نقله الاخ انور حول الحرب لترى
 
للاسف فى ناس مش عيزين يقتنعو ان العرب ممكن يكسبو و ان اليهود ضعفاء و ممكن نبهدلهم لو حاربنا بجد و المدنيين الى زعلانين عليهم هما من انصار حزب الله و الحزب هو الى هيبنى بيوتهم اما المعونات من السعوديه اتسرقت و لو مش مقتنع اسئل و دور و لو سوحتو محدش يتهم حزب الله انه تابع لايران لانه ممكن حد يقول ان بتوع المستقبل عملا للسعوديه
 
لكن يجب ألا ننسى أن إسرائيل دخلت حرب 2006 باستهتار

يجب ألا يسقط ذلك من تقييمنا للنتائج
 
مشكور علي الموضوع واسرائيل يكفي ان دبابتهم الميركافا التي كان يسموها الدبابة التي لا تقهر رأينا ما حل بها وهي مدمرة ويكفي ايضا البارجة التي قال السيد حسن نصر الله انها الأن ستغرق وب الفعل غرقت
 
يعطيك العافية وإسرائيل كانت مستهترة
 
إسرائيل معتادة على إخفاء النتائج الحقيقية والكذب بشأنها أما ردا على الأخ الذي تسائل أين النصر بما فعله حزب الله فأنا أقول إن صمود عدد قليل من المقاتلين ضد أعتى سلاح جو وضد أقوى جيش في المنطقة وأمام دبابة من بين الأفضل في العالم وبأسلحة غير متطورة بالمقارنة مع أسلحة الإسرائيليين هو نصر بحد ذاته
 
والله الذي هزم في الحرب هم المدنيين الذين قتلو ... بسبب اوامر ايران لحزب اللـه ..
. .
. .
. .
مدري ليش بعـض الاعضـاء يقولون ان حزب اللـه انتصـر
بماذا انتصـر. هل حرر ارض.؟
هل حرر اسرى ..؟
هل حرر القدس .؟
هل منـع سقوط القتلى من اطفال ونســـــاء.؟
انتصـر بمـاذا ! ! ! ! ! ! !

نعم أخي

حرر أسرى :biggrin::

وان شاء الله سيحرر الأرض :confused::
 
للاسف فى ناس مش عيزين يقتنعو ان العرب ممكن يكسبو و ان اليهود ضعفاء و ممكن نبهدلهم لو حاربنا بجد و المدنيين الى زعلانين عليهم هما من انصار حزب الله و الحزب هو الى هيبنى بيوتهم اما المعونات من السعوديه اتسرقت و لو مش مقتنع اسئل و دور و لو سوحتو محدش يتهم حزب الله انه تابع لايران لانه ممكن حد يقول ان بتوع المستقبل عملا للسعوديه



والله كلامك زي الفل يا اخي .... يعني الاخي يلي قال حزب الله انتصر بايه ؟؟

بحب ذكرك ؟؟ حرر الجنوب بال 2000 ارعب اسرائيل ... لم يستطع العدو الاسرائيلي من دخول الاراضي البنانية ولا احتلال اي قرية ... ضرب العمق الاسرائيلي لاول مرة منذ نشأة الكيان الغاصب .. اعاد العزة والفخر للامة ... حرر جميع اسرى لبنان .. صمد 33 يوم .. وتقول لم ينتصر

الحرب ليست لعبة ريد الريت .. متل ما متخيل
 
الاخ كاتب الموضوع من اين المصدر الضي اتيت به؟
نتمتى ان يكون ذالك صحيحا ولكن موضوعك فيه مبالغات غير معقوله من حيث عدد القتلى الاسرائيليين والمصابين
الموضوع الذي ذكرته هو من الحزب لرفع معنويات الحزب وللتأثير على الامه العربيه والاسلاميه بغرض الانبهار من قوة الحزب

اخي ارجو تحري الدقه وكتابة اشياء يمكن للعقل تصديقها اما الاحلام والاماني فلافائده منها
 
الله محيي اصلك يالي حطيت الفيديو وجزاك الله عني كل خير والله انك سهلت علي المهمة
 
مش بعيد علي اليهود انهم قتلوا الحريري
انا برايي حرب تموز كانت تمثلية
 
مشكووور على الموضوع الرائع و اللهم انصر الاسلام والمسلمين
 
والله الذي هزم في الحرب هم المدنيين الذين قتلو ... بسبب اوامر ايران لحزب اللـه ..
. .
. .
. .
مدري ليش بعـض الاعضـاء يقولون ان حزب اللـه انتصـر
بماذا انتصـر. هل حرر ارض.؟
هل حرر اسرى ..؟
هل حرر القدس .؟
هل منـع سقوط القتلى من اطفال ونســـــاء.؟
انتصـر بمـاذا ! ! ! ! ! ! !
اي مدنيين اذا يلي انقتل اولادهم واشقاهم عم ينصرو حزب الله وهم فرحانين بالانتصار مع العلم انو المدنيين يلي استشهدو بلبنان
اغلبيتهم الساحقه من انصار حزب الله
بعدين نفس الاسطوانه اوامر ايران اي ايران شو اجاها من الحرب شو حزب الله حرر ارضها ولا حرر جنودها حزب الله حارب عدو العرب وحارب على ارض عربيه وبمقاتلين عرب وحرر اسرى عرب اذا عندك دليل انو حزب الله تلقى اوامره من ايران هات نورنا
وبقلك اي حزب الله حرر ارض عام 2000 وحافظ على هي الارض محرره عام 2006
كمان عم تسال عن الاسرى شو ما بتشوف تلفزيون ما سمعت عن تحرير سمير القنطار عميد الاسرى بالاضافه لباقي الاسرى حتى رفات الشهداء استعادها
بالنسبه للقدس هي الطريق يلي مشي فيها حزب الله هي طريق تحرير القدس المقاومه وبس
بالنسبه للقتلى يلي حزب الله ما قدر يحميهن هي حرب مع اسرائيل اي حرب لا اخلاق فيها وكل عمرهن المدنيين بيسقطو بالحروب خاصه حروب العرب مع اسرائيل اذا اعتى الدول العربيه ما قدرت تحمي مواطنيها اثناء الحروب مع اسرائيل هلا بدنا نطالب حزب الله بهاد الشي
 
عودة
أعلى