شركة التجسس الإسرائيلية NSO تواجه خطر الإفلاس

Sophocles

عضو
إنضم
4 فبراير 2021
المشاركات
5,302
التفاعل
9,258 34 0
الدولة
Palestine

1639059053530.png


بعد القيود الأمريكية على الشركة السايبر الهجومي “الإسرائيلية”، خفضت شركة التصنيف الائتماني تصنيف شركة NSO بمقدار درجتين إلى Caa2، وحذرت شركة التصنيف “Moods” من أن الشركة قد تواجه صعوبة في سداد ديونها، التي تبلغ 500 مليون دولار.

إن التخفيض مقدار درجتين إلى Caa2 هو ثماني درجات أقل من التصنيف الاستثماري، بالإضافة إلى ذلك حذرت Modis من المخاطر التراكمية المتمثلة في انتهاك الشركة لشروط سداد ديونها البالغة 500 مليون دولار، بعد صعوبات استثنائية في التدفق النقدي.

إذا أصر الدائنون على سداد الديون فقد تواجه الشركة الإلكترونية الهجومية تهديدًا حقيقيًا حول استمرار وجودها، وتشير موديز كذلك إلى أنه في يونيو، كان لدى NSO أرصدة ائتمانية مجانية تبلغ 29 مليون دولار فقط، بعد أن استنفدت حد الائتمان المصرفي البالغ 30 مليون دولار.

قبل عامين فقط، كانت NSO تقدر قيمتها بمليار دولار، وتواجه الشركة حاليًا تهماً ضد برنامج التجسس على الهواتف “Pegasus”، والذي استخدمته الحكومات للتجسس على المعارضين السياسيين والصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان.

NSO من جانبها تنفي المزاعم وتدعي بأن برمجياتها تساعد الحكومات في الدفاع عن نفسها وتمنع الجريمة والإرهاب.

ومع ذلك أضافت غرفة التجارة الأمريكية NSO إلى قائمة الشركات التي تعمل بشكل ينتهك مصالح الأمن القومي الأمريكي ومصالحها الخارجية، وهذا يعني فرض قيود تصدير جديدة على الشركة، مما قد يزيد من تحدي جهود الشركة للتعافي.

وقد أعلنت شركة NSO بالفعل العام الماضي عن تدفق نقدي سلبي، بسبب انخفاض الأرباح والتوزيع على المساهمين. وفقًا لموديز، ستزداد الصعوبات أكثر خلال العام، بعد التباطؤ المتوقع في المبيعات، نظرًا للقيود الجديدة.

 
أعلنت شركة NSO بالفعل العام الماضي عن تدفق نقدي سلبي، بسبب انخفاض الأرباح والتوزيع على المساهمين. وفقًا لموديز، ستزداد الصعوبات أكثر خلال العام، بعد التباطؤ المتوقع في المبيعات، نظرًا للقيود الجديدة.
 
هههههه

كيف تعيد شركة الى الحياة:

- اعلن افلاسك
- ابدا شركة اخرى باسم جديد
- بيع لزبنائك القدامى خدماتك السابقة باسم الشركة الجديدة
- Profit
 

الجميل ان ذلك سيترك المجال للدول العربية لعمل برامج محلية و الامارات سباقة في هذا المجال، لها مشاريع خيالية.

الامارات ستغزوا الاسواق العربية بيرمجياتها.
 
سؤال
برامج التجسس هذه أليس تستطيع نفس الشركات التجسس من خلالها على مستخدميها؟؟

سبق وقرأت ان المخابرات الامريكية كان لديها شركة سويسرية للتشفير والتجسس كانت تتجسس من خلالها على المستخدمين من أجهزة مخابرات العالم وهم ما يعرفون ان امريكا تجسس عليهم من خلال هذه الأجهزة والبرامج

 
الخبرة موجودة بيتم تفكيك الشركة وإنشاء واحدة اخرى مع تفادي الأخطاء السابقة ويا دار ما دخلك شر
 
أعلان إفلاس حتى يتم شرائها من شركة و تغيير الاسم أو إعادة الهيكلية حتى يتم تغيير الأسم فقط
 
عودة
أعلى