الامارات تتعاقد على 80 مقاتلة rafale f4.2

ومين قال انها مش F4 :ROFLMAO: أو هتكون قابله للتحديث فور وجوده اكيد مش هشترى منصة قديمه غير قابله للتطوير مثلا اكيد احنا فاهمين كويس احنا احرص ناس على القرش اللى بندفعه كويس
فعليا الجميع كان يقول ان F4 هو اخر ما ستصل اليه الرافال. حتى عندما اعلنت داسو عن برنامج وخطط التطوير المقبلة تم تأكيد ان اخر معيار سيكون F4 ولن يحذث سوى تعديلات بسيطة لاحقا لا تمس الرادار.

هناك موضوع عن هذا الامر في المنتدى يمكنك الرجوع اليه

انا بصراحة لا اعتقد بأن الأمارات ستقوم بأنفاق 39 مليار دولار في صفقتي للجوية بين فرنسا (16 مليار) والولايات المتحدة (23 مليار) تقريبا في نفس السنة المالية !!!

انا اعتقد بأن المبلغ المرصود لتطوير سلاح الجو هو 20 مليار سيتم انفاقه في صفقتي الرافال وانظمة الدفاع الجوية الكورية (16 +3.5) بعد تعنث الأمريكان في العقد المعلن العام الماضي !!!!

لازلت أعتقد بأن ال checkmate ستعمل في القوات الجوية الأمراتية وستكون اول مقاتلة تصنعها الأمارات محليا !!!

كلها تخمينات والوقت وحده سيخبرنا اين ستذهب القوات الجوية الأمارتية مستقبلا !!!
حاليا صفقة ف35 للامارات متعثرة.

عموما انا لدي اعتقاد ان الصفقة الفرنسية من الممكن ان تلغى لاحقا بعد انتخابات فرنسا وعندما تزال عثرات صفقة ف35 مع الولايات المتحدة او شيء ما بين الاثنين كحل وسط.

مجرد اعتقاد

في اعتقادي لن تخرج الميراج الا بعد ادخال الرافال للخدمة اخذا بعين الاعتبار التدرج .

هناك شئ غامض في هذه الصفقة هل هي رسالة خاصة مشفرة للولايات المتحدة الأمريكية التي علقت شراء 50 مقاتلة F-35 بدعوى أن الإمارات العربية المتحدة سمحت للصين بإدخال G5 ؟؟؟ الأيام المقبلة ستكشف لنا عن الحقيقة علما بأن نسخة F4 لن ترى النور قبل سنة 2024 و 2030.

أما قضية مروحية كراكال فقد كانت هناك عيوب في المروحية من قبل ،سارى فيما بعد تفاصيل المروحية .

مشاهدة المرفق 440655
رافال F5 تقريبا تراجعوا عنها لصالح F4R وهو اقصى شيء في برنامج عمر الرافال.

وين كاميكازي صقر الامارات @صقر الامارات يا جماعه لا يكون صار فيه شي

انتبهو له @m2abuassi الخبر هذا جرعه زائده لو تلقاها دفعه وحده بتكون خطيره عليه
هههه الله يبارك فيك يا رسلان ... وابشرك كل الامور طيبة وفي نعيم ندعي الله ما ينقطع ..

كالعادة ، المتميزة تثبت نفسها ،، وما خاب ظني في الفاتنة الجميلة ،، الرافال .. وبأحدث اصداراتها F4 ..

ليس الصفقة كمقاتلة هي ما يثير اهتمامي (لكن كحجم ، وارتباطات الاوفست + شركات الشراكة وقطاع التصنيع الدفاعي المحلي) ..

تخيل انه بدون الرافال ، MBDA افتتحت مركز هندسة الصواريخ في الامارات ودخلت في شراكة مع بينونه لتكنولوجيا الطيران و دخلت الامارات في تطوير مشترك لمشروع ذخائر Smart Glider مع MBDA .. وغيرها الكثييير ..

تخيلوا اي تأثيرات ايجابية ستحدثها هذه الصفقة على صناعاتنا الدفاعية الصاعدة :)

الامارات ستكون اول مشغل للمعيار F4

The Rafale F4, for which the Emirates Air Force will be the first user outside France, will provide the Emirates armed forces with a tool capable of guaranteeing sovereignty and operational independence.​

ركزوا على ذكرهم لجزئية ان الرافال ستكون اداة ستوفر للامارات سيادة واستقلالية

خبر مهم

داسو ستقوم بتطوير السوبر رافال (F5)

الF4 تحصيل حاصل (بما ان وزارة الدفاع الفرنسية اعتمدت تطويرات الرافال F4 بالفعل وبالتالي سيتكفل الفرنسيون بها وستكون هي المعيار المعتمد للزبائن الحاليين والقادمين)

اما من يريد التميز .. سوبر رافال :)

الامارات ستكون اول مشغل للمعيار F4

ركزوا على ذكرهم لجزئية ان الرافال ستكون اداة ستوفر للامارات سيادة واستقلالية

وهم محقون في ذلك

خبر مهم

داسو ستقوم بتطوير السوبر رافال (F5)

الF4 تحصيل حاصل (بما ان وزارة الدفاع الفرنسية اعتمدت تطويرات الرافال F4 بالفعل وبالتالي سيتكفل الفرنسيون بها وستكون هي المعيار المعتمد للزبائن الحاليين والقادمين)

اما من يريد التميز .. سوبر رافال :)
والله الذي حصل تقريبا مؤخرا هو عكس الكلام هذا. تقريبا تقرر اختصار الامر الى معيار F4R سيماك بعض مميزات F5. السبب هو تسارع برامج تطوير تقنيات الجيل السادس والمسيرات. حتى ف35 يتوقع ان يكون عمرها قصير مقارنة بغيرها بسبب ذات الامر

غريبة؟!! الرافال علمت علي التايفون في كل المناقصات بل أن المنافسة كانت بين الرافال و f35 الجيل الخامس
المميز في الرفال صناعه دوله وحده
التايفون كل من ايده اله
وتخضع للتقلبات السياسيه
اعتقد ان السعوديه ستتوجه لها اذا
ارادت زياده عدد المقاتلات ورات التجربه الاماراتيه اذا استطاعت دمج الذخائر المحليه عليها

اخي الكريم وكأني أرى فلم هندي المغرب لو أرادها سيحصل عليها كاملة نسخة بدون مخالب هذه عبارات عفى عنها الزمن ونحن على مشارف 2022.
حسنا اخي الكريم إذا تعقدنا عليها ان شاء الله ولم نأخدها بكامل التسليح سأذكرك ولنا في الفريم المغربية عبرة

عودة
أعلى