إيران تزعم بأنها تصدت لمحاولة امريكية لمصادرة ناقلة نفط في بحر عُمان

خذ و خل .

الامريكيون بإمكانهم السيطرة على ميناء بندر عباس بأكمله .. لو أرادو ..

ولكنها الدعاية الايرانية ... ( سلوات .. فكر أنا خوف )

7 - أكتوبر - 2021

التلفزيون الإيراني يبث لقطات لمطاردة قطع بحرية أمريكية- (فيديو)

0
حجم الخط

طهران: بث التلفزيون الرسمي الإيراني، الخميس، شريطا مصوّرا قال إنه يظهر مطاردة قطع بحرية تابعة للحرس الثوري، لقطع بحرية أمريكية في الخليج، من دون تحديد تاريخها.
وشهدت مياه الخليج، لا سيما الاستراتيجي، خلال الأعوام الماضية بين قطع بحرية للعدوين اللدودين الجمهورية الإسلامية والولايات المتحدة.
وتعود المرة الأخيرة التي تم فيها الإعلان عن حادث كهذا، الى أيار/مايو الماضي. وتعقيبا على لقطات اليوم، أكد الأسطول الأمريكي الخامس، ومقره البحرين، عدم تسجيل أي حادث بين الجانبين في الأيام الماضية.
وعرض التلفزيون شريطا مدته نحو 65 ثانية، قال إن مصدره بحرية الحرس، ويظهر “القوة والتحكم الكامل في مواجهة القوات الأمريكية والأجنبية في بحر عمان والخليج الفارسي”.
وتظهر اللقطات الملتقطة من على متن زورق سريع، طرادين عسكريين على مقربة منه يرفعان العلم الأمريكي، وعلى متن كل منهما عدد من الجنود.
ويسمع صوت شخص لا يظهر في اللقطات، وهو يردد عبر الاتصال اللاسلكي عبارات مثل “طاردوهما”، و”التقطوا الصور”.
كذلك أظهرت اللقطات من مسافة بعيدة، ما بدت أنها حاملة طائرات والى جانبها سفينة عسكرية كبيرة.
ولم يصدر في طهران أي بيان يقدم تفاصيل إضافية بشأن هذه اللقطات.

بالفيديو
الحرس الثوري يعرض مشاهد لقواته في خليج فارس وهي تلاحق زوارق القوات الأميركية مذعورة خائفة ، في المقطع ينادي احد شباب الحرس وجه الرشاشات عليهم بدقة.
— ابن العراق (@iraqi_3_1_3)

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس تيم هوكينز “لم يحصل أي تعامل غير آمن أو غير احترافي يتعلق بالبحرية الأمريكية خلال الساعات الـ48 الماضية”.
وكان الحرس الثوري أعلن في 11 أيار/مايو، أنه حذّر قطعا بحرية أمريكية بعد تصرف “غير مسؤول” من قبلها، بعيد إعلان البنتاغون إطلاق نيران تحذيرية باتجاه قوارب إيرانية في مضيق هرمز.
وفي أواخر نيسان/أبريل، أعلنت البحرية الأمريكية عن من سفينتين أمريكيتين في المياه الدولية شمال الخليج، ما دفعها لإطلاق نيران تحذيرية. كذلك، كشفت البحرية أن قطعا إيرانية اقتربت من سفنها بشكل “عدواني” في مطلع الشهر ذاته.
وتتواجد البحرية الأمريكية بشكل دوري في مياه الخليج. وغالبا ما اتهمت واشنطن طهران بنشاطات “استفزازية” في المنطقة، خصوصا في مضيق هرمز الذي يمر عبره نحو خمس انتاج النفط العالمي.
وتزامن بث اللقطات مع إحياء بحرية الحرس الثوري يومها السنوي.
وقال قائدها العميد علي رضا تنكسيري في رسالة نشرها الموقع الالكتروني للحرس “سباه نيوز”، إن قواته تهدف بالتعاون مع القوات البحرية للجيش الى “ضمان أمن مستدام (…) في الخليج الفارسي وبحر عمان وبحر قزوين”.
(أ ف ب)

خبر قبل كم اسبوع
هههههههه
بعض المصادر يضحكون
بعد افشال محاولة الامريكية لاحتجاز السفينة
بعد ما تادب القزم بهجوم عل سفن الايرانية حاولت مساعدة من امريكا
كاتبين اجبرت الناقلة للعودة الي مياة الايرانية
::Lamo:: ::Lamo:: 😁

التلفزيون الإيراني يبث لقطات لمطاردة قطع بحرية أمريكية- (فيديو)​

خبر قبل كم اسبوع
هههههههه
بعض المصادر يضحكون
بعد افشال محاولة الامريكية لاحتجاز السفينة
بعد ما تادب القزم بهجوم عل سفن الايرانية حاولت مساعدة من امريكا
كاتبين اجبرت الناقلة للعودة الي مياة الايرانية
::Lamo:: ::Lamo:: 😁

التلفزيون الإيراني يبث لقطات لمطاردة قطع بحرية أمريكية- (فيديو)​

بعيدا عن الموضوع

وش وضعك
مرة تتكلم عربي سنع ومرة مكسر

خذ و خل .

الامريكيون بإمكانهم السيطرة على ميناء بندر عباس بأكمله .. لو أرادو ..

ولكنها الدعاية الايرانية ... ( سلوات .. فكر أنا خوف )
صح هم قادرين ان يحتلوا مش بس ميناء بندر عباس بامكانهم السيطرة عل الطهران كمان
بس ناطرينك انت تشجعهم
:sot4:

صح هم قادرين ان يحتلوا مش بس ميناء بندر عباس بامكانهم السيطرة عل الطهران كمان
بس ناطرينك انت تشجعهم
:sot4:
نريد النفاثه البحريه وش نوعها. الي ترجع. بسرع

راحو خيالين الاطراف راحو الشيبان
فرانكلين ديلانو روزفلت
ثيودور روزفلت
دوايت آيزنهاور
راحت على ترامب وجو بايدن
كل واحد ادج من الثاني

لا كاريزما ولا هيبه ولا فكر
راحت امريكا

شوفوا يا جماعة
بعد ضرب ايران لسفينة الصهيونية و قتل 2 من البحارة السفينة
و التحدي حزب الله لقزم
القزم خاف و راح عند ماما امريكا
قال انا ما اقدر عل هذول
انت دافع عني
امريكا قالت ماما انا ما يعرف يدافع عن نفس مال انا نفرات ايراني يضرب غلوبال هوك انا خوف
بس المسكينة امريكا حاولت تعمل شي لقزم لتجنب قرقر مال القزم
و هذا الي حدث
هذة خلاصة الموضوع

عودة
أعلى