ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
هناك اخطاء على خرائط غوغل مثل ضم احياء بأكملها من مدينة احافير المغربية داخل الجزائر

Screen Shot 2021-09-28 at 01.38.56.png
 

بمناسبة إعطاء انطلاقة أشغال المركب الديبلوماسي الموريتاني بالرباط والذي يعبر بامتياز عن عمق العلاقات الضاربة في التاريخ بين الشعبين واللذان هما في الواقع شعب واحد لامتداد المملكة المغربية تاريخيا إلى نهر السينغال وما يحمل ذلك من معاني.
إليكم هذه الشهادة التاريخية للملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله.

 
اليس هذا يحيلنا على عدة تساؤولات

- كثير ما يقال , الوضع عجيب 6 سنوات تدريب في برنامج للتصدي لحروب نووية و كيميائية و بيولوجية بكلفة بلغت 16 مليون دولار
أسئلة كثيرة صراحة . عموما هناك موضوع مخصص للنقاش في هذا الشأن

*- الجيشان المغربي والأمريكي يختتمان تدريبات عسكرية دامت 6 سنوات‎‎
 
لاعقي البوط العسكري الشنقريحي أو مايسطلح عليهم عياشة شوشو تحس فيهم كبت نفسي مزمن من كثرة الصفع لي تلقوه منذ اول يوم طرد المرتزقة من الكركارت لاعقي البوط العسكري الشنقريحي حاليا متسمرين امام التلفاز ليشاهدو باباهم شوشو في مناورات عبيطة اخرى يطبلو لها بعد ان تنتهي حصة التدجين التلفزي لمناورات نظام العسكر البائد
 
شوشو الأمي الخرف بعربية ركيكة طلاب سنة ابتدائية أولى احسن منه في التلاوة يتكلم عن عقدته الأبدية المغرب.
الخرف شوشو اتهم المعارضة بالعمالة ليسهل قتلهم مثل ما فعلو في العشرية السوداء عياشة شوشو الخرف طبلو لكلمته فهذا عادي ان لم يطبل لاعقي البوط العسكري الشنقريحي فمن سيطبل؟؟
في الاخير كفى من بلا بلا بلا بلا اصبحت ممل يا خرف كن رجل ولو مرة في حياتك وطبق الأفعال عوض التباكي على المخزن لي معقدكم ولا يعبركم أو يهتم لكم.
لكن كله كوم ومن يدون كلماتك من الجنود في دفتر كوم آخر خخخخخ كوريا الشمالية

received_574747077008252.jpeg
 
التعديل الأخير:
إعلان مشترك بين وزارة الخارجية المغربية ومفوضية الاتحاد الأوروبي باستمرار الشراكة الاقتصادية والتجارية بغض النظر عن قرار المحكمة الأوروبية الأخير.
ولا عزاء للجراروة










 
بوووووووم نوض على سلامتك الخرطي, بقى تابع المحكمة الأوروبية دون صلاحيات تدكر, مهام استشارية برك ياخو....
وزارة الخارجية المغربية ومفوضية الاتحاد الأوروبي : لا مناص عن تجديد الشراكة الاقتصادية والتجارية بما يشمل اقاليم المملكة الجنوبية "الصحراء"

نوض على سلامتك تشلل, تعياو نطحنوكم باللوبي المغربي فينما بغيتو وخى فكوكب زحل


bourita-joseph-borrell.jpg
 
جواب واضح من وكالة المغرب العربي للأنباء، واضح جدا المغرب يريد تفويت فرصة على الجزائر اللتي تتمنى تصادم بين المغرب و الإتحاد الأوربي النص بالفرنسية، ترجمت بعض الأجزاء المهمة فقط ترجمة سريعة:


هذه هي حالة هذا الحكم الغريب الصادر يوم الأربعاء من قبل محكمة الاتحاد الأوروبي التي ألغت الاتفاقيات الزراعية والصيدية المبرمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي ، لكنها مع ذلك تحدد أن آثار الاتفاقات المذكورة لا تزال قائمة. قرار مضحك!



لماذا إذن هذا الإهدار للوقت والجهد ، مع العلم أنه سيتم استئناف قرار المحكمة الابتدائية هذا ، وكما في عام 2015 ، ستصبح لاغية وباطلة من قبل المحكمة الأوروبية؟ إنه ليس أعمى من الذي لا يريد أن يرى.



من المهم أيضًا أن نتذكر أن هاتين الاتفاقيتين خضعتا للعدسة المكبرة للبرلمان الأوروبي ، الذي صادق عليهما فقط عندما أكد أن النصين كانا متوافقين مع القانون الدولي ، وأنهما يحترمان الحكم السابق للمحكمة ، وأن السكان المعنيين في المقاطعات الجنوبية تمت استشارتهم على نطاق واسع


علاوة على ذلك ، لإخفاء خطئها ، تؤكد المحكمة أن قرارها ليس له أي تأثير على المسار الطبيعي للأمور ، لأنها تريد تجنب "العواقب الوخيمة لإلغاء الاتفاقات المتعلقة بالعمل الخارجي للاتحاد الأوروبي". هذه محكمة تقول إنها تهتم بالدبلوماسية الأوروبية وفي نفس الوقت تضعها في مأزق. إنه فصام نقي.

لكن هذا جيد ، سيتم تقديم الاستئناف. المغرب لن يصطدم بالاتحاد الأوروبي هذه المرة كما ترغب الجزائر وجبهة البوليساريو. سيقف الشريكان معًا جنبًا إلى جنب ضد كل أولئك الذين يريدون نسف اتفاقيات الشراكة الحالية والمستقبلية.

وكرر البلدان ذلك في بيان مشترك صدر عقب حكم المحكمة.




النص الكامل هنا


 
عودة
أعلى