فشل ادانة المملكة العربية السعودية في احداث ١١ سبتمبر

ليس جميع الموظفين اللي انت تقابلهم هم كل اللي بالقنصلية او السفارة. يعني عادي تلقى اجانب موظفين عندهم
ادري
انت مثلا لو تروح اي قنصليه اوربيه عندنا
تبغى تطلع شنقن حتلاقي كل الجنسيات
تعبي عندهم الاوراق ويكلموك عربي لانهم عرب ومن كل الجنسيات
لاكن مستحيل تلاقي سكرتير قنصل
او كاتب اول او ثاني من غير جنسيه السفاره
فاهمني
المميز في حمايه القنصل الامريكي
ان الفريق الامني معاه سعوديبن من الامن الدبلوماسي ويدرعمون
المكاتب للمسح الامني قبل القنصل

ادري
انت مثلا لو تروح اي قنصليه اوربيه عندنا
تبغى تطلع شنقن حتلاقي كل الجنسيات
تعبي عندهم الاوراق ويكلموك عربي لانهم عرب ومن كل الجنسيات
لاكن مستحيل تلاقي سكرتير قنصل
او كاتب اول او ثاني من غير جنسيه السفاره
فاهمني
لا يا اخوي
سكرتير قنصل فيه اجانب واجد.
روح سفارة ايطاليا او غيرها تلقى اشكال انواع الجنسيات. وبعض الدول اصلا ما عندها منصب سكرتير القنصل. يجمعون عدة وظائف في شخص واحد يسمونه السكرتير العام للقنصلية. منها تخفيض للمصاريف ومنها ما يضطرون يوظفون عدد كبير في القنصلية.
اساسا وظيفة القنصل لا تعتبر حساسة مثل السفير.
السفير يعين بأمر ملكي بينما القنصل كل يحل بمحله.
القنصل واجهة الدولة عند البلد المضيف في ما يخص امور المواطنين وبعض الاعمال التجارية.
بينما السفير هو واجهة الحكومة عند البلد المضيف.

لا يا اخوي
سكرتير قنصل فيه اجانب واجد.
روح سفارة ايطاليا او غيرها تلقى اشكال انواع الجنسيات. وبعض الدول اصلا ما عندها منصب سكرتير القنصل. يجمعون عدة وظائف في شخص واحد يسمونه السكرتير العام للقنصلية. منها تخفيض للمصاريف ومنها ما يضطرون يوظفون عدد كبير في القنصلية.
اساسا وظيفة القنصل لا تعتبر حساسة مثل السفير.
السفير يعين بأمر ملكي بينما القنصل كل يحل بمحله.
القنصل واجهة الدولة عند البلد المضيف في ما يخص امور المواطنين وبعض الاعمال التجارية.
بينما السفير هو واجهة الحكومة عند البلد المضيف.
ممكن كلامك صحيح
انا رحت كم سفاره سعوديه في شرق اسيا
كل الموظفين سعوددين
الا الامن من نفس البلد
وهذا شي مميز
بس يمكن ان البلاد اللي رحتها غير مهمه
مقارنه بامريكا مثلا
والموظفين قليلين حتى موظف الدعوه والارشاد سعودي مطوع لحيته لركبته

خله يكذب وهو يعرف نهاية الكذب.
قلت لكم لو فيه سعودي مقيم في الدول اللي فيها سفاراتنا كان يوظفونه لكن السبب هو قلة السعوديين العاملين بالخارج وان لقيت سعودي مقيم بالخارج عادة ما تلقاه في حاجة انه يعمل لحساب السفارة على انه متعاقد.

الله يهديك بس ..... لازم تفتي في كل شيء

ليش مصمم لازم يكون في نفس البلد في شباب كثير لو أعلن عن وظيفة عنده استعداد يسافر أي دولة عشانها

حمدالله على السلامة

ممكن كلامك صحيح
انا رحت كم سفاره سعوديه في شرق اسيا
كل الموظفين سعوددين
الا الامن من نفس البلد
وهذا شي مميز
بس يمكن ان البلاد اللي رحتها غير مهمه
مقارنه بامريكا مثلا
والموظفين قليلين حتى موظف الدعوه والارشاد سعودي مطوع لحيته لركبته
هههه
اابلاد اللي رحت لها اتكلم عن امريكا ودول اوروبية.
مثلا حتى سكرتير القنصل في هولندا لبنانية معها جنسية هولندية.

الله يهديك بس ..... لازم تفتي في كل شيء

ليش مصمم لازم يكون في نفس البلد في شباب كثير لو أعلن عن وظيفة عنده استعداد يسافر أي دولة عشانها

حمدالله على السلامة
لا حول ولا قوة الا بالله
انت والله اللي تفتي بغير علم.
هذي الوظائف صعب توظف لها ناس من السعودية اولا لعدم الحاجة الماسة لنقل موظفين من الخارجية او حتى متعاقد تجيبه من السعودية.
الارخص هو انك توظف مقيم او مواطن من نفس البلد اللي انت فيه. لان موظفي الخارجية العاملين بالخارج يحصلون على بدل تمثيل خارجي وهي تبدأ من 100% وتزيد على حسب البلد.

والامر الثاني هو ان معظم موظفي الممثليات بالخارج لهم حركة تنقل كل اربع سنوات خدمة. يعني صعب جدا نقل كامل موظفي القنصلية او السفارة بهالشكل.

ثالثا فيه ملحقيات لا تتبع الخارجية ولكن مكاتبها عادة بالسفارة مثل الملحقية الصحية والتي تتبع وزارة الصحة والملحقية الثقافية التي تتبع عادة وزارة التعليم. هذي مراجعها (الوزارات) هي اللي تحدد عدد الطاقم المطلوب وهي التي تدفع رواتبهم وهي اللي عادة تجد بها موظفين اجانب متعاقدين.

خله يكذب وهو يعرف نهاية الكذب.
قلت لكم لو فيه سعودي مقيم في الدول اللي فيها سفاراتنا كان يوظفونه لكن السبب هو قلة السعوديين العاملين بالخارج وان لقيت سعودي مقيم بالخارج عادة ما تلقاه في حاجة انه يعمل لحساب السفارة على انه متعاقد.

السعودي موجود سواء في الدولة الأجنبية أو في بلدك ويقدرون يوقعون معاه عقد انه يشتغل في السفارة الفلانية او القنصلية الفلانية من السعودية او من الدولة الأجنبية صح ولا ؟

كمان خلك منه هو كذاب هو صادق كلامه راح يدخل في عين الأعتبار حتى لو هو كذاب ابن كذاب وراح تشوف شهادته في تقاريرهم — كمان ليه توظف عربي (غير سعودي) وانت عارف انه غدار

السعودي موجود سواء في الدولة الأجنبية أو في بلدك ويقدرون يوقعون معاه عقد انه يشتغل في السفارة الفلانية او القنصلية الفلانية من السعودية او من الدولة الأجنبية صح ولا ؟
لا
المسألة مسألة تكاليف.
لو المتعاقد السعودي موجود في البلد المضيف وقتها يوظفونه. اذا مافيه يشوفون لهم متعاقد اجنبي. لا توجد حاجة ملحة اصلا لجلب مواطنين لبعض الوظائف والاعمال من السعودية.

كمان خلك منه هو كذاب هو صادق كلامه راح يدخل في عين الأعتبار حتى لو هو كذاب ابن كذاب وراح تشوف شهادته في تقاريرهم — كمان ليه توظف عربي (غير سعودي) وانت عارف انه غدار
الا كذاب اللي يطلع بتويتر ويختلق سالفة ويجيك واحد مطفي النور يتبنى كلام مجهول في تويتر من طقة حدثني ثقة او قابلت فلان وفلان. اسلوب حشد الرأي العام وشحنه هذا سوقه انتهى من زمان.

توظف عربي لانك تحتاج شخص يتحدث لغة البلد المضيف اضافة الى اللغة العربية لانه راح يستخدم المتعاقد في التفاهم ومساعدة المواطنين السعوديين في الخارج. فهمت ولا لا؟

ترا اقدر اطير مع الاخرين بالعجة واسوي نفسي غبي ودلخ واستنكر ويعنني غيور على وطني لكن انا انقل لك الصورة الكاملة المجردة من اهواء البعض.

حنا نتكلم عن موظفين متعاقدين توكل اليهم اعمال ليست حساسة ولا تضر بالامن الوطني للمملكة.

ما فيه دولة تسويها وتوظف اجانب بمناصب حساسة بهالشكل. يعني تفوت الامور هذي على الدولة لكن انت ما تمشي عليك؟

هذا يسمونه common sense يعني طبيعي في اي بلد ان لا توكل مهمة حساسة لاجانب

انا استقبل سفراء في جهه عملي
اخرهم القنصل الامريكي والالماني والكوري الجنوبي
جميع الموظفين من نفس البلد
السائق والمرافقبن
باستثناء القنصل الامريكي
اللي متصل معي لمسح المكان يماني
تخيل يماني يشيك على الوضع الامني
للقنصل الامريكي
هذا عندنا ولا برا
انا اتكلم ما دام نسبة الاجانب في السفارات والقنصليات 30%
على الاقل يكون نفس النسبه في السفارات و القنصليات الاجنبيه عندنا يكون نسبة السعوديين 30% او 25%

هذا عندنا ولا برا
انا اتكلم ما دام نسبة الاجانب في السفارات والقنصليات 30%
على الاقل يكون نفس النسبه في السفارات و القنصليات الاجنبيه عندنا يكون نسبة السعوديين 30% او 25%
من وين تجيب النسبة هذي؟ اكيد من راسك؟
ياخي تصدمني انت يوم تخترع خيال وتبني عليه امور لا تما للواقع بصلة مثل النسبة اللي تقول عنه!

ما تعلمن السفارات عن وظائف بهالشكل اللي تتوقعه. واللي يرحم والديك حتى نسبة قياس ما تعرف تقيس فيها وتبي الناس توظفك؟!
النسبة اللي انا قلتها 28 % هاذي نسبة الاجانب وفق احصاءات رسمية وكانت قبل سنوات
اكيد ارتفعت خلال تلك المدة
وانا قلت اذا كانت نسبة السعوديين في السفارت و المحلقيات الاجنبيه عندنا 25%
نسبة معقولة
هل تشوف النسبة كثيرة ؟

النسبة اللي انا قلتها 28 % هاذي نسبة الاجانب وفق احصاءات رسمية وكانت قبل سنوات
اكيد ارتفعت خلال تلك المدة
وانا قلت اذا كانت نسبة السعوديين في السفارت و المحلقيات الاجنبيه عندنا 25%
نسبة معقولة
هل تشوف النسبة كثيرة ؟
مشاهدة المرفق 420165
اشوف النسبة معقولة واقل من عادية.

الا كذاب اللي يطلع بتويتر ويختلق سالفة ويجيك واحد مطفي النور يتبنى كلام مجهول في تويتر من طقة حدثني ثقة او قابلت فلان وفلان. اسلوب حشد الرأي العام وشحنه هذا سوقه انتهى من زمان.

توظف عربي لانك تحتاج شخص يتحدث لغة البلد المضيف اضافة الى اللغة العربية لانه راح يستخدم المتعاقد في التفاهم ومساعدة المواطنين السعوديين في الخارج. فهمت ولا لا؟

ترا اقدر اطير مع الاخرين بالعجة واسوي نفسي غبي ودلخ واستنكر ويعنني غيور على وطني لكن انا انقل لك الصورة الكاملة المجردة من اهواء البعض.

حنا نتكلم عن موظفين متعاقدين توكل اليهم اعمال ليست حساسة ولا تضر بالامن الوطني للمملكة.

ما فيه دولة تسويها وتوظف اجانب بمناصب حساسة بهالشكل. يعني تفوت الامور هذي على الدولة لكن انت ما تمشي عليك؟

هذا يسمونه common sense يعني طبيعي في اي بلد ان لا توكل مهمة حساسة لاجانب
تدري كم نسبة السعوديين اللي عندهم لغات
و أصلا ما دام لك نيه تستعين بالاجانب ليه فاتح لهم التخصصات هاذي
ما فيه دولة توكل اعمال حساسه الى اجانب لكن مدري انت اشتغلت بـ جهة حكومية او شركه في الاداره
طبيعي جداً تجد اللي على أقل وظيفه كاتب او حتى مراسل يعلم بأخبار الجهة التي يعمل بها سواء جهة او شركة
مثال بسيط جداً قبل أيام
اجنبي شغال في الملحقية الثقافية في السفارة السعودية في واشنطن يتكلم انه يملك بعض الاسرار
إذا سألنا السفارة السعوديه في واشنطن هل الشخص هذا يملك فعلا اسرار أم لا وش تتوقع الإجابة ؟

تدري كم نسبة السعوديين اللي عندهم لغات
و أصلا ما دام لك نيه تستعين بالاجانب ليه فاتح لهم التخصصات هاذي
ما فيه دولة توكل اعمال حساسه الى اجانب لكن مدري انت اشتغلت بـ جهة حكومية او شركه في الاداره
طبيعي جداً تجد اللي على أقل وظيفه كاتب او حتى مراسل يعلم بأخبار الجهة التي يعمل بها سواء جهة او شركة
مثال بسيط جداً قبل أيام
اجنبي شغال في الملحقية الثقافية في السفارة السعودية في واشنطن يتكلم انه يملك بعض الاسرار
إذا سألنا السفارة السعوديه في واشنطن هل الشخص هذا يملك فعلا اسرار أم لا وش تتوقع الإجابة ؟

المقطع قديم على فكرة لكن هالجحش صاحب التغريدة داخل مود الغيور مثل غيره هابين فيها لنوايا ليست سليمة.

بعدين الرجال بالمقطع يقول الملحقية الثقافية يعني بالله وش الاسرار اللي عنده؟ شهادات ودرجات الطلاب؟ 🤣

عودة
أعلى