فشل ادانة المملكة العربية السعودية في احداث ١١ سبتمبر

لو يبقى عمله مهم
يعني كاتب وموظف استقبال مراجعين مافيه مشكلة أجنبي
بس سكرتير او اتصالات لا هذه أقسام يمر عبرها كل شئ وتوقع تسرب أي شئ ماهو شرط سياسي
حتى حارس السفاره او القنصلية لازم سعودي

يوظفك السفير مكانه على بند التعاقد.
وعلى فكرة فيه سعوديين كثر مقيمين في دول اجنبية تم توظفيهم محل الاجانب. منهم من يملك اللغة ومنهم فقط لانه مقيم هناك (حتى بعضهم فقط مرافق لاهله)
شكلي بروح اوروبا اخذ برمه على السفارات و القنصليات اذا شفت اجنبي اداري
استقر هناك واعطيهم ملفي و اتوظف
صح

شكلي بروح اوروبا اخذ برمه على السفارات و القنصليات اذا شفت اجنبي اداري
استقر هناك واعطيهم ملفي و اتوظف
صح
اذا كنت مقيم عندك لغة او مؤهل يوظفونك متعاقد وتكون تحت التقييم ثلاث اشهر.

سفارات الاجانب عندنا كم تعتقد سعودي موظف فيها ؟ وكم نسبة الاجانب ؟
على حسب حجم السفارة.
فيه سفارات دول اصلا عددهم قليل نسبة لمستوى وحجم العلاقات لا يحتاجوا توظبف متعاقدين محليين او يحتاجوا لكن بعدد قليل.

معناه انهم يشوفونك انك ما تنفع حتى يوظفونك قهوجي
المسئلة يعني مزاجية ماهي كفاءات و مؤهلات علشان كذا ما نستغرب لماذا تحولت السفارة والنقصلية السعودية
إلى سفارة وقنصلية مجمع دول العالم الثالث

على حسب حجم السفارة.
فيه سفارات دول اصلا عددهم قليل نسبة لمستوى وحجم العلاقات لا يحتاجوا توظبف متعاقدين محليين او يحتاجوا لكن بعدد قليل.
خلك من اللي عددهم قليل . ابغى توقعك الاجمالي لكل السفارات والمحلقيات بما ان الاجانب في وزارة الخارجية تجاوزت 30%
كم تتوقع نسبة السعوديين في السفارت والمحقيات الدول عندنا

المسئلة يعني مزاجية ماهي كفاءات و مؤهلات علشان كذا ما نستغرب لماذا تحولت السفارة والنقصلية السعودية
إلى سفارة وقنصلية مجمع دول العالم الثالث
لا ليست مزاجية. انت تضع افتراض اذا ما وافقوا يوظفونك وانا قلت لك ببساطة ان رفضوا توظيفك معناها انك لا تصلح.

على فكرة فيه موظفين متعاقدين سعوديين تم توظفيهم وللأسف كانوا مثال سيء وكارثة.

مثل احد المتعاقدين في سفارتنا في براغ بالتشيك قبل سنوات كان مسبب مشاكل وعليه شكاوى كثيرة ويم رفض السفير يجدد له عقده راح رفع برقيات ضد السفير يتهمه فيها اتهامات كيدية بس كذا نكادة وصغارة عقل. لكن الحمدلله ان نسبتهم ضئيلة وبشكل عام السعوديين المتعاقدين مع السفارات والممثليات كانوا ولا زالوا خير ممثل للوطن

خلك من اللي عددهم قليل . ابغى توقعك الاجمالي لكل السفارات والمحلقيات بما ان الاجانب في وزارة التجارية تجاوزت 30%
كم تتوقع نسبة السعوديين في السفارت والمحقيات الدول عندنا
اما ما احب الكذب علشان كذا صعب جدا حتى اقول لك توقع. خصوصا ان دوافعك دوافع حلطمة ولك مآرب اخرى. يعني لو قلت لك سبعين بالمية وقتها تقول (بس؟) او تبدأ تشكك بالرقم. بالعربي يعني مهما كانت النتيجة فهي لن ترضيك.

لا ليست مزاجية. انت تضع افتراض اذا ما وافقوا يوظفونك وانا قلت لك ببساطة ان رفضوا توظيفك معناها انك لا تصلح.

على فكرة فيه موظفين متعاقدين سعوديين تم توظفيهم وللأسف كانوا مثال سيء وكارثة.

مثل احد المتعاقدين في سفارتنا في براغ بالتشيك قبل سنوات كان مسبب مشاكل وعليه شكاوى كثيرة ويم رفض السفير يجدد له عقده راح رفع برقيات ضد السفير يتهمه فيها اتهامات كيدية بس كذا نكادة وصغارة عقل. لكن الحمدلله ان نسبتهم ضئيلة وبشكل عام السعوديين المتعاقدين مع السفارات والممثليات كانوا ولا زالوا خير ممثل للوطن
فيه كثير من ابناء الوطن مؤهلين و عندهم الكفاءة والقدرة حتى أكثر من السفير نفسه
حالات نادرة بسبب سوء الموظف لا تعمم و حتى اذا كان سيئ نقله وتغييره الى وظيفه اخرى لكنه ما يخون وطنه و تقدر تأهله و تدربه
تستعين بأجنبي و فيه مواطن مؤهل هذا فساد إداري
ما تعلمت من أخطاءك ولا الدروس السابقة يعني حتى أمام سيناريوهات مكررة لكوارث قادمة
المفروض اخذ تعهد و ضمانات من وزرة الخارجية و السفارات والمحلقيات على الاجانب اللي يوظفهم
أي تسريبات او اخطاء يحاسبوا بتهمة الخيانة العضمى رغم ان فيه حل اسهل و هو توطين السفارات والمحلقيات وريح راسك

اما ما احب الكذب علشان كذا صعب جدا حتى اقول لك توقع. خصوصا ان دوافعك دوافع حلطمة ولك مآرب اخرى. يعني لو قلت لك سبعين بالمية وقتها تقول (بس؟) او تبدأ تشكك بالرقم. بالعربي يعني مهما كانت النتيجة فهي لن ترضيك.
اذا قلنا نسبة الاجانب 30% في السفارات والملحقيات يعني المفروض نسبة السعوديين في السفارات والملحقيات الاجانب تقريباً 25%
مع العلم فقط ان نسبة السعوديين في السفارات والمحلقيات عندنا هي 0% صدق أو لا تصدق
ما عمري شفت إعلان لسفارة أو ملحقية في السعوديه تعلن عن وظائف شاغرة
مره واحدة فقط شفت اعلان للسفاره اليابانية طالبين مترجم بعقد سنة فقط
وين المشكلة اذا سوينا زيهم نسبة الاجانب في السفارات والملحقيات 0%
ليش نجامل العالم على حساب الوطن وابناءه

فيه كثير من ابناء الوطن مؤهلين و عندهم الكفاءة والقدرة حتى أكثر من السفير نفسه
حالات نادرة بسبب سوء الموظف لا تعمم و حتى اذا كان سيئ نقله وتغييره الى وظيفه اخرى لكنه ما يخون وطنه و تقدر تأهله و تدربه
تستعين بأجنبي و فيه مواطن مؤهل هذا فساد إداري
ما تعلمت من أخطاءك ولا الدروس السابقة يعني حتى أمام سيناريوهات مكررة لكوارث قادمة
المفروض اخذ تعهد و ضمانات من وزرة الخارجية و السفارات والمحلقيات على الاجانب اللي يوظفهم
أي تسريبات او اخطاء يحاسبوا بتهمة الخيانة العضمى رغم ان فيه حل اسهل و هو توطين السفارات والمحلقيات وريح راسك
شايف كيف ان شرحي لك راح هدر؟

كلامي واضح

لو فيه مواطن مقيم في البلد المضيف ويملك على الاقل لغة وقتها سيتم توظفيه كمتعاقد بدلا من توظيف اجانب.

بعدين مرة اخرى تثبت انك لا تفقه الفرق بين العمل الدبلوماسي والعمل القنصلي وتظن ان الموظفين المتعاقدين لديهم الصلاحية على الاضطلاع على بيانات وامور سوية فقط لانهم يعملون في سفارة او قنصلية! هذه كارثة لو تعتقد ان الامور تدار بهكذا سطحية وغباء! اصحى يا ابني ولا تنقاد خلف السذج وافكارهم. كفاية ان اراء سذج على تويتر تأخذها حضرتك كمسلمات وحقائق!! الله يرحم لي والديك انا قايل لك من اول انت لا يمكن اصلا ترضى لانك تبي تسوي فيها الانسان الناقد واللي خايف على مصلحة البلد وان انت معلم واحنا منك نتعلم.

اذا قلنا نسبة الاجانب 30% في السفارات والملحقيات يعني المفروض نسبة السعوديين في السفارات والملحقيات الاجانب تقريباً 25%
مع العلم فقط ان نسبة السعوديين في السفارات والمحلقيات عندنا هي 0% صدق أو لا تصدق
ما عمري شفت إعلان لسفارة أو ملحقية في السعوديه تعلن عن وظائف شاغرة
مره واحدة فقط شفت اعلان للسفاره اليابانية طالبين مترجم بعقد سنة فقط
وين المشكلة اذا سوينا زيهم نسبة الاجانب في السفارات والملحقيات 0%
ليش نجامل العالم على حساب الوطن وابناءه
ما تعلمن السفارات عن وظائف بهالشكل اللي تتوقعه. واللي يرحم والديك حتى نسبة قياس ما تعرف تقيس فيها وتبي الناس توظفك؟!

لا تعليق فعليا وانا تعبت وانا اشرح لك لكن انت اتوقع تحب الحلطمة. كل سفارات الدول الاجنبية توظف اجانب. لكن لا ملامة عليك دامك تاخذ الخبر من مغردين سذج
يا اخ الأجنبي ذا مستعد يدل بألف صفحة هبد وخراط تضر السعودية عشان كم دولار ، واحد منهم الي يهدد السعودية "بفضحها" .

سفارات الاجانب عندنا كم تعتقد سعودي موظف فيها ؟
اتكلم عن وظائف دائمه مو على عقود
انا استقبل سفراء في جهه عملي
اخرهم القنصل الامريكي والالماني والكوري الجنوبي
جميع الموظفين من نفس البلد
السائق والمرافقبن
باستثناء القنصل الامريكي
اللي متصل معي لمسح المكان يماني
تخيل يماني يشيك على الوضع الامني
للقنصل الامريكي

انا استقبل سفراء في جهه عملي
اخرهم القنصل الامريكي والالماني والكوري الجنوبي
جميع الموظفين من نفس البلد
السائق والمرافقبن
باستثناء القنصل الامريكي
اللي متصل معي لمسح المكان يماني
تخيل يماني يشيك على الوضع الامني
للقنصل الامريكي
ليس جميع الموظفين اللي انت تقابلهم هم كل اللي بالقنصلية او السفارة. يعني عادي تلقى اجانب موظفين عندهم

يا اخ الأجنبي ذا مستعد يدل بألف صفحة هبد وخراط تضر السعودية عشان كم دولار ، واحد منهم الي يهدد السعودية "بفضحها" .
خله يكذب وهو يعرف نهاية الكذب.
قلت لكم لو فيه سعودي مقيم في الدول اللي فيها سفاراتنا كان يوظفونه لكن السبب هو قلة السعوديين العاملين بالخارج وان لقيت سعودي مقيم بالخارج عادة ما تلقاه في حاجة انه يعمل لحساب السفارة على انه متعاقد.

عودة
أعلى