المغرب يتعاعقد على ثلاث طائرات اطفاء الحرائق من طراز canadair

الأخ بلده تشغل مي 26 لذالك هي ممتازة في كل شيئ حت لو طارت في القمر.. عندما نقول مروحية نقل ضخمة بطيئة ستتفوق على طائرة مختصة في إخماد الحرائق اعلم انه هناك خلل ما.
يعني مش عارف شو أقولك، لكن كل المنتدى بعرفوني وبعرفوا قديش انتقدت الهالو، ودائماً ما اقول انني افضل الشينوك عليها، فلو لدينا الشينوك سأقول نفس الكلام لن أتحيز للمروحية لانها تخدم ببلدي لا تقلق
كيف قمت بالحسابات و انت لا تعرف عدد الطلعات المملكنة بمروحية مي28 مقارنة بالكانادير ؟
يخوان وعلامكوا !! هي من الفيديو نفسه تبع الشركة تبعة الكنادير هو انا جايب الكلام من راسي ؟
وترا الشركة واضعة بالفيديو صورة لمروحية Bell اللي سرعتها اقل من الهالو يعني فعلياً الهالو بتقدر تقوم بجولات اكثر من 49

Nashab @Nashab

ولكن لماذا العالم يستعمل الطائرات في اطفاء الحرائق الكبرى عوض المرحيات ؟ ان كانت المروحيات اكثر كفاءة ؟
حتى روسيا صاحبة mi26 تصنع طائرات اطفاء الحرائق !

يعني مش عارف شو أقولك، لكن كل المنتدى بعرفوني وبعرفوا قديش انتقدت الهالو، ودائماً ما اقول انني افضل الشينوك عليها، فلو لدينا الشينوك سأقول نفس الكلام لن أتحيز للمروحية لانها تخدم ببلدي لا تقلق

يخوان وعلامكوا !! هي من الفيديو نفسه تبع الشركة تبعة الكنادير هو انا جايب الكلام من راسي ؟
وترا الشركة واضعة بالفيديو صورة لمروحية Bell اللي سرعتها اقل من الهالو يعني فعلياً الهالو بتقدر تقوم بجولات اكثر من 49
المشكل هناك مثال حي من الجزائر ومازلت تكابر اسأل الناس لي راقبو تحركات المي 26 وتحركات الكنادير ويقولو لك المفيد.

Nashab @Nashab

ولكن لماذا العالم يستعمل الطائرات في اطفاء الحرائق الكبرى عوض المرحيات ؟ ان كانت المروحيات اكثر كفاءة ؟
لحظة، أنا قلت أكثر كفاءة ؟! لم أقل ذلك وتبقى الكنادير متخصصة بالإطفاء
كلامي واضح، قلت ميزان الحمولة ونصيبها بالقاء كميات المياة بشكل اكبر تميل للهالو

المشكل هناك مثال حي من الجزائر ومازلت تكابر اسأل الناس لي راقبو تحركات المي 26 وتحركات الكنادير ويقولو لك المفيد.
مش بحاجة أسأل لأني شفتها في غابات عجلون وهي تطفأ الحرائق الصيف الماضي، شفتها بنفسي وكانت ممتازة جداً وكانت تغرف المياه من برك زراعية قريبة جداً ويا دوب قامت بـ 5 او 6 جولات واطفأت الحريق وغادرت

Nashab @Nashab

بالنسبة للدول الحبيسة التي ليس فيها بحر و الدول التي لا تملك مسطحات مائية كبيرة و سدود فإن المروحية أفضل ، لكن عندما يكون عندك بحر و عندك عشرات السدود التي ممكن تاخذ منها الماء مثل المغرب طبعا الكنادير أفضل بكثير !!

السرعة و الرشاقة و الزاوية التي تلقي بها المياه على النار و عدد المرات التي تستطيع فيها إعادة تحميل الماء و العودة لمكان الحريق ، الكنادير لا يعلى عليها بشهادة رجال الاطفاء انفسهم و خبراء مكافحة النار

لكي نعطيكم لمحة عن قوة و كفائة الكانادير البارحة قامت طائرات الكنادير بألقاء حمولة اكثر من 450 طن من المياه حسب كلام الطيار

بالنسبة للدول الحبيسة التي ليس فيها بحر و الدول التي لا تملك مسطحات مائية كبيرة و سدود فإن المروحية أفضل ، لكن عندما يكون عندك بحر و عندك عشرات السدود التي ممكن تاخذ منها الماء مثل المغرب طبعا الكنادير أفضل بكثير !!

السرعة و الرشاقة و الزاوية التي تلقي بها المياه على النار و عدد المرات التي تستطيع فيها إعادة تحميل الماء و العودة لمكان الحريق ، الكنادير لا يعلى عليها بشهادة رجال الاطفاء انفسهم و خبراء مكافحة النار
وأنا لم أقل غير هذا 😁 لو لدينا مسطحات مائية واسعة لوجعت راس الدنيا لإقتناء الكنادير، لكن بحالتنا كويس اذا بتزبط معنا الإيرتراكتور لأدوار اطفاء الحرائق ويملكها العدو واستعملها في اطفاء حرائق الغور قبل شهرين تقريباً

حصل لبس لديك اخي
ليست مي26 هي المروحية الوحيدة التي تحمل الماء ... هنالك عدة طائرات اخرى تقوم بنفس المهمة الفرنسية puma كمثال ... فالفيديو لم يتم ذكر مي26 و على الأغلب لن تتمكن مي 26 من تحقيق نفس عدد رميات puma الخفيفة مثلا بسبب بطئ المروحية الروسية ...

Nashab @Nashab اخ نشاب حتى لو كانت mi26 حمولتها اكتر من canadair في مجموع الرميات الممكنة في اليوم فعدد رمياتها اقل بسبب بطئها هذا يعني انتشار اسرع للنيران بين الرمية و الرمية و هذا يعني كفاءة اقل

وأنا لم أقل غير هذا 😁 لو لدينا مسطحات مائية واسعة لوجعت راس الدنيا لإقتناء الكنادير، لكن بحالتنا كويس اذا بتزبط معنا الإيرتراكتور لأدوار اطفاء الحرائق ويملكها العدو واستعملها في اطفاء حرائق الغور قبل شهرين تقريباً

في حالة الاردن الشقيق المروحية أفضل طبعا 😉

الأخ نشاب يتلاعب بالالفاظ و كأنه وزير خارجية في مؤتمر صحفي ولازم يرضي كل الأطراف

الحمدلله لم نتوجه نحو هذه
مشاهدة المرفق 411580
الولايات المتحدة ذات نفسها تعاقدت على 10 طائرات من هذا النوع والشيلي 5
Le concepteur russe de l’avion amphibie Be-200 a récemment signé un contrat prévoyant la livraison aux États-Unis d’une dizaine de ses avions. Cinq Be-200 supplémentaires seront livrés au Chili.
هي ذات اعتمادية كبيرة لانها اسرع واكثر حمولة من ال CANADAIR

الولايات المتحدة ذات نفسها تعاقدت على 10 طائرات من هذا النوع والشيلي 5
Le concepteur russe de l’avion amphibie Be-200 a récemment signé un contrat prévoyant la livraison aux États-Unis d’une dizaine de ses avions. Cinq Be-200 supplémentaires seront livrés au Chili.
هي ذات اعتمادية كبيرة لانها اسرع واكثر حمولة من ال CANADAIR
المحركات النفانة غير عملية في اخماد الحرائق

العدد غير كافي اتمنى من القيادة رفع العدد فالتحديات المستقبلية كثيرة

مهو انا حسبت الحسابات كلها بناءا على الصورة عزيزي

غير صحيح، الـ Mi-26 تستطيع حمل غارفتي ماء كل منها تحمل 15 ألف لتر مكعب من المياه، تفضل هيها في الاردن شاركت وهي حمالة غارفة واحدة واسمع كلام المتحدث في التمرين، غارفة 15 ألف لتر، لا تقول كلام غير صحيح

مشاهدة المرفق 411583

اي غارف مياه سعته 15000 لتر؟ ماهو مصدرك.

Buckets can be collapsible or rigid and vary in capacity from 72 to 2,600 U.S. gallons (60 to 2,165 imperial gallons; 273 to 9,842 liters). The size of each bucket is determined by the lifting capacity of the helicopter required to utilise each version. Some buckets can include or the ability to pump water from the bucket into an internal tank. Smaller collapsible buckets can use water sources as shallow as 1 foot (30.5 cm). Worldwide, the term monsoon bucket is widely used and accepted as a generic term. In the United States, this type of bucket is officially referred to as a helibucket. The trademarked Bambi Bucket is also by firefighting crews to describe buckets developed by other manufacturers.

اقصى سعة هي 9842 لتر.

عودة
أعلى