بـوابة مصـر الأقتصادية

وزير النقل يحيل ناظر محطة مصر بالإسكندرية وعدد من مسئولي الحجز للتحقيق الفوري بسبب عدم وجود بعض الموظفين بشبابيك التذاكر خلال جولة مفاجئة

FB_IMG_1624795744284.jpg
FB_IMG_1624795746981.jpg
FB_IMG_1624795749288.jpg
FB_IMG_1624795751454.jpg
FB_IMG_1624795754450.jpg
FB_IMG_1624795756922.jpg
FB_IMG_1624795759493.jpg
 
قال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، إن الحكومة تخطط لإنشاء 3 آلاف محطة لشحن السيارات الكهربائية. واستعرض الوزير حجم التكلفة الاستثمارية لإنتاج السيارة الكهربائية نصر E70 بمصانع شركة النصر للسيارات.


 
الغلة تزداد: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومحورها يجذبان مزيد من المناطق الصناعية المُتخصصة

-
بدأت نتائج الجهود المصرية لتنصيب قناة السويس كمحور عالمي لتداول الحاويات في الإثمار، وذلك عبر تحقيق أحد أهم أعمدة المشروع وهي انشاء عدد كبير من المناطق الصناعية المُتخصصة سواء من حيث الجنسية أو من حيث الصناعة.
-
كانت أول هذه المناطق الصناعية صينية، وقد أعلن عنها تحت اسم تيدا مصر وتضم شركات صناعية صينية أساسًا وتقع في نطاق مدينة العين السخنة بمحافظة السويس شرق البلاد، وتم ضمها للمخطط العام للمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، بغرض توطين صناعة الملابس.
-
جاءت المنطقة الثانية روسية في عام 2018 وتمتد على مساحة 5.25 كيلومتر مربع وباستثمارات تبلغ 6.9 مليار دولار، وستنفذ على 3 مراحل ولمدة 13 عاما شرق بورسعيد بمساحة تبلغ 5 ملايين متر، وهي منطقة صناعية متكاملة لجذب استثمارات وصناعات روسية متنوعة، وتُعتبر هذه المنطقة نموذج ناجح جدا، وهي الأولى من نوعها خارج روسيا.
-
الثالثة جاءت بولندية خلال العام الجاري عندما وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اتفاقية إطارية مع نظيرتها البولندية “منطقة كاتوفيتسا” لإنشاء منطقة صناعية بولندية في العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمساحة من 400 ألف إلى مليون متر مربع تستهدف صناعات غذائية وصناعات إلكترونية وقطع غيار السيارات.
-
الرابعة قد تكون ماليزية بعدما لقاء وزير الخارجية الماليزي ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أعرب خلالها الوزير الماليزي عن نيته لإقامة منطقة صناعية ماليزية في المنطقة الاقتصادية تتخصص أساسًا في صناعة البتروكيماويات، وكان هذا اللقاء قد جاء بعد نحو أسبوعين من زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى منطقة العين السخنة لوضع حجر الأساس لأكبر مجمع بتروكيماويات في المنطقة وقارة إفريقيا، باستثمارات 7.5 مليار دولار.
-
الخامسة ستكون روسية حيث أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن تلاقيها عرضًا من السُلطات الروسية لإقامة منطقة صناعية ثانية بالعين السُخنة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتُعتبر هذه المنطقة الثانية التي يجري تشييدها مع في محور قناة السويس بشرق بورسعيد.
-
ونتوقع استمرار هذا الاتجاه للجذب خاصة في ضوء تأثيرات كورونا والحرب الاقتصادية الأمريكية الصينية، التي ستجعل عدد كبير من الدول يحاول الخروج من منطقة شرق أسيا إلى أبواب أوروبا.
-
للمزيد، برجاء التكرم بزيارة الرابط التالي:
#المرصد_الاقتصادي
#الاقتصاد_المصري

FB_IMG_1624797585977.jpg
 
اراء المواطنين في مشروع تطوير الريف المصري المنفذ في مركز اسنا محافظة الأقصر


 
بتصميم مصري خالص لشاب مصري: تصنيع ميني باص مصري من قبل شركة جيوشي موتورز بالتعاون مع شيفروليه.

FB_IMG_1624808111999.jpg

💢 وتترواح نسبة المكون المحلي في تصنيع الميني باص بين ٦٠ إلى ٧٠٪

#صنع_في_مصر
#made_in_egypt
#تحيا_مصر

FB_IMG_1624808114226.jpg
FB_IMG_1624808116503.jpg
FB_IMG_1624808118991.jpg
 
ثالث قمر محلّي الصنع تقتحم به مصر الفضاء 🇪🇬

FB_IMG_1624808217202.jpg


🚀🛰 فبعد أن أنتجت مصر قمرين بالتعاون مع جهات بحثية أجنبية، ها هي تنتج القمر الثالث بجهود ١٨جامعة مصرية شاركت في تصميمه وصناعته، وبالاعتماد على مكونات محلية بنسبة ٤٥٪
🚀🛰 وأطلقت وكالة الفضاء المصرية على القمر التعليمي اسم "إيجيبشين يوني فيرسات" ويتوقع إطلاقه خلال عام ٢٠٢٢م، وتم تزويده بكاميرا تصوير لالتقاط الصور الفضائية، وعلى الرغم من أن الصور لن تكون كتلك التي تلتقطها الأقمار الكبيرة، إلا أن الحصول على الصور يعتبر إنجازًًا عظيمًا جدا للطلاب بعد أن صنّعوه بأنفسهم.

🚀🛰 واقتحمت مصر مؤخرًا صناعة الأقمار الصناعية، فأطلقت في ٢٧ يوليو لعام ٢٠١٩م قمرها الأول محلي الصنع وأطلق عليه "كيوب سات"، لخدمة البحث العلمي واختبار الأنظمة الفضائية الموجودة بمحطة الفضاء المصرية. وفي سبتمبر لعام ٢٠١٩م، أُطلق القمر الصناعي المصري الثاني تحت مسمى "نارسكيوب -1" من اليابان،.

🚀🛰 وتهدف الأقمار الصناعية المصرية، إلى خدمة أغراض المشروعات البحثية والاستشعار من بعد، وتوفير المعلومات التي تستخدم في تخطيط المدن، والمسائل الجيوفيزيائية، والكشف عن الثروات المعدنية، بالإضافة إلى أمور تتعلق بالزراعة والري، كما سيكون من بين استخداماتها مراقبة الحدود المصرية للحد من عمليات التهريب وتسلل الإرهابيين.

#صنع_في_مصر
#made_in_egypt
#تحيا_مصر
 
بوادر ازمة جديدة بعد الالمان و الاسبان اليوم يتجه المغرب نحو مصر

 
مبادرة جديدة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة..

1624831847627.png





تعتزم الحكومة ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة ومركز تحديث الصناعة وبالتعاون مع جمعيات المستثمرين إطلاق مبادرة جديدة تستهدف تشغيل المصانع المعطلة على مستوى الجمهورية، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الشروق”.
وقالت مصادر للصحيفة إنه يتم الآن حصر جديد جميع المصانع المعطلة في المحافظات المختلفة تمهيدًا لإعادة تشغيلها عبر إطلاق مبادرات جديدة بعد تقييم المبادرات القديمة ومعرفة نتائجها، وأكدت مصادر مشاركة في صياغة المبادرة التي تعكف الدولة عليها أنه بجانب عمليات الحصر سيتم كذلك تقييم مدى نجاح المبادرات التي طرحتها الدولة والبنك المركزي الأخيرة الخاصة بعودة المصانع المتعثرة إلى العمل من جديد ومدى نجاح تلك المبادرات في إعادة تشغيل المصانع التي تستوعب عمالة تتجاوز أكثر من 250 ألف نسمة.
وذكرت صحيفة “البورصة” أن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين يجهز قائمة بالشركات التي تعاني مشكلات فنية، لتقديمها إلى شركة سيمنس العالمية للمساهمة في حل تلك المشكلات التي تواجه الشركات في عمليات مثل التسويق وتدريب العمالة ونقل التكنولوجيا. وقال المهندس أسامة حفيلة، عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس جمعية مستثمري دمياط، إن التعاون مع شركة سيمنس يأتي في إطار تقديم استشارات فنية للشركات التي تعاني بعض المشكلات لأسباب فنية وليست مالية، ومحاولة إيجاد حلول بديلة منها توفير عمالة مدربة، كيفية اللحاق بالثورة الصناعية الرابعة لمواكبة الدول العالمية.
 
“نيرك” تفتتح مصنع قطارات السكك الحديد باستثمارات مليار جنيه في يوليو ٢٠٢٢


1624831952054.png


تستهدف الشركة المصرية لصناعات السكك الحديديةنيرك“ الانتهاء من إنشاء مصنعها بمدينة شرق بورسعيد لتصنيع عربات السكك الحديد خلال شهر يونيو 2022 المقبل باستثمارات مليار جنيه، وفقًا لتصريحات الدكتور أحمد عبدالوهاب، العضو المنتدب للشركة لصحيفة “الشروق”.

وقال عبدالوهاب إنه من المقرر تصنيع 150 عربة سكك حديد سنويًا. وأضاف أنه من المقرر زيادة حجم الإنتاج داخل المصنع خلال 6 سنوات لتصل إلى 1000 عربة سنويًا. وذكر أنه من المقرر توفير احتياجات هيئة السكك الحديدية وتصدير الفائض إلى الدول العربية الأفريقية بعد ذلك.

وأكد أنه من المقرر بدأ تصنيع عربات السكك الحديدية الأولى خلال شهر يوليو 2022 المقبل بهدف توفير احتياجات هيئة السكك الحديدية بنسبة تصنيع محلى تقترب من 40% خلال السنة الأولى من عمليات التصنيع.
 
هام| "٩٠٠ ألف" سيدة حامل تم الكشف عليها والاطمئنان على صحتها خلال سنة ضمن مبادرة الرئيس "دعم صحة المرأه والجنين" تحت مظلة المشروع القومي "١٠٠ مليون صحة"

FB_IMG_1624832283442.jpg


المبادرة مجانية بشكل كامل وهي من اهم المبادرات الصحية اللي اتدشنت مؤخرًا ، فيه سيدات حوامل كتير متعرفش انها كمان بتحمل لأحد الأمراض الجنسية زي الايدز او الزهري او الهربس او فيروس بي

والامراض دي للاسف بنسبة 45% بتتنقل للجنين لو السيدة معملتش حسابها في فترة الحمل ، يعني تخيل تنزل للدنيا ومعاك مرض بشع من الامراض دي وتعيش طول عمرك بيه

المبادره بقى هدفها انها تقلل النسبة دي الى أقل من 5% من خلال الكشف المبكر على السيدات في فترة الحمل وبيتعمل ليهم تحاليل للامراض دي واذا طلع فيه سيدة عندها مرض جنسي بتتحول للمتابعة مع فريق مختص كله هدفه هو ان الجنين يوصل الدنيا بالسلامة بدون ما يتنقله المرض

وبعد الولادة بيتم متابعة الام والجنين لمدة 42 يوم وصرف المغذيات المناسبة ليهم في فترة النفاس ولو لقدر الله الطفل اتنقله المرض هتبدأ وزارة الصحة التعامل معاه ودعمه صحيًا بصرف الادوية اللازمة والمتابعة الدورية ليه وتقديم النصائح الطبية اللازمة طول حياته وكمان وزارة التضامن الاجتماعي هتدعمه نفسيًا بداية من مرحلة المدرسة الى الشباب من خلال جلسات وتجمعات مع اشخاص بيحملوا نفس المرض بقيادة مختصين في الدعم النفسي وده لتأهيله للاندماج في المجتمع بشكل سليم

مبادرة عظيمة جدًا و فكر جديد علينا ، استباق لحدوث المشكلة و مكافحة لمسببات المرض ، الاستثمار في البشر من و هم أجنّة قبل حتى ان يوُلدوا ، شكرًا لكل من فكر فيها و كل من ساهم في خروجها للنور 👏🏻

#الجمهورية_الجديدة
 
عودة
أعلى