مناورات "ذئب البحر" التركية

التفاعل
36,971 152 0
أكد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار أن بلاده مصممة على حماية مصالحها وحقوقها شرق المتوسط وفي بحر إيجه، جاء ذلك في زيارة لمقر الإشراف على مناورات ذئب 2021 شرقي المتوسط،.

وفي الملف الليبي أشار آكار إلى أن بلاده مستمرة في دعمها لطرابلس سياسيا وعسكريا وفق الاتفاقيات الموقعة مع حكومة الوفاق السابقة.

التعديل الأخير:
تركيا لا تثق في حفتر لو كانت تثق لنسحبت من ليبيا لأنها تريد حصص في أعادة الأعمار والمحافظة على أتفاقية الحدود البحرية
وبلنسبة لشرق المتوسط الموضوع يتعدى حدود أردوغان حتى المعارضة تدعم هذه الخطوات حتى لو فشل أردوغان في الأنتخابات ستسمر تركيا في التصعيد في شرق المتوسط.

ودى صورة من المناورة

زورق ULAQ الالي ينجح فس اطلاق صاروخين طراز cirit الموجه بالليزر

مشاهدة المرفق 390514
الملحق العسكري المصري كان متواجد في المناورات
لمتاكد من الخبر يا اخي.....
الصراحه خبر غريب جدا اي كمصري....
الملحق العسكري المصري...!!!
نحن كشعب مصري لا نكره احدا والله. ونتمني الخبر للجميع. الا من يحاول ان يعتدي علينا او يظلمنا او ياخوذ حقوقنا.... ولا نعارض علاقات جيده من الاتراك... ولكن هذا الحضور ان كان صحيحاً فهو غريب بعص الشيء.
خصوصا ان وزير الدفاع اليوناني موجود في مصر الان. فهل بسبب الحضور المصري مثلاً.!؟

نحن كشعب مصري لا نكره احدا والله. ونتمني الخبر للجميع. الا من يحاول ان يعتدي علينا او يظلمنا او ياخوذ حقوقنا.... ولا نعارض علاقات جيده من الاتراك... ولكن هذا الحضور ان كان صحيحاً فهو غريب بعص الشيء.
خصوصا ان وزير الدفاع اليوناني موجود في مصر الان. فهل بسبب الحضور المصري مثلاً.!؟
أظن اللى كان فى مصر هو قائد الحرس الوطنى القبرصى مش وزير الدفاع اليونانى ..بس تواجد مصرى غريب فعلا لانى أظن مفيش سفير تركى فى مصر من 7 سنين مثلا

نعم وهو من الجيش المصري و برتبة عميد

بصراحه انا ماعدتش فاهم التغيرات السريعه دي احنا تقريبا كنا دخلين حرب معاهم من كام شهر ؟؟؟؟؟
من بوادر حسن النوايا

انى ابعتلك فى اى مناسبه
علما ان التمثيل المصرى هو اقل تمثيل ممكن ان يحدث

بعتلهم دعوه مصر بعتت الملحق العسكرى بمعنى مش مستاهله سفر

علما ان مخابراتيا مصر وتركيا بيتبدلوا معلومات جيده وبعض ضباط المخابرات فى البلدين اصدقاء وده اللى ساعد فى فتح باب للحوار

عندى معلومه ايضا عن سبب الحوار فى الاصل هو موضوع يخص المملكه السعوديه

أظن اللى كان فى مصر هو قائد الحرس الوطنى القبرصى مش وزير الدفاع اليونانى ..بس تواجد مصرى غريب فعلا لانى أظن مفيش سفير تركى فى مصر من 7 سنين مثلا
صحيح اخي. من كان موجود قائد الحرس الوطني القبرصي .....
وصحيح انه خبر و صوره غريبه. لها معاني كثيره جدا. خصوصا بعد تصريحات اردوغان الاخيره عن مصر و الشعب المصري والروابط التاريخيه والثقافيه التي تربط البلدين.
اعتقد هناك تقارب مصري تركي علي الاقل علي المستوي المخابرات والان العسكري...
وانا اتوقع ان يصل الامر الي ان تكون مصر وسيط بين الاتراك واليونانيين و تقرب وجهات النظر بين البلدين..... ولو حدث ما اتوقعه. سيكون الاداء السياسي المصري في الملفات الخارجيه وخصوصا الملف التركي وملف شرق وجنوب المتوسط.
عموما سنري ........

من بوادر حسن النوايا

انى ابعتلك فى اى مناسبه

علما ان مخابراتيا مصر وتركيا بيتبدلوا معلومات جيده وبعض ضباط المخابرات فى البلدين اصدقاء وده اللى ساعد فى فتح باب للحوار

نعم نخي نيو. واضح ان من فتح الباب فعلا هي اشخاص داخل اجهزه المخابرات.
لقد تم التاكيد اكثر من مره علي وجود علاقات مميزه بين الجاهزين. مما يوكد ان كان هناك شيء ما وهو ما اوضحته. انه بالفعل من الممكن ان تكون علاقه شخصيه عاديه داخل جهاز مؤثر يساعد علي اعاده العلاقات. ولكن طبعا بعد ان تقتنع الانظمه السياسيه....
ولكن ليس هذا المستغرب فقط. ولكن طبقا لما يحدث حولنا... فان لوب الصراع المفترض انه كان داير داخل وبين اجهزه مخابرات الدولتين...!! فكيف يكون الصلح عن طريق هذه الاجهزه..؟؟؟
ثانيهً ماذا تعني بموضوع السعوديه..!؟.
يعني هل تم التصالح بواسطه سعوديه. ام ان هناك ملف سعودي مشترك بيننا وبينهم. ..!؟
ممكن او توضح

من بوادر حسن النوايا

انى ابعتلك فى اى مناسبه

كيف سبب الحوار شي يخص السعودية؟

ممكن تشرح أكثر المعلومة الي عندك؟

عودة
أعلى