ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية المغربي سنذهب إلى أقصى حد في تطوير علاقاتنا مع إسرائيل.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أحضروا لي 100 إسرائيل أخرى و سأطبع معها عادي جدا دفاعا عن وحدة بلدي ، أنا أستغرب فعلا أن البعض يجد صعوبة في فهم هذه المسألة على بساطتها الشديدة

هههههههههه ما يحدث لك في بلدك لا تسقطه علي و على ما يحدث عندنا انتقد ما انتقده لا مشكلة...
لكن ما لن انتقده هو قرارات سيادية التي اراها تذهب في المنحى الصحيح , خصوصا التي تكون ضد الصهيوني الحقيقي الذي يعيش في جواري

الصهيوني الحقيقي هو الذي يعطي السلاح للبوليساريو لكي تهاجم المغرب ، إسرائيل لم تؤذي المغرب أبدا

هههههههههه ما يحدث لك في بلدك لا تسقطه علي و على ما يحدث عندنا انتقد ما انتقده لا مشكلة...
لكن ما لن انتقده هو قرارات سيادية التي اراها تذهب في المنحى الصحيح , خصوصا التي تكون ضد الصهيوني الحقيقي الذي يعيش في جواري

انا انتقد كل شي ولا علي من احد وهذا معروف عني كيف تقول مايحدث في بلدي لا اسقطه عليك ونحن اكثر شعب يتصارع بين انتقاد وتطبيل 🤭

يحق لك بالطبع ان لا تنتقد قراراتكم السياديه ولكن نعيد ونقول كونه قرار سيادي لا يعني انه ليس عار

إسرائيل لم تؤذي المغرب أبدا
ماذا عن حارة المغاربة التي تم هدمها وتهجير أهلها بعد احتلال القدس بأربعة أيام فقط

التعديل الأخير:
انت لازم نبدا معك من بدايه المنهج

اليهود شيء و الصهاينه شيء اخر

قصدي هو انه اليهود بالنسبة لنا أبناء عمومتنا و المسلمين اخواننا و المشكل هو مشكل أخونا و أبناء عمنا نرجوا ان يحل
و الحل المتبقي الان هو حل الدولتين

اذا مشيت على نفس المنطق سأقول لك لا يهمني الفلسطينين لانهم فقط جزء من السلمين ! لان حتى الصهيونيين جزء من اليهود !

المهم فقط اردت توضيح الفكرة و لا عداوة لنا مع الفلسطينين و لا المشرقيين ولا اليهود و لا السلطة الاسرائيلية

قصدي هو انه اليهود بالنسبة لنا أبناء عمومتنا و المسلمين اخواننا و المشكل هو مشكل أخونا و أبناء عمنا نرجوا ان يحل
و الحل المتبقي الان هو حل الدولتين

اذا مشيت على نفس المنطق سأقول لك لا يهمني الفلسطينين لانهم فقط جزء من السلمين ! لان حتى الصهيونيين جزء من اليهود !

المهم فقط اردت توضيح الفكرة و لا عداوة لنا مع الفلسطينين و لا المشرقيين ولا اليهود و لا السلطة الاسرائيلية

طيب نرجع ونقول اليهود شي والصهاينه شي اخر
ولهذا الاغلبيه الساحقه من يهود العالم لم تهاجر لفلسطين وترى انه مخالف لعقيدتها فلا تخلط بين التعايش مع اليهود وبين التطبيع مع الصهاينه

انا انتقد كل شي ولا علي من احد وهذا معروف عني كيف تقول مايحدث في بلدي لا اسقطه عليك ونحن اكثر شعب يتصارع بين انتقاد وتطبيل 🤭

يحق لك بالطبع ان لا تنتقد قراراتكم السياديه ولكن نعيد ونقول كونه قرار سيادي لا يعني انه ليس عار
كما قلت لك المصارعة التي تقوم بها مع قرارات بلدك لا تسقطها علي فقط لانك ذو توجه معين.. عار او ليس عار هذا بالنسبة لك فقط و لا تسقطه هو الاخر على تفكير الناس, منذ ان بدأت البحث في ملفات قضيتنا وجدت ان كل من قام برمي الزيت على النار لقتل و تقسيم المغاربة هم عرب و لا شيء على هذا الكوكب سيغير من قناعتي التي تقول ان الصهيوني يعيش في الجوار و ليس في الشرق الاوسط

الأخ عنده القدرة على الإطلاع على ما في صدور الناس و التعميم على ملايين البشر !

يا سبحان الله
ياسيدى انا لا بطلع والا مطلع على الغيب
انا بس برد على سبب ردود بعض المصريين
رمضان كريم

ولهذا الاغلبيه الساحقه من يهود العالم لم تهاجر لفلسطين وترى انه مخالف لعقيدتها فلا تخلط بين التعايش مع اليهود وبين التطبيع مع الصهاينه
علاقة المغرب مع اسرائيل لم تنقطع يوما رغم غلق مكاتب الاتصال سابقا وقطع العلاقات الرسمية ,
لدينا جالية يهودية كبيرة باسرائيل والعالم , فلماذا لا نقيم علاقات معهم ؟
التطبيع لا يعني انني سأقصف غزة .. وانت قلتها صهاينة و يهود ليسو سواسية
سنأخد مانريد من اليهود ونترك لتركيا واتباعها تحرير فلسطين من الصهاينة

طبعا هو امر سيادي ومن حقكم
ولكن هذا لا يلغي كونه امر مخزي وعار
طبعا سيكون جميع العرب طاعنين الان لتبرير لصهاينه
هذا حال جميع المتصهينين العرب بكل الدول العربيه يستخدمون نفس المبررات حتى عندنا
الخزي الوحيد الذي اراه هو التقوقع مع الدول العربية في قضاياها الخاسرة بينما يكيدون لبعضهم البعض اكثر مما يكيدون لأسرائيل

نطبع مع اسرائيل مع الفليبين مع كوكب الزهرة قرار سيادي ولا احد له عندنا شيئ ومن لم يعجبه الأمر يخبط راسه مع اكبر حائط قربه ولا يزعجنا وشكرا

استغرب لردود فعل بعض المصريين. أليست مصر أول دولة طبعت مع اسرائيل و بينكم و بينهم حروب و قتلوا منكم الكثير و استعمروا بلدكم ومع ذلك طبعتم معهم منذ 40 سنة.
مصر مش طبعت مع إسرائيل مصر عملت معاهدة سلام وليس تطبيع
يعني بمعنى اصح يا جاري انت في حالك وانا في حالي

التطبيع ما تهرولون له انتم🙃

من يريد انتقاد قرارات المغرب السيادية عليه ان يعلم التالي:
الشعب المغربي اغلبيته اصبح مقتنع ان الصهيوني الحقيقي يعيش في الجوار , يتأمر و يصرف اموال طائلة من اجل قتل و تقسيم المغرب

و أقول لك ان القيادات الفلسطينية كانت تزور المخيمات التندوفية في الحرب في الصحراء لشحن و تحريض التندوفيين على الحرب مع المغرب !

يعني بكل صراحة لايهمني الموضوع

و شكرا لك على التوضيح

و سبب حبنا لدول الخليج انها وقفت معنا عندما خانونا بقية العرب و على الخصوص الجزائر و سوريا

كما قلت لك المصارعة التي تقوم بها مع قرارات بلدك لا تسقطها علي فقط لانك ذو توجه معين.. عار او ليس عار هذا بالنسبة لك فقط و لا تسقطه هو الاخر على تفكير الناس, منذ ان بدأت البحث في ملفات قضيتنا وجدت ان كل من قام برمي الزيت على النار لقتل و تقسيم المغاربة هم عرب و لا شيء على هذا الكوكب سيغير من قناعتي التي تقول ان الصهيوني يعيش في الجوار و ليس في الشرق الاوسط

كل من رمى الزيت على النار بملف مغربيه الصحراء عربي 🤭
اقوى من كذا جحود لعيون الصهاينه لم اشهاد

طبعا هو امر سيادي ومن حقكم
ولكن هذا لا يلغي كونه امر مخزي وعار
طبعا سيكون جميع العرب طاعنين الان لتبرير لصهاينه
هذا حال جميع المتصهينين العرب بكل الدول العربيه يستخدمون نفس المبررات حتى عندنا
عن أي عار وخزي تتحدث؟
جنود مغاربة قاتلوا حتى النهاية في الجولان نيابة عن أصحاب الأرض . جزاءنا سوريا تعترف بالمرتزقة
عن أي عار وخزي تتحدث؟

كل من رمى الزيت على النار بملف مغربيه الصحراء عربي 🤭
اقوى من كذا جحود لعيون الصهاينه لم اشهاد
يظهر جليا من ردك هذا انك جاهل بالملف عكس ما تدعي
يكفي اننا حاربنا اسرائيل مع السوريين في 73 بالجولان
لنجد السوريين بعد 75 يشغلون السام للبوليساريو و يقاتلوننا على ارضنا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى