اتصالات دبلوماسية بين مصر وتركيا

المهم ان اسهال البيانات التركيه الحاصل عن مباحثات واتصالات مع مصر يقابله صفر بيانات من قبل مصر عن الامر 😁

أصبح واضحا الان من هو في موقف الضعيف والمستجدي 😎
 
المهم ان اسهال البيانات التركيه الحاصل عن مباحثات واتصالات مع مصر يقابله صفر بيانات من قبل مصر عن الامر 😁

أصبح واضحا الان من هو في موقف الضعيف والمستجدي 😎
الخليفة مش مراعي خالص مشاعر عشاقه
كل يوم بتصريح جديد للتودد لمصر واحنا مش معبرينه نهائي والانكت شكل ومنظر عشاقه المضحك والمخزي في نفس الوقت
 
الادارة الامريكية الجديدة الكل متوجس منها

لا
المنطقة تم ترتيبها من جديد وتحالفات جديدة
تركيا تبحث عن فرصة ثانية للعودة بعد مافشلت وتريد الدخول في التحالفات

حلفاء تركيا الحاليين ماراح يفيدونها
 
بسيطة مفيش مشكله نهائي , ايه يعني نظام تركي حاول و شارك بكل ما اوتي من حيل و قوة ارهابية تخريب مصر و تدميرها من الداخل من خلال قطعان الخراف و لما فشل و قمنا بمحاصرته و عمل تحالف مع اعدائه الاوربيين و مع اشقائنا العرب و وضعناه في الكماشة يطلع كل يوم يتذلل فنقوله خلاص سامحناك و نعطيه فرصة اخري يعيد تشكيل تحالفاته و نسج مؤامراته علي بلدنا من جديد و منجحش في المرة الاولي نطبطب عليه و نقوله متزعلش جرب تاني و ان شاء الله ربنا هيكرمك المره الجاية
:لاااا:
 
التعديل الأخير:


أردوغان حول مناورات مشتركة بين السعودية واليونان: سنبحث هذا الموضوع مع السلطات السعودية

أردوغان: تعاوننا الاقتصادي والدبلوماسي والاستخباراتي مع مصر متواصل، ولا يوجد أي مشكلة في هذا

أردوغان: إذا وصلت اتصالاتنا مع مصر الى نتائج إيجابية سنقوم بتقويتها ورفع مستواها

أردوغان: الصداقة بين الشعبين المصري والتركي أكبر من العلاقات بين الشعبين المصري واليوناني
 
التعديل الأخير:
مفهوم أن يكون هناك قنوات اتصال استخباراتية مفتوحة بين مصر وتركيا في ظل توتر العلاقات بين الدولتين. نفس الأمر كان حاصل بين دول الخليج وقطر أثناء الأزمة الخليجية، حيث هناك واقع لا يمكن تجاهله أو الفكاك منه مهما تدهورت العلاقات بين بلدين ، كالجوار الجغرافي والاقتصاد والأمن، أمريكا تقاتل طالبان وفي نفس الوقت تفتح معها قنوات خلفية. ثم أن أي دول طبيعية تعرف من السياسة مجرد مفردات بدائية تعلم يقيناً أن أي أزمة في العلاقات سيكون مصيرها الحل عاجلاً أم أجلاً، المهم هو شكل الحل والمكاسب التي يحققها كل طرف.

لماذا هذه المقدمة؟
لتوضيح أمرين:

أولاً: لأن الطرف التركي يردد خلال الفترة الأخيرة (أننا لدينا علاقات على المستوى الاستخباراتي مع مصر)، وهو الأمر العادي الطبيعي الذي لا يؤشر أصلاً أن مصر متلهفه للعلاقات أو أنها التي تسعى إليها. هذا أمر كما أشرت مرتبط بإدارة الباك إيند المرتبطة بعلاقات البلدين ولا يمكن إهماله بأي شكل من الأشكال، كما أنها الوسيلة الفنية المعتادة عندما تقرر دولتين استعادة العلاقات بينهما، المهم في هذه الاستعادة أن نعرف من هو الطرف الذي يدير الدفة ويستخدم كافة الكروت وأدوات الضغط وخطايا الخصم لصالحه، ومن الواضح أن مصر حتى الان تحرز نجاح منقطع النظير مقابل حالة من التعرق والقلق والسعى التركي نحو مصر بكافة الأشكال.

ثانياً: تحاول تركيا حفظ ماء وجهها، ولذلك هناك تعمد تركي بشأن التصريح علناً بوجود قنوات استخباراتية خلفية مفتوحة بين القاهرة وأنقرة، ولسان حال تركيا ( العلاقات لم تنقطع أصلاً، وكل ما ترونه هو مجرد أحد مظاهر الحرب الإعلامية) وذلك حتى لا تبدو تركيا وكأنها قد خسرت في هذه الجولة، عوضاَ عن أن هذا التصريح التركي الرسمي بوجود قنوات استخباراتية مفتوحة يحاول أن يلاحق الشعور المصري الخاص والعام بالانتصار في هذه الجولة والتشكيك فيه، حيث لتركيا مشكلة شخصية مع القيادة المصرية الحالية. خصوصاً أن مصر لم تصرح علناً حتى الان عن وجود قنوات استخباراتية مفتوحة، اللهم بعض التصريحات التي تناقلتها بعض المواقع عن مسؤوليين بدون تسميتهم. ولذلك الهم التركي الأساسي في هذه الأثناء أن تشكك في الانتصار السياسي الذي حققته مصر بالتلويح بأنه (لم يكن هناك معركة من الأساس)
 
كفاية تصريحات , كفاية تصريحات زهقنا خلاص و الله , كل يوم تصريحات و مفيش من مصر حد بيرد عليكم و لا احنا فاضيين لكم اصلا , خفوا شويه اذا عايزين تصالح حلوا مشاكلكم مع سوريا و العراق و ليبيا و قبرص و اليونان و اشقائنا في الخليج و بعدها تعالوا كلمونا
 
عودة
أعلى