إتفاقية بين الامارات واسرائيل لإنشاء خط أنابيب إيلات عسقلان

مع الحق

عضو
التفاعل
227 0 0
موقع ‏أويل برايس المتخصص:
إسرائيل والإمارات وقعتا إتفاقية لإنشاء خط أنابيب إيلات عسقلان لنقل النفط ، مما يعرض مصر لخسارة جراء تحويل رسوم نقل الطاقة إلى إسرائيل بدلاً من مصر ..

مصدر الخبر

إسرائيل والإمارات وقعتا إتفاقية لإنشاء خط أنابيب إيلات عسقلان لنقل النفط ، مما يعرض مصر لخسارة جراء تحويل رسوم نقل الطاقة إلى إسرائيل بدلاً من مصر ..
السعوديه لن توافق على المرور لا من مياهها الاقليميه ولا البريه لسبب بسيط لديها خططها الخاصه ولن تكون اسرائيل منها ولا حتى في المنام لان هذا يرفع اهمية تل ابيب بالمنطقه

والخيار الافضل لي ولحكومتنا هو تحرير فلسطين ثم مد انبوب عبر اراضي فلسطين على حدود٦٧

طبعا البعض تمسخر على فكرتي من البدايه 😁 لكن الان الامارات تسعى لهذا الامر لكن عبر تل ابيب تمد غازها ونفطها لاوروبا

انت مصدق نفسك ؟!

السعوديه لن توافق على المرور لا من مياهها الاقليميه ولا البريه لسبب بسيط لديها خططها الخاصه ولن تكون اسرائيل منها ولا حتى في المنام لان هذا يرفع اهمية تل ابيب بالمنطقه

والخيار الافضل لي ولحكومتنا هو تحرير فلسطين ثم مد انبوب عبر اراضي فلسطين على حدود٦٧

طبعا البعض تمسخر على فكرتي من البدايه 😁 لكن الان الامارات تسعى لهذا الامر لكن عبر تل ابيب تمد غازها ونفطها لاوروبا

الله اعلم. في السياسة توقع اي شيء. ممكن الصهاينة يقايضوا الحكومة السعودية بالملف اليمني مقابل هذا الملف

مسار الخط المفترض

لماذا تحدثني انا؟؟؟ هل انا هو صاحب الخبر؟؟ انا ناقل للخبر وقد وضعت المصدر.. تموتوا انتو فشخصنة الأمور
لانه ضد المنطق علشان الكلام يكون صح ؟! قول الخط ده هياخد نسبه اد ايه من حصه قناه السويس؟!

الاتفاق ممكن يؤثر على البيئة ولكن نتنياهو لا يهتم لمثل هذه الأمور

التعديل الأخير:
ببساطه النفط الاماراتي ثالث أكبر منتج للنفط في أوبك سيصدر عبر إسرائيل بدلاً من مصر تجاوزا لخط سوميد وقناة السويس والأزمة الاكبر هي احتمالية انضمام دول أخري لهذه الاتفاقية .

الاتفاق يقضي بنقل النفط الإماراتي الخام عبر ناقلات إلى خط للأنابيب يبدأ من ميناء أم الرشراش ( إيلات ) المطل على البحر الأحمر، وينتهي بميناء عسقلان على البحر المتوسط بدلا من العبور من قناة السويس

التعديل الأخير:
ليس أنبوب في البحر بل سيتم نقل النفط على ناقلات عملاقة إلى ميناء أم الرشراش "إيلات"ومن بعدها عبر خط سينقل لميناء عسقلان أو حيفا ومنها إلى أوروبا

التعديل الأخير:
لا أعلم ما هو سر التقارب الكبير بين الامارات واسرائيل

ماصدقوا ان الباب ينفتح

حتى تعليم اللغة العربة بدا رسمياً على حسب بعض الاخبار

ادي سبب ثاني لنقاشنا
قناه السويس بيمر بيها حمولات مليار و200 مليون طن.
107 مليون طن حمولات بترول بس
الخط هياثر علي 7% بس
مش دي المشكله لقناه السويس خالص المشكله كانت في خط السكه الحديد طبعا مش هيكون منافش بس هياخد من حصه القناه القناه اداه سياسيه لمصر مش اقصاد بس
مصر حلت دي ازاي بقطر بضائع ينقل البضائع اللي مبتمرش من قناه السويس فاهمني ؟!

ليس أنبوب في البحر بل سيتم نقل النفط على ناقلات عملاقة إلى ميناء أم الرشراش "إيلات"ومن بعدها عبر خط سينقل لميناء عسقلان أو حيفا ومنها إلى أوروبا
الحمدلله

الله اعلم. في السياسة توقع اي شيء. ممكن الصهاينة يقايضوا الحكومة السعودية بالملف اليمني مقابل هذا الملف
ليس لإسرائيل اي تأثير ونحن متاقلمين معا المنع الامريكي والاوروبي للذخائر الهجوميه في اليمن

قناه السويس بيمر بيها حمولات مليار و200 مليون طن.
107 مليون طن حمولات بترول بس
الخط هياثر علي 7% بس
مش دي المشكله لقناه السويس خالص المشكله كانت في خط السكه الحديد طبعا مش هيكون منافش بس هياخد من حصه القناه القناه اداه سياسيه لمصر مش اقصاد بس
مصر حلت دي ازاي بقطر بضائع ينقل البضائع اللي مبتمرش من قناه السويس فاهمني ؟!
الخط دة تأثيرة ضعيف جدا علي القناة

عودة
أعلى