ملك الاردن يزور السعودية

لم يشتمه ، لكنه شارك مقالا عن اتفاقية التطبيع مع الامارات ، وبرغم ذلك الامير على اخطا والمفروض تلك التغريدة ما تنزل اصلا !

شارك وحاط الصورة الي انت عارفها
الموضوع مش موضوعه ولا مقالته

انا قلته كخبر
الخدمات الطبية ووزارة للصحة نفوا رسميا هذه الاخبار ، والوهادنة عولج في مدينة الحسين الطبية ، الشخصية على الاغلب فلسطينية

الي يكون
ولكن طلعت اخبار انت عارف يمين ويسار انه ممكن يكون الوهادنه وانت لاحق على هذا الخبر
الخبر اللي نقلته المملكة خبر هام جداً يعني الخبر هام جدا ! ونقلته ونقلت خير الرفض السعودي ونقلت خبر التضامن العربي مع السعودية !
الموضوع ليس تخيز او تغير توجهات من القناة ! ابدا ، لكنه ليس الا تغطية للاخبار ، وانا نفسي حتى الاخبار السابقة لو غطتها اي قناة عربية (ولو كان غير مؤكدا) لكنها من باب تغطية الاخبار فما ارى فيها شيء صراحة

لكن ان كانت صيغة الخبر الذي كتبته المملكة كان بصيغة مستفزة ، صراحة هون انا لا لاوم السعوديين في هجمتهم على القناة ، هيك الوضع مختلف

المهم انا ماجبت المواضيع الي فوق
ردا عليك لا
ولكن انا اعطيتك امثله ان مثل هذي الاخبار
ابدا ماتصح ان تنقل في قناة ( حكومية )
خاصة من الاردن او من دول حليفة وقنواتها الرسمية حتى لو لم تكن حليفه التلفزيون الحكومي مايجب ان يكون فيه مثل هذي الاخبار

على الاقل كان انتظرت الرد السعودي وانقله وحده وصلى الله وبارك وافتك من الجدل

انا بصراحة لا اعلم ما هي التغريدة او قصتها ويبدو انه اما خطا بنقل الخبر او خطا من العاملين في قسم التواصل الاجتماعي في القناة , لان الاعلام الرسمي الاردني لم ولن يهاجم ابدا المملكة العربية السعودية وحتى الاعلام الخاص له ضوابط خصوصا في المواضيع السياسية الخارجية
لكن ان كانت صيغة الخبر الذي كتبته المملكة كان بصيغة مستفزة ، صراحة هون انا لا لاوم السعوديين في هجمتهم على القناة ، هيك الوضع مختلف

تفضلو ياشباب

شوفو اللهجه وانتم احكمو هي مستفزه او لا

انا عن نفسي ثار دمي وانا اقراها مره ثانيه
الصراحه يعني 😅

تفضلو ياشباب

شوفو اللهجه وانتم احكمو هي مستفزه او لا

انا عن نفسي ثار دمي وانا اقراها مره ثانيه
الصراحه يعني 😅

طبعا اخي العزيز هذا امر غير مقبول ابدا من القناة ويجب محاسبة المسؤولين عن قسم التواصل الاجتماعي هناك او المحررين واعتقد ان الخطا فردي او خطا غير مقصود واتمنى من القناة ان تكون قد حذفت التغريدة وانا متاكد من ان القناة قد قامت بحذفها

اهلا وسهلا بجلاله الملك عبدالله
ابن الحسين في بلده الثاني
المملكه العربيه السعوديه

لا اذكر انه فيه اردنيين او اي اعلامي في اي وسيلة اعلامية ، يكتب او يتحدث من داخل الاردن وفي وسيلة اعلام اردنية عن السعودية بسوء ! هذا مستحيل ، ولو حصل هيك شيء بكون في حساباتهم الشخصية ، ولو فعلا انهم اسائوا بإمكان السفارة السعودية "وفعلتها من قبل واخرها قبل اسبوع ، وفعلتها السفارتين الاماراتية والقطرية" بأن تشتكي على اي شخص يسيء للمملكة

كما فيه اعلاميين سعوديين يسيئون للاردن ولكن في حساباتهم الخاصة ، وطالما انها ليست في وسيلة اعلام محلية لم يتكلم عنهم احد ، فما فيه داعي لحث هذا الامر بين المسؤولين ولو على مستوى ادنى موظفين في الدولتين !!

هذا كلام مأخوذ خيره ...

ما حد وزع حلوى يا حازم ، كل اللي قلناه انه علاقة الاردن والملك ببايدين شخصية وقديمة جداً منذ ان كان عضواً في الكونغريس !! هو صهيوني وكل اللي مضوا خلفه صهاينة
لكن مش غلط ترجع وتقرأ وتشوف توجهاته وتوجهات ادارته في التعامل مع القضية الفلسطينية والصهاينة ، ستعرف انه يدعم حل الدولتين "بغض النظر ما هو" لكنه يرى في اليمين الصهيوني ونتنياهو خصوصاً عبة في طريق التسوية المفترضة

انا اتكلم عن الفلسطينيين اللي وزعوا حلوى بسبب فوز بايدن

بعدين اي حل دولتين واي تسويه واي بطيخ ياناس هذا كلام يتردد فقط بالأخير ماراح يتغير شي لا تلعبون على انفسكم

القضية عند الفلسطينيين لأن ترامب حليف للسعوديه لذلك هو عدو وبايدن غير جيد للسعودية لذلك نوزع الحلوى على فوزه حتى لو كان صهيوني

هذه هي القصه باختصار اما من يقتنع بحل الدولتين والتسويه فهذا اما يلعب على نفسه او يدور مخرج لسقطات الفلسطينيين المتكرره

+ قناة المملكة نقلت الخبر كما هو مش فاهم ليش هالهجمة "اللي اعتقد انها منظمة من الذباب ومدعي الوطنية" ، يعني كل وسائل الإعلام في العالم نقلت الخبر كما هو ، يعني موقف الاردن معروف ، وقناة المملكة قناة رسمية حكومية لكن لم يقصد بالتغريدة الاساءة لكن فقط تغطية للخبر !!

لا يوجد ذباب ولا مدعي وطنيه

يوجد سعوديين يدافعون عن بلدهم امام هجمات اعلاميه لم تتعرض لها اي دولة عربية وهذا من حقهم

وقلنا لكم كم مره التواجد السعودي في تويتر بالاحصائيات هو من اعلى المعدلات عالميا

اذا تبحثون عن ذباب اسألوا الشعب اللي عدده ٥٠٠ الف وفي تويتر تواجده اكثر من المصريين

بعدين السعوديين مو ناقصين ناس ندعمهم ويطلعون لنا بتغريدات همز ولمز فعلا مو ناقصين

الاردن صار محطه اعلاميه للهمز واللمز بالسعودية سياسة معروفه ونعرف اسبابها ، ولو قدر لنا ان ترد حكومتنا بنفس اللعبه لن يرضى بذلك الاردنيين اللي اليوم يسوقون المبررات لتلك الهجمه

يعني يا اخ حازم انت تركت العديد من القنوات العربية التي تهاجم المملكة العربية السعودية ليلا ونهارا واصبحت ترمي سهامك على الاردن الذي لا يوجد فيه اي قناة رسمية تهاجم السعودية واريد تقرير تلفازي واحد يهاجم السعودية من القنوات الرسمية او حتى القنوات الخاصة الاردنية طبعا لن تجد , كلامك غير منطقي ولا يستند الى اي دلائل

اسلوب الكاش بدون اصلاح وبدون مصلحه للطرفين الاردني والسعودي انتهى كل فتره هات هات الى متى ؟ قلنا لهم الى متى ف زعلوا قلنا لهم اصلحوا وزعلوا قلنا لهم مانقدر نعطي الى ما لا نهاية ولازم نعرف الفلوس وين تروح وزعلوا لذلك تخرج اشاعات ضد الامير محمد بن سلمان في الاردن طبعا جيب اسرائيل اقرب منشفه لأي تصفية حسابات

العلاقات الاردنية السعودية اكبر من لغة المصالح المتبادلة والدعم او المساعدات هي علاقات اخوية قائمة على النظر بتشاركية تجاه قضايا المنطقة في النهاية المساعدات حجمها واضح وهي موضحة على موقع وزارة التخطيط بالاغلب تكون اما على شكل ودائع مستردة او استثمارات او مشاريع تنموية , الاردن يشكل اكبر المانحين له هم الولايات المتحدة وبالدرجة الثانية الاتحاد الاوروبي .. الاقتصاد الاردني يعتمد على الاقتراض بالدرجة الاولى , في النهاية المساعدات الخليجية ولهم كل الشكر عليها من اشقائنا والمقدمة للاردن بشكل عام لا تشكل شىء كنسبة للمساعدات الخليجية المقدمة للبنان او مصر او تونس او غيرها من الدول و المساعدات المقدمة من الاشقاء في دول الخليج للاردن مثمنة ومقدرة

التعديل الأخير:

ولى العهد الاردني من ضمن الوفد الاردني​

العشاء منسف

ملك الاردن وولي عهد البحرين بالرياض باقي السيسي ومحمد بن زايد وتحلو الجلسه

عودة
أعلى