Fincantieri ستقوم بتصنيع غواصتين من طراز U-212NFS للبحرية الإيطالية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco

u212nfs-20210226.jpg

تقوم البحرية الإيطالية [Marina Militare] بتشغيل 8 غواصات تعمل بالطاقة التقليدية ، بما في ذلك أربعة طرازات من فئة Sauro ، والتي هي من التصميم الإيطالي ،و سيتم التخلص التدريجي منها خلال هذا العقد ، كما تمتلك أربع غواصات U-212A من فئة [ Todaro] ، تم تطويرها بواسطة شركة ThysseKrupp Marine Systems [TKMS الألمانية وتم بناؤها بموجب ترخيص من Fincantieri.

تم تسليم النسخة الأخيرة من السلسلة ، روميو رومي ، إليها في عام 2017 و في فبراير 2018 ، وبينما كان من المخطط إيقاف تشغيل أول غواصتين من فئة Sauro بحلول عام 2022 ، أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية عن طلب طرازي U-212A إضافيين ، من أجل الحفاظ على شكل أسطول الغواصات التابع للجيش الايطالي مارينا.

منما أدى ذلك إلى بداية الجدل في السياق الانتخابي في ذلك الوقت ... على أي حال ، تكمن المشكلة الآن في سحب أقدم غواصتين من نوع Sauro بين عامي 2023 و 2024 ... وطلب أربع غواصات U-212 NFS و تم إطلاق طلب للغواصات الجديدة في ديسمبر الماضي.

هذا البرنامج "يجد ما يبرره في الحاجة إلى الحفاظ على قدرات المراقبة الكافية للمساحات البحرية والغواصات" في حين أن "غواصات ساورو sauro من السلسلة الثالثة والرابعة تقترب من نهاية حياتها التشغيلية والتقنية" ، وفق وثيقة للحكومة الإيطالية موجهة إلى البرلمان ، في الوقت الحالي ، سيتعين على البحرية الإيطالية أن تكتفي بغواصتين جديدتين.

في الواقع ، في 26 فبراير / شباط ، أشارت فينكانتيري إلى أن المنظمة المشتركة للتعاون في التسلح [OCCAr] أخطرتها للتو بطلب شراء غواصتين من طراز U-212 NFS ، بمبلغ 1.35 مليار يورو.

يغطي هذا المبلغ أيضًا الدعم اللوجستي ومع ذلك ، ينص العقد على خيار لبناء غواصتين أخريين ، "هذا المشروع هو تطور لبرنامج الغواصات U212A الذي تم تنفيذه بالتعاون مع شركة Thyssenkrupp Marine Systems الألمانية ، والذي نتج عنه إنتاج 4 غواصات لإيطاليا - Todaro ، و Scirè ، و Venuti ، و Romei ، والتي تم تسليمها بواسطة Fincantieri بين عامي 2006 و 2017 - و 6 وحدات لألمانيا "، تذكر المجموعة الإيطالية.

U212_italia_319178847.png

بالمقارنة مع غواصات U212A ، سيكون U-212 NFS أطول بحوالي [57.3 مترًا] من أجل التمكن من تنفيذ صاري بصري إضافي،و سيكون لها قضبان غطس جديدة وطلاء بدن من مادة ميتا [فلورو بوليمر] ، من المفترض أن يجعلها أكثر سرية و ستعمل بالطاقة اللاهوائية [AIP للدفع الجوي المستقل] ، وستعمل U-212 NFS على خلايا وقود إيطالية الصنع وبطاريات ليثيوم أيون.

من ناحية التسلح ، ستحتوي على ستة أنابيب مقاس 533 ملم لطوربيدات ليوناردو بلاك شارك المتقدم [BSA] الثقيلة ، ومن المتوقع أن يكون لديها القدرة على وضع صواريخ كروز وطائرات بدون طيار تحت الماء.

"مقارنة بغواصات الفئة السابقة ، سنحقق قفزة تقنية حقيقية" ، لا سيما مع "نظام القتال الذي طورته ليوناردو والذي سنكون مسؤولين عن دمجه على متن الغواصة" يقول جوزيبي بونو ، الرئيس التنفيذي لشركة Fincantieri ، و "سيسمح هذا لإيطاليا بالبقاء في دائرة صغيرة جدًا من البلدان القادرة على بناء مثل هذه الوحدات المتطورة". لأن هذا العقد "يهدف أيضًا إلى الحفاظ على المعرفة الصناعية الإستراتيجية والمبتكرة التي اكتسبتها شركة Fincantieri وتطويرها بشكل أكبر بالإضافة إلى تعزيز التقدم التكنولوجي الذي حققته الشركة وسلسلة التوريد الخاصة بها ، من خلال تعزيز وجود المكونات في طليعة التكنولوجيا التي طورتها الصناعات الإيطالية ".

سيتم تسليم هاتين الغواصتين من طراز U-212 NFS ، إذا سارت الأمور على ما يرام ، إلى فائدة البحرية الإيطالية Marina Militare بين عامي 2027 و 2029.


todaro.jpg

غواصة Todaro


 
مفيش شي صعب كله بالحب بيجي
هههههههه
اتمني بس دية بتجمع بين التكنولوجيا الاحدث وقدرة ضرب العمق بصواريخ الكروز حاجة تحفة عموما لما يجي 2028 ربنا يحلها من عندة
 

الغواصات الإيطالية الجديدة ستحصل على أنظمة ليوناردو للمراقبة والحماية


fsfsf_1614350291.jpg

وقعت ليوناردو عقدًا مع Fincantieri بقيمة تقارب 150 مليون يورو لتوفير المعدات للغواصات الأوليين من طراز U212 Near Future Submarines NFS، ومن المقرر أن ينضم أولهما إلى أسطول البحرية الإيطالية في عام 2027.

و ستعمل هذه المعدات الاستراتيجية على تعزيز قدرات المراقبة والحماية للبحرية الإيطالية أثناء قيامهم بعمليات تحت الأمواج في المياه الإيطالية والدولية.

يتضمن العقد تصميم وتطوير الجيل التالي من نظام إدارة القتال (CMS) كجزء من برنامج تحديث "القانون البحري" للبحرية الإيطالية و يشكل التوريد جزءًا من برنامج أوسع تقدم بموجبه Fincantieri غواصتين U212 NFS بالإضافة إلى خيارات لاثنين آخرين بالإضافة إلى الدعم الفني واللوجستي بالإضافة إلى نظام إدارة المحتوى ، ستوفر ليوناردو أيضًا نظام محاكاة وتدريب في البحرية الإيطالية كمركز للغواصات في تارانتو وحزمة من الدعم اللوجستي بما في ذلك تدريب الموظفين ومجموعة من قطع الغيار.

تعتمد غواصات U212 على تصميم U212A (فئة Todaro) مع مجموعة من التطورات التكنولوجية و دخلت أربع غواصات من طراز U212A في الخدمة مع البحرية الإيطالية في عام 2006.

 
بدأت شركة Fincantieri Shipyard الإيطالية في إنتاج أول غواصة Type-212NFS للبحرية الإيطالية
تم تطوير الفئة الجديدة على فئة الألمانية Type-212A.

1642001373791.png
1642001391640.png
 
تطوير علي غواصه مطوره سلفا هل هو تصنيع بمواصفات خاصه للبحرية الإيطالية يعني بتشتري التصميم وتضيف عليه أجهزة إيطالية أم ماذا
 
عودة
أعلى