السعودية: وقف التعاقدات الحكومية مع أي شركة عالمية لا تتخذ المملكة مقرا إقليميا في 2024

يحتضن اقتصاد المملكة قوة شرائية تمثل ما بين %40 الى %80 من إيرادات الشركات الإقليمية

يا 80% ايرادات

او

يطلع يفلها برا..

الخيار لهم.

مشاهدة المرفق 354151

لو يبدأ العمل بمشروع ربط ميناء جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالرياض والساحل الشرقي بسكك للبضائع وبعض دول الخليج الراغبة بمشروع لوجستي بعيدا عن الخليج العربي ومضيق هرمز..

وقتها سيكون مشروع العقد لدينا بلا منازع...
أضف إليها مشروع جسر الملك سلمان مع مصر
الخريطه قديمه نوعاً ما لان فيه خط موصول من المدينه ثم الى تبوك والى نيوم و خطر جديد من ميناء ضبا الى تبوك و نيوم
اضافه الى الشحن الجوي الدولي في نيوم :cool:

اول شيء
انا مانافستك عشان افلسك
ارجو انك تبتعد عن هذا الاسلوب
نحن مانبي نفلس احد او نؤذي احد

الجميع يعلم من في سياساته يؤذي الاخر

بالعكس انا اشوفه انه حق مشروع لي وابسط حقوقي انا اكبر سوق هنا وكنت نايم في العسل والكل يتكسب من وراي وفوقها ياليته يقدر هالشيء صارت له طموحات ايضا في اليمن على حسابي

شيء اخر بالنسبه لترحمك واستعطافك للمصرين
صراحه مدري وش اقولك

يعني عادي مصر تاخذ الشركات الاقليمية من عندك وانا لا مثلا ؟
هههه اسلوب ربط عجيب ومصر ماستهدفت اصلا المقرات الاقليمية

مصر تريد استثمار اجنبي ليس بالضرورة مقرات اقليمية

ما الذي يضمن ان لا يصدر قرار يخص الاستثمار الاجنبي ايضا بعد نجاح خطوه نقل المقرات الاقليميه ؟ انا اتكلم عن منظور اقتصادي افرض انك نجحت وسحبت هيمنه الشركات من دبي ما الذي يمنع سحب الاسثمارات ايضا السعوديه لاتريد الاضرلر بحد ولكن هناك دول ستشعر بالخوف والهيمنه السعوديه دبي موضوعها بسيط هي مدينه هناك دول اخرى عايشه على الاستثمار الاجنبي بالكامل

هذا بعض الردود من تويتر

Conversation​

·

عاوزة انام ومش طالبه صداع وقله ادب من حد اي كان جنسيته ايه مصري ولا سعودي انا بالتغريدة هاجمت قرار احتكار السعوديه للشركات بالرياض دا هيضر بالعاصمه الاداريه اللي المفروض انها تكون مركز الشركات العالميه هيضر بالإمارات والإمارات ترد مليش فيه هاجمت قرار ولم اهاجم شعوب يا اغبياء

10

10

8

·

عاوزين الشركات تستثمر عندهم بالعافيه

Down pointing backhand index

هههههههه عاوزين يسيطروا علي استثمارات الشرق الأوسط كله و طظ في العاصمه الاداريه الجديده و مدينة العلمين الجديده
Quote Tweet

أخبار السعودية

@SaudiNews50
· 8h
أمين الرياض يوجه بحصر الشركات المتعاقدة مع الأمانة والتأكيد على وجود مقرها الإقليمي داخل المملكة.

يارجل حتى ابسط شي رشاوي من تحت الطاوله للشركات علشان تنقل شركاتها لك لو ماتقدر تنافس دبي

افضل من هذا القرار الحالي اعتقد سيتم مراجعته

قراى سياسي بحت

المنافسه الاقتصاديه مشروعه بين الدول ولكن السعوديين بعد فشل القوه الناعمه والتدخل السياسي الغير مباشر اختارو التدخل السياسي المباشر الان ودخلو الساحه ويريدون جلب الاستثمارات باسرع وقت اذا نجحو الله يوفقهم لكن لا اتوقع هذا الطريقه جيده

مايحتاج هذا التهويل كله ، ولايوجد تدخل سياسي أساسا عشان تقوله القرار اقتصادي بحت وفي حال عدم فتح الفرع الاقليمي لن تكون هناك عقود حكومية ، مع الحرية الكاملة بالعمل بالقطاع الخاص

المسألة لاتستحق كل هذا التهويل ،

لا شكلك مضيع يالحبيب ههههههههههه
هذا غير صحيح
وسبحان الله سالفه ابل وجدت لتثبت ذلك

لا ماني مضيع والكلام صحيح. ماذا يدور في كواليس هيئة الاستثمار بخصوص ترخيص ابل لا نعلم. هناك بالفعل شركات لديها تملك ١٠٠% تعمل في المملكة. تتوقع بنوك امريكا اللي سمح لها بالعمل سوف تكون تحت كفالة سعودي او شريك سعودي. بنوكك المحلية بدت تنخرش من اول ما سمعو الخبر لدرجه ان اربع بنوك اندمجت مع بعض.

ما الذي يضمن ان لا يصدر قرار يخص الاستثمار الاجنبي ايضا بعد نجاح خطوه نقل المقرات الاقليميه ؟ انا اتكلم عن منظور اقتصادي افرض انك نجحت وسحبت هيمنه الشركات من دبي ما الذي يمنع سحب الاسثمارات ايضا السعوديه لاتريد الاضرلر بحد ولكن هناك دول ستشعر بالخوف والهيمنه السعوديه دبي موضوعها بسيط هي مدينه هناك دول اخرى عايشه على الاستثمار الاجنبي بالكامل

هذا بعض الردود من تويتر

Conversation​

·

عاوزة انام ومش طالبه صداع وقله ادب من حد اي كان جنسيته ايه مصري ولا سعودي انا بالتغريدة هاجمت قرار احتكار السعوديه للشركات بالرياض دا هيضر بالعاصمه الاداريه اللي المفروض انها تكون مركز الشركات العالميه هيضر بالإمارات والإمارات ترد مليش فيه هاجمت قرار ولم اهاجم شعوب يا اغبياء

10

10

8

·

هههههههه عاوزين يسيطروا علي استثمارات الشرق الأوسط كله و طظ في العاصمه الاداريه الجديده و مدينة العلمين الجديده
Quote Tweet

أخبار السعودية

@SaudiNews50
· 8h
أمين الرياض يوجه بحصر الشركات المتعاقدة مع الأمانة والتأكيد على وجود مقرها الإقليمي داخل المملكة.

معليش هذول اغبياء 😂

عمان ودها يفتح اليوم قبل بكرا
وصراحه خلاص مافيه مبرر انه باقي مقفل للحين
قول لمح وش المبرر ؟

هذا بعض الردود من تويتر

Conversation​

·

10

10

8

·

Quote Tweet

أخبار السعودية

@SaudiNews50
· 8h

ههههه

معليش هذول اغبياء 😂

عمان ودها يفتح اليوم قبل بكرا

قول لمح وش المبرر ؟

أغبياء او غير اغبياء في النهايه هم عينه

اذا السعوديه احتكرت المقرات الاقليميه غدا الاستثمارات ايضا

طبعا ستتضرر دبي ولكن لا اشعر انه شي مهم ستخف الزحمه

ولكن ماذا عن الدول اللي ماعندها نفط تحول السعوديه لمركز اقتصادي اليوم يحتكر المقرات الاقليميه غدا الاستثمارات وهذا ماسيفكر فيه مسوولين تلك الدول و سيكون له تبعات مع دول تحتاج المستثمر مثل تركيا ومصر بسبب ضخامه اسواقهم ودوله لديها مشاكل اقتصاديه مثل البحرين تحتاج مستثمر أجنبي

الامارات موضوعها لا اشعر انه مشكله والسعوديه لن تكون ابدا مشكلتها الامارات على الاقل على المدى الطويل ربما تنافس اقتصادي على المدى القصير فقط

هي وجهه نظر على العموم مع كل الاحترام والتقدير للاخوه في السعوديه ومصر

أغبياء او غير اغبياء في النهايه هم عينه

اذا السعوديه حتكرت المقرات الاقليميه غدا الاستثمارات ايضا
طبعا ستتضرر دبي ولكن لا اشعر انه شي مهم ستخف الزحمه

ولكن ماذا عن الدول اللي ماعندها نفط تحول السعوديه لمركز اقتصادي اليوم يحتكر المقرات الاقليميه غدا الاستثمارات وهذا ماسيفكر فيه مسوولين تلك الدول و سيكون له تبعات مع دول تحتاج المستثمر مثل تركيا ومصر بسبب ضخامه اسواقهم ودوله لديها مشاكل اقتصاديه مثل البحرين تحتاج مستثمر أجنبي

الامارات موضوعها لا اشعر انه مشكله والسعوديه لن تكون ابدا مشكلتها الامارات على الاقل على المدى الطويل ربما تنافس اقتصادي على المدى القصير فقط

هي وجهه نظر على العموم مع كل الاحترام والتقدير للاخوه في السعوديه ومصر

دبي محتكره الان المقرات الاقليمية فيه احد قال شيء ؟

اما باقي كلامك كالعاده كلام فاضي

دبي لم تحتكر شي
دبي عملت القوانين وهيئة كل شي والشركات انتقلت لها
الامر جدا بسيط
وخاصه كون دبي مدينه عالميه و ( براند )
تتسابق لها الشركات

العالم مقسم لنطاقات/اقاليم تجارية

بعضها middle east وبعضها Europ و north america وهناك MENA او Middle east and North Africa الخ ..

llustrates-the-international-oil-trade-network-between-14-countries-and-regions-As-we.png

بحسب التواجد وخدمة الاسواق .. ستتبع الشركات للنطاق الجغرافي ..

لذلك المعني هنا هو الشركات التي تخدم نطاق الMiddle East ( لو كانت MENA أساسا ، قد تتبع هذه الخطوة ايضا)

اما لو كانت تركز في السوق الافريقي فقد تتخذ من مصر او المغرب او الجزائر مقرا اقليميا لها وهكذا ..

بالتوفيق للمملكة ولمصر ولجميع الدول الشقيقة والحليفة

الموضوع تحول لمكايدات وتحريض وفش غل

القرار السعودي تقرأ من خلفه أن هناك إجحاف كبير من قبل الشركات العالمية تجاه المملكة بالاضافة ان التغييرات التي حصلت بالمملكة منذ 2016 غيرت من شكل الحياة بالمملكة والرياض للأجانب بشكل لايستهان فيه والتسهيلات مستمرة لم تتوقف

في حال كنت شركة و 60% من أعمالك بالشرق الأوسط بالمملكة وتفتح مقر أقليمي خارج المملكة أرى أن هذا ليس إجحاف فقط بل تعمد إضرار بالمملكة

عموما القرار يقتصر على العقود الحكومية وللقطاع الخاص الحرية الكاملة

دبي لم تحتكر شي
الامر جدا بسيط
تتسابق لها الشركات

ماقلنا شيء
بالعكس الكل يثني عليها وهي فعلا مثل ماتفضلت براند
ولو الحدود ماقفلت الان كان شفتني بدبي الان

ولكني ارد على منطقه الي اقل مايقال عنه غبي

دبي لم تحتكر شي بقرار سياسي الشركات هي من انتقلت لدبي بعد عمل وجهد عشرين سنه انتقلت الشركات شركه بعد اخرى .

القرار السعودي الجديد يريد احتكارهم بسرعه . بالعافيه عليكم اذا نجحتو

ولكن هذا القرار يفتح الباب لقرارات اخرى اذا نححت هذا الخطوه ستكون هناك قرارات سياسيه اخرى احتكاريه وعندها ستكون مشكلتك على المدى الطويل مع دول مثل مصر وتركيا .

القرار السعودي ربما يضر دبي على وجهه الخصوص على المدى القصير ولكن ليس مهم . المهم القرارات التي ستصدر بعده وهذا ستكون مشكله بالذات مع مصر وتركيا خصوصا انهم يحتاجون الاستثمارات الاجنبيه لايوجد نفط تتوقع يسمحون لك تحاربهم على الاستثمارات لايوجد ضمانات بخصوص عدم صدور قرار يخص الاستثمار الاجنبي اليوم المقرات بكره الاستثمارات خصوصا لو نجحت خطوه نقل المقرات الاقليميه.

اما بالنسبه للكلام الفاضي طبعا النقاش معاك كلام فاضي لهذا السبب الافضل نتوقف افضل

دبي لم تحتكر شي
الامر جدا بسيط
تتسابق لها الشركات

لا تتعب نفسك معه الحماقه اعيت من يداويها ياعزيزي

تحياتي لك

تخيل بس تنشر تصريح رسمي محليا بالاعفاء من السعوده لان السعوده عطلت الشركات ؟
لهذا مثل هذي التصاريح يوجد لها مصدر مطلع ينشر في الصحف الاجنبيه وهي الاكثر مصداقيه لان المستهدف هو الخارج منها وليس الداخل
اذا حصل فلن يدفع الفقير اللي بيستمصر وبتكون صوره الصغار ضد الكبار للتباين والتمييز التجاري
وايضا الكيل بمكيالين بكل شيء

حرب اقتصادية شرسه بين السعودية والامارات ننتظر رد فعل الإمارات علي القرار السعودي

أما مصر والمغرب في ركزوا على المصانع فقط لوجود العمالة الماهرة وانخفاض الأجور
وتهيئة البنية التحتية الصناعية وإعفاءات المصانع

نفسي اعرف ايش دخل العاصمة الإدارية بجمهورية مصر الشقيقة

بموضوع سعودي تنظيمي داخلي

عودة
أعلى