السعودية: وقف التعاقدات الحكومية مع أي شركة عالمية لا تتخذ المملكة مقرا إقليميا في 2024

كنت اتمنى ان يكون نقل للمصانع بدال المقرات لان المصانع راح توفر فرص عمل واستثمارات اكبر اما نقل المقرات ما اشوف فيه فايدة منها

ليش ما نتحدث عن القرار تفصيليا

ماهي الشركات الدارجه في السوق الخليجي التي تريد ان تعمل مع الحكومه السعوديه

مع العلم ان اشهر الشركات العالميه الموجود في الخليج هي شركات تجزئه و تعاملها بعيد عن الحكومه

كذلك شركات المقاولات المسيطره في الخليج هي شركات تركيه بشراكات تجار خليجيين

مهو ده اللي تكلم عليه هيفتح لك مقر وهيخليه للاستيراج ولاداره التعاقدات وهيعلقللك يافطه ويكتب عليها مقر اقليمي وموقع ع النت ويشغل لك في 60 فرد نصفهم اجانب :rolleyes:
انت محتاج المصانع ومراكز الابحاث ثم بعد ذلك المقرات دي هتيجي لوحدعا وهتكون مقرات بجد

ماهو معنى مكتب إقليمي ؟
وماذا يعني شرط (المحتوى المحلي)؟

اقصد وكيل
حنا اقتصادنا مو مفتوح الشركات ماتقدر تدخل بشكل مباشر عندنا لازم وكيل سعودي لهم او شريك
اذكر اصبح الامر متاح اللي يبغا يدخل من الشركات الاجنبيه بشكل مباشر ومن فتره هالكلام

قرار مهم جداً
سينعكس بشكل ايجابي جداً على اقتصاد السعودي + القلب النابض للعالم في الشرق الاوسط :love:
ستكون بداية نهاية الوكلاء بالذات قطاع السيارات السيارات وبقية القطاعات
نجهز السي في من الان لعل وعسى تجي شركه متحمسه وشايلين عفشهم 😁

اوكي هذي الصين بس اذا سوينا نفس الشي على طول لأه القرار مش كويس اوي ميصحش مينفعش ...
اعتقد ان القرار مدروس وبالفعل بدأت الشركات العالمية تقدم طلبات فتح مقار لها بالمملكة

قرار مهم جداً
سينعكس بشكل ايجابي جداً على اقتصاد السعودي + القلب النابض للعالم في الشرق الاوسط :love:
ستكون بداية نهاية الوكلاء بالذات قطاع السيارات السيارات وبقية القطاعات
نجهز السي في من الان لعل وعسى تجي شركه متحمسه وشايلين عفشهم 😁

مادخل الوكلاء لقطاع السيارات ؟
مصانع السيارات لاتبيع بشكل مباشر ماعدا تسلا فقط

الشركات بداءة في التفكير بفتح مقرات لها

عقبال

المينا

فائدة اقتصادية انا ماافهم فيها
ابي اتكلم في اللي افهم فيه مجال شركات السيارات
شركات السيارات فتحت مقراتها الاقليمية في دبي مع ان اكبر سوق لها في المنطقة السعودي حتى المخازن الرئيسية لبعض الشركات في السعودية ورفضت تفتح فروع في السعودية لسنوات واكثر شئ فعلته فورد وهيونداي فتحوا مكتب علاقات عامة تابع للمكتب الاقليمي في دبي
ووصل الامر بتواجد وكلاء يوردون السيارات من دبي حصرا للسوق السعودي مثل نيسان
هذا اسمه استغلال
انا اكبر حجم اقتصاد في المنطقة واكبر دولة مبيعات فيها لمنتجاتك وتدير كل شئ لي من دولة اخرى
اسمها مهزلة
اظن ثلاث شركات هي اكبر المتعاقدين مع الحكومة في مجال السيارات تويوتا ونيسان وفورد سينقلون مقراتهم الاقليمية للسعودية

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى