«أرامكو» تحدِّث أسعار البنزين لشهر فبراير: بنزين 91 بـ1.81 وبنزين 95 بـ1.94

انا مستغرب ليه مصر ارخص منا وهم مستوردين للبنزين

وتم تثبيت الأسعار عند 6.25 جنيه للتر البنزين 80، وعند 7.50 جنيه للتر البنزين 92، وعند 8.50 جنيه للتر البنزين 95​

على اساس عندنا وسيلة تنقل غير السيارة
هذا غير البطالة اللي ذبحتنا و وصلت ارقام غير مسبوقه وتخبطات اقتصادية لاحصر لها وراتب يا دوب يكفي الى نص الشهر

لكن اللي مثلك ما هو حاس بالي يعانية الناس
لنص الشهر 😂😂
ماعاد يعرف شكل نص الشهر

ترا وجهة نظر منطقية انت مو مثل سويسرا او بريطانيه

انت دولة منتجه لذلك له مدخل عليك ينتقدك

الانتقاد والتوضيح عادي جدا

انت بدورك توضح ليش تم الارتفاع وليش يبون يحررون الاسعار الى الاسعار العالمية

اما الدفاع المستميت ماشوف انه شيء صحي
هذا الي كنت بوضحه

لازم تتحرر الاسعار هذا مطلب اصلاحي قبل كل شيء لمحاربة الفساد والسوق السوداء وتزيد كفاءة الانفاق الرأسمالي لمالية الدولة بدل أن تذهب للانفاق الاستهلاكي على الدعم على بنود استهلاكية من ضمنها دعم الوقود

وأنا بالعكس لا أدافع أنا أتحدث بمنطقية تامة

غير صحيح والنعيمي ما عنده سالفة كلامه ضمن إطار دعائي وخذها مني مو كل برميل انتاجه يكلف 2 دولار حتى البئر الواحدة تكلفة انتاج البرميل فيها ترتفع مع الوقت
النعيمي ماعنده سالفة وانت اللي عندك
خذ كوب من الحليب وروح انام ابركلك من الفلسفة الزايدة

يقارن الامارات اللي راتب الجندي فيها 15 الف ريال بسعودية اللي راتب الجندي 5 الف ونسبة الضريبة 15%
لاانت اللي قارنتنا بدول الخليج
متوسط دخلهم ربع الناتج القومي للسعوديه
مع مساحه صخمه وسكان اكثر ب ٢٠ مره
وتبقى تخلي الدخل واحد
شويه منطق وانا خوك

قلت الاعلى في دول الخليج ما قلت في العالم

ثانيا نص الموظفين عندنا سكيورتي عند المولات راتبه ما يتجاوز 3 الف

نحن لا نتقارن مع دول الخليج ،، البنية التحتية لمدينة واحدة عندنا مثل الرياض تشغيلها وصيانتها تفوق دولة مثل الكويت وقطر مجتمعة

النعيمي ماعنده سالفة وانت اللي عندك
خذ كوب من الحليب وروح انام ابركلك من الفلسفة الزايدة

نعم ما عنده سالفة وتصريحه دعائي واللي ذكرته أنا معلومة أنصحك تستفيد منها

لازم تتحرر الاسعار هذا مطلب اصلاحي قبل شيء لمحاربة الفساد والسوق السوداء وتزيد كفاءة الانفاق الرأسمالي لمالية الدولة بدل أن تذهب للانفاق الاستهلاكي على الدعم على بنود استهلاكية من ضمنها دعم الوقود

اذا ماتصرف على المواطن ليش تجمع الدولة الفلوس اجل
واجب الدولة تأمين عيش المواطن
ورفعت السعر لازم توفر وظائف برواتب عالية تتحمل الأسعار وترفع رواتب الموظفين بما لا يقل عن ١٥٠% عشان تتحمل الرأسمالية حقتكم
او رجع اللي كان وخل الرواتب مثل ماهي

وش هالضريبة اللي 150% خصوصا مافيه نقل عام بالاردن

ههههه والله عنا الف نوع من الضرائب للعلم حتى النقل العام من تكسي ومواصلات فعليا يفرض عليه شكل من اشكال الضرائب مثل ضريبة الدخل والمبيعات ايضا كون النقل خدمة مباعة بالاضافة للتعرفة الجمركية الخ ..

نقل عام متوفر بالاردن لكن يحتاج لتطوير كبير جدا جدا يعني تحتاج لشبكة قطاارات سريعة بين المدن والمحافظات ويحتاج لفرض حافلات حديثة للتنقل والية اسلس

المشكلة لدينا حقيقة في الاجور العامة والخاصة الحد الادنى للاجور في الاردن حوالي 250 دينار يعني 1322 ريال سعودي اما متوسط الرواتب فهو 2900 ريال والمواطن يتحمل العديد من الضرائب مثل ضريبة المبيعات 16% + ضريبة الدخل الخاصة + المسقفات + اجور المرتفعة للكهرباء الخ .. + دفع الجمارك خاصة عند شراء سيارة تصل ل 100% الخ ..

بصراحة الاعباء الضريبية في الاردن هي سبب رئيسي في ضيق الحال الاقتصادي ولابد من اعادة النظر بالتشريعات لان الوضع اصبح صعب خصوصا مع نسب البطالة المرتفعة

نحن لا نتقارن مع دول الخليج ،، البنية التحتية لمدينة واحدة عندنا مثل الرياض تشغيلها وصيانتها تفوق دولة مثل الكويت وقطر مجتمعة

تكلفه تشغيل وصيانه عندنا من جلد المواطن مو ببلاش
لا تتكلم وكأن كل شي ببلاش

ههههه والله عنا الف نوع من الضرائب للعلم حتى النقل العام من تكسي ومواصلات فعليا يفرض عليه شكل من اشكال الضرائب مثل ضريبة الدخل والمبيعات ايضا كون النقل خدمة مباعة بالاضافة للتعرفة الجمركية الخ ..

نقل عام متوفر بالاردن لكن يحتاج لتطوير كبير جدا جدا يعني تحتاج لشبكة قطاارات سريعة بين المدن والمحافظات ويحتاج لفرض حافلات حديثة للتنقل والية اسلس

المشكلة لدينا حقيقة في الاجور العامة والخاصة الحد الادنى للاجور في الاردن حوالي 250 دينار يعني 1322 ريال سعودي اما متوسط الرواتب فهو 2900 ريال والمواطن يتحمل العديد من الضرائب مثل ضريبة المبيعات 16% + ضريبة الدخل الخاصة + المسقفات + اجور المرتفعة للكهرباء الخ .. + دفع الجمارك خاصة عند شراء سيارة تصل ل 100% الخ ..

بصراحة الاعباء الضريبية في الاردن هي سبب رئيسي في ضيق الحال الاقتصادي ولابد من اعادة النظر بالتشريعات لان الوضع اصبح صعب خصوصا مع نسب البطالة المرتفعة

ضريبة البنزين بالذات حرام تكون 150% لان البنزين سلعة حيوية الجميع يحتاجها مثل الخبز المفترض الدولة تقدم حلول مهو العكس

لازم تتحرر الاسعار هذا مطلب اصلاحي قبل شيء لمحاربة الفساد والسوق السوداء وتزيد كفاءة الانفاق الرأسمالي لمالية الدولة بدل أن تذهب للانفاق الاستهلاكي على الدعم على بنود استهلاكية من ضمنها دعم الوقود

من سمعنا كفاءة الانفاق والوضع مدحدر

يقلص في بنود و تستحدث بنود ويوضع بها بل ويزيد
ويبقى الانفاق كما هو بل وبدون اي اثر حقيقي و ملموس​

اذا ماتصرف على المواطن ليش تجمع الدولة الفلوس اجل
واجب الدولة تأمين عيش المواطن
ورفعت السعر لازم توفر وظائف برواتب عالية تتحمل الأسعار وترفع رواتب الموظفين بما لا يقل عن ١٥٠% عشان تتحمل الرأسمالية حقتكم
او رجع اللي كان وخل الرواتب مثل ماهي

هذا نمط حياة رعوي سيء ويجب أن يشارك الشعب في الناتج المحلي هذا النمط الصحي الذي تنطلق منه الأمم لتكون قوى اقتصادية عظمى

والرواتب لدينا جيدة واللي بيشتغل بيلقى شغل واللي يبي يجلس في حضن أمه خله يقعد بحضها مثل العجوز

سعر لتر 95 في الاردن = 5.29 ريال سعودي = تقريبا دينار اردني o_O

يعني والله 1.94 ريال للتر اخف بكثير انا توقعت انه هذا السعر الاساسي والطبيعي في السعودية لم اتوقع ان اسعار البنزين كانت اقل ايضا في السعودية
الجميل في الموضوع وجود سيارات تسلا
عندكم عندنا غير موجوده ابدا

ضريبة البنزين بالذات حرام تكون 150% لان البنزين سلعة حيوية الجميع يحتاجها مثل الخبز المفترض الدول تقدم حلول مهو العكس

فعلا ارتفاع المحروقات لدينا سبب رئيسي في ارتفاع اجور الشحن والنقل الامر الذي ينعكس على ارتفاع اسعار السلع بشكل او باخر عدا عن ضريبة المبيعات المرتفعة بنسبة 16% كثرة الضرائب وتحميلها على المواطن امر ينفر الاستنفار ويقوم بخلق مشاكل مثل التضخم الخ .. خصوصا اذا لم يتم رفع الاجور الشهرية

هذا نمط حياة رعوي سيء ويجب أن يشارك الشعب في الناتج المحلي هذا النمط الصحي الذي تنطلق منه الأمم لتكون قوى اقتصادية عظمى

والرواتب لدينا جيدة واللي بيشتغل بيلقى شغل واللي يبي يجلس في حضن أمه خله يقعد بحضها مثل العجوز
يعني الناس عاطلين عن العمل بمزاجهم ؟؟ يا شيخ ليتك ساكت السعودي حده سكيورتي في مول ولا يشتغل كاشير وفوقه هندي يمسح فيه البلاط وليته يأخذ راتب سنع لا يأخذ ٣ الف ويجي واحد مثلك يتفلسف فوق راسه

عودة
أعلى