ادارة بايدن : تعليق بيع طائرات F-35 للأمارات وبيع الذخائر للسعودية مؤقتآ

🚨الان وزير الخارجية الامريكي انتوني بيلكن يبدأ اول مؤتمر له بالحديث عن السعودية

"بيلكن : السعودية حليف مهمة لنا وقدمت مساعدات كثيرة لليمن".
 
الامريكان اذكى -هداوة واحتواء واستفادة-
والعدوان الثلاثي على مصر خير مثال

بريطانيا كانت تعيش حياة المجتمعات وتخترقها للصميم

قارن بين سياسات ونجاحات بريطانيا حينما كانت دولة عظمى وبين أمريكا الآن

طبعا أنا ماأقول انهم غشمان...... لكن كبيرة شوي ملوك السياسة

يكفي أن أمريكا تعيش حرفيا على تركة بريطانيا
 
وش يدخل السعودية بروسيا الله يلعن روسيا ويلعن امريكا ويلعن ..... لاتخليني


ماكنا نقوله بسيط محور روسيا المتمثل ب دولتين في منطقتنا تعرفها عملوا عل تغيير توجهات المملكة في بعض القضايا واصبحت المملكة محسوبة على هذا المحور ودعم مرشح هذا المحور وهو ترامب طبعا الدولة العميقة في امريكا وربع نانسي لن ينسوا هذا الامر واهم اشي خليك هادي ومروق لسا اللعب ما ابتدا في تغييرات كبيرة في الطريق
 
🚨الان وزير الخارجية الامريكي انتوني بيلكن يبدأ اول مؤتمر له بالحديث عن السعودية

"بيلكن : السعودية حليف مهمة لنا وقدمت مساعدات كثيرة لليمن".
‏وزير الخارجية الامريكي الان : الحوثيين يرتكبون جرائم ضد حلفائنا بالسعودية
 
انا فاهم دماغ الايرانين وانهم عمرهم ما هيصدقو فى عهد بس هما كمان مش اغبيا لو داخل حرب وتعرف تشيل عدو من اعدائك ليه ميشلوش وبعد ما يدخلو فى حرب مع امريكا مش هيكون فيهم نفس ولو لسه فيهم يبقا على الميدان يا حميدان زى ما اخوتنا بيقولو فى الخليج وهما رمولك طرف الخيط قبل كدة لما قالو احضنا مفتوحة اللعب بيه كارت سياسي بس صدقنى الموضوع ده هيتحل اسرع ما تتخيل دى مجرد رسالة السياسة مفيهاش مواقف دائمه
يا حبيبي لو شعلت العشرة شمع للمجوس مش راح يرضوا باقل من احتلالك وتدميرك لان هذا الشي مزروع في نفوسهم وانظر الدول التي تدخلوا فيها ما مصيرها وانظر الى المجازر التي ارتكبها اذنابهم في سوريا والعراق تعرف مدى حقدهم
 
نصبر ٣ شهور نتأكد من بيحكم امريكا ترامب والجيش ام بايدن وحزب اوباما ثم نشوف!
 
يا حبيبي بريطانيا سيطرت على ربع العالم بالقوة العسكرية بينما الولايات المتحدة سيطرت على العالم بالتحالفات.
مالذي صنع هذه التحالفات؟؟؟؟
القوة الاقتصادية والعسكرية

لاتكاد تدخل أمريكا مكان وتتنتصر فيه سياسيا

لك الحق بالتفاخر بأمور كثيرة لكن أساطير السياسة كبرتها حبتين
 
هذا هو نص الحوار كاملا لنيويورك تايمز
بلينكين يتولى وزارة الخارجية بمراجعة سياسات ترامب
صدق مجلس الشيوخ على تولي أنطوني ج. بلينكين منصب وزير الخارجية. إنه يتطلع إلى عكس نهج المواجهة الذي تتبعه إدارة ترامب في الدبلوماسية.
merlin_180406656_ad5427db-af9f-46a6-9a98-deeeca087936-mobileMasterAt3x.jpg

لقد وعد أنتوني بلينكين باتخاذ موقف أكثر تشددًا ضد روسيا ، وسوف يراجع السياسة الأمريكية تجاه كوريا الشمالية.
By Lara jakes

Jan. 26.2021





كما وصف اتفاقيات أبراهام - وهي الاتفاقات التي ساعدت إدارة ترامب في التوسط لها لإسرائيل في تحسين العلاقات مع البحرين والمغرب والسودان والإمارات العربية المتحدة - بأنها "شيء جيد".

ومع ذلك ، قال ، إن بعض الحوافز التي عُرضت على الدول الأربع لتحسين العلاقات مع إسرائيل تستحق "نظرة فاحصة". من بينها الفوائد التي تتحدى الأعراف الدولية ، مثل الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.

باترسون ، دبلوماسية مهنية سابقة ، قالت إن بعض السياسات التي يراجعها السيد بلينكين الآن هي قرارات صدرت في الأيام الأخيرة من إدارة ترامب ، وكانت "مصممة بشكل واضح لتلائم" السيد بايدن.

قالت السيدة باترسون ، السفيرة خلال إدارتي أوباما وجورج دبليو بوش ومساعدة وزيرة الخارجية لسياسة الشرق الأوسط من 2013 إلى 2017 ، على السيد بلينكين "أن يعكس بعضًا من هذه".



فيما يلي خمس سياسات لإدارة ترامب أخبرها السيد بلينكين أعضاء مجلس الشيوخ أنها كانت على قائمته لمراجعتها أو إلغائها.

تصنيف إرهابي ضد الحوثيين في اليمن
كوزير للخارجية ، ناقش مايك بومبيو تصنيف المتمردين الحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابية أجنبية لأكثر من عام قبل أن يفعل ذلك أخيرًا في 10 يناير ، مع بقاء ما يزيد قليلاً عن أسبوع في منصبه. ناشده حلفاء وعمال إغاثة وحتى دبلوماسيون في وزارة الخارجية لمقاومة التصنيف ، بحجة أنه سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن ، والتي هي بالفعل على شفا المجاعة. وبموجب هذا التصنيف ، قد يواجه مستوردو المواد الغذائية عقوبات جنائية إذا وقعت شحناتهم في أيدي الحوثيين.

وقال السيد بلينكين إنه لم يكن من الواضح ما إذا كان التصنيف سيعيق الحوثيين بأي طريقة عملية ، أو يشجعهم على التفاوض على اتفاق سلام مع المملكة العربية السعودية المجاورة لإنهاء حرب اليمن. تدعم المملكة العربية السعودية الحكومة اليمنية السابقة التي أطاح بها الحوثيون في عام 2015 ، وتعهد السيد بلينكين بسحب دعم الولايات المتحدة لدور الرياض في الحرب.

وقال: "لدينا مشكلة محددة وملموسة للغاية نحتاج إلى معالجتها بسرعة كبيرة ، إذا أردنا التأكد من أننا نفعل كل ما في وسعنا للتخفيف من معاناة الناس في اليمن".







 
التعديل الأخير:
على سياسة العرب ان تتغير حيال هذا الامر .. فقط ايها العرب اختصروا السياسة الجديدة في كلمتين " الخيارات كثيرة " وعلى راسها الصين وروسيا وغيرها ..والعديد من الدول جاهزة لتوطين صناعاتها الدفاعية في الدول الخليجية من البرغي حتى صناعة المقاتلات , او لتنظر الولايات المتحدة لحلفائها العرب كما تنظر لحلفيتها اسرائيل ..
 
التعديل الأخير:
عموما اتمنى تعليق بعض من التعاون معهم ... لازم يفهم راعي البقر اننا لسنا جمهورية موز ، ولا نستجدي احد
 
عودة
أعلى