إيران تعلن استعدادها للحوار مع دول الخليج استجابة لدعوتي قطر والكويت

السؤال هل هناك إتفاق نووي جديد او العودة الى الاتفاق القديم ؟

من حماقه هوامش الخليج
وسذاجتهم ينفذون الهدف الايراني
انها دوله تمد يد السلام والتعايش السلمي والسعوديه ترفض السلام
شفتم انهم هوامش لافهم سياسي ولا هم بحزنون
شف ابقولك

انا عندي احساس ان قبل ثورات الربيع العربي

هناك دول خليجية علمو بسقوط او السعي باسقاط السعودية وليست دولة واحدة

ففعلو سياستهم هذي بناءا عليها نظام نفسي نفسي

التعديل الأخير:

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن "طهران مستعدة للحوار مع دول الخليج استجابة لدعوة قطر أو دعوة سابقة من الكويت".
لا حوار مع القتلة واذا كان لابد منه سنتحاور بعد تحرير اراضينا وقطع اذناب ايران في كل مكان والحوار يكون فقط لتقييم التعويضات التي يجب ان يقدمها الملالي للدول العربية ل 42 سنة من القتل والدمار واعتقد ستكون ارقام فلكية

من المعيب ان تتوسط هذه الدول .. خصوصا وانها اكثر الدول علما بالاسباب .. فبدلا من ان يطالبون ايران بالكف عن التدخلات .. تجدهم يتوسطون لتقريب ايران اكثر للتدخلات.

من المعيب ان تتوسط هذه الدول .. خصوصا وانها اكثر الدول علما بالاسباب .. فبدلا من ان يطالبون ايران بالكف عن التدخلات .. تجدهم يتوسطون لتقريب ايران اكثر للتدخلات.
ليسوا هم من يتوسط هم راس الخيط القرار عند ابو حسين اوباما وفهمك كفاية ان هم توسطوا ام لا

نص الخبر

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن "طهران مستعدة للحوار مع دول الخليج استجابة لدعوة قطر أو دعوة سابقة من الكويت".
وقال ظريف في حديث للتلفزيون الإيراني: "مددنا دوما يد الصداقة إلى دول الخليج، لأن هذه المنطقة ملك لكافة دولها وضمان أمنها لصالح الجميع، وزعزعة أمن المنطقة لا يخدم سوى فئة خاصة"، مشددا على أن "ردنا كان إيجابيا على دعوة الكويت للحوار مع دول الخليج في زمن أمير الكويت الراحل، لكن بقية الدول فضلت أن تصبر بسبب مجيء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب".
واعتبر أن "دول الخليج خسرت فرصة أربع سنوات للحوار مع إيران والآن ذهب ترامب وبقينا نحن ودول الخليج"، مضيفا: "على دول الخليج أن تدرك أنها باقية إلى جانب إيران والرؤساء الأمريكيون يتغيرون".
عمر هواش - طهران
المصدر: RT

واضح ان هنالك انقسام خليجي خليجي في التعامل مع الملف الايراني

بكل الاحوال ايران لا تظهر النوايا الحسنة بخططها التوسعية في المنطقة وسيطرتها على دول عربية مثل سوريا ولبنان والعراق واليمن ايران ما زالت اعينها على الخليج ضمن خططها التوسعية والمملكة العربية السعودية والامارات والبحرين يعون خطورة هذا الامر

استجابه لدعوتي قطر والكويت وعمان كانت اصلا تتوسط لهم مع ايران
,++++

هذا كلامك. اخوي وعمان ما لها علاقة بالتوسط الدعوة قطريه من الأساس

غلطه مطبعيه انا كنت اقصد تتوسط لهم مع امريكا منطقيا كيف عمان تتوسط لايران عند ايران بالغلط كتبت ايران

دامك توسطت لايران يعني علاقتك جيده معاها ماتحتاج لحوار خليجي واعتقد هناك دعوات للحوار خرجت من عمان وعرضت عمان التوسط بين الخليج وايران وايضا الكويت وقطر اذا هذا الدول ثلاث يدعون الحوار اذا مشكله ايران مع من بالضبط٠ ؟ السعوديه في الدرجه الاولى والامارات والبحرين في الدرجه الثانيه هذا الدول الثلاث مادعت للحوار المفروض الدول الخليجيه اللي تدعو للحوار فىتتحاور هي مع ايران لماذا اقحام السعوديه او الخليج هذا كل ما اقصده وكل دول حره في علاقاتها مع ايران ولا غيرها ولكن اقحام مجلس التعاون للحوار شي مضحك اذا نص دول مجلس التعاون تدعو للحوار اذا المشكله صارت سعوديه ايرانيه في الدرجه ٠الاولى ثم اماراتيه بحرينيه ايرانيه في الدرجه الثانيه

في الدعوة القطرية اخوي تقول عمان تتوسط لقطر والكويت المشاركة الي أفتبستها عمان ما له علاقة بالدعوة القطرية

على ايام الوزير بن علوي٢٠١٩ كان فيه دعوة للحوار ايام ما كانت ايران كل شوي تحتجز ناقله نفط لتخفيف حدة الازمه والي تضررت منه دول المنطقة والي بعدين الإمارات ارسلت وفد عسكري الى ايران للحوار وتعزيز التنسيق الامني والدبلوماسي

مشاهدة المرفق 345699
ان شالله يكون هناك حوار عماني قطري كويتي مع ايران اين المشكله الا اذا كان الهدف الاساسي السعوديه @! اذا الاحسن يكونون واضحين ندعو لحوار بين السعوديه وايران لان مجلس التعاون ست دول اذا نص الدول تدعو لحوار بين مجلس التعاون الخليجي وايران اذا المشكله مع من ؟؟؟ شي غريب ومضحك صراحه ! الامارات عمرها مادعت للحوار بين مجلس التعاون وايران ابدا اي شي يخص العلاقات الاماراتيه الايرانيه ضمن العلاقات الثنائيه دولتين يتشاركون الحدود شي طبيعي العلاقات بتكون موجوده ولكن ضيقه . فقط ولم تدعو للحوار او الوساطه ياعزيزي

شف ابقولك

انا عندي احساس ان قبل ثورات الربيع العربي

هناك دول خليجية علمو بسقوط او السعي باسقاط السعودية وليست دولة واحدة

ففعلو سياستهم هذي بناءا عليها نظام نفسي نفسي

لا الموضوع انه نتوسط بين ايران والسعوديه ونحن مالنا علاقه في مشاكلهم اصلا وايران صديقتنا بنحاول نقرب وجهات النظر بينها وبين السعوديين الله يهديهم يحبون المشاكل السعوديين ايران حمامه سلام الله يصلح بينهم

لا الموضوع انه نتوسط بين ايران والسعوديه ونحن مالنا علاقه في مشاكلهم اصلا وايران صديقتنا بنحاول نقرب وجهات النظر بينها وبين السعوديين الله يهديهم يحبون المشاكل السعوديين ايران حمامه سلام الله يصلح بينهم
صادق فعشان كذا نزيد الاتفاقيات الاقتصادية بيننا وبينهم

حمامة سلام 🕊

صادق فعشان كذا نزيد الاتفاقيات الاقتصادية بيننا وبينهم

حمامة سلام 🕊

تقصد الامارات

الامارات على فكره رغم علاقات دبي التجاريه مع التجار الايرانيين وضع الف خط تحت دبي عمرها ماحاولت تمسك الحبل من النص عمرها مادعت للحوار والوساطه رغم أنها اكثر دوله لديها أوراق ضغط على ايران ولكن عيب ادعو للوساطه وكان مالي شغل فيكم يا السعوديين

تقصد الامارات

الامارات على فكره رغم علاقات دبي التجاريه مع التجار الايرانيين وضع الف خط تحت دبي عمرها ماحاولت تمسك الحبل من النص عمرها مادعت للحوار والوساطه رغم أنها اكثر دوله لديها أوراق ضغط على ايران ولكن عيب ادعو للوساطه وكان مالي شغل فيكم يا السعوديين

طيب انت اماراتي ماشاء الله عليك
حميتك وفزعتك عالية علينا الله يجزاك خير وهذي عوايدكم

ومقدرة صراحه من قبلنا

بس ترا مفروض تكون غضبان مو لأجلنا فقط

مفروض غضبان لان هذا شيء يمسك بالاول بخصوص الجزر الثلاث المحتله

مو غضبان لاجل السعودية او السعوديين
"لاتلعب على هذا الوتر

اما بخصوص وساطة دبي ودعوتها للحوار
وان لديها اوراق ضغط

مفروض دبي تستخدمها لاجل ارضها
قبل ماتفكر تستخدمها لاجلنا

الا اذا ( دبي ) وانا اقول الا اذا

عندها مصالح غير معلنه مع ايران انت ماتدري عنها والاغلب يسمع عنها بس مو متيقن

وانت احسبها وشف وين تتقاطع المصالح وتتلاقى مع ايران وشف 🌺

طيب انت اماراتي ماشاء الله عليك
حميتك وفزعتك عالية علينا الله يجزاك خير وهذي عوايدكم

ومقدرة صراحه من قبلنا

بس ترا مفروض تكون غضبان مو لأجلنا فقط

مفروض غضبان لان هذا شيء يمسك بالاول بخصوص الجزر الثلاث المحتله

مو غضبان لاجل السعودية او السعوديين
"لاتلعب على هذا الوتر

اما بخصوص وساطة دبي ودعوتها للحوار
وان لديها اوراق ضغط

مفروض دبي تستخدمها لاجل ارضها
قبل ماتفكر تستخدمها لاجلنا

الا اذا ( دبي ) وانا اقول الا اذا

عندها مصالح غير معلنه مع ايران انت ماتدري عنها والاغلب يسمع عنها بس مو متيقن

وانت احسبها وشف وين تتقاطع المصالح وتتلاقى مع ايران وشف 🌺

مش موضوع حميه السعوديين في غنى عن حميتي انا اتكلم عن اسلوب اشوفه عيب ! ولد عمي يتضارب مع الغريب اقوم اعرض وساطتي بينه وبين الغريب ! وكان مالي شغل فيه اصلا فخار يكسر بعضه بينه وبين الغريب عيب ولا ماهو عيب

بالنسبه للجزر الثلاث هذا خلاف حدودي من خمسين سنه الامارات اختارت تمسك شعره معاويه بينها وبين ايران وهي شان اماراتي ايراني الامارات حره في طريقه تعاملها مع ايران وحتى قضيه الجزر الامارات عمرها ماقالت للسعوديين ممنوع علاقات مع ايران الا بحل موضوع الجزر بالعكس وقفت مع السعوديه ويكفيك ماقلنا بنتوسط لان هذا فعل اصلا معيب اتوسط بين السعوديه وايران وكان مالي علاقه في مشاكلهم فهمت

الاخ العماني يعرض صور عن علاقات الامارات وايران والاخ السعودي يكلمني عن الجزر رغم انه كلامي واضح الدعوه للحوار والوساطه فعل غير جيد لان في هذا الطريقه وكانك تقول انا لا علاقه لي في مشاكل ايران والسعوديه هذا كل ماقصدته لا داعي للبعض ان يشطح في ملفات اخرى

تحياتي

غلطه مطبعيه انا كنت اقصد تتوسط لهم مع امريكا منطقيا كيف عمان تتوسط لايران عند ايران بالغلط كتبت ايران

دامك توسطت لايران يعني علاقتك جيده معاها ماتحتاج لحوار خليجي واعتقد هناك دعوات للحوار خرجت من عمان وعرضت عمان التوسط بين الخليج وايران وايضا الكويت وقطر اذا هذا الدول ثلاث يدعون الحوار اذا مشكله ايران مع من بالضبط٠ ؟ السعوديه في الدرجه الاولى والامارات والبحرين في الدرجه الثانيه هذا الدول الثلاث مادعت للحوار المفروض الدول الخليجيه اللي تدعو للحوار فىتتحاور هي مع ايران لماذا اقحام السعوديه او الخليج هذا كل ما اقصده وكل دول حره في علاقاتها مع ايران ولا غيرها ولكن اقحام مجلس التعاون للحوار شي مضحك اذا نص دول مجلس التعاون تدعو للحوار اذا المشكله صارت سعوديه ايرانيه في الدرجه ٠الاولى ثم اماراتيه بحرينيه ايرانيه في الدرجه الثانيه

نعم علاقتنا مع ايران طيبه ولكن لم تدعوا الخارجيه العمانية الى وساطه بين دول الخليج وايران مثل ما تقول ولم تذكر دوله بعينها وانما دعوة وموقف فقط
كل دوله حرة تحاور ولا تحارب

الخارجية العمانية دائما تدعوا الى الحوار وتغليب لغه التفاهم والحلول الوديه بين مختلف الاطراف للخروج بحل
وهذا ديدن ونهج الخارجية العمانية في جميع الازمات
وما أعرف أنت ليش منزعج من دعوات الحوار وخاصه اذا كان هذا موقف دولتك من ايران

مش موضوع حميه السعوديين في غنى عن حميتي انا اتكلم عن اسلوب اشوفه عيب ! ولد عمي يتضارب مع الغريب اقوم اعرض وساطتي بينه وبين الغريب ! وكان مالي شغل فيه اصلا فخار يكسر بعضه بينه وبين الغريب عيب ولا ماهو عيب

بالنسبه للجزر الثلاث هذا خلاف حدودي من خمسين سنه الامارات اختارت تمسك شعره معاويه بينها وبين ايران وهي شان اماراتي ايراني الامارات حره في طريقه تعاملها مع ايران وحتى قضيه الجزر الامارات عمرها ماقالت للسعوديين ممنوع علاقات مع ايران الا بحل موضوع الجزر بالعكس وقفت مع السعوديه ويكفيك ماقلنا بنتوسط لان هذا فعل اصلا معيب اتوسط بين السعوديه وايران وكان مالي علاقه في مشاكلهم فهمت

الاخ العماني يعرض صور عن علاقات الامارات وايران والاخ السعودي يكلمني عن الجزر رغم انه كلامي واضح الدعوه للحوار والوساطه فعل غير جيد لان في هذا الطريقه وكانك تقول انا لا علاقه لي في مشاكل ايران والسعوديه هذا كل ماقصدته لا داعي للبعض ان يشطح في ملفات اخرى

تحياتي

كلامك في مجمله صحيح

ولكنها السياسه مافيها ابناء عمومه للأسف
وانا ماذكرت الجزر ( كنكايه ) لا
ذكرتها لان هي مفروض تصير الغضب عليها قبل
( ولد العم )

بس مثل ماذكرتلك ( سياسه )

اما بالنسبه لمشاركتك هذي

وضع الف خط تحت دبي

هل تقصد ان دبي شيء وابو ظبي شيء اخر ؟

نعم علاقتنا مع ايران طيبه ولكن لم تدعوا الخارجيه العمانية الى وساطه بين دول الخليج وايران مثل ما تقول ولم تذكر دوله بعينها وانما دعوة وموقف فقط
كل دوله حرة تحاور ولا تحارب

الخارجية العمانية دائما تدعوا الى الحوار وتغليب لغه التفاهم والحلول الوديه بين مختلف الاطراف للخروج بحل
وهذا ديدن ونهج الخارجية العمانية في جميع الازمات
وما أعرف أنت ليش منزعج من دعوات الحوار وخاصه اذا كان هذا موقف دولتك من ايران مشاهدة المرفق 345739مشاهدة المرفق 345740

انت ترد على نفسك بنفسك ياعزيزي

كل هذا الخبر مافيه اي شي يخص مجلس التعاون او السعوديه كله شان اماراتي ايراني عادي

انا وضحت لك سبب انزعاجي ولكن بنرجع نوضح اللي انا قصدتها الدعوه للحوار تكون بين طرف محايد قطر والكويت وعمان يدعون للحوار اذا هم محايدين اذا اي خلاف سعودي ايراني هم لا علاقه لهم فيه فهمت هذا ماقصدته لا اكثر الا اذا كان مفهوم الوساطه اختلف

تحياتي

حلوو الموضوع قلب الى احساسيس و امنيات

بعض القلوب القذره لا تستطيع كتم ما فيها

هذه الامارات طبعت مع اسرائيل و لا همها ابو كلب

هذه السعوديه رجعت العلاقات مع قطر ولا همها اي احد

للمره المليار مصالح الدول لا تقاس بالعاطفه او بعيال عمي او صديقي

انت ترد على نفسك بنفسك ياعزيزي

كل هذا الخبر مافيه اي شي يخص مجلس التعاون او السعوديه كله شان اماراتي ايراني عادي

انا وضحت لك سبب انزعاجي ولكن بنرجع نوضح اللي انا قصدتها الدعوه للحوار تكون بين طرف محايد قطر والكويت وعمان يدعون للحوار اذا هم محايدين اذا اي خلاف سعودي ايراني هم لا علاقه لهم فيه فهمت هذا ماقصدته لا اكثر الا اذا كان مفهوم الوساطه اختلف

تحياتي

هي مواقف عامه لغه دبلوماسيه تجدها في جميع بقاع العالم دعوات الحوار للخروج بحلول وديه للمشاكل بين الدول خاصه في منطقه متوترة طبيعي جدا تخرج دول تدعو الى تغليب لغه الحوار
ولكن مو مثل ما تقول دعونا الى توسط بين دول مجلس التعاون وايران وكل طوله حرة وهذه المواقف الدبلوماسيه ما فيها أساءة لأحد

دوله الكويت العزيزه أصبحت أكثر حماسا لتوافق خليجي ايراني

فما وصل إلى اسماعهم بما دار من طلبات وتهديدات في اجتماع كيري و ظريف عام 2015 جعلهم الاحرص في تخفيف أي توتر قد يحدث في الخليج ...بل اجزم أن القاده الكويتين هم اول من التقط أنفاسه عند رحيل ترامب

عودة
أعلى