ملك المغرب يعطي أوامره باعتماد مجانية اللقاح

Eross

عضو
إنضم
30 أبريل 2020
المشاركات
4,130
التفاعل
15,483 25 0
الدولة
Morocco
“أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تعليماته السامية للحكومة قصد اعتماد مجانية التلقيح ضد وباء كوفيد 19 لفائدة جميع المغاربة.

وتنبع هذه الالتفاتة الملكية الكريمة من العناية الملكية والرعاية الإنسانية، التي ما فتئ جلالته يحيط بها كافة مكونات الشعب المغربي، منذ ظهور الحالات الأولى لهذا الفيروس بالمغرب.

كما تندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد هذا الوباء في الأسابيع المقبلة. وتهدف إلى توفير اللقاح لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا، إن شاء الله، لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان.



 
قرار سامي وفي الصميم كالعادة ،شكرا على الالتفاتة المولوية
 
الحمد لله الذي جعل من المغرب بلد النماء والعطاء ،وجعل التآزر في الأفراح والأقراح،إلتفاتة مولوية للشعب المغربي يعطي بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرعاية الصحية الكاملة لكل أفراد الشعب في ضل جائحة كوفيد19.
كما كان المغرب مضربا للأمثال،اليوم يجسده على أرض الواقع بمجانية التلقيح لكل فئات المجتمع المغربي.
 
IMG_20201128_172832.jpg


و يلوموننا في حب هذا الملك المحترم الذي يحب بلده و يخدمها و يدافع عنها بكل قوة ، حفظه الله
❤️
 



شتان بين ملك يوفر اللقاح لشعبه مجانا و سيصنع اللقاح على أرضه و يصدره لبقية دول إفريقيا و بين دولة لا تعرف حتى من يحكمها و هل حاكمها ميت او معاق او مقتول او محنط او مختطف
😂😂😂
 
امسح الرد أخي الكريم، مثل هذه الاشكال لا تستفزنا ، فل يذهب ليبحث عن رىيسه صاحب أحسن منظومة صحية في شمال إفريقيا

أحسن منضومة صحية في إفريقيا تشهد ندرة الأدوية​

في 03 دجنبر 2020

في :

IMG_87461-1300x866


قالت جمعية الموزعين الصيدلانيين الجزائريين اليوم الأربعاء إن السبب الحقيقي وراء ندرة بعض الأدوية في الجزائر يعود إلى الانتشار الواسع لفيروس كورونا الذي تسبب في زيادة معتبرة على طلب بعض الأدوية وكذا إلى الاضطرابات التي عرفتها عمليات تموين السوق العالمية بالمواد الأولية.

وردا على ما صدر من نقابة الصيادلة الخصوص بتحميل الموزعين أوضحت الجمعية الوطنية للموزعين في بيان أن الإعلان الذي مفاده أن عدد الأدوية غير المتوفرة يتجاوز 300 دواء مبالغ فيه لأن العدد الحقيقي لهذه الأدوية لا يتجاوز الـ100″.

وترى الجمعية نفسها أن “السبب الحقيقي وراء هذه الندرة هو الانتشار الواسع للوباء الذي أدى إلى ارتفاع معتبر على طلب بعض الأدوية من جهة والاضطرابات المسجلة في تموين السوق العالمية بالمواد الأولية إضافة إلى الاضطراب المسجل في وسائل النقل من جهة أخرى” مضيفة أن “هذه المعلومات يمكن الولوج إليها عبر شبكة الأنترنت” .

وأشار البيان إلى أن “اتهام الموزعين بأنهم مصدر هذه الظاهرة أو الاستفادة من ذلك، يضر بهم لأنه إضافة إلى المرضى فهم أيضا ضحايا هذا الوضع خاصة مع الضغوطات الإضافية التي فرضت عليهم مما يزيد من صعوبة ممارسة مهنتهم في هذه الظروف الصحية الاستثنائية”.

أشارت الجمعية إلى أن “تكثيف هذه التصريحات المسيئة سيؤدي إلى زيادة مخاوف المواطنين خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة ومن خطر عدم حصولهم على الأدوية مما يدفع بهم إلى تخزين كميات من الأدوية و من توسع هذه الندرة لتشمل أدوية أخرى”.

وخلص البيان إلى القول أن “الرغبة في توظيف انقطاع بعض الأدوية من خلال شن حملات إعلامية تهدف إلى بلوغ أهداف نقابية في عز الوباء وعلى حساب صحة المواطنين وسمعة شركات التوزيع وصناعة الأدوية هو عمل مشين يجب أن يتوقف ليحل محله حوار مسؤول بين مختلف الأطراف المعنية تحت إشراف وزارة الصناعة الصيدلانية”.

الجزائر تايمز
 
قبل حملة التطعيم الشاملة ، يجب على اللقاح الصيني من Sinopharm ، الذي اختاره المغرب للمرحلة الأولى لتحصين مواطنيه ضد Covid-19 ، الحصول على ترخيص من مديرية الأدوية والصيدلة ، إدارة وزارة الصحة :

 
الإخوة بقاو فصلب الموضوع ارجوكم
 
قبل حملة التطعيم الشاملة ، يجب على اللقاح الصيني من Sinopharm ، الذي اختاره المغرب للمرحلة الأولى لتحصين مواطنيه ضد Covid-19 ، الحصول على ترخيص من مديرية الأدوية والصيدلة ، إدارة وزارة الصحة :


اضن انه تم الترخيص من المديرية المعنية بالامر
 
اضن انه تم الترخيص من المديرية المعنية بالامر
أعتقد أنه سيتم منح الإذن هذا الأسبوع وسيبدأون التطعيم مباشرة.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدي ، فإنهم يقومون حاليًا بإعداد قوائم المستفيدين من المرحلة الأولى واللوجستيات.
 
أعتقد أنه سيتم منح الإذن هذا الأسبوع وسيبدأون التطعيم مباشرة.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدي ، فإنهم يقومون حاليًا بإعداد قوائم المستفيدين من المرحلة الأولى واللوجستيات.
هل وجدوا مشاكل في اللقاح لان البرازيل قالت انه حدثت لها حادثة خطيرة
تفضل المقال في ببسي
 
عودة
أعلى