القوات الجوية المغربية

ايضا بالنسبة للفلوريال تم اضافة اربعة صواريخ ايكسوسيت اخي ابن المغرب البار الفلوريال كانت تمتلك مهبط للبانتر منذ صنعها اما التطوير فقد شمل تطوير ردارها واسلحتها باضافة اربع صواريخ سطح سطح كما دكرت واضافة صواريخ سطح جو اليها وتطوير النضام Simbad launcher الدي كان يوجد بها
اما الديسكوبيرتا فقد تم تطوير ردارها و تحسين صواريخها نوع سطح سطح وتطوير دفاع الجوي المتمثل في النضام الباتروس الحامل لصواريخ اسبايد الى اسبايد 2000 وتطوير دفاع ضد الغواصات عن طريقة الابقاء على الطوربيدات mk 46 وتطوير نضام المورتر المضاد للغواصات
فعلا اخي ...بالنسبة لمهبط المروحيات حسبما قرات انه تمت اضافته .. المهم ان الفلوريال غير مؤهلة لقتال الغواصات و هذا يدخل في صلب مهامها كوحدة لقتال الاهداف السطحية ..
بالنسبة لنظام "سمباد" فهو للدفاع الجوي القريب .. لحماية نفسها
الديسكوبيرتا ما قلته عنها صحيح ..
و شكرا (..):wink:

بالنسبة للفلوريال لم يتم اضافة اي شي عليها سوى البانثر
اما الديسكوبيرتا فقد تم اضافة سوى صواريخ سطح/سطح فقط

عندي سؤال بسيط
هل المغرب يتوفر على نظام الدفاع المركزي phalanx MK15 ؟
و على اي سفية هو موجود ؟

ايضا بالنسبة للفلوريال تم اضافة اربعة صواريخ ايكسوسيت اخي ابن المغرب البار الفلوريال كانت تمتلك مهبط للبانتر منذ صنعها اما التطوير فقد شمل تطوير ردارها واسلحتها باضافة اربع صواريخ سطح سطح كما دكرت واضافة صواريخ سطح جو اليها وتطوير النضام Simbad launcher الدي كان يوجد بها
اما الديسكوبيرتا فقد تم تطوير ردارها و تحسين صواريخها نوع سطح سطح وتطوير دفاع الجوي المتمثل في النضام الباتروس الحامل لصواريخ اسبايد الى اسبايد 2000 وتطوير دفاع ضد الغواصات عن طريقة الابقاء على الطوربيدات mk 46 وتطوير نضام المورتر المضاد للغواصات

بالنسبة للفلوريال لم يتم اضافة اي شي عليها سوى البانثر
اما الديسكوبيرتا فقد تم اضافة سوى صواريخ سطح/سطح فقط

عندي سؤال بسيط
و على اي سفية هو موجود ؟
اخي العزيز الفلوريال اضيفت منذ سنوات اما التطوير الاخير فقد شمل كل من الفلوريال والديسكوبيرتا واللزاكا وعددا من السفن الاخرى opv-64 ............اما ما اضيف لها فهو ردار جديد و صواريخ سطح جو وتطوير نضام الدفاع الجوي القصير المدى سيمباد لانشر
اما الديسكوبيرتا فقد اضيف لها ردار جديد وصاريخ اسبايد 2000 وهي اصلا كان بها صواريخ سطح سطح جاري تطويرها بنسخة افضل هذا الكلام عن سنة 2007 وlazaga الان موجود على الارض تقوم شركة اسبانية بتطويرها وهذه صورتها على اللاصيف الاسباني والتعديلا ستستغرق ما بين سنة وسنة ونصف الان يوجد 2 لزاكا داخل المغرب في الخدمة وادنين على الرصيف الاسباني لتعديل

واذا انتبهت معي ستجد المدفع الامامي والخلفي منزوعين
والمغرب في ايطار كل هذه التطويرات قام بتسلم الزورق التاسع الى حد الان طراز rpb-20

وكذلك هذه صور السفينة البشير 315 الدي هي الان على الارض للقيام بتطويرها واضافة صواريخ سطح سطح لها

للاشارة شركة ريدكو هي صاحبة صفقة التعديل المدكورة

صورة 315 البشير على الارض

عندي سؤال بسيط
و على اي سفية هو موجود ؟
فعلااا النظام موجود .. ومحمل على سفينة الانزال NewPort (سيدي محمد بن عبد الله)

عندي استفسار انت قولت 12 للقصف و12 للقتال طيب كدة 24 طائرة عدد قليل جدا لو كانت المصادر المادية ضعيفة طيب ليه المغرب ما تشتريش من روسيا mig29 وهي طائرة ممتازة ايضا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عندي استفسار انت قولت 12 للقصف و12 للقتال طيب كدة 24 طائرة عدد قليل جدا لو كانت المصادر المادية ضعيفة طيب ليه المغرب ما تشتريش من روسيا mig29 وهي طائرة ممتازة ايضا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خطا الكلام اللي قالوا الاخ ابن زياد -الله يرجعه بالسلامة-.. المغرب اشترى الاف-16 على اساس انها طائرات متعددة المهام يعني تجمع بين القصف+القتال واشياء اخرى.. يكفي فقط انها سوف تحمل رادار موحد من نوع APG-68 V9 .. الاختلاف الوحيد ان الطائرات بنوعين C بمقعد واحد بلوك50 .و D بمقعدين بلوك52
بالنسبة لعدم التوجه الى روسيا .. لان ميول المغرب غربي بالدرجة الاولى في تسليحه + الصفقة تم تمويلها بواسطة المملكة العربية السعودية
والسلام

من قال ان المغرب سيكتفي ب24 مقاتلة ف16 العدد مرشح للزيادة حسب المتطلبات فادا اندلعت الحرب بين المغرب وجبهة البوليساريو سترى الصفقات الحقيقية

محمد السادس ينهج خط والده في إتباع السرية في الصفقات....
هل صحيح بأن السعودية و الإمارات العربية مولت للمغرب صفقة من بلجيكا أثناء أزمة جزيرة ليلى بعدد لا بأس به من طائرات إف 16 بلوك 30 ???????

اريد ان اسال الاخوة عن مدى الامرام الذي تحمله الاف 16 المغربية

اريد ان اسال الاخوة عن مدى الامرام الذي تحمله الاف 16 المغربية

الأمرام المركب على الأف 16 هو AMRAAM C 5 و مداه بين 100-110 (طبعا في الظروف المثالية للإطلاق)

يا اخي العزيز الاختلاف بين الفلوريال المغربية و الفرنسية
هو فقط في بعض الالكترونيات و المدفع بحيث الفرقاطة المغربية تستعمل مدفع عيار 76 مم اما الفرقاطة الفرنسية فهي تستعمل مدفع عيار 100 مم
ولم يطرأ عليها اي تحديث مند دخولها الى الخدمة
لو عندك كلام اخر ممكن تعطينا دليل
عندي سؤال
ما هو الفرق بين قنابل A2SM الفرنسية و قنابل JDAM ؟

اخي العزيز الفلوريال اضيفت منذ سنوات اما التطوير الاخير فقد شمل كل من الفلوريال والديسكوبيرتا واللزاكا وعددا من السفن الاخرى opv-64 ............اما ما اضيف لها فهو ردار جديد و صواريخ سطح جو وتطوير نضام الدفاع الجوي القصير المدى سيمباد لانشر

يا اخي العزيز الاختلاف بين الفلوريال المغربية و الفرنسية
هو فقط في بعض الالكترونيات و المدفع بحيث الفرقاطة المغربية تستعمل مدفع عيار 76 مم اما الفرقاطة الفرنسية فهي تستعمل مدفع عيار 100 مم
ولم يطرأ عليها اي تحديث مند دخولها الى الخدمة
لو عندك كلام اخر ممكن تعطينا دليل
عندي سؤال
ما هو الفرق بين قنابل A2SM الفرنسية و قنابل JDAM ؟

لا فرق بينهما فكلاهما من فئة القنابل الذكية و العاملة على نظام الـ GPS لكن الــ A2SM قادمة بقوة خصوصا مع حداثتها النسبية مقارنة بالجي دام ...

موضوع جميل تشكروا
لكن بفي عدد الطائرات ضعيف وهوا كما قلتم سيتطور مع الوقت
ثانيا ماهي امكانيات الميراج 1 المغربية ؟

عودة
أعلى