جيش أذربيجان بدأ هجوما على قره باخ

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يملكون ولكن بقدرات ضعيفة بالاضافة الى ان هناك اعتقاد بان يبقى مستوى التصعيد تحت السيطرة اي الاكتفاء بالدرونز وعدم استخدام سلاح الجو والصواريخ البالستية و الله اعلم

ممكن .. دخول سلاح الجو و الصواريخ الباليستية المعركة يعني حرب لا تبقي و تذر و سيرتفع حجك الدمار و الخسائر بشكل رهيب ..

أتخيل لواء دبابات أو لوائين من أي جيش يدخل في مواجهة مع لواء للعدو يحوي صواريخ مضادة للدبابات مثل السبايك مداها من 10-20 كم محملة عل مدولبات مدرعة وفوقها درونات متنوعة بين متوسطة السرعة أو إنتحارية أو شبه شبحية .. تغيرت معادلة الدبابة مقابل الدبابة .. حتى معادلة السيف مقابل الدرع صارت سيوف ضد الدبابة .
ليس كل دبابه دبابه ، فلا تقارن مثلا ميركافا مزوده بنظام تروفي مع دبابه من الحقبه السوفيتيه ، مجرد نظام صغير يمكن ان يغير نتائج الحرب
،تخيل راجمات بعيدة المدى ، مزوده برؤوس متفرعه ،كل صاروخ يحوي 50 قذيفه موجه بصريا بالذكاء السطناي ،يتم اطلاق صلية صواريخ بما مجموعه 50 صاروخ لتصبح فوق العدو 200 قذيفه موجه بالذكاء الاستطناعي لت،فلو قلنا ان نصفها لم يصب الهدف ، فان العدو خسر 100 اليه في صلية صاروخيه واحده

باستثناء الدرونات .. غياب تام لسلاح الجو لحد الان من الطرفين .. الا يملكون مقاتلات و مروحيات هجومية ؟؟
سلاح الجوي للطرفين هزيل . افضل ما يملكون أذربيجان بضع طائرات ميغ 29 و ارمينيا 4 طائرات su-30

المصدر :

اؤيد اذربيجان نكاية في ايران وروسيا

الارمن من اشد كارهى الاسلام

وعلى مر التاريخ كانوا خنجر في خاصرة الاسلام

والاذر شعب علماني لاديني حاليا وفي السابق كانوا شيعة صفويين متشددين .

عزيزي وصديقي رسلان انا ذكرت انك دائما مع تركيا ولم اذكر اني مع ارمينيا ابدا فهذا تجني منك علي ..! :rolleyes: :rolleyes:

بالنسبة للسطر الاخير
انا عارف من مرارة الحقيقة قمت تشتم لكني سوف اترفع عن هذا الالفاظ ولا الشتيمه حيلة الضعيف لانها سهله..

ولله الحمد انا انسان عبقري ومشهود لي ولا احتاج شهادتك وفعلا الحر يفرق مو يتبع تركيا.. :sneaky: :sneaky:

انا قلت انت مع ارمينيا ؟ ارجع فوق اقراء 🤭

لا ياعزيزي هذا رد عليك بنفس منطقك بس واضح انك مو مستوعب الرد عليك بمنطقك لانك مو مستوعب الخلل في هذا المنطق

انا قلت انت مع ارمينيا ؟ ارجع فوق اقراء 🤭

لا ياعزيزي هذا رد عليك بنفس منطقك بس واضح انك مو مستوعب الرد عليك بمنطقك لانك مو مستوعب الخلل في هذا المنطق
المنطق يقول انت مع تركيا وواضح جدا وازمة قطر اظهرت حقيقتك..

اما انا فانسان حر مع مصلحة بلادي ..

لكن المنطق عندك مقلوب.. :rolleyes: :rolleyes:

يا نرى ما هي الحيلة التي يستخدمها الاتراك لينفذوا ضرباتهم بالبيرقدار؟

هل مثلا اجراءات حرب الكترونية؟ أم ثغرة تصميمية في طريقة عمل هذخ المنظومات؟ أم تكتيك الهجوم؟
ببساطة البيرقدار ان صح انها هي من تقوم بذلك تصور وترصد عن بعد عن طريق نظام الرصد الكندي الذي يمنحها قدرة للعمل خارج مدى المنظومات الدفاعية قصيرة المدى والاستهداف يتم عن طريق المدفعية الموجهة بالليزر هذا نفس ماحصل في ليبيا تماما وانا كنت متابع للوضع هناك من مصادر محلية مع فارق ان منظومات البانستير في ليبيا لم تكن في وضعية تشغيلية او خرجت من اين تم تخزينها وتم استهدافها بعد ذلك بلحظات بينما عندما تكون البيرقدار في مدى هذه المنظومات فالنتيجة تكون الاسقاط حتما وسبق لها ان سقطت عدة مرات بعد استهدافها .
اذا لم يمتلك الارمن اسلحة جوية خصوصا الطاءرات بدون طيار مسلحة لترد على الهجمات الاذربيجانية فحتما سيخسرون المعركة او ستتسبب لهم تكتيكاتهم الدفاعية في خسارة اكبر .
ثم لايوجد اثبات ان البيرقدار هي فعلا من تقوم بالتصوير وليس الطاءرات الاسراءيلية

حقيقة الارمن اكثر شعب احتضنهم اثناء المجازر العثمانية نحن العرب في سوريا والعراق ولبنان ومصر

حيث هرب شعب أرمينيا من مجازر العثمانيين التي تهدف إلى إبادتهم والقضاء على نسلهم، إلى العرب التي كانت نعم الملجأ وضمتهم وقدمت لهم كافة المساعدات؛ لبدء حياة جديدة حاول الاحتلال العثماني لبلادهم سلبها منهم.

و‏كانت قبيلة ‎” عنزة ” أول من استقبل شعب أرمينيا هربًا من مجازر العثمانيين لإبادة الأرمن، بينما يعد الشيخ حاكم بن مهيد، رحمه الله، هو صاحب الفضل بالحفاظ على حياة الأرمن الذين لجأوا بين عام 1915 حتى 1923؛ فيما كشف حساب ” أرمينيا بالعربية ” الرسمي عبر ” تويتر ” عن صورة الشيخ حاكم على غلاف كتاب البعثة الدانماركية.

احسنت اعتقد ان الارمن نظرتهم ايجابية تجاه العرب عكس الهمج الاتراك.

وقبل مدة قصيرة زار ملك الاردن ارمينيا واستقبل بكل حفاوة ومودة.

با الفعل صدقت اكثر شعبين حاقدين على الاسلام والمسلمين هم ارمينيا وصربيا
وهاذه المعلومة سبق ان قالها الرحالة الشيخ محمد بن ناصر العبودي

بسبب ما رأوه من الهمج الاتراك .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى