افلاس 320 شركة بقيمة 300 مليار ريال في السعودية

لا خلني اضحك على الكذب بس

كل شي تمام وكل شي سليم واذا خرجت الاخبار الحقيقيه تحطونها بكورونا وانهيار اسعار النفط

هذا وضعكم بختصار ولا علاقه لسلبيه والايجابيه بالموضوع
انصحك لا تسوي فاهم وانت ما تفهم.
ولا تتكلم دون فهم.

الافلاس ظاهرة صحية ضمن الحدود بحسب كل اقتصاد وحجمه او على حسب طبيعة القطاع.

الشركات السعودية المفلسة معظمها تستفيد من قوانين الافلاس الجديدة. ايضا بعضها تعثر بسبب ازمة كورونا. على فكرة ليس جميع الشركات تطبق عليها جمبع قوانين الافلاس الخاصة بالحماية. لسى الطريق طويل.

عندنا بامريكا ثلاث مواد قانونية لافلاس الشركات.

انا خايف من ربي عشان كذا ما اطبل ولا اجامل

اذا ماشفت المدح اللي اكتبه للخطوات السليمه هذي مشكلتك مو مشكلتي

المشاكل الاقتصاديه وافلاس الشركات وخروجها من السوق وفصل السعوديين نتيجه ذلك وزياده اعداد البطاله هذا كله من قبل كورونا ومن قبل انهيار اسعار النفط
لا تقول انك تخاف ربك لان معظمنا يعتقد انك لا تخاف الله.

صحيح وينك عن موضوع حظر المنتجات التركية؟ 😂

اول شي اغلب الشركات قبل كورونا اعلنت افلاسها لسبب بسيط: اعتمادها التام على الدولة؟؟؟
هذي شركات فاشله وتستحق الانتهاء

او شركات عليها ضرايب بمئات الملايين ولايبي يدفع يعلن افلاس شركته ويؤسس شركة جديده

اعتمادها التام على الدوله < هذي الجمله تفسر بان فيه مشاريع حكوميه واقتصاديه كثيره توقفت ، لان يستحيل ان يعتمد القطاع الخاص على الدوله في اعماله وتتوقف مصالحه الا بتوقف كل شي ، جمله دايم تكررونها اما بدون فهم او لمجرد التبرير

لان الشركات في القطاع الخاص تعمل بالقطاع الخاص واغلبها تقوم بالاعمال مع شركات القطاع الخاص سواء خدميه او صناعيه او تشغيل اما القطاعات اللي تعتمد على صرف الحكومه قليله ولا تكاد تذكر مقارنه بباقي القطاع الخاص وابشرك اكثرها مستمر ولم يتأثر بشيء لان عقوده مع الحكومه

التبرير جاهز عندك يعتمد عقود حكوميه ومادقع ضرائب

لا تقول انك تخاف ربك لان معظمنا يعتقد انك لا تخاف الله.

صحيح وينك عن موضوع حظر المنتجات التركية؟ 😂

يارجال والله انك تعلم اننا نعلم ان مالك علاقه بالامور الدينيه وانك تكتبها من باب السخريه فياليت تبعد هالامور وخلك في كل مايتصادم مع الدين والعقيده كعادتك هذي اهون من ان نشوفك تمثل الايمان علينا

كم قيمة الشركات الموجودة بالسعودية ؟

تأثير كورونا وهبوط النفط + عمليات التحول الاقتصادي بالسعودية ، هي السبب ..

وكل تغير راح يكون له تأثير ، بعضها ايجابي والآخر سلبي ..

لا خلني اضحك على الكذب بس

كل شي تمام وكل شي سليم واذا خرجت الاخبار الحقيقيه تحطونها بكورونا وانهيار اسعار النفط

هذا وضعكم بختصار ولا علاقه لسلبيه والايجابيه بالموضوع
هذا موب خبر هذا تقارير وانت على طول صدقت وانا عندي شكوك عشان قطاع العقار السكاني سجل نمو العقار و عندنا بالقصيم وضعه ممتاز

هذا خبر ايجابي يعني الشركات التي تعمل بمجال التستر ويسيطر عليها جنسيات معينة وبعد الأجراءات الجديدة قرروا النحشه وهذا افضل للسوق السعودي لعدم وجود فائدة تعود للبلد بتواجدهم بالسوق .... وسيكون ذا مردود ايجابي للشركات الوطنية ان تنهض وتتطور ....
وماطاح من النجوم اخف للسماء مع الأعتذار للنجوم طبعاً

اعتمادها التام على الدوله < هذي الجمله تفسر بان فيه مشاريع حكوميه واقتصاديه كثيره توقفت ، لان يستحيل ان يعتمد القطاع الخاص على الدوله في اعماله وتتوقف مصالحه الا بتوقف كل شي ، جمله دايم تكررونها اما بدون فهم او لمجرد التبرير

لان الشركات في القطاع الخاص تعمل بالقطاع الخاص واغلبها تقوم بالاعمال مع شركات القطاع الخاص سواء خدميه او صناعيه او تشغيل اما القطاعات اللي تعتمد على صرف الحكومه قليله ولا تكاد تذكر مقارنه بباقي القطاع الخاص وابشرك اكثرها مستمر ولم يتأثر بشيء لان عقوده مع الحكومه

التبرير جاهز عندك يعتمد عقود حكوميه ومادقع ضرائب
ياعزيزي ابسط مثال شركة بن سمار
عندما اخرت الدولة دفع مترتبات المشاريع اعلنت افلاسها لن جميع مشاريعه قائمةعلى الدولة هذه شركة فاشله بامتياز

ومثل مالتبرير عندي جاهز
التشكيك بالبلد عندك على اهبة الاستعداد

مافيه شي اسمه رديئه ، فيه شي اسمه عرض وطلب

وسالفه التضيق على الشركات وتقليل اعدادها هذا خلق احتكار للاعمال بالسوق في بضع شركات

وهذا فعلا قاعد يحدث من يتابع اخبار شركات المقاولات بيشوف وحده تقريبا قاعده تمشي وتستحوذ على كل شي
اغلب شركات المقاولات تستر تجاري شوف عندك بن لادن اش عملت في تجارة الفيز اكبر شركة سعودية ذاك الوقت.
لا نضحك ع انفسنا ونقول تضييق ولا احتكار والان تم فتح السوق لشركات الاجنبية انها تعمل هنا.

الدولة أدارت وبشكل احترافي الأزمة.... معدل البطالة لم يواجه ارتفاع كبير، أجور السعوديين أصبحت مدفوعة بشكل كبير من الحكومة.....
اللي يتكلم على زيادة الضرائب 10%، ترى هذي ال10% أنقذت عشرات الآلاف من الشباب السعودي من الدخول في أزمة بطالة في وقت أصبح العثور على وظيفة أشبه بالحلم
الشركات أرادت الاستفادة من قانون الافلاس، والطريق طويل في المحاكم لتنفيذ القانون.... ولكن المعلوم بأن سوق التوظيف لن يتأثر بافلاس هذه الشركات، فضلاً عن الاقتصاد ككل...

هذا موب خبر هذا تقارير وانت على طول صدقت وانا عندي شكوك عشان قطاع العقار السكاني سجل نمو العقار و عندنا بالقصيم وضعه ممتاز

شدخل العقار ؟
لايكون انت من اللي يحسبون مسمى شركة مقاولات يعني شركة عقاريه ؟!

العقار نشط فجأة بقوة بعد تقديم الدعم للعسكر ولكن للاسف توقف الان الى اشعار اخر

ياعزيزي ابسط مثال شركة بن سمار
عندما اخرت الدولة دفع مترتبات المشاريع اعلنت افلاسها لن جميع مشاريعه قائمةعلى الدولة هذه شركة فاشله بامتياز

ومثل مالتبرير عندي جاهز
التشكيك بالبلد عندك على اهبة الاستعداد

ياعزيزي مثالك مايصلح تستشهد فيه اصلا

انت تتكلم عن وقف صرف مستحقات مو عن وقف تعاقد شدخل 😐😐 !!!!

اول شي اغلب الشركات قبل كورونا اعلنت افلاسها لسبب بسيط: اعتمادها التام على الدولة؟؟؟
هذي شركات فاشله وتستحق الانتهاء

او شركات عليها ضرايب بمئات الملايين ولايبي يدفع يعلن افلاس شركته ويؤسس شركة جديده

عوامل كثيرة

شركات لحرامية كبار آخذين خزينة الدولة باب رزق لهم و لعيالهم فساد و محسوبيات

و الضغط على التستر طلع محلات و نشاطات من السوق

الضرائب خلت ناس يعزلون

كورونا و تقليص نفقات و إيقاف مشاريع الدولة برضوه قفلت شركات

سياسات الاصلاح القاسية ايضا اضرت بمؤسسات و امر كان متوقع

الحمد لله.

باقي كم زباله في السوق و ان شاء الله تردم مع البقية. وعقبال قطاع التجزئه (y)

الولد هذا اعجوبه, شغال صح و بسرعه تدوّخ. المشكله انه يكسب عدو كل يوم. الله يحفظه و يتتم علينا جميعا بالخير.

شدخل العقار ؟
لايكون انت من اللي يحسبون مسمى شركة مقاولات يعني شركة عقاريه ؟!

العقار نشط فجأة بقوة بعد تقديم الدعم للعسكر ولكن للاسف توقف الان الى اشعار اخر
اذا العقار وضعه موب شين وراه المقاولات يصير وضعه شين؟ العقارات التجاريه هي اللي وضعه سئ لكن السكاني ضرورة
انا مجرد ناقل لي هذا المقاطع

اذا العقار وضعه موب شين وراه المقاولات يصير وضعه شين؟ العقارات التجاريه هي اللي وضعه سئ لكن السكاني ضرورة
انا مجرد ناقل لي هذا المقاطع

والله اني قايل ان شكلك تحسب قطاع المقاولات هو قطاع العقار

لا يا عزيزي المقاولات هي شركات القطاع الخاص بختصار بالذات قطاع التشغيل والصيانه والانتاج ومجالات واسعه مايكفي حصرها هنا

ماله شغل كلمه المقاولات في لوحه مكاتب العقار بقطاع المقاولات

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى