مصر صدرت منظومة آمون لأمريكا مقابل الأباتشي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الخبر غير صحيح اصلا

لا زلت اذكر كذبة انه نظام امون يحمي البيت الابيض 😂
هو ترمب عمل تصالح مع الحكومة ولا ايه؟
كل ما ابحث في ارشيف المنتدى اجد مواضيع غريبة .. الموضوع هذا اغرب شي شفته في حياتي :تمام:
 
كل ما ابحث في ارشيف المنتدى اجد مواضيع غريبة .. الموضوع هذا اغرب شي شفته في حياتي :تمام:

ما شفت شي. فيه واحد من جنسية معينة كان ينشر اشاعات ان بلده عندها "العلم الأزلي" اللي هو علم الله. نفس الشخص كان يقول عن ترامب لبيك وسعديك (وهذي تقال لله في الحج) ولما زار ترامب السعودية اول وقبل بلده زعل جدا بغى يموت من الغيظ.
 
ما شفت شي. فيه واحد من جنسية معينة كان ينشر اشاعات ان بلده عندها "العلم الأزلي" اللي هو علم الله. نفس الشخص كان يقول عن ترامب لبيك وسعديك (وهذي تقال لله في الحج) ولما زار ترامب السعودية اول وقبل بلده زعل جدا بغى يموت من الغيظ.
علمنا من هو بالله لان ذاكرتي صارت مثل ذاكرة السمك
 
المغالطات و الهبد في الموضوع كبيره جدا وليست متوقفه على ان امريكا استوردت نظام امون
هذا الموضوع يستحق ختم الهبد بجدارة و استحقاق
2C45F6C9-B5FD-43E5-9B53-F8D240186648.jpeg
 
لسان حال البعض
الوضع هاد في المنتدى ولا يوجد اشتباكات وتجاوز بين الاعضاء ومعظم الاعضاء المصريين طفشوا من المنتدى اصلا
ما العمل اذا

افتح النقاش في موضوع قديم واعمل حفلة انا وأصدقائي والحجة هي كشف الزيف والأخطاء الشئ الذي لا يحدث إلا في المواضيع التي تخص مصر
.ولو بحث البعض في المواضيع الاخري لوجد كل الاعضاء من السعوديين والمغاربة والجزائريين والأردنيين و و و
عندهم اخطاء ومبالاغات وادعائات غير صحيحة بالمرة ولكن المواضيع التي تخص مصر هي التي عليها الزووم والتركيز

كاد المريب ان يقول خذوني
 

هذا الخبر من وكاله كونا ، من مصدر مسئول كويتي ، انه تم تجربه النظام و دمجه في منظومه الدفاع و يعمل بكفاءة الخبر من 2003
علي ما اتذكر مصر اضافات علي النظام هوائي لمقاومة التشويش
 
القلق ان يكون شراء المنظومة بهدف الدراسة ومعرفة التطويرات المصرية عليها !!!! لذلك هنا السؤال لماذا تعطيها مصر من الاساس
 
images

في 2 أغسطس من عام 1990 تقدمت فرق الحرس الجمهوري العراقية مخترقة الحدود الدولية باتجاه مدينة الكويت وتوغلت المدرعات والدبابات العراقية في العمق الكويتي وقامت بالسيطرة على المراكز الرئيسية في شتى أنحاء البلاد ومن ضمنها العاصمة. كما قام الجيش العراقي بالسيطرة على الإذاعة والتلفزيون الكويتي وتم اعتقال الآلاف من المدنيين الكويتيين بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الأجانب الذين كانوا موجودين في الكويت في ذلك الوقت والذين تم استعمالهم كرهائن لاحقا.
جاء موقف مصر تجاه الكويت إبان أزمة الاحتلال العراقى ، من منطلق مسؤولية قومية عربية، ولقد ظهر حسم الموقف المصري منذ الوهلة الأولى على الصعيدين السياسي والعسكري، فأعلنت تأييدها للشرعية وحاولت مصر أن تحتوى الأزمة وأن تحلها بالطرق السياسية والدبلوماسية ، إلا أن الرئيس العراقي السابق صدام حسين لم يستجب، وحينما تقطعت بمصر السبل لم تترد في استخدام الخيار العسكري مع القوات العربية والصديقة من قوات التحالف من أجل عودة الحق لأصحابه
وكان لمشاركة مصر عسكريا في حرب الخليج 1991 بجانب الولايات المتحدة والتحالف الغربي الواسع، دورا واضحا فى تعزيز دور مصر من منظور جغرافيتها السياسية الجديدة
وجاءت هذه المشاركة بقيادة اللواء أركان حرب محمد علي بلال ، ثم بقيادة اللواء صلاح حلبى - في تحرير الكويت مشاركة تاريخية بكل المقاييس، نصرت فيها الحق والشرعية وأعلت من قيم التضامن العربي، حيث سخرت القيادة العامة للقوات المسلحة كل أجهزتها لتوفير كل سبل النجاح لهذه المهمة وخصوصا في ظل ما تملكه هذه القوات من كفاءة عالية وتدريب رفيع المستوي وخبرة ميدانية عريضة.
وقد وصلت القوات المسلحة المصرية المشاركة فى حرب تحرير الكويت الى منطقة حفر الباطن شرق السعودية على أربع مراحل هى :
المرحلة الأولى: وصول القوات الخاصة
المرحلة الثانية: وصول الفرقة الثالثة الميكانيكية ( الآلية )
المرحلة الثالثة: وصول الفرقة الرابعة مدرعة
المرحلة الرابعة : وصول وحدات الإسناد الادارى والفنى

شاركت مصر بقوات رئيسية قوامها 35000 من القوات المشتركة من المدرعات والمشاة الميكانيكية والصاعقة وأسلحتها المعاونة والمتخصصة .
وقد تمركزت القوات المصرية في أقصى يسار الحدود الكويتية ـ العراقية واتخذت الجانب الأيمن للقوات الأميركية لتأمينها، وتلخص الدور المصري في الاندفاع على محور حفر الباطن ـ مطار علي السالم ـ مدينة الكويت ثم الالتفاف يسارا تجاه الحدود بهدف عزل جنوب الكويت عن شمالها، من هنا اشتبكت القوات العراقية معها اشتباكا عنيفا في معركة دبابات ومدفعية أثناء مرحلة فتح الثغرات، والواضح أن القوات العراقية ارتكبت خطأ فادحا، وفق ما ورد على لسان رئيس الأركان العراقي، حيث توقعوا أن يكون الهجوم الأساسي من جهة الجانب الأيسر للقوات العراقية ولم يخطر ببالهم عملية التطويق التي قامت بها القوات الأميركية وخصوصا استهداف قوات الحرس الجمهوري الموجود في جنوب الناصرية، ما يعكس قصورا في العقلية العسكرية العراقية، وبالتالي نتج عن حسابات العراقيين الخاطئة أن يكون تجهيز قواتهم بكامل عتادها في المنطقة المواجهة للقوات المصرية.

وأثناء حرب تحرير الكويت من العراق عملت منظومة آمون المصرية بشكل عالى الكفاءة
حيث استطاعت هذه المنظومة فى حرب تحرير الكويت إسقاط صواريخ كروز العراقية الصينية وكان أداؤها مشرفا الى ان طلبت الكويت التعاقد على المزيد من بطاريات (الآمون) المصرية فى عام 2001 بعد استيلاء العراقيين على 5 منظومات كانت لدي الكويت

مما اجبر امريكا على عقد صفقه مع مصر لتوريد المنظومة (آمون) لأمريكا مقابل صفقه طائرات اباتشى، وأبدى الأمريكان إعجابهم الشديد بهذه المنظومة



images


الكلام هذا به الكثير من الديكور للقوات المصريه ، اولا انا اسكن قريبا من قاعده علي السالم والقوات الوحيده التي وصلت الي هذه المنطقه هي القوات الأمريكيه والكويتيه ولم تتواجد اي قوات مصريه لا من قريب ولا من بعيد في هذه المنطقه ، ثانيا منظومه الأمون التي اسقطت صواريخ الكروز العراقيه الصينيه وبالتحديد صواريخ سليلك وورم التي اطلقها العراق من منطقه ام قصر علي العاصمه الكويتيه كانت تتبق قوات الدفاع الجوي الكويتي وهي التي من اسقطت الصواريخ العراقيه وليس القوات المصريه كما يلمح له الكلام المذكور اعلاه. والمعروف ان القوات العراقيه لم تشتبك ابدا مع القوات المصريه.
 
Skyguard 'AMOUN'

سجل إصابة مباشرة في إطلاق الصواريخ الحية باستخدام قاذفة Raytheon-Upgraded
(المصدر: شركة Raytheon ، الصادرة في 18 أبريل 2007)
TEWKSBURY ، ماساتشوستس --- حقق Skyguard "AMOUN" التابع لشركة Raytheon إنجازًا كبيرًا بإطلاق صاروخ ناجح في ميدان اختبار بالقرب من القاهرة ، مصر.

"أمون" هو الاسم المصري لنظام الدفاع عن النقاط المصمم لحماية الأصول ذات القيمة العالية ، مثل المطارات والمدن.

تتكون بطارية Skyguard من قاذفتين ، كل منهما بأربعة صواريخ ، ومدفعين عيار 35 ملم ، ورادار للتحكم في اطلاق النار.

قال سكيب جاريت ، نائب رئيس العمليات الدولية في Raytheon IDS: "يتمثل أحد الجوانب الرئيسية لهذا الإنجاز في الطريقة السلسة التي قدم بها فريق Raytheon Integrated Defense Systems (IDS) قدرة معقولة ومعززة للعملاء". "لقد سمحت لنا قدرة Raytheon على ترقية حل دفاع جوي مثبت من خلال التكامل المستمر للتقنيات المتقدمة بتقديم هذه القدرة الحيوية بسرعة."

في 8 أبريل ، نجحت قيادة الدفاع الجوي المصرية في الاشتباك مع صاروخ Sparrow 7M وإطلاقه ضد هدف جوي بدون طيار ، باستخدام بطارية Skyguard مع قاذفة Sparrow التي تحتوي على جراب إلكتروني "AMOUN" مطور من IDS.

سافر مهندسو IDS إلى مصر لدعم أنشطة التكامل الميداني وأنشطة عرض النظام التي أدت إلى هذا الحدث الناجح.

تضمن فريق Raytheon الذي يدعم أنشطة الاختبار ممثلين من IDS Engineering وشركة Raytheon South East Asia Systems وشركة Raytheon Technical Services Company. وأعرب مسؤولو الدفاع الجوي المصري عن سعادتهم بالنتائج والدعم الشامل الذي قدمه فريق ريثيون.

تعد أنظمة الدفاع المتكاملة شركة Raytheon الرائدة في مجال التكامل المشترك لساحات المعارك التي توفر حلولًا متكاملة وبأسعار معقولة لقاعدة عملاء دولية ومحلية واسعة ، بما في ذلك وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية والقوات المسلحة الأمريكية ووزارة الأمن الداخلي.


شركة Raytheon ، التي بلغت مبيعاتها في عام 2006 ما قيمته 20.3 مليار دولار ، هي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا متخصصة في الدفاع والأمن الداخلي والأسواق الحكومية الأخرى في جميع أنحاء العالم. مع تاريخ من الابتكار يمتد لأكثر من 80 عامًا ، توفر Raytheon أحدث الإلكترونيات وتكامل أنظمة المهام والقدرات الأخرى في مجالات الاستشعار ؛ تأثيرات؛ وأنظمة القيادة والتحكم والاتصالات والاستخبارات ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات دعم البعثات. مع المقر الرئيسي في والثام ، ماساتشوستس ، توظف Raytheon 73000 شخص حول العالم.


ملاحظات الخلفية:

قاذفة Skyguard تطلق صواريخ Sparrow من منصة أرضية وتحتوي على موجة رادار مستمرة لإضاءة الهدف وتتبعه.

صممت Oerlikon-Contraves المنصة ؛ رايثيون ، الرادار وعبوات الصواريخ.

بدأ برنامج ترقية Skyguard Electronics Pod في عام 2004 للحكومة المصرية. هدفها هو إضافة قدرة المعالجة الرقمية إلى مستقبل التتبع التناظري الأصلي ، مما يتيح تتبع الأهداف في وجود ضوضاء وتداخل خادع. صممت Raytheon جراب Skyguard في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي باعتباره الجزء المضيء للتتبع في المشغل ، والذي يحتوي على جهاز إرسال X-Band بقدرة 200 وات تم تطويره بواسطة إريكسون وجهاز استقبال تتبع تمثيلي.

طور البرنامج أيضًا نموذجًا أوليًا لجهاز إرسال الحالة الصلبة ، يتكون من محفز يعتمد على تقنية الموجات الصوتية السطحية ومضخم طاقة قائم على الترانزستور بتأثير المجال.

ستقوم Raytheon بتحديث جميع قاذفات AMOUN المصرية البالغ عددها 40 باستخدام جهاز الإرسال الصلب هذا.
 
لسان حال البعض
الوضع هاد في المنتدى ولا يوجد اشتباكات وتجاوز بين الاعضاء ومعظم الاعضاء المصريين طفشوا من المنتدى اصلا
ما العمل اذا

افتح النقاش في موضوع قديم واعمل حفلة انا وأصدقائي والحجة هي كشف الزيف والأخطاء الشئ الذي لا يحدث إلا في المواضيع التي تخص مصر
.ولو بحث البعض في المواضيع الاخري لوجد كل الاعضاء من السعوديين والمغاربة والجزائريين والأردنيين و و و
عندهم اخطاء ومبالاغات وادعائات غير صحيحة بالمرة ولكن المواضيع التي تخص مصر هي التي عليها الزووم والتركيز

كاد المريب ان يقول خذوني


هههههههههههههه

ياخي لاتزعل
هم نبشو وحصلو شيء يشيب الراس انت كذلك تقدر
هي ماهي مباراة كرة قدم 😂
 
هههههههههههههه

ياخي لاتزعل
هم نبشو وحصلو شيء يشيب الراس انت كذلك تقدر
هي ماهي مباراة كرة قدم 😂
انا لا احب هذه الأساليب الرخيصة لأنها تزرع الأحقاد والكراهية بين الاعضاء

هي بالفعل تحولت إلي مشجعين كروابط الالتراس وغمز ولمز

وتنسيق لكي تدخل مجموعة تخرب موضوع بمشاركات مكررة كوبي بيست وكلام من قبيل ابشر بالدعم يالغالي في أي مشاركة مسيئة

ده غير بعض أصحاب الصلاحيات الداعمين لبعض الاعضاء المعروفين بالفتنة وحذف مشاركات الأخريين
وتحالفات بين أعضاء سعوديين ومغاربة في المواضيع وتقليل اي انجاز لغيرهم وتضخيم اي شيء يخصهم ..........الخ

للأسف الشديد الواحد من مدة لم يستفيد اي معلومه مفيده من المنتدى بسبب كثرة المواضيع الضعيفة حتي لما يوجد موضوع مميز يدخل بعض المهرجين ويخربوه بمشاركات تافه وصور كوميكس وكأننا في منتدى فكاهي

والغريب أن مشاركات هولاء تجد عليها تفاعل ودعم من أصحاب الحسابات الملونة الذين المفروض هم صفوة المنتدى
 
انا لا احب هذه الأساليب الرخيصة لأنها تزرع الأحقاد والكراهية بين الاعضاء

هي بالفعل تحولت إلي مشجعين كروابط الالتراس وغمز ولمز

وتنسيق لكي تدخل مجموعة تخرب موضوع بمشاركات مكررة كوبي بيست وكلام من قبيل ابشر بالدعم يالغالي في أي مشاركة مسيئة

ده غير بعض أصحاب الصلاحيات الداعمين لبعض الاعضاء المعروفين بالفتنة وحذف مشاركات الأخريين
وتحالفات بين أعضاء سعوديين ومغاربة في المواضيع وتقليل اي انجاز لغيرهم وتضخيم اي شيء يخصهم ..........الخ

للأسف الشديد الواحد من مدة لم يستفيد اي معلومه مفيده من المنتدى بسبب كثرة المواضيع الضعيفة حتي لما يوجد موضوع مميز يدخل بعض المهرجين ويخربوه بمشاركات تافه وصور كوميكس وكأننا في منتدى فكاهي

والغريب أن مشاركات هولاء تجد عليها تفاعل ودعم من أصحاب الحسابات الملونة الذين المفروض هم صفوة المنتدى

ياخي انا سعودي واشاهد كثير من المواضيع والمشاركات
الذي دايم تقلل من قدرات السعودية
وماشفتها انحذفت وحتى الهمز واللمز والتصهين والعمالة وماشفتها انحذفت
ولا التفت اليها اصلا صحيح ممكن مرات يفور دمي وارد ولكن الاغلب اتركها واتجاهلها
اذا ماعجبك شيء تجاهله
هو فالحقيقة من بداية كورونا والمواضيع هنا ماش
اما بالنسبه للدعم والحسابات الملونه اتوقع انك تتوهم ذلك
انت قلت انك لو ترجع للمواضيع القديمة بتحصل اشياء كثيرة روح دور ورد عليهم
انا ماحب المبالغات لي وعلي
وخل صدرك وسيع انتم معروفين بذلك
 
بنفس منطقك هناك تحالف لاعضاء جزائرين و مصريبن في الهجوم الممنهج على كافة المواضيع المغربية، لا يجوز التعميم لانه هو اساس المشاكل .
لو وجد هذا التحالف بين الاعضاء المصريين والجزائريين فهو فيما يخص الأسلحة الشرقية التي يصورها البعض بالخردة غير هذا لايوجد تحالف
أما تحالفكم انت فلم يترك كبيرة و لا صغيرة علي مصر إلا وقلل منها واستهزاء بها

الرفال التسليح الشرقي الفريم الغواصات ألف ١٦ الابرامز حتي السد الاثيوبي وإرهاب سيناء لم يسلم من غمزكم واستهزاكم

صورتم مصر في صورة سيئة للغاية
 
لو وجد هذا التحالف بين الاعضاء المصريين والجزائريين فهو فيما يخص الأسلحة الشرقية التي يصورها البعض بالخردة غير هذا لايوجد تحالف
أما تحالفكم انت فلم يترك كبيرة و لا صغيرة علي مصر إلا وقلل منها واستهزاء بها

الرفال التسليح الشرقي الفريم الغواصات ألف ١٦ الابرامز حتي السد الاثيوبي وإرهاب سيناء لم يسلم من غمزكم واستهزاكم

صورتم مصر في صورة سيئة للغاية
اولا انت تعترف بان هناك تحالف جيد. اذا لا تلوم الاخرين على ما تفعل ما تضنه عادل من وجهة نضرك قد يراه الاخر تهجم.

تانيا انت تعمم انا ما تبت اني همزة او لمزة على مصر او شعبها لذلك قلت لك التعميم غير سليم.

تقبل تحياتي.
 
ياخي انا سعودي واشاهد كثير من المواضيع والمشاركات
الذي دايم تقلل من قدرات السعودية
وماشفتها انحذفت وحتى الهمز واللمز والتصهين والعمالة وماشفتها انحذفت
ولا التفت اليها اصلا صحيح ممكن مرات يفور دمي وارد ولكن الاغلب اتركها واتجاهلها
اذا ماعجبك شيء تجاهله
هو فالحقيقة من بداية كورونا والمواضيع هنا ماش
اما بالنسبه للدعم والحسابات الملونه اتوقع انك تتوهم ذلك
انت قلت انك لو ترجع للمواضيع القديمة بتحصل اشياء كثيرة روح دور ورد عليهم
انا ماحب المبالغات لي وعلي
وخل صدرك وسيع انتم معروفين بذلك
يا اخي الكريم لن تجد مشاركات من الاعضاء المصريين في المواضيع المتعلقه بالصفقات السعوديه او المغربية إلا بالمباركة وفقط وغير هذا لن تجد أي انتقاص أو إساءة إلا نادرا
شوف اي موضوع متعلق بصفقة مصرية أو سلاح مصري اكثر من نص المشاركات نفي للصفقة أو تقليل منها واو نفي التسليح المهم ان يتم الانتقاص وخلاص
والله هذا لا يحدث إلا مع مصر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى