احتجاج إسرائيلي "شديد اللهجة" على مناورات عسكرية مصرية

هل تعتقد ان العرب سوف يتحركون عسكريا عند تعرض مصر للهجوم

• مجموع المصوتين
    382
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: احتجاج إسرائيلي "شديد اللهجة" على مناورات عسكرية مصرية

من المؤكد ان مصر لا تستطيع التفوق على اسرائيل بالوقت الحالي ، واي محاولة هجومية على اسرائيل سيكون مصيرها الفشل في رايي ، الا ان فارق القوة بين الدولتين لا يسمح لاسرائيل بتنفيذ محاولة هجومية ناجحة ايضا ، فصحيح انها ستتمكن من الاستيلاء على جزء كبير من سيناء ، الا انه غالبا ستنجح مصر في ايقافها عند الممرات ، وسيصبح استعادة باقي سيناء بهذه الحالة مسالة وقت .

يا اخوانا ...أعتقد أنه بعد العديد من المناقشات مع الأخت لوسي ...التي أكن لعقلها الكثير و الكثير من الاحترام
بعد العديد من المناقشات من زمان أعتقد أن رأيها بالنسبة للتوازن العسكري بين مصر و اسرائيل مبني على أساس أن العمليات الهجومية تتطلب قدر قوة نيرانية تعادل 1.5 قوات المدا فع لكي ينجح الهجوم ...مع استغلال عناصر المفاجأة و المناورات و التجهيزات الهندسية ..و ضمان عدم هيمنة أي طرف على أحد أوجه القتال (الهيمنة الجوية أو البرية مثلا).
و حيث أن كلا من مصر و إسرائيل لا يملك هذا الكم من التفوق الكمي أو النوعي على الآخر فأي عملية هجومية سيقوم بها أي من الطرفين ستعد عملية فاشلة ...
فلا اسرائيل تملك قوات مرة و نصف مثل قوات مصر و لا مصر تملك قوات بعدد مرة و نصف مثل قوات اسرائيل كما أن اتساع سيناء لن يسمح للطرفين بمفاجأة بعضهما البعض .
في النهاية الوضع العسكري الحالي يعزز السلام بين البلدين

عموما هذا رأي أحترمه إلا أننا كالعادة لا يمكن أن نحسب عوامل المكسب و الخسارة بالورقة و القلم فكل حرب لها مفاجآتها ...و نتمنى أن تكون المفاجأة سارة لنا .

انت شخصية غريبة اريد ان اعرف ما انتمائك الغريب
اشعر ان تفكيرك فى اتجاه والعالم فى اتجاه
اننى اصبحت لا اكلف نفسى عناء الرد لاننى اعرف انك تؤمنى بمسلمات لن تغيريها......
ولا تعترفى ان وجهة نظرك خاطئة او انك قلتى شيئا خاطئا ....
الله يهدى القوم

وانت تري ما يحلو لك فقط ، عندما اجد ان كلام من امامي مقنعا او ان مصادره لا تقبل التشكيك فيها فانا اعترف بصحته ، ولقد فعلت هذا اكثر من مرة بالمنتدي بالفعل . ولست ادري من هذا الذي يؤمن بمسلمات لن يغيرها ، ذلك الذي يدافع عن وجهة نظره ويستمر في النقاش ، ام الذي ينسحب من النقاش رافضا حتي مناقشة رايه ؟

والله يا إخوان لا أجد نفسي مغاليا إذا قلت بأن أي مواجهة بين مصر وإسرائيل هي لصالح مصر قطعا
وينبغي أن لاننسي أن للطيران العبري مهمتان
دفاع وهجوم
كما إن منظومة الصواريخ المصرية تغطي كامل الكيان الصهيوني من أقصاه إلي أقصاه
بل أقول إني لا أحتاج إلي رابط أو مصدر لأعلم بوجود صواريخ قصيرة المدي داخل سيناء
فإذا بدأت إسرائيل ففي نفس اللحظة ستمطر سماؤها ناراً وستعلم إسرائيل حينها أن صواريخ حزب الله لم تكن سوي
ألعاب فيديو
ولكن يجب أن نعلم أن هذا العدو دنيئ خبيث يتحين الفرصة تلو الفرصة لإضعافنا وإجهادنا
كما ينبغي أن لا نغالي في قدراتة فهاهو المساد الغبي يفتح العالم أمام حماس ويضع نفسة موضع إتهام دون مبرر
يقول تعالي
ما ظننتم أن يخرجوا
و ظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله
فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا
وقذف في قلوبهم الرعب يخربون بيوتهم بأيديهم و أيدي المؤمنين
فإعتبروا يا ألي الأبصار

اتفق معك في هذه الفقرة (لو كانت اسرائيل هي الطرف المهاجم) ....

التعديل الأخير:

يا اخوانا ...أعتقد أنه بعد العديد من المناقشات مع الأخت لوسي ...التي أكن لعقلها الكثير و الكثير من الاحترام
بعد العديد من المناقشات من زمان أعتقد أن رأيها بالنسبة للتوازن العسكري بين مصر و اسرائيل مبني على أساس أن العمليات الهجومية تتطلب قدر قوة نيرانية تعادل 1.5 قوات المدا فع لكي ينجح الهجوم ...مع استغلال عناصر المفاجأة و المناورات و التجهيزات الهندسية ..و ضمان عدم هيمنة أي طرف على أحد أوجه القتال (الهيمنة الجوية أو البرية مثلا).
و حيث أن كلا من مصر و إسرائيل لا يملك هذا الكم من التفوق الكمي أو النوعي على الآخر فأي عملية هجومية سيقوم بها أي من الطرفين ستعد عملية فاشلة ...
فلا اسرائيل تملك قوات مرة و نصف مثل قوات مصر و لا مصر تملك قوات بعدد مرة و نصف مثل قوات اسرائيل كما أن اتساع سيناء لن يسمح للطرفين بمفاجأة بعضهما البعض .
في النهاية الوضع العسكري الحالي يعزز السلام بين البلدين

عموما هذا رأي أحترمه إلا أننا كالعادة لا يمكن أن نحسب عوامل المكسب و الخسارة بالورقة و القلم فكل حرب لها مفاجآتها ...و نتمنى أن تكون المفاجأة سارة لنا .

اتفق معك تماما ............

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عضو جديد كنت متابع الموضوع كزائر

وحبيت أدخل المناقشة معاكم لانها شيقة جدا

وبصراحة الفرحة كانت تغمر قلبي

حينما علمت لأول مرة عن هذه المناورات ( بدر 96 )

وعن هذه المعلومات الرائعة التي تنشر في منتداكم

بس بصراحة ماعجبتنيش المناقشة الغير مجدية مع الاخت لوسي

لسبب انك لو عايز تجادل حد جادله بالحسنى

وانا ارى ان طريقة جدالكم معاها ليس بالحسنى الا بعض الاعضاء جزاهم الله كل خير عن المجادله الاكثر من رائعه

و انا مصر وافتخر اني مصري

بس يا جماعه بلاش ناخد اتجاه ان اي حد بينتقد في مصر

معناه انه بيكرهها ولا بقول انه ممكن بيحبها ((الله اعلم بالنية!!

المفروض الرد على الانتقاد يكون باسلوب انه اوصل للقدامي انه غلطان وانا صح

مش ها اتكلم كتير عن المفروض يتقال او ما يتقالش

اما رسالتي للأخت لوسي

انتقاداتك على العين والراس !!

بس لازم تنتقدي وانتي قارئة للساحه من أكتر من جهة

نبدأ الاول بتأيدك للأخ سوداني بان الفارق كبير بين مصر و اسرائيل

طيب خلينا نحسبها واحدة واحدة

لو اسرائيل متقدمة علينا بالفارق الهائل اللي انتي ذكرتيه

السؤال الذي يطرح نفسه :: ليه ما دخلتش اسرائيل سينا تاني رغم التقدم المهول اللي حضرتك مبيناه في مشاركاتك ؟؟!!
بعض الاضافات على السؤال (( اما اتعمل استطلاع للآراء في اسرائيل نتج الاستطلاع عن ما يقرب 96 % من الاسرائليين يريدون الرجوع لسيناء ))..2((عقيدة اليهودي تنص اذا أخدت ارض عمرك ما تسيبها نهائي لو بالموت لعدوك)) ..واكبر دليل على النقطة التانية بالنسبة لعقيدة اليهودي الخلاف الطويل الذي حصل على وادي طابا اللي اتحل بطلووووع الروح .. 3 (( اسرائيل اما عملت معاهدة السلام لازم تدركي تماما ان العدو الصهيوني ما بيعملش معاهدة مع واحد اضعف منه وده من الأزل من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم قبل غزوة الخندق.. وبعد التحليل السياسي على هذه المعاهدة اتضح وده مش من نفسي بقوله ده من مصادر موثوقة اتضح ان المعاهدة اللي معمولة كان من اهدافه تحييد الدولة الاقوى عربيا للتفرغ للدول الاخرى)) .. 4 (( لو جيتي حضرتك مصر ها تعرفي تماما انا أكبر مؤسسة منظمة في مصر هي مؤسسة القوات المسلحة <<ده نقطة مش متصلة قوي بالسؤال بس التنظيم بيؤدي للقوة ))
..5 (( اذا كانت بدر 96 اثارت غضب واحتجاج العدو الصهيوني الايسرائيلي غضبا عارما فهل يدل هذا على ان كلتا القوتين متفاوتين بالدرجة الكبيرة ؟!)) ..6 (( اكيد كلنا عارفين ان امريكا ما بتفوتش سنة دبوس في العالم الا لما تدرسها دراسة مرة مرتين بالكتير قوي فهل اصدار عشر دراسات على هذه العمليه و(من أقوى قوة في العالم) يدل على ان القوات المصرية ليست متقدمة ولو بالقدر الكافي؟؟))..7 (( حضرتك ومش انتي لوحدك تجاهلته تماما دور الصاعقة --القوات الخاصة-- ياريت يا جماعه تسمعوا قوات الصاعقة عملوا ايه ---قبل--- عمليات حرب 6 اكتوبر كان اقل واحد فيهم ووالله من دون مبالغة أقل واحد فيهم دمر 18 دبابة كاأقل تقدير وقصة أحد افراد الصاعقه اللي كان مشارك في المعركه اللي فقد كلتا قدما واستبدلت بقدمان صناعيين شارك مرة اخرى في عمليات الصاعقه رغم الاصابة الجسيمة ليه ووالله ده من مصدر موثوق وكمان الراجل كان طالع على التيليفوزون وكان مسمى بالشهيد الحي ))..8 ((المعدات لدى الجيش المصري ليست بالسهلة والجيش المصري مش اضعف من الصهيوني و أستدل على كده مقولة هتلر الشهيرة --لو اني امتلك النظام الامريكي والسلاح الروسي والجيش المصري لأمتلكت العالم -- وبطبيعة الحال كلام هتلر مش احسن من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم )) ربنا قال -- وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله -- الدليل ان عدو الله ارتعد من المنوارات وكلام الله ايه ومعجزة وليس له بديل

السؤال التاني : هل تلتزم اسرائيل بالقوانين الدولية ؟؟
انا عن نفسي ما أظنش
واكبر دليل انهم متخوفين من ارسال قادتهم الي الخارج لكي لا يقاضوا بتهمة مجرمين حرب
وبرضو دليل تاني طرد دولة من امريكا الجنوبية مش فاكرها طردت السفير الاسرائيلي وطرد السفير مش سهل بالنسبة لعدو

ده اللي عندي واذا قلت كلام صح ده من عند ربنا واذا اخطأت فمن نفسي

وارجو رجاء خاص جدا بعدم المجادلة بالكلام اللاذع والجارح فكلنا اخوة
وقوة اخي من قوتي .. وقوتي من قوة اخي

وانا بصراحة ارحب الاخت لوسي لكن ياريت تبقى دبلوماسية في الكلام شوية عشان ما تتفهمش غلط

وانا متأكد ان نقدها بناء لكن الكتابة الكاي بورد مش ها تبين نية المتكلم زي لما بيبقى قدامك لكن لازم نكون ظننا حسن مش اكتر

وشكرا جزيلا

أه عشان ما انساش

معاهدة السلام لم تقوض القوات المسلحة المصرية كما يظن الكتير
و لكن قواتنا المسلح اقلمت نفسها بكل الوسائل لكي تتعامل مع من يهاجم على الدرع الشرقي لمصر

الموضوع مش موضوع الفارق بين القوات لان كانت القوات فارق رهيب جدا بينهم فى حرب 1973 ولكن التخطيط الجيد والقدره العسكريه المصريه هيا السبب فى النصر بعد الايمان بربنا
والاخت اللى بتتكلم على ان النصر كان بسبب غرور اسرائيل وعنصر المفاجئه عنصر الغرور دا لا يمكن هيسيب اليهود واليهودى طول ما هو متفوق فا هو دايما مغرور ثم دا قبل اى شىء نوع من انواع الحرب النفسيه ... وعنصر المفاجئه دا مش جاى ببلاش ولا نزلنا من السما
دا ابراز للقدرات المصريه الصافيه الذهن النقيه السريره الضاربه فى الميدان وتقدرى تشوفى تحديد موعد الحرب اتعمل ازاى وتقدرى تقراى عن كشكول الجمسى (( نسبه الى سعادة المشير محمد عبدالغنى الجمسى رحمه الله ))
وتقدرى تسمعى سعاده الفريق سعد الدين الشاذلى الرجل العسكرى اللذى ملا اسمه ارجاء المعموره بين اواسط العسكريين والسياسين والنخبه - تقدرى تسمعيه وهو بيحكى عن فلسفه الخطه ( الماذن العاليه ) وتقدرى تشوفى ازاى كنا هنقلم اظفارا ليهود لك لا يكون فى كون الله الا ما اراد الله
( اقصد الاخطاء العسكريه القاتله التى اتخذها من ادارو المعركه للصالح السياسى )

يا اخواننا عاجلا ام اجلا ستقوم الحرب بيننا وبين اليهود
يبقى العبرة بالنظرة الاستراتيجيه وارجو مراجعه اقول الفريق الشاذلى وشوفو النظرة الاستراتيجيه عامله ازاى
وان مصر حصل هجوم عليها اكيد العرب قاطبه هيقفوا وراها .... ليه ؟
لان سقوط مصر هو سقوط للعرب جميعا طبقا لتجربه التاريخ والازمان السالفه

تحياتى للجميع

مصر لا تستطيع ان تخوض حربا مع اسرائيل حاليا
للفارق الكبير بين القوة الاسرائيلية والمصرية
وهذا لا يخفى على احد
فاسرائيل اقوى من مصر عسكريا

متشكرين يا زول على النصائح الغالية ده
بجد أول مرة نعرف إن مصر أضعف من الإرهابيين الصهاينة
معلومة جديدة خالص على كده بقى الجيش المصرى بياكل بطاطا !!!!
برجاء التدقيق فى معلوماتك يابن وادى النيل مصر اليوم أقوى مئات المرات من العام 1973 وتستطيع سحق الصهاينة متى شاءت :busted_red[1]:

بسم الله الرحمن الرحيم

لو اخذنا بعض ردود الاخوه الذين ينتقدون ويحاولون ايجاد اي شي يمكنهم من انتقاد ومحاولة التقليل من شان الجيش المصري لانستغرب فهم متابعين جيدين لقناة الجزيرة التي لايختلف احد انها موجهه لمحاربة مصر شعبا وجيشا وحكومه ولايغفل عن هذا الا الجاهل من الناس

اما بالنسبة للموضوع فالجيش المصري قادر على هزيمة اسرائيل وكما قال الاخوة ان الصهاينه خرقو جميع الاتفاقيات والمعاهدات ولم يخرقو المعاهده مع مصر لان الصهاينه اكثر من غيرهم يعلمون ان الرد سيكون قاسياً بال وسيكلفهم وجودهم .
ومن مصلحة الدول العربية الوقوف عسكرياً ومادياً مع مصر

مصر قادره على الدفاع عن ارضها مع ان الفرص الهجوميه تقلصت بسبب ظعف السلاح الجوي المصري ولاكن مصر محتفظه بقوه بريه رهيبه وحتى البحريه مع انها ليس الاولي عربيا الا انها كفيله بالبحريه الاسرئيليه بسبب الكم الرهيب
السلاح الجوي المصري حكمت عليه من التقارير لدينا وليس لدي ادنى فكره عن التطوير الذي تم او سيتم
او الصفقات الحديثه التي اشاع عنها الكثير
ولاكن النهايه ان مصر قادره عن الدفاع عن ارضها وهو اجمل ما في الموضوع
والمزيد من التقدم لمصر الشقيقه

ماهي الدولة الأولي اذا تكرمت ؟؟​

متشكرين يا زول على النصائح الغالية ده
بجد أول مرة نعرف إن مصر أضعف من الإرهابيين الصهاينة
معلومة جديدة خالص على كده بقى الجيش المصرى بياكل بطاطا !!!!
برجاء التدقيق فى معلوماتك يابن وادى النيل مصر اليوم أقوى مئات المرات من العام 1973 وتستطيع سحق الصهاينة متى شاءت :busted_red[1]:

هل تملك مصر ترسانة نوويه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​

هل تملك مصر ترسانة نوويه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​

يا اخ رنتيسى اصل مصر مش محتاجه ترسانه نوويه لاسرائيل واعتقد على حد علمى ولا صواريخ طويله المدى
بس ما تنساش اننا عندنا مواقع نوويه بحثيه ويوجد عندنا هيئتين ( هيئه الطاقه الذريه وهيئه العلوم النوويه ) وقسم للهندسه النوويه بكليه الهندسه جامعه الاسكندريه واقسام للفيزياء النوويه بكليات العلوم على مستوى الجمهوريه ........ يعنى خلاصه القول ان لو حبينا نعمل هنعمل لان مفارخ العقول موجوده عندنا
بس مش محتاجينه
وبعدين استحاله اسرائيل تستخدم السلاح النووى ضد مصر لانه فى اقل من ربع ساعه هتكون السحابه النوويه وصلت عندهم وانت عارف العنصر البشر عندهم عامل ازاى

تحياتى

أنا عضو جديد في المنتدى المتميز كنت متابع للمنتدى بشكل كبير كزائر واعجبني تميز المواضيع المطروحه

بالنسبه للمناورات المصريه اعتقد ان لها علاقه بإتفاقية حوض النيل والمشاكل المتعلقه بها فمصر تريد أن ترسل رسائل

لإسرائيل أنها تعلم بما تخططه أسرائيل في خلق المشاكل في زعزعة أمنها القومي من خلال دول أفريقة معروفه لولائها

لإسرائيل وهذا ما استفز الإسرائيليين أتمنى لمصر كل التوفيق والنجاح في حربها النفسية مع إسرائيل

لست ادري ان كنت تتحدث عني ام لا ، لانك لو كنت تفعل فانت لم تقرا مشاركاتي جيدا او لم تفهمها ، فانا لم اقل قط ان اسرائيل يمكنها سحق الجيش المصري في سهولة بالغة فانت اتيت باغلب هذا الكلام من عندك ، ولا توجد علاقة بين ابقاء اسرائيل على معاهدة السلام والتفوق الاسرائيلي على المصري ،
فكون ان دولة ما تتفوق على الاخري عسكريا لا يعني هذا انها ستحتلها ، فهناك ما يعرف بالقانون الدولي ، والا لكانت الولايات المتحدة قد احتلت العالم كله الان .
وبالمناسبة هذا ليس خروجا عن الموضوع ، ولكن من الواضح ان اي انتقاد لمصر يعد خروجا عن الموضوع .

لااسف انا قراتها وفى مجمالها ردود مبطنه بنفس المعنى الذى تحدث عنه بعض الاعضاء هذا اولا .:busted_red[1]:
ثانيا: انتى تقولين انه لاتوجد علاقة بين ابقاء اسرائيل على معاهدة السلام والتفوق الاسرائيلى العسكرى :yahoo[1]:ومتى احترمت اسرائيل اى معاهدة دوليه هل تعرفين كم عدد القرارات التى صدرت بحق اسرائيل فى مجلس الامن ولم تلتزم اسرائيل بها :inv[1]:و كيف هاجمت اسرائيل غزة وقتلت الاف الاطفال والنساء والشيوخ والعجائز فى ظل وجود القانون الدولى ومجلس الامن :icon1366[1]:واين كان القانون الدولى ومجلس الامن من ضرب اسرائيل للبنان وقتل الاف الاطفال ايضا :0126[1]:وهذا بالنسبة لااسرائيل .
ثالثا: ناتى لقولك ( فكون ان دولة ما تتفوق على الاخري عسكريا لا يعني هذا انها ستحتلها ، فهناك ما يعرف بالقانون الدولي ، والا لكانت الولايات المتحدة قد احتلت العالم كله الان ):yahoo[1]:وماذا عن احتلال الولايات المتحدة للعراق وقتل ملايين الاطفال والنساء والرجال بدون اى وجه حق وقول جورج بوش حينها من ليس معى فهو ضدى مع الاخذ فى الاعتبار ان دول مجلس الامن كانت معترضه على هذه الحرب ولم توافق عليها باستثناء بريطانيا حليف امريكا الاول فى الهجوم على الدول العربية المسلمه اين كان القانون الدولى حينها اعتقد انه كان فى نزهة .:walw[1]:

ببساطة اخت لوسى العالم لايحترم الا القوى ولولاا قوة مصر العسكرية ومعرفه الغرب بها على مر التاريخ وبالاخص اليهود لقامت اسرائيل بضرب مصر والدخول معها فى حرب مرة اخرى وانصحك ان تقرئى راءى المحللين الاسرائليين العسكريين فى هذه حرب 73حتى تعرفى من هو الجيش المصرى:bleh[1]:

أنا عضو جديد في المنتدى المتميز كنت متابع للمنتدى بشكل كبير كزائر واعجبني تميز المواضيع المطروحه

بالنسبه للمناورات المصريه اعتقد ان لها علاقه بإتفاقية حوض النيل والمشاكل المتعلقه بها فمصر تريد أن ترسل رسائل

لإسرائيل أنها تعلم بما تخططه أسرائيل في خلق المشاكل في زعزعة أمنها القومي من خلال دول أفريقة معروفه لولائها

لإسرائيل وهذا ما استفز الإسرائيليين أتمنى لمصر كل التوفيق والنجاح في حربها النفسية مع إسرائيل

تصحيح صغير

المناورات ده تمت سنة 96

قبل مشكلة حوض النيل

ومازالت الى الان تتم كل خريف من كل عام على ما أظن

المناورات ليس لها علاقة بمشكلة نهر النيل

مشكلة النهر بعيدة كل البعد عن مشكلة المناورات

imgres
رمسيس 2

مفاجاه:a020[2]: صور حصريه للمدرعات المصريه والمفاجاه صور للدبابه رمسيس2 لاول مره ارجو ان تعجكم

Egyptian Military Parade ادخل الجومله في جوجل وهتدعيلي بس ياريت حد يرفع الصور لاني معرف :dunno[1]::ANSmile04[1]:

انا عضو جديد كنت متابع الموضوع كزائر

وحبيت أدخل المناقشة معاكم لانها شيقة جدا

وبصراحة الفرحة كانت تغمر قلبي

حينما علمت لأول مرة عن هذه المناورات ( بدر 96 )

وعن هذه المعلومات الرائعة التي تنشر في منتداكم

بس بصراحة ماعجبتنيش المناقشة الغير مجدية مع الاخت لوسي

لسبب انك لو عايز تجادل حد جادله بالحسنى

وانا ارى ان طريقة جدالكم معاها ليس بالحسنى الا بعض الاعضاء جزاهم الله كل خير عن المجادله الاكثر من رائعه

و انا مصر وافتخر اني مصري

بس يا جماعه بلاش ناخد اتجاه ان اي حد بينتقد في مصر

معناه انه بيكرهها ولا بقول انه ممكن بيحبها ((الله اعلم بالنية!!

المفروض الرد على الانتقاد يكون باسلوب انه اوصل للقدامي انه غلطان وانا صح

مش ها اتكلم كتير عن المفروض يتقال او ما يتقالش

اما رسالتي للأخت لوسي

انتقاداتك على العين والراس !!

بس لازم تنتقدي وانتي قارئة للساحه من أكتر من جهة

نبدأ الاول بتأيدك للأخ سوداني بان الفارق كبير بين مصر و اسرائيل

طيب خلينا نحسبها واحدة واحدة

لو اسرائيل متقدمة علينا بالفارق الهائل اللي انتي ذكرتيه

السؤال الذي يطرح نفسه :: ليه ما دخلتش اسرائيل سينا تاني رغم التقدم المهول اللي حضرتك مبيناه في مشاركاتك ؟؟!!
بعض الاضافات على السؤال (( اما اتعمل استطلاع للآراء في اسرائيل نتج الاستطلاع عن ما يقرب 96 % من الاسرائليين يريدون الرجوع لسيناء ))..2((عقيدة اليهودي تنص اذا أخدت ارض عمرك ما تسيبها نهائي لو بالموت لعدوك)) ..واكبر دليل على النقطة التانية بالنسبة لعقيدة اليهودي الخلاف الطويل الذي حصل على وادي طابا اللي اتحل بطلووووع الروح .. 3 (( اسرائيل اما عملت معاهدة السلام لازم تدركي تماما ان العدو الصهيوني ما بيعملش معاهدة مع واحد اضعف منه وده من الأزل من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم قبل غزوة الخندق.. وبعد التحليل السياسي على هذه المعاهدة اتضح وده مش من نفسي بقوله ده من مصادر موثوقة اتضح ان المعاهدة اللي معمولة كان من اهدافه تحييد الدولة الاقوى عربيا للتفرغ للدول الاخرى)) .. 4 (( لو جيتي حضرتك مصر ها تعرفي تماما انا أكبر مؤسسة منظمة في مصر هي مؤسسة القوات المسلحة <<ده نقطة مش متصلة قوي بالسؤال بس التنظيم بيؤدي للقوة ))
..5 (( اذا كانت بدر 96 اثارت غضب واحتجاج العدو الصهيوني الايسرائيلي غضبا عارما فهل يدل هذا على ان كلتا القوتين متفاوتين بالدرجة الكبيرة ؟!)) ..6 (( اكيد كلنا عارفين ان امريكا ما بتفوتش سنة دبوس في العالم الا لما تدرسها دراسة مرة مرتين بالكتير قوي فهل اصدار عشر دراسات على هذه العمليه و(من أقوى قوة في العالم) يدل على ان القوات المصرية ليست متقدمة ولو بالقدر الكافي؟؟))..7 (( حضرتك ومش انتي لوحدك تجاهلته تماما دور الصاعقة --القوات الخاصة-- ياريت يا جماعه تسمعوا قوات الصاعقة عملوا ايه ---قبل--- عمليات حرب 6 اكتوبر كان اقل واحد فيهم ووالله من دون مبالغة أقل واحد فيهم دمر 18 دبابة كاأقل تقدير وقصة أحدافراد الصاعقه اللي كان مشارك في المعركه اللي فقد كلتا قدما واستبدلت بقدمان صناعيين شارك مرة اخرى في عمليات الصاعقه رغم الاصابة الجسيمة ليه ووالله ده من مصدر موثوق وكمان الراجل كان طالع على التيليفوزون وكان مسمى بالشهيد الحي ))..8 ((المعدات لدى الجيش المصري ليست بالسهلة والجيش المصري مش اضعف من الصهيوني و أستدل على كده مقولة هتلر الشهيرة --لو اني امتلك النظام الامريكي والسلاح الروسي والجيش المصري لأمتلكت العالم -- وبطبيعة الحال كلام هتلر مش احسن من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم )) ربنا قال -- وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله -- الدليل ان عدو الله ارتعد من المنوارات وكلام الله ايه ومعجزة وليس له بديل

السؤال التاني : هل تلتزم اسرائيل بالقوانين الدولية ؟؟
انا عن نفسي ما أظنش
واكبر دليل انهم متخوفين من ارسال قادتهم الي الخارج لكي لا يقاضوا بتهمة مجرمين حرب
وبرضو دليل تاني طرد دولة من امريكا الجنوبية مش فاكرها طردت السفير الاسرائيلي وطرد السفير مش سهل بالنسبة لعدو

ده اللي عندي واذا قلت كلام صح ده من عند ربنا واذا اخطأت فمن نفسي

وارجو رجاء خاص جدا بعدم المجادلة بالكلام اللاذع والجارح فكلنا اخوة
وقوة اخي من قوتي .. وقوتي من قوة اخي

وانا بصراحة ارحب الاخت لوسي لكن ياريت تبقى دبلوماسية في الكلام شوية عشان ما تتفهمش غلط

وانا متأكد ان نقدها بناء لكن الكتابة الكاي بورد مش ها تبين نية المتكلم زي لما بيبقى قدامك لكن لازم نكون ظننا حسن مش اكتر

وشكرا جزيلا

أه عشان ما انساش

معاهدة السلام لم تقوض القوات المسلحة المصرية كما يظن الكتير
و لكن قواتنا المسلح اقلمت نفسها بكل الوسائل لكي تتعامل مع من يهاجم على الدرع الشرقي لمصر
اخي العالم لم يعد بامكانه التسامح مع اكتساب دول اخري لاراضي جديدة عن طريق القوة ، مبدا حق الغزو الذي كان موجودا قبل الحرب العالمية الثانية لم يعد له وجود الان ، الولايات المتحدة نفسها وهي القوة الاولي على العالم التي لا تجرؤ قوة اخري على تحديها كان عليها ان ترعب العالم من الترسانة النووية العراقية المستقبلية كي تقوم بغزوه ولم يحدث هذا الا بعد تفجير مركز التجارة العالمي . اسرائيل التي قتلت الاف الفلسطينين في 48 كادت ان تخسر علاقاتها الدبلوماسية مع العالم الغربي لقتلها 1000 فقط في 2010 ، فلك ان تتخيل ما الذي سيحدث لو شنت حرب مباغتة على مصر .
بالاضافة الي انني قلت ان اسرائيل اقوي من مصر ولم اقل ان اسرائيل في السماء ومصر في الارض .
بالنسبة لمسالة رجال الصاعقة ، فهل الرقم الذي ذكرته حقيقي ، ام مجرد تعبير مجازي منك على قوة الصاعقة ؟
معاهدة السلام لم تقوض القوات المصرية ، ولكنها حدت من سيطرتها على سيناء .

المعذرة انا اعلم ان هذا ليس جزء من الموضوع ولكن بالنسبة لمقولة هتلر من اين جئت بها ؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى