إتفاقية سلام بين الأمارات وإسرائيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الصياح باقي من امس.. :تمام:

عموما خطوة سيادية اماراتية وهم احرار

الصياح في قطر لا يوصف.. لان الخطوة الاماراتية كسرت الاحتكار القطري للعلاقات الخليجية-الاسرائيلية واللي استمر 25 سنة.. هذي العلاقة اللي وصفها حمد بن جاسم في تسريبه المشهور بانها المنقذ لقطر عند تعاظم الضغوط السعودية واللي اكدتها التسريبات الاخيرة اللي ظهرت قبل اسبوع ان اسرائيل منعت الكونقرس في 2017 من تصنيف قطر كدولة داعمة للارهاب..
 
وانت الان تأتي وتقول قضية الأقصى ليست دينية

قضية سياسية تريدون ان تصبغوها بطابع ديني كي تكسبون تعاطف الشعوب لكن ذاك الزمن ولى والدليل النسبه الكبيرة الرافضة لهذه الخزعبلات في هذا الموضوع ومواقع التواصل الاجتماعي وغيره.
 
قضية سياسية تريدون ان تصبغوها بطابع ديني كي تكسبون تعاطف الشعوب لكن ذاك الزمن ولى والدليل النسبه الكبيرة الرافضة لهذه الخزعبلات في هذا الموضوع ومواقع التواصل الاجتماعي وغيره.

هذا الكلام من عندك
قضية فلسطين قضية دينية
شئت ام أبيت
فيها مسرى نبيك
 
انت مصنفهم جماعه ارهابيه قبل يترحمون على سليماني ، ليه زعلان على فعلهم غريب امرك


اقراء عن ابو نضال حتى الفلسطنين ماسلمو منه يارجل

ماعليك مني انا مالي علاقة, هم يمثلون فلسطين والا ما يمثلون؟ تذكر حديثك عن فوز حماس في الانتخابات بنسبه كبيرة؟ لو لم يكن لها طابع شعبي كبير لما حققت نسبه عاليه في الانتخابات. ابو نضال وايليول الاسود استهداف المدنيين والعزل والوقف مع الحوثي وتمجيد ايران ومحاوله دعم الجماعات المسلحه في مصر. فلسطين اختارو الدخول في صراعات ونسو قضيتهم. هناك انقسام فلسطيني فلسطيني فقبل محد ينظر علينا في هذا الموضوع لازم يشوف نفسه اول ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم. وبعد الانقسام الداخلي هناك صراع تشنه الاحزاب والجماعات الفلسطينيه ضد محيطها العربي.
 
الحكومه السهوديه صبوره جداً وماتغير قرارها من فلسطين،لاكن اغلب الشعب للامانه نفرو وكرهوهم بسبب التهجم والاتهامات لنا والتبطح لغيرنا،بس صدقت بكل كلامك🌹.
لو نفرض ان الشعب الفلسطيني شعب خائن من اوله الى اخره نفر نفر , و لا يكتفون بالهجوم اللفظي على العرب , بل يقومون بحرب شامله حتى المجال العسكري , فهل هذا مصوغ للتقارب مع الصهاينه و التنازل عن القدس التي تعود ملكيتها للمسلمين اجمعين و ليس للفلسطين , بل فلسطين كامله
هناك حق اسلامي و عربي في فلسطين عامه و القدس خاصه
 
كثير من الدول ثريه وغير ناجحه،لاكن الامارات جمعت الاثنين،لاتخلي كرهك لسياساتهم تعميك


قل له ان الامارات اليوم تصنع اسلحة واقمار صناعية وتدير مفاعلات نووية وارسلت مسبارا للمريخ صنعه ابناؤها ولها تجارب ناجحة في شتى النواحي بما يجعلها تتربع على عرش العديد من المؤشرات العالمية ..

لو بحثت اكثر خلف المنتقدين لربما وجدت دولهم لم تصدر للبشرية سوى الفشل والمكدوس وكم تنكة زتونات .
 
طز بالشعوب العربية!
اهم شيء هو مصلحة شعب الدولة بذاتها لا مصلحة الشعوب الحاقده!
مهو لو الشعوب ما وافقت على ذلك ، ما راح يتسمر ! و أي شعوب حاقدة ؟ روح شوف خبر الإتفاقية على حساب المنتدى في تويتر وشوف ردود الشعوب العربية الأصيلة عليها
ستقيمها بجوار السفارة الاردنية في إسرائيل..
ستبنيها بجانب سفارة قطر والأردن وعمان .
أو بجانب السفارة الأمريكية في القدس
و قطر و عمان لا يوجد لهم سفارات هناك

فلسطين قاله نتياهو كان خونته الحين وكذبته وغسلت شراعه. لكن بما ان الكلام يخص دولة اخرى, الان نتياهو الشخص الصادق الصدوق وانت لم تطلع على نص الاتفاقية ولا فحواها.
أولاً ترا دائماً عندما يريدون تجنب ردة الفعل على شيء ما من أفعالهم الإرهابية ، يقولون أنه لغايات إنتخابية و ترويجية فقط ، و ليبرمان ظل يقول ذلك هو و غانتس و غيرهم ، و شاهدنا كيف تم السير بإجراءات الضم فعلياً في الاول من يوليو إلى أن جمد و علق الضم في الغالب بالجهود من الأردن و السلطة الفلسطينية و المقاومة الفلسطينية في غزة (خصوصاً المقاومة كان لضغطهم الأثر الأكبر و كما قالها أحد الدبلوماسيين الأمريكان حاملة الطائرات تساوي 50 ألف دبلوماسي) ، لا أريد أن أنفي أي جهود للإمارات أو غيرها ، لأنه كان هناك مشاورات أردنية إماراتية حول موضوع الضم

أتوقع أنه الخطوة الإماراتية تم إتخاذها لتأجيل الضم لشيء ما معين ، يعني لشراء الوقت فقط ، و أتمنى أن يكون ذلك بالتنسيق مع الأردن و دول أخرى للتخطيط لشيء لأنه البلدين تجمعهما علاقات قوية جداً جداً

ثانياً الضم لم يتم إيقافه ، ليس نتنياهو الوحيد اللي قال ذلك ، هناك سفير أمريكا في الكيان الصهيوني ، معك حق إنه كلام نتنياهو ليس منزل و ليس صحيح دائماً لكن لما أكثر من شخص يخرجوا بنفس التصريح يكون ذلك دليل على صحته



ثالثاً اللي حصل هو تعليق ، و كما ذكره البيان الأمريكي Suspens تعليق و ليس إيقاف كما ذكر الأمير محمد بن زايد في تغريدته و كما يروج له الإعلام الإماراتي ! اللي حصل هو تعليق للضم و تأجيل له و ليس إيقاف نهائي و تصريحات الأمريكان و الصهاينة أكدت على ذلك

هل صحيح انه فلسطين استدعت السفير ؟
صحيح تم إستدعاء السفير الفلسطيني من الإمارات
 
الحكومه السهوديه صبوره جداً وماتغير قرارها من فلسطين،لاكن اغلب الشعب للامانه نفرو وكرهوهم بسبب التهجم والاتهامات لنا والتبطح لغيرنا،بس صدقت بكل كلامك🌹.
المملكة العربية السعودية مواقفها معروفة للجميع وكيف وقفت مع الدول العربية من المحيط الى الخليج هذا لاينكره الاجاحد.اما ما يقع في تويتر و فايسبوك كن علايقين هو لايمتل المشاعر الطيبة للناس البسيطة في الدول العربية وهم الاكترية لايعرفون لا تويتر ولا فايسبوك
 
انت اللي يجب أن تقرأ جيداً

أنا ذكرت نصاً القدس قبلة لم يرتضيها الرسول فأبدله الله بخيرً منها نص الآية واضح

كذب وافتراء على النبي صلى الله عليه وسلم. صل النبي في مكه 13 سنه قبل الاسراء والمعراج وفرض الصلوات الخمس ولم يصلي باتجاه بيت المقدس الا 16 شهرا بعد الهجرة لعله ذكرها الله في كتابه الكريم. تخبيص الايات وتحريفها وتحريف الاحاديث والتاريخ هي محاوله لصبغ الصراع القائم بصبغه دينية. يا ايها المزمل قم الليل الا قليلا, سورة مكية نزلت قبل الهجرة وقبل فرض الصلوات الخمس.
 
شفيك هجيت يوم جبت لك الايه اللي تثبت لك انه كان اول قبله قبل مكه بعد ماكنت تقول لا ماكان اول قبله وان هذا كلام فاضي والقبله كانت مكه بس ؟!

من قالك ان الاقصى لازم يكون حرم لينال قدسيته ؟

تبي اجيب لك احاديث فضل الصلاه فيه وان اجرها اعلى من اي مسجد اخر وان الرحال لا تشد الا لثلاثه الحرمين وثالهم الاقصى ؟
معقول تبيني اشرح لك بديهيات ومسلمات دينيه ؟

الرد



اولا..
بيت المقدس "المسجد الاقصى" ليس بحرم بإتفاق علماء المسلمين..
ثانيا..
بيت المقدس لم يكن اولى القبلتين بل مكه هي القبله الاولى والوحيده للمسلمين، وكان يصلي النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين باتجاهها عندما كانُ في مكه..
وعندما هاجر النبي صلى الله عليه وسلم الى المدينه رأى اليهود يستقبلون بيت المقدس في صلاتهم فأمره الله باستقبال بيت المقدس حتى يختبر العرب عندما يرون قبلتهم تستبدل من الكعبه الى بيت المقدس..
ركز في ( وإن كانت لكبيرة ) لان العرب قبل الاسلام تعظم الكعبه فما بالك بعد الاسلام..
قالى تعالى في سورة البقرة:
{ وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ ۚ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ ۗ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ (143) }

وبعد ذلك ارجعهم الله الى قبلتهم الاولى التي كان يرتضيها النبي صلى الله عليه وسلم لنفسه وللمؤمنيين..
قال الله تعالى في سورة البقرة:
{ قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ (144)

يستفاد من الايات اعلاه..

أن بيت المقدس ليس قبله للمسلمين ولكن قبلة اليهود.
أن بيت المقدس قبلة لم يرتضيها النبي صلى الله عليه وسلم.
أن بيت المقدس ليس أول قبلة للمسلمين بل الكعبة هي القبله الاولى والوحيدة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى