خطوات نووية للسعودية بمساعدة صينية

خلاصه الرد

مشروع الامارات مستورد بالكامل تم صناعته عن طريق نقل كل شي ع الجاهز الموظفين والمعدات وكل شي منسوخ والمشروع الذي تعمل عليه الامارات من 2008 اصلا بالكامل مستورد ولا يوجد أي تطوير خلال ال 12 الماضيه ولا تعتبر الامارات دوله نوويه !!! هل هذا ماتقصده؟؟

عزيزي هناك أكثر من 1200 شركه محليه اماراتيه شاركت في المشروع النووي الاماراتي و عدد ضخم جدا من المهندسين الإماراتيين المحليين تم تدريبهم منذ 2008 .

انا لا يهمني في ردك غير نقطه انه المشروع الإماراتي مستورد بالكامل كلام غير صحيح

وبالنسبه انه السعوديه لم توقع والامارات وقعت عادي

مجرد انه تعلن السعوديه رغبتها بالتخصيب ستقوم الامارات بنفس الخطوه أمر بسيط لكن مشروع الامارات في الأساس الطاقه ولايوجد داعي للقيام بتعطيله سنوات فقط لمجرد التخصيب

مشروع نووي يحتاج اقل شي 12 هذا مشروع تاريخي هل من المعقول اوقفه حتى اقوم بالتخصيب !

تحياتي

تحياتي
اها يعني اذا اعلنا عن رغبتنا في التخصيب بتعلنون عن رغبتكم بعد عشان يزيد الضغط علينا برافو 👏🏻 👏🏻👏🏻👏🏻

اها يعني اذا اعلنا عن رغبتنا في التخصيب بتعلنون عن رغبتكم بعد عشان يزيد الضغط علينا برافو 👏🏻 👏🏻👏🏻👏🏻

عفوا وهل انت تشوفني سياسي؟

انا اتكلم من وجهة نظري مشروع الامارات سلمي للطاقه ولكن الأخ أبو قحط كتب انه مشروع السعوديه افضل من الامارات لانها تطالب بالتخصيب طيب اذا استطاعت السعوديه الحصول على الموافقه ماهو الذي يمنع الامارات من الحصول عليه أيضا؟

تحياتي

انا اتكلم من وجهة نظري مشروع الامارات سلمي للطاقه ولكن الأخ أبو قحط كتب انه مشروع السعوديه افضل من الامارات لانها تطالب بالتخصيب طيب اذا استطاعت السعوديه الحصول على الموافقه ماهو الذي يمنع الامارات من الحصول عليه أيضا؟

تحياتي
انت تقول اذا طلبتم تخصيب حنا بنطلب بعد يعني مثل الي يقول شوف السعوديه تخصب بخصب انا

هذا وانا اخوك يسمى استغلالية

انت تقول اذا طلبتم تخصيب حنا بنطلب بعد يعني مثل الي يقول شوف السعوديه تخصب بخصب انا

هذا وانا اخوك يسمى استغلالية

انا كلامي واضح

الاخ ابو بحط يقول مشروع السعوديه افضل من المشروع الإماراتي لانه السعوديه تطالب بالتخصيب

انا وضحت له انه الامور بسيطه حتى في حصلت السعوديه على التخصيب الامارات يمكنها أن تخصب اين المشكله ؟ المشروع الإماراتي بكل حياديه هو الأفضل

تحياتي

سؤال

كم الوقت الازم لبناء المنشاه النؤؤية الواحده

يعني السعودية الان تمتلك سلاح نووى ؟
طيب لماذا لم يتم اختباره ؟
انتهت الاختبارات ووصلت صناعة السلاح النووي الى المرحلة الثانية من الثالوث النووي باقي مرحلة واحدة فقط وهي المرحلة الثالثة و الآخيرة.

سؤال

كم الوقت الازم لبناء المنشاه النؤؤية الواحده
هناك مدرستين في عملية بناء المفاعلات النووية:
الأولى: وتنتمي إلى المدرسة التقليدية عبر بناء المفاعلات من الصفر في موقع المفاعل وتستغرق وقت أطول غالبا 10 سنوات!
وتنتمي الشركة الروسية Rosatom والشركة الفرنسية Orano (سابقا Areva) لهذه المدرسة.
عملية بناء المفاعل الفرنسي ERP
2011-04-08T161526Z_1599398875_PM1E7481EBR01_RTRMADP_3_FRANCE-NUCLEAR_0.JPG

عملية بناء المفاعل الروسي AES-2006

الثانية: المدرسة الحديثة والتي تعتمد على بناء المفاعلات النووية بشكل وحدات جاهزة يتم تصنيعها وجلبها إلى موقع البناء، وهذه الطريقة تقلل من وقت البناء!
وتنتمي إلى هذه المدرسة الشركة الأمريكية Westinghouse والشركة الامريكية اليابانية GE-Hitachi
عملية بناء مفاعل Westinghouse AP1000

ملاحظة: هناك مشاريع المفاعلات المتنقلة والتي يتم تصنيعها بشكل كامل داخل المصنع ومن ثم يتم نقلها للموقع مع توفير البنية التحتية!
فعلى سبيل المثال قامت روسيا ببناء مفاعلات نووية متنقلة تم تركيبها على عربات مجنزرة للمناطق النائية في نهاية الخمسينات من القرن الماضي!

بالاضافة إلى فكرة وضع المفاعلات النووية على شاحنات متنقلة!

كذلك فعلت أمريكا عندما قامت بنقل المفاعل النووي PM-2A إلى جزيرة جرينلاند ( Greenland )

تحياتي
الامارات لا تستطيع ان تخصب اليورانيوم على اراضيها لانها موقعة على المعيار الذهبي

سؤال هل اعلنت الامارات عن الكمية الموجود لليورانيوم في الاراضي الاماراتية ؟

انتهت الاختبارات ووصلت صناعة السلاح النووي الى المرحلة الثانية من الثالوث النووي باقي مرحلة واحدة فقط وهي المرحلة الثالثة و الآخيرة.
الاخبار كثيرة في المنتدى و الصحف العالمية عن السلاح النووي السعودي فقط عليك ربط الخيوط.

السعودية لا تمتلك أسلحة نووية هذا مؤكد ...

ورجاء إحضار مصدر يؤكد ادعاءاتك !!

التعاون المؤخر مع الصين هو من تسبب في أن السعودية بدأت تحوم "الشكوك" حول إمكانية وجود نية للاتجاه لصنع قنبلة نووية!! البرنامج لم يبدأ أصلا وبالفعل الولايات المتحدة بدأت "تشمشم" في الموضوع!!

اما ان صناعة السلاح النووي وصلت عندك للمرحلة الثانية!! هذي كبيرة!!

مصدر..

ممكن المصدر؟
وسع صدرك. الحكي ببلاش. لو هالكلام صحيح جاك حضر اقتصادي وعقوبات دولية زيك زي باكستان وكوريا وايران.
كل هالقصة من واحد أمريكي طلع في برنامج تلفزيوني يقول انه كان سي اي ايه ويدعى ان باكستان أعطت رؤوس نووية للسعودية.
ترديد هالسخافات مضر لنا جدا.

السعودية لا تمتلك أسلحة نووية هذا مؤكد ...

ورجاء إحضار مصدر يؤكد ادعاءاتك !!

التعاون المؤخر مع الصين هو من تسبب في أن السعودية بدأت تحوم "الشكوك" حول إمكانية وجود نية للاتجاه لصنع قنبلة نووية!! البرنامج لم يبدأ أصلا وبالفعل الولايات المتحدة بدأت "تشمشم" في الموضوع!!

اما ان صناعة السلاح النووي وصلت عندك للمرحلة الثانية!! هذي كبيرة!!

مصدر..
ي رجال مشها قدعنة منه الله يصلحة

المملكة العربية السعودية لا تبني مفاعل الأبحاث بنفسها وإنما الشركة الأرجنتينية هي من تبني المفاعل مع وجود شركات محلية!
مع وجود شركات محلية ... يعني شركات قادرة وبأشراف الشركة الأرجنتينية ... مستقبلا لن تحتاج اشراف من احد
كما يجدر الإشارة إلى أن مشاركة شركة الزامل في عام 2017 بتصنيع خزان حوض مفاعل نووي (Reactor Pool Tank) خطوة في الطريق الصحيح ولكن تم ذكر معلومة مهمة في الخبر:
ما فيه دليل ان المواد تستورد من الخارج ... ذكروا شراء المواد بلا تفصيل
ربما تسعى المملكة العربية السعودية لتكون إحدى الدول التي تمتلك القدرة على تخصيب اليورانيوم بالإضافة إلى وجود احتياطي يورانيوم على أراضيها! والهدف بناء مشروع اقتصادي للتصدير وليس للسوق الداخلي!
إلا أن اللاعبين الكبار لن يسمحوا لأي دولة أن تقوم بمنافستهم! وأكبر شركتين في تخصيب اليورانيوم هي الشركة الروسية (TVEL) و (TENEX) هو الذراع التصديري للشركة الروسية واتحاد الشركات الأوربية (Urenco)
السعودية لن تشاوركم عندما تريد تنويع اقتصادها ، هذا حق مكتسب ... تم الانتهاء من التنقيب ونحن في الخطوة التالية

خلاصه الرد

مشروع الامارات مستورد بالكامل تم صناعته عن طريق نقل كل شي ع الجاهز الموظفين والمعدات وكل شي منسوخ والمشروع الذي تعمل عليه الامارات من 2008 اصلا بالكامل مستورد ولا يوجد أي تطوير خلال ال 12 الماضيه ولا تعتبر الامارات دوله نوويه !!! هل هذا ماتقصده؟؟

عزيزي هناك أكثر من 1200 شركه محليه اماراتيه شاركت في المشروع النووي الاماراتي و عدد ضخم جدا من المهندسين الإماراتيين المحليين تم تدريبهم منذ 2008 .

انا لا يهمني في ردك غير نقطه انه المشروع الإماراتي مستورد بالكامل كلام غير صحيح

وبالنسبه انه السعوديه لم توقع والامارات وقعت عادي

مجرد انه تعلن السعوديه رغبتها بالتخصيب ستقوم الامارات بنفس الخطوه أمر بسيط لكن مشروع الامارات في الأساس الطاقه ولايوجد داعي للقيام بتعطيله سنوات فقط لمجرد التخصيب

مشروع نووي يحتاج اقل شي 12 هذا مشروع تاريخي هل من المعقول اوقفه حتى اقوم بالتخصيب !

تحياتي

تحياتي

أخي الكريم .....

الإمارات لاتستطيع تخصيب اليورانيوم ...... بل يستحيل ذلك بعد توقيعها لإتفاقية "123 Agreement" عام 2009م

هذا بالاضافة لتوقيعها على البروتوكول الذهبي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي ينص على إخضاع جميع مفاعلاتها وبرامجها النووية للتفتيش

Signing_of_the_U.S.%E2%80%93UAE_123_Agreement_for_Peaceful_Civilian_Nuclear_Energy_Cooperation.JPG

وهذا أهم نص في الاتفاقية .....

As part of the agreement, the UAE committed to forgo domestic uranium enrichment and reprocessing of spent fuel, as well as sign the International Atomic Energy Agency's Additional Protocol, which institutes a more stringent inspections regime on the UAE's nuclear activities

لمراجعة بنود الاتفاقية الاماراتية التي تخلت بموجبها الامارات عن حقها في تخصيب اليورانيوم

عودة
أعلى