متابعة الوضع الميداني في سيناء

الواقع والاحصائيات لاتتفق معك عزيزي
المنابع الاديولوجية للاسلاميين والاخوان والدواعش توجد في دول غير المغرب ، مصر مثلا من اكبر المصدرين ولا اكاد اشاهد فديو لمقرات الدواعش المحررة الا واجد اسماء مختصين في الدراسات الاسلامية من عندكم يعملون في القضاء وشؤون الدولة ... ناهيك عن اعداد المنضمين الكبيرة عكس المغرب
غير هذا انتم حرفيا في حرب ضد الدواعش داخل مصر ويحصدون اعداد كثيرة من عناصر و افراد الجيش المصري بشكر روتيني

متقلقش ان شاء الله هنقضى عليهم و هنبطل نصدر ارهابين
وهنصدر حشيش بيقولوا انه مفيد للاقتصاد 😉✋🏼

اذا تساعد الفرشة المائية ، لمذا لا؟

لا افهم تكلم العربية الفصحى لو سمحت
تركيب الجملة عندك خطأ

الجهل ليس عيبا ولكن العيب ان تلبس الجهل لباس المعرفة

بما انك مش مصرى ولا تعرف شىء عن سينا كان الاولى لك ان تسال اهلها قبل لا ترد

لا يوجد شىء اسمه مسلحين موالين الجيش احنا مش فى ايران هنا
قبائل سينا من فترة طويلة طالتهم يد الغدر والارهاب خصوصا قبيلة الترابين

بداو طلعوا شباب من عندهم يحارب مع الجيش ضدد داعش خصوصا انها ارضهم وهما حافظينها وعارفين كل شىء فيها

يعنى دول شباب قبائل بيحب وطنه وحب يساعد جيشه 😉✋🏼
قلت نفس كلامه بصيغة مغايرة مع اتهامه بالجهل...المسلحين الذين تسميهم ابناء المنطقة يحملون السلاح على مرئا من الجيش المصري يعني بموافقة الجيش المصري يعني تابعين للجيش المصري واذا كان العكس فهم مليشيات ووجب محاربتهم لأن حملهم السلاح بدون موافقة الجيش يعد اهانة للمنظومة الامنية والعسكرية المصرية

قلت نفس كلامه بصيغة مغايرة مع اتهامه بالجهل...المسلحين الذين تسميهم ابناء المنطقة يحملون السلاح على مرئا من الجيش المصري يعني بموافقة الجيش المصري يعني تابعين للجيش المصري واذا كان العكس فهم مليشيات ووجب محاربتهم لأن حملهم السلاح بدون موافقة الجيش يعد اهانة للمنظومة الامنية والعسكرية المصرية

يعنى لو انت داخل مع جيشك فى اماكن بؤر ارهابية وحرب مع الدواعش وانت تعلم انك مستهدف اكتر من الجيش نفسه لانك صاحب المعرفة بالمنطقة وخباياها هتدخل بدون سلاح ؟؟

لو عندكم بتتعاملوا كدا فهذا شىء خاص بكم

لكن جيشنا يخاف على مساعديه ويدربهم ويسلحهم حتة يتسنى لهم الدفاع عن نفسهم وقت المداهمات 👉

مفيد متل الترمدول تماما.

انت عضو محترم وانا مش هرد عليك لانك غير مقصود فى كلامى نهائى
كان نفسى الرد دا يكون من عضو اخر عشان كنت ارد عليه كويس

لكن انت لك كل الاحترام وشكرا على المعلومة بارك الله فيك 🌹

يعنى لو انت داخل مع جيشك فى اماكن بؤر ارهابية وحرب مع الدواعش وانت تعلم انك مستهدف اكتر من الجيش نفسه لانك صاحب المعرفة بالمنطقة وخباياها هتدخل بدون سلاح ؟؟

لو عندكم بتتعاملوا كدا فهذا شىء خاص بكم

لكن جيشنا يخاف على مساعديه ويدربهم ويسلحهم حتة يتسنى لهم الدفاع عن نفسهم وقت المداهمات 👉
اخي العزيز انت تتناقض مع نفسك قبل قليل تقول انهم ليسوا مسلحين موالين للجيش لأنكم لستم في ايران والان تقول ان الجيس يخاف على مساعديه!!! انا لست ضد تسليح ابناء المنطقة للدفاع عن نفسهم ومساعدة الجيش في تنظيف المنطقة

انت عضو محترم وانا مش هرد عليك لانك غير مقصود فى كلامى نهائى
كان نفسى الرد دا يكون من عضو اخر عشان كنت ارد عليه كويس

لكن انت لك كل الاحترام وشكرا على المعلومة بارك الله فيك 🌹
لكن في الاخير انت تسيئ للمغرب عامة.

اخي العزيز انت تتناقض مع نفسك قبل قليل تقول انهم ليسوا مسلحين موالين للجيش لأنكم لستم في ايران والان تقول ان الجيس يخاف على مساعديه!!! انا لست ضد تسليح ابناء المنطقة للدفاع عن نفسهم ومساعدة الجيش في تنظيف المنطقة

انا مش بناقض نفسى انت اللى صعب عليك تفهم عادات وتقاليد اهل سينا

اهل سينا بيخرج منهم مجموعه مع الجيش فى المداهمات وبيطلق عليهم اسم الدلال
دا بيكون محترف تتبع اثر ومطلع على كل شبر فى المنطقة المقصودة بالمداهمة

فمن غير الطبيعى الجيش ياخدهم ويتركهم كدا بلا حماية ولا سلاح ولا شىء

اتمنى اكون قدرت اشرح لك بطريقة مبسطة

انا مش بناقض نفسى انت اللى صعب عليك تفهم عادات وتقاليد اهل سينا

اهل سينا بيخرج منهم مجموعه مع الجيش فى المداهمات وبيطلق عليهم اسم الدلال
دا بيكون محترف تتبع اثر ومطلع على كل شبر فى المنطقة المقصودة بالمداهمة

فمن غير الطبيعى الجيش ياخدهم ويتركهم كدا بلا حماية ولا سلاح ولا شىء

اتمنى اكون قدرت اشرح لك بطريقة مبسطة
لا تقلق انا مش فاهم شيء

لكن في الاخير انت تسيئ للمغرب عامة.

يعلم الله ما فى قلبى من حب ومحبة للمغرب واهلها
ولا اكن لهم الا كل الحب والاحترام
وهذا ليس كلام على النت
انا عشت مع مغاربة احلى سنين عمرى فى الغربة
وسيظل حبى لهم ولبلدهم ف قلبى

ولكن المقصود شخص بعينه حاقد وانا برد عليه بنفس اسلوبه الحقودى

🌹

الواقع والاحصائيات لاتتفق معك عزيزي
المنابع الاديولوجية للاسلاميين والاخوان والدواعش توجد في دول غير المغرب ، مصر مثلا من اكبر المصدرين ولا اكاد اشاهد فديو لمقرات الدواعش المحررة الا واجد اسماء مختصين في الدراسات الاسلامية من عندكم يعملون في القضاء وشؤون الدولة ... ناهيك عن اعداد المنضمين الكبيرة عكس المغرب
غير هذا انتم حرفيا في حرب ضد الدواعش داخل مصر ويحصدون اعداد كثيرة من عناصر و افراد الجيش المصري بشكر روتيني

larbi @larbi
للإيضاح أكثر ونقطة للإنطلاق نحو موضوع و إعداد ورقة بحثية عن " الإرهاب القادم من الغرب "

larbi @larbi
للإيضاح أكثر ونقطة للإنطلاق نحو موضوع و إعداد ورقة بحثية عن " الإرهاب القادم من الغرب "
مشاهدة المرفق 291917
مشاهدة المرفق 291915
لكي يكون النقاش علمي اكتر، يجب تحديد تعريف للسلفية الجهادية، اين نشات تم ننطلق لتفرعاتها في دول اخرى، ام ندهب مباشرة لنتيجة دون ذكر الاسباب.لان حسب معلوماتي المتواضعة هذا الفكر و التطرف قادم من الشرق الى الغرب و ليس العكس.

لكي يكون النقاش علمي اكتر، يجب تحديد تعريف للسلفية الجهادية، اين نشات تم ننطلق لتفرعاتها في دول اخرى، ام ندهب مباشرة لنتيجة دون ذكر الاسباب
دى ممكن نضيفها فى مصطلحات الدراسة و الدراسات السابقة لكن لن تكون صلب البحث

larbi @larbi
مشاهدة المرفق 291917
مشاهدة المرفق 291915
لا خلاف فى ذلك لكن تلك ليست كيمياء أو حقائق ثابته إنما هناك محور مهم فى العلوم الإجتماعية و الإنسانية يسمى التنبؤ و بناء على العديد من الشواهد التى تقول أن دفت الإرهاب وقياداته تتجه الى الغرب ( غرب مصر ) و ليس مجرد كلام على عواهنه
وهناك دراسات و محاولات عديدة لبحث الظاهرة سأستند اليها منها ما أقوم بقرأته الأن
أما مصر فهى تخوض حربها الخاصة مع الإرهاب و ووقوع شهداء من جيشنا العظيم فهو لأن أى حرب لها خسائرها و حسابات أخرى
سننتصر وربما نساعد بشكل جلى على تطهير محيط مصر من الإرهابيين
ما اتى به في المقال لا شيء جديد الكل يعلم ماآلت له هاته الجماعات (نحن في 2020 lol ) ولا يدعم شيء حول وجود حاضنة شعبية للارهاب في المغرب
ما كتبته انت: الفقرة الاولى والثانية ، لاعلاقة بالمغرب وممكن قولها عن اي قليم اسلامي. الثالثة امر روتيني ، اي مجموعة او فرد يدعم افكار مشابهة او كون علاقة مع جماعات خارجية او اتصل بها يقبض عليه.

الرابعة امر عادي فالمتنفس الوحيد لاي واحد radicalised هو الخارج لان فرصهم شبه منعدمة في الداخل

ما اتى به في المقال لا شيء جديد الكل يعلم ماآلت له هاته الجماعات (نحن في 2020 lol ) ولا يدعم شيء حول وجود حاضنة شعبية للارهاب في المغرب
ما كتبته انت: الفقرة الاولى والثانية ، لاعلاقة بالمغرب وممكن قولها عن اي قليم اسلامي. الثالثة امر روتيني ، اي مجموعة او فرد يدعم افكار مشابهة او كون علاقة مع جماعات خارجية او اتصل بها يقبض عليه.

الرابعة امر عادي فالمتنفس الوحيد لاي واحد radicalised هو الخارج لان فرصهم شبه منعدمة في الداخل
lol Do not be worried
أناقشك بالحجة ترد على بأمنيات ، سأنشئ قريبا موضوع منفصل مبنى على حجج و مصادر وليس هبد و كلام على عواهنه وانت من أول المدعويين للمشاركه

فقرتك الأخيرة تمثلك بصراحه
القاك فى " الإرهاب القادم من الغرب "

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى