اهمية وجود قدرات عسكرية في السعودية

مبروك , فزت معنا بجائزة نكتة الموسم
ما الخطأ فيما قال؟ الرجل اثنى على قطاعات انا اتفق معه فيها و انتقد قطاعات اخرى.
هل قواتنا البرية باحترافية الدفاع الجوي مثلا؟ هل قواتنا البحرية حاليا بمستوى واحترافية قواتنا الجوية؟. هل المطلوب التطبيل فقط. فقط احيلك الى كثير من المقاطع من اليمن والتي يتم فيها اشتباك ناري بين القوات البرية و الحوثيين وتجد الجنود بدون خوذ وبدون دروع. أين القيادات الميدانية من هذا التسيب؟ هل تجد هذا التسيب مثلا في القيادات الجوية؟ التسليح للقوات البرية دون المستوى لدولة بامكانات السعودية و حجمها. فقط قارن صورة للجندي الإماراتي و نظيره السعودي في موضوع اليمن و احكم انت بنفسك عن مستوى التجهيزات و مستوى الانظباط العسكري.
بالنسبة للبحرية ما كذب. والا بالله عليك أخبرني ما سبب استضافة قادة بحرية سابقين في الريتز؟ أليس هذا دليل على غضب القيادة وانكشاف الكثير من المستور في ظل أزمة اليمن؟
نحب وطننا و نحي كل خطوة للأمام و ننتقد ما نراه نقص.
المهم ان لا نهاجم كل غيور يبين مكان الخطأ. مالم يكن يفشي معلومات عسكرية تضر الوطن. فقط للتذكير القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك سلمان حفظه الله طلب من كل مواطن ان يبدي له النصح. و من واجبنا ان نكون عيون لولي أمرنا عن كل مصدر خلل. تطبيلنا لمن لا يستحق هو دعم للفاسدين و المتسيبين و عديمي الكفاءة وانا اظن انك لست منهم وانك تبحث عن الخير لبلدك.

فقط للتدليل مشاة البحرية كانت من اسوء القطاعات العسكرية ولكن هناك قيادات مخلصة غيرت الصورة تماما لا من حيث الكفاءة و لا من حيث التسليح. ما حصل في مشاة البحرية يجب أن يتم في البرية و باقي قطاعات البحرية.
اتمنى ان تقبل نقدي بصدر رحب
 
هو عندك 1 مليار نسمة عشان تخلي عندك ٢ مليون جندي؟
الصين ناتجها القومي 17 تريليون وعندها القدرة تجند ١٠٠ مليون جندي في حرب عالمية .. وانت بالكاد ناتجك القومي وصل 800 مليار وتبي ١ مليون جندي !
لعلمك العراق عام ١٩٩٠ كان لديه ٢ مليون جندي ما بين الجيش العراقي والحرس الجمهوري والجيش الشعبي وعدد سكانه ١٦ مليون فقط
 
لعلمك العراق عام ١٩٩٠ كان لديه ٢ مليون جندي ما بين الجيش العراقي والحرس الجمهوري والجيش الشعبي وعدد سكانه ١٦ مليون فقط
بغض النظر عن العدد صحيح او لا , صدام لم ينفعه الـ 2 مليون جندي حينما قامت امريكا بتدمير جيشه خلال فترة قصير جدآ
 
لعلمك العراق عام ١٩٩٠ كان لديه ٢ مليون جندي ما بين الجيش العراقي والحرس الجمهوري والجيش الشعبي وعدد سكانه ١٦ مليون فقط
والنتيجة احتلوه ولعنوه و الملايين ذولا جمعهوم في اتوبيسات في حرب الخليج
 
يا حليلك برضه نفس المصدر :تمام:

الله لا يهينك على طريقك وانت تعدل على صفحة الحرس في الويكي عدل على الصفحة ذي وقلهم وين اللواء الحادي والعشرين واللواء الثاني العشرين واللواء الثالث والعشرين واللواء الرابع والعشرين واتمنى تكون استفدت مني اليوم وتبطل هبد المرة الجاية او تقدر تستخدم العضويات الثانية وزي ما انت يا وديييييع
فيه مجموعتين لواء تحت التشكيل حاليا.. مجموعة لواء عمر بن الخطاب ومجموعة لواء عثمان بن عفان
 
السعودية بحاجة لثورة تصنيعية عسكرية و تنويع مصادر الدخل حتى لا تكون تذبذب اسعار النفط اثر سلبي على الميزانية العامة للدولة .
و الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بدأ خطوات جبارة في هذا الصدد .
 
محلل سياسي محترف الدكتور خالد وذو فكر عالي لم اشاهد اللقاء كاملا وسأتفرغ له قريبا .
بالمناسبه لم يوضح فيما اعتقد والمقتطفات التي شاهدت ماهو سبب عدم قيام صدام باجتياح السعوديه والفرصه كانت مواتيه في ١٩٩٠ ؟؟ ولم يوضح ايضا الاخوه الذين ينتقدون الحديث عن صواريخ رياح الشرق السبب في عدم قيام صدام بذلك ؟
وعدم قيام ايران باجتياح البحرين بعد تدخل السعوديه ؟ هل هنالك سلاح ردع مثلا خلاف مانعلم طالما القوات البريه والبحريه ضعيفه !
في المقابل لماذا هنالك معاناه في القوات البريه والبحريه والاستخبارات العسكريه والتصنيع العسكري ؟
ايضا الكثير يدور حيال سبب عدم تقوية القوات البريه بالذات ولايدخل الحمى ...
متفائل بأذن الله بالمستقبل رغم الصعوبات
 
بالنسبة الي الحرس الوطني السعودي لايوجد سوا لواء طيران واحد وهو لواء الطيران الأول فقط ولا يوجد آخر بالإضافة إلى وجود لواء تحت اسم لواء الخلفية عمر بن الخطاب رضي الله عنه في الطائف واخر في القصيم تحت اسم لواء الخلفية عمر بن عبدالعزيز الأموي بالإضافة إلى الألوية المعروفة للجميع واخر لواء من حيث التأسيس هو لواء الإمام محمد بن عبد الرحمن في مدينة الدمام.
وشكرا لكم...
 
ياخي تابعت كلامه كثير اول مره اقسم البودكاست حق ثمانية لساعات من كثر الملل
ماهو مثل باقي ضيوفهم ـ فعلا هالجيل المخيس فكنا الله منه .
نبي شباب افهم من هالشيبان اللي لا منطق ولا حكي .
لا و يجي يقولك قدرات السعودية العسكرية ماهي قادرة تردع ايران شكله ما يدري ان صرف الميزانية راح على القدرات الموجودة يسوي سعودية ثانية
 
ما عندي اي اختلاف مع شخص يصف القدرات العسكرية للسعودية بالفاشلة لكن يعطي كلام صادق
ويذكر ان كان فيه فساد وان الامريكان ما قصروا وعطونا على قد فلوسنا (اللي هي كثير)
هذا المتغطرس وامثاله من القومجيين يعيشون وهم المصريين ايام عبدالناصر وانك تكون مكتفي في كل حاقه واخرتها شحذة مساعدات
 
الان ارتفع العدد اضعاف ولكن يضل لايتناسب مع حجم السعودية... التجنيد الاجباري مطلب، مستغرب بين كل فتره وفتره يطرح الموضوع حتى انه وصل للشورى ولكن لايطبق مع انه مهم جدا وخاصه في حالات الطارئة كحرب مثلا لازم يكون الجميع جاهز ومدرب اذا تم استدعائه للجيش مايحتاج تدريب من جديد. وفي نفس الوقت يعتبر عدد الجيش قوة ردع كبيره. اتوقع مع التجنيد الاجباري راح يرتفع عدد الجيش الى الضعف ويمكن اكثر.
التجنيد الاجباري نظام متخلف ، حتى من طبقه لم يستفد منه ، يعني كيف تجند شخص وينتهي تجنيده وهو لم يطلق رصاصة واحدة ! ... اذا تريد الجميع جاهز ومدرب (اهتم) ونظم الرياضة ، هل يوجد نوادي للرماية ؟ ، وهل سعر الاشتراك في الاندية مناسب ؟ ، في امريكا الاشتراك بـ 10 $ شهريا ... ممكن يستفيدوا من التجارب الناجحة عند الأخرين ... بالنسبة لحجم القوات البرية فالأفضل هو دمج الحرس الوطني والوصول لعدد 400 الف ، وسلامتكم.
 
عودة
أعلى