تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

بدون عنوان.jpg

نعم هذا بالضبط ما اخذتة فى الاعتبار .....لو وضعت نفسك مكان التركى يجب ان يوفر الثلاث اشياء التى ذكرتها حتى يستطيع دخول سرت و الاحتفاظ بها واضعا فى الاعتبار وجود او سرعة تدخل الجيش المصرى

مع العلم انه حتى لو توفر ما ذكرت ربما لا يمكنة الاحتفاظ بها لوقت طويل

الان اظن ان ما سوف يفعلة اردو هى عمليات ازعاج مثل:

1-مجموعة تتسلل لاقرب مكان تطلق منه قذيفة هاون على سرت و تنسحب سريعا
2- عملية برمائية لتدمير اى اهداف فى ميناء سرت و الانسحاب سريعا
3-اطلاق صاروخ من الفرقاطة التركية فى عرض البحر
4-غارة بطائرات بدون طيار انتحارية على الميناء او مطار سرت او على قاعدة الجفرة
5-اقتراب لطائرات تركية من المجال الجوى لسرت و الانسحاب سريعا
6-ارسال بعض المرتزقة فى غارات وهمية على اطراف المدينة (طبعا لا يهمه خسارتهم فهم بالنسبه له مجرد فئران تجارب)
او ربما وسائل اخرى

و اعتقد ان الاخبار التى سمعناها صباحا لا تزيد عن واحدة من عمليات الازعاج هذة

تحياتى

أردوغان وعبيده في موقف صعب جدا

هو يعلم جيدا ان اي مواجهه عسكريه مع الجيش المصري لن تكون في صالحه بسبب قرب الامدادات المصريه من ارض المعركه وبعده عن مسرح العمليات وطبعا قدرة الجيش المصري على تدمير اي امدادات عسكريه قبل وصولها للأراضي الليبيه هذا غير التاييد الدولي الذي حظيت به المبادره المصريه كل هذه العوامل ستجعل القرد يفكر الف مره قبل محاولة الدخول الى سرت اردوغان سيرغم على التفاوض في اخر المطاف وسيخرج من ليبيا خالي اليدين

طيب متى يتدخل الجيش المصري؟ وهل صحيحة صور الاقمار التي توضح خلو القاعدة بعد التصوير؟
انا الذي اعرفه هو ان المهاجم دائما يحافظ على عنصر المفاجأة.

طيب متى يتدخل الجيش المصري؟ وهل صحيحة صور الاقمار التي توضح خلو القاعدة بعد التصوير؟
تم نقل القوات وليس اخلاء كما يدعى البعض
انا لما لقيتك كتبت رد قولت انت جايب خبر التصعيد
الله يسامحك طيرت النوم من عينى

كان زمان عنصر المفاجاة ده..... دالواتي خلاص في عنصر الفرم
ال هو انت عارف اني هفرمك و اروح فرمك
ده الجديد يا حج عندنا.
اه والله بجد

هادو يفاجءونك بالانسحاب قبل ان تعرف
واعدك ان سرت والجفرة ستسلم دون قتال

تحليل عسكرى

الخط الذى اعلن عنه الرئيس السيسى سرت الجفرة لا يمكن تخطيه الا اذا توفر الاتى للقوات المهاجمة

1....سيادة جوية شاملة بمعنى سيطرة طائرات الوفاق على الجو فوق سرت و الجفرة و هذا غير ممكن الا بقوة جوية تزيد على 100 مقاتلة اف 16 (المقاتلة الاولى فى سلاح الجو التركى و لا يوجد لدى الاتراك افضل منها )......او تحريم جوى شامل عن طريق دفاع جوى متكامل بمعنى قصير متوسط طويل مع مدى يزيد عن 100 كم حتى تكون وسائل الدفاع الجوى بعيدة عن مرمى النيران الارضية

2....قوة مدرعة قوية بقوة فرقة مدرعة على الاقل مع مدفعية ذاتية الحركة مرافقة لقصف بؤر الصواريخ المضادة للدبابات لان المنطقة امام سرت و الجفرة مفتوحة و مستوية و لا يصلح معها القوات الخفيفة او السريعة فبعض بطاريات المدفعية يمكنها ان تصنع مجازر بقوات الوفاق المعتادة اذا تحركت فى الارض المكشوفة

3.....عملية انزال برمائية على الساحل خلف سرت لقطع خطوط الامداد من بنى غازى و منع اعادة السيطرة على المدينة من القوات المصرية التى سوف تخترق الحدود بمجرد وصول اخبار عند محاولة اقتحام سرت و هذا يتطلب سيطرة بحرية و تواجد لقوة بحرية مرافقة على ساحل سرت مباشرة

ولا اظن ان قوات الوفاق يمكنها فى اى وقت قريب من تجهيز مثل هذة القوات و لا حتى تركيا فنحن نتكلم عن قوات تساوى ربع الجيش التركى فارجو من الاخونجية الكف عن العبث و نشر اخبار عن التجهيز لاحتلال سرت

ارجو النقاش يكون عسكرى
هذة مشاركة لى بالامس و اعتقد انه لم يتغير شئ من الامس حتى الان فارجو من الاخونجية الكف عن العبث و نشر اخبار الهجوم على سرت
تحياتى

طالما انت طلبت النقاش
النقطه الاول مبالغ فيها - سرب واحد كافى وعدد اقصى لن بتعدى 24 طائره كافى للمهمه وليست قود تزيد عن 100 طائره - دا فى دول اوروبيه عظمى متقدرش توفر 50 طائره لليبيا
حفتر لا يمتلك الا طائرات سوفيتيه قديمه والاحدث عدد 2 طائره مج29 ولن تمتلك اى فرصه امام اف16 بالامرام
الطائرات ممكن تتمركز فى مصراته والوطيه

الدفاع الجوى متعدد الطبقات غير مهم لو الاتراك سيطروا على الجو لان طيارتهم هتقوم بالدفاع الجوى - والهوك سيكون كفيل بالدرونز

ولو امتلكوا السيطره الجويه باقى النقط مش مهمه لانهم هيقطعوا خطوط الامداد جويا

لو الحرب بدات من جديد - حتى بالاستراتيجيه القديمه بدون الاف16 - لا امل لحفتر الا بتسليم الجفره للجيش المصرى والا مع الوقت قوات حفتر هتتراجع لبنى غازى

هادو يفاجءونك بالانسحاب قبل ان تعرف
واعدك ان سرت والجفرة ستسلم دون قتال

فاصل كوميدى :طيب: ?

عودة
أعلى