السعودية تقرر إقامة حج هذا العام لأعداد محدوده من حجاج الداخل

واذا مرضوا مين يتحمل نفقات علاجهم؟ ونفقات الحجر

أكرر لك اخي الحبيب انه اقتراح

اما من يتحمل التكلفة فطبعا من يريد الحج ومن استطاع إلى ذالك سبيلا

تقبل تحياتي

قرار موفق ان شاء الله

حاولت اقدم على طلب تصريح والموقع ما قبل

متى يفتحون تقديم الطلبات ؟

السنه الماضية حاولت وزحمه وقفلت التصاريح

ياليت اللي يلاقي خبر عن طريقة التقديم ووقتها لا يبخل علينا

قرار صائب من القيادة ينم على المحافظة على صحة حجاج بيت الله الحرام

سنة غريبة عجيبة راح نذكرها وندعي الله ان لايعيدها
اللي يعرف مكة والمدينة المنورة في رمضان واجوائها وتوافد الحجيج والمعتمرين عليها وامتلاء المساجد وقت الصلوات وامتلاء الاسواق بعد الصلاة
ماراح يعرفها السنة هذي للاسف مناظر اشباح في المطار وخطوط السفر والشوارع والمساجد وكل شئ
الحمد لله قرار موفق لكن التفاصيل غير واضحة العدد المحدود جدا لم يعلن عنه ولم يعلن عن الالية هل الحملات هي المسؤولة ووزارة الحج مشرف او سيتم الاستغناء عن الحملات واعداد الية جديدة تحت يد وزارة الصحة والحج؟! التفاصيل ماتوقع تكون بعيدة اعلانها لان زي الوقت هذا العام الماضي كان وقت حجز الحملات ودفع رسومها وانتظار التصاريح
رحال 2010 @رحال 2010
شوف ياخوي بعطيك تجربتي العام الماضي قلت بحج واخذ معي عدد من اهلي جهزت كل شئ وسويت لي حساب في موقع وزارة الحج حطيت فيه معلوماتي ومعلومات المرافقين وحددت الحملة (طبعا نسمع عن الحملات والتوفيق من الله) والفلوس جاهزة بالبنك
فتح الموقع يوم واحد شهر 11 هجري الساعة 10 او 11 الصباح مااتذكر زين لكن اللي اتذكره اني دخلت اول الساعة مع الافتتاح وكان الحملات متوفرة واخترت حملتي واتميت الحجز ودفعت في خلال دقيقة ونصف
الساعة 11 واربع دقائق انتهت الحجوزات!! (باستثناء الحملات الغالية جدا)
الخلاصة نصيحة لك ولكل من سيحج السنة هذي او القادمة ان شاء الله , حجزك سوية بيدك لاتعطيه احد (اكبر غلطة اللي يتعامل مع مكاتب الحكومة الالكترونية) وباسرع وقت الوقت مهم جدا جدا وهو اهم شئ لحجاج الداخل
انتظر التفاصيل عن الحج هذا العام وجهز نفسك وخلك سريع والله يكتب الحج لك ولكل من نوى الحج

طبعا الان بيكون الشعب السعودي كله بغا الحج السنة ذي وردته الكورونا والاجرائات وهو له سنين ودنين مافكر يحج :LOL::ROFLMAO:
بديت اسمع النغمة ذي من الحين حولي من وتسمعوها حولكم :))
الله يكتب الحج لكل مسلم

مؤتمر صحفي مرتقب لكشف تفاصيل حج هذا العام لوزيرَيْ الحج والعمرة والصحة غدًا

هذا المتوقع اعداد قليلة جدا من حجاج الداخل والغرض الا تتوقف شعيرة الحج نهائيا وهي الركن الخامس من اركان الاسلام طالما امكن اقامتها بعدد رمزي قياسا بالمواسم السابقة قبل فيروس كرونا .

القرار صدر حتى لاتتوقف شعيرة الحج ولو ألغي لكان له عذر شرعي
اتمنى أن لاتتخطى الاعداد في حدها الاقصى 20 الف مع حجر قبل الحج بإسبوعين على الاقل وفحص متكرر لهم خلال الحجر وقبل الحج لضمان السلامة لهم ولباقي الحجاج

أئمة الضلالة من الاخونج عبيد تركيا يزبدون ويرعدون ليصدوا الناس عن سبيل الله.

اللهم عاجلهم بغضبك ولا تبقي لهم على الأرض ديارا.

قوم اذا مس الحذاء وجوههم شكى الحذاء بأي ذنب اهنتني
مشاهدة المرفق 278809مشاهدة المرفق 278810

الحمدلله قرار موفق والي يزايد كلب يجلد بالنعال
كثير من المتظاهرين بالتدين لا يخافون الله وان تظاهروا بذلك .. ليش ؟
لأن اللي يخاف الله اولاً لا يتكلم في الدين بغير علم لانه قد يتقول على الله بغير علم
ثانيا الي يخاف الله لا يطعن في دين الناس بسهولة و يكفرهم ويفسقهم لانه يتهم نفسه و رأيه فهو يخاف ان يظلم احد فيبوء بأثمه يوم القيامة
المتجرئ في تكفير الناس والطعن و التشكيك في دينهم حتى وان تظاهر بالدين فإن هذا تصرف شخص لا يخاف الله

كنت أتمنى أن تفتح ونرجع خصوصا أني كنت أنوي السفر للسعودية ...خير باذن الله خطوة موفقة للأمام

فقط للاخوة السعوديين هل أسعار الحج هذا العام ستختلف عن الأعوام السابقة
الوضع العالمي خطير وفتح الحاج حاليا مصيبة اخي الكريم..

وسوف ينتشر كورونا ببن الحجاج وسوف تلام المملكة على ذلك..

المقصد من هذا القرارا عدم قطع فريضة الحج.

والله يعدي حج هذا العام على خير باذن الله.

الوضع العالمي خطير وفتح الحاج حاليا مصيبة اخي الكريم..

وسوف ينتشر كورونا ببن الحجاج وسوف تلام المملكة على ذلك..

المقصد من هذا القرارا عدم قطع فريضة الحج.

والله يعدي حج هذا العام على خير باذن الله.
ربنا يوفقك المملكة لما فيه الخير

والله لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى
لو فتحوا عايزين تهلكوا الناس
ولو منعوا انتوا بتغلقوا بيت الله الحرام
عاملين زى حجا والغلا الى كان معاه وكان معاه دابة واحده
ليسوا يهود او نصارى بل مسلمبن لكن الحقد يملأ عيونهم..!

يقولون السعودية تكسب من الحج علما ان من يكسب شركات حملات الحج من كل بلد وهي من ترفع الاسعار..

بينما اي عاقل يعلم ان التكلفة التشغيلية طوال العام والمشاريع الضخمه في الحرم اضعاف اي ارباح.

لكن اللي معترض على ما وهبنا الله هو يعترض على توزيع الله الارزاق وهذا فعل غير حسن..!

يا اخوان لاتقيموا للمتطرفين امثال حاكم المطيري وباقي شلة الاخوان المسلمين وزن أكبر من وزنهم الحقيقي ، جماعة الاخوان أخذت حجم أكبر من حجمها بالسنوات الأخيرة وعلى المستوى الشعبي لايمثلون شيء تحديدا بالخليج والشام والعراق

عودة
أعلى