السعودية " تعتزم إنشاء منظومة أرضية جديدة للتحكم بالأقمار الصناعية

بما انه قمر انصالات فسيربط بين منظومات الدفاع الجوي المختلفه ومنظومات القياده والسيطره والمستشعرات بانواعها سواء رادارات او غيرها.
تأمين الاتصالات على كافة الافرع للقوات المسلحة
 
الكلام الإنشائي من بعض الأعضاء ككتابة ( امبراطورية صاروخية) غير عقلاني نتمنى لبلادنا الخير ولكن بعيدًا عن الألفاظ السوقية ودع الأمر لأهل الإختصاص .
كيف دع الأمر لأهل الإختصاص !!؟؟
والأعضاء هينا أيه !
الليس نحن بمنتدى عسكري .!!
وكثير من الأعضاء ع دراية بالأمور العسكرية ..

هذا الكلام ( دع الأمر لأهل الإختصاص )
تقولها >> لحقين منتديات التعارف والشات ..
وليس بالمنتدى العسكري !
والذي اعضاءه لديهم دراية بالأمور العسكرية والتقنية ..!
 
اجمل وصف للخبر.. التعليق اللي في الصورة..
(كما نملك ارضنا، نملك فضائنا) (y)

مشاهدة المرفق 272850



بالمناسبة هذه الصورة أُلتقطت في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أثناء متابعة حيّة لوصول القمرين الصناعيين "سات 5 أ" و "سات 5 ب" اللذين تم تطويرهما محليّاً للإستشعار عن بُعد والاستطلاع وتم إطلاقهما من قاعدة جيوغوان الصينية ، على متن الصاروخ "لونغ مارش 2D" إلى مدارهما بنجاح.

1591555522641.png

1591555853075.png

1591555505940.png

1591555887133.png
 
التعديل الأخير:
الاهم من امتلاكك اقمار صناعية هو امتلاكك لمحطة ربط الانظمة وتحليل البيانات واستقبال الصور والترددات والبث الحي بدون تدخل اي طرف
صحيح يابو ليان
قليل دول تملك قدرات الاضطلاع الكامل على بيانات الاقمار الصناعية التي تملكها دون مرور المعلومات والبيانات عبر محطة وسيطة اخرى عادة تكون في فرنسا او امريكا او روسيا وبريطانيا
 
خوينا قال (الجي بي اس السعودي) وهذا غير صحيح بينما الموضوع في الحقيق مختلف.
خوينا الشيخ الرئيس @Alucard تحمس شوي overwhelmed


استعجلت في الرد.

الخطأ من جانبي.

تحية،
 
إنشاء منظومة أرضية جديدة للأقمار الصناعية في المملكة


1577910.jpg


أعلنت لوكهيد مارتن عزمها إنشاء منظومة أرضية جديدة للتحكم بالأقمار الصناعية وإدارتها وتشغيلها في المملكة، بالشراكة مع الشركة السعودية للتنمية والإنشاء التقني (تقنية)، ويأتي ذلك امتدادًا لنجاح إطلاق وتشغيل القمر الصناعي «سعودي جيوسات-1»، أحدث الأقمار الصناعية التجارية في المملكة. وستعمل «تقنية» بالشراكة مع لوكهيد مارتن لتطوير وتشغيل المنصّة الأرضية الجديدة للعمليات التجارية الآمنة المتعلقة بـ«سعودي جيوسات-1».
ويدعم النظام الأرضي الجديد خدمات الاتصالات المتطورة على نطاق Ka-Band، وخدمات اتصالات النطاق العريض التجارية المعروفة، إلى جانب خدمات الاتصالات الآمنة الخاصة بالمملكة. وسيتم بدء تشغيل النظام على مرحلتين، حيث يبدأ تشغيل النظام التجاري في وقت لاحق من عام 2020، ويتبعه تشغيل نظام الاتصالات الآمنة الذي صممته «لوكهيد مارتن».
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ«لوكهيد مارتن» في السعودية جوزيف رانك: «سيساعد هذا النظام الأرضي الحديث للأقمار الصناعية على استفادة المملكة بصورة كاملة من القدرات المتقدمة للقمر الصناعي«سعودي جيوسات-1»، إضافة إلى تنمية وتطوير الكوادر السعودية في مجال الهندسة. كما سيتيح هذا النظام أيضاً دمج أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي الحالية والمستقبلية وتكاملها، بما يضيف مزيداً من الأمن والمرونة لتعزيز حماية المملكة العربية السعودية وسكانها».
وقد تم تصميم هذا النظام بحيث يتجاوب مع متطلبات اتصالات الأقمار الصناعية الحالية والمستقبلية في المملكة، كما يمكنه استيعاب أقمار اتصالات إضافية. ويعتبر القمر الصناعي «سعودي جيوسات-1» إحدى حمولتين على منظومة أقمار LM 2100™️ التي قامت شركة لوكهيد مارتن بتصميمها وإنتاجها. وتم إطلاق القمر الصناعي «هيلاسات-4/ سعودي جيوسات-1» على متن الصاروخ الأوروبي «أريان 5» من مركز غويانا الفرنسية الفضائي في 5 فبراير 2019. وسيمكن القمر الصناعي «سعودي جيوسات-1» المملكة من التشغيل البيني والسيطرة السيادية الكاملة على كافة المنصات التجارية والعسكرية التي تمتلكها.
وقال الرئيس التنفيذي لـ«تقنية» عبدالرحمن الخثلان: «تدرب المهندسون السعوديون وعملوا جنبًا إلى جنب مع خبراء لوكهيد مارتن العالميين في مجال تصنيع الأقمار الصناعية. وتُسهم هذه التجربة العملية في تعزيز وتطوير الكوادر الوطنية المؤهلة والمطلوبة لدعم تصنيع الأقمار الصناعية والمنظومات الأرضية التابعة لها في المملكة». مُضيفًا: «إن الفضاء هو مجال مهم للأمن الوطني وأنظمة الدفاع، ويتماشى الاهتمام به مع أهداف وتطلعات رؤية السعودية 2030 للاكتفاء الذاتي الضروري لمستقبل المملكة. لا شك أن وجود منظومة فضائية شاملة ومتكاملة يعزز من أنظمة المملكة الدفاعية الحديثة وعملياتها في شتى القطاعات ويزيد من قدرات متابعة المتغيرات الظرفية والتعامل معها».
 
هذي الاخبار الي تفتح النفس ...

فيه شيء خطر في بالي اول ماقرأت الموضوع.. رادار AN/APG-63(V)2 ما قبل الرادار العامل حاليا على F-15SA كان يدعم التواصل مع الاقمار الصناعية الامريكية ..

فهل الجيل الاحدث AN/APG-63(v)3 سيكون قادر على التواصل والربط بالاقمار الصناعية السعودية ؟ هنا الموضوع يصبح مثير للاهتمام اكثر و اكثر ...
 
هاذي نفس تقنية الي كانت ماسكة an 132 الطائرة الاوكرانية اذكر في شباب قالو انها قفلت ؟
 
هاذي نفس تقنية الي كانت ماسكة an 132 الطائرة الاوكرانية اذكر في شباب قالو انها قفلت ؟

مرحبا يا أخي

لا لم تغلق فقط إنتقلت ملكيتها إلى شركة سامي
 
عودة
أعلى