سؤال التحدي الكبير للمنتدى واعضائة الكرام من كافة الرتب

التفاعل
48 0 0
طبعا انا راح اترك لادراة المنتدى طرح سؤالي هاذا او حذفة في حالة كان بة ما قد يضر بالمصلحة العامة لدولنا العربية
لكن هو سؤال خطر ببالي اثناء تصفحي للمنتدي كالعادة ونظرا لاني شوفت المتابعة لكافة انواع الاخبارالعسكرية وللدراية الكبيرة لدى البعض بمختلف صنوف الاسلحة والتكتكات العسكرية وخلافة
السؤال هو
لاسمح اللة في حال اندلاع حرب بين دول الخليج لاسمح اللة مليون مرة اكرر
وفي حال مشاركة كافة الدول الخليجية فيها
فكم قذيفة وصاروخ وطلقة تستطيع هذة القوات مجتمعة اطلاقها خلال اليوم الاول من الحرب واحنا بنتكلم طبعا عن قذائف او الصواريخ التي قد تكون مؤثرة بالعدو مهما كان ومن يكون
الاجابة اتمنى تكون مشروحة وليست عشوائية والى بيحب يختار دولة فقط يتكلم عنها وما بيختار الدول مجتمة اقبل اجابتة
وهاذ السؤال انزل بة للتحدي الاخوي مع كافة الاعضاء لنرى بالفعل مالديهم من قدرة على فهم الاحوال العسكرية في ظرف الحرب وليس السلم ولكم مني احر التحيات بايام سلام طويلة لكل دولنا واخوانا
واتمنى لو كان المثال للعدو هو اسرائيل طبعا لكن بنعرف احنا بعد المسافة بينها وبين الخليج
وانشاللة السؤال القادم يكون عن قدرة الدول المجاورة لاسرائيل [/size]

رد: سؤال التحدي الكبير للمنتدى واعضائة الكرام من كافة الرتب

تقصد حرب بين دول مجلس التعاون او مع ايران

نعم اخي دول الخليج مجتمعة ضد بلد اخر وليكن من يكون وانا بسأل عن حجم قوة النيران الى ممكن تخرج من كافة القطع والاذرع العسكرية من الخليج العربي تجاة تلك الدولة

وطبعا انا سؤالي عن فترة عمرها اليوم الاول فقط اول 24 ساعة وليس على امتداد ايام هكذا معركة او حرب

الإجابة على هذا السؤال تكاد تكون مستحيلة نظراً. لأن الحرب لا تقاس بكمية الصورايخ أو الذخيرة أو كمية المعدات. لكن تقاس بمستوى الخبر وحجم الخطر الذي قد تواجهه اثناء حربك. لكن كم طلقة وكم صاروخ فإعذرني فهذا سؤال لا محل له من الإعراب.

مع احترامي لك يا عزيزي فهو لة محل من الاعراب لانو من الممكن قياسة وحسابة ولانك مصري فلو عدت لذكريات الحرب 73 كان عرفت انو تم حساب كل صاروخ وقذيفة شو تطلق خلال ال الساعات الاولى فالخبراء العسكريين قادرين على ذلك خصوصا لو كان في اعداد جيد قبل المعركة مع احترامي لرايك اكيد

أرى إن الموضوع في محله إذا كان المقصود من السؤال أول 24 ساعة

لأان أول 24 ساعة هي التي ستحدد من القادر على تحمل حروب الاستنزاف أو الحروب المصيرية

يجب ان تحسب عدد كتائب المدفعية وكم معدل القذائف في الدقيقة (كل مدفع يختلف عن الاخر) + عدد الصواريخ وزمان الاطلق (كل صاروخ يختلف عن الاخر ) + عدد المقاتلات وكل مقاتلة كم ستحمل من القذائف (كل طائرة تختلف عن الثانية ) = ستصل الي النتيجة ,

ملاحظة لا يوجد دولة في العالم ترسل كل هذه القذائف في يوم واحد ! اذ تم ارسالها اليوم من سيقاتل غدا !
تحياتي .

أرى إن الموضوع في محله إذا كان المقصود من السؤال أول 24 ساعة

لأان أول 24 ساعة هي التي ستحدد من القادر على تحمل حروب الاستنزاف أو الحروب المصيرية
غير صحيح, فلو كان صحيحا لكانت اسرائيل في كل حروبها تتحمل عامل الوقت لكنها تحاول ان تجعل الحرب خاطفة مع احداث اكبر ضرر و لا يعني انها تحدث اضرار كبيرة بالجانب المعادي انها مستعدة لخوض حرب طويلة

نعم اخي دول الخليج مجتمعة ضد بلد اخر وليكن من يكون وانا بسأل عن حجم قوة النيران الى ممكن تخرج من كافة القطع والاذرع العسكرية من الخليج العربي تجاة تلك الدولة
لا يمكن التنبوء بذلك دون معرفة من العدو و المسافة بينه و بين دول الخليج

مع احترامي لك يا عزيزي فهو لة محل من الاعراب لانو من الممكن قياسة وحسابة ولانك مصري فلو عدت لذكريات الحرب 73 كان عرفت انو تم حساب كل صاروخ وقذيفة شو تطلق خلال ال الساعات الاولى فالخبراء العسكريين قادرين على ذلك خصوصا لو كان في اعداد جيد قبل المعركة مع احترامي لرايك اكيد
أهلاً بك أخي. أنا فعلاً سعيد بالتحدث معك.
للنظر كيف يتم حساب الذخيرة التي ستقوم الدولة بقصفها سواء في اليوم الأول أو باقي أيام الحرب.
فالأمور تتم عادة بحساب قوات العدو المتقدمة والتغطية المدفعية وتغطية الطائرات.
فمثلاً في حرب أكتوبر المجيدة فكان يتم الحساب على أساس.
إذا تقدمت وحدة مشاة للعدو سوف تقفصف عليها كمية معينة من الذخيرة وبالطيع تزيد إذا تقدمت وحدات مدرعة أو مركبات. أما إذا تم هجوم بالطائرات فكمية الذخيرة والصواريخ التي يتم توجيهها نحو الطائرات تزيد وتقل حسب كمية الطائرات وتدريب الفرد المقاتل.
أما في حالة الهجوم. فقواتك المتقدمة تعلم وجود الجيش المعادي فتقوم بإلقاء القذائف عليه بكمية محسوبة ولكن أحياناً يأتي الإمداد فتزداد النسبة ويأتي الدعم الجوي فتزيد أكثر. وقد لا يأتي شيئاً فبذلك كمية الذخيرة التي حسبتها سوف تلقيها على العدو.
فبذلك نستلخص أن ظروف المعركة هي التي تحتم عليك كمية الذخيرة التي تحتاجها في أول يوم حتى آخر يوم.
وأنا حقاَ سعيد بالتحدث معك. :a020[2]::a020[2]:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم
اذا اردت ان تحسب كم عدد القذائف والصواريخ
فيجب عليك ان تحسب ما المقابل من ايران؟
اا اردت ان تحسب كم نسبة الخطورة فاحسب ايضا المقابل كيف سيكون الحال مع ايران ضد دول الخليج العربى؟

اذا اردت ان تحسب من الذى سيشكل عامل خطورة احسب من يمتلك خلايا داخل دولة الاخر؟
اشياء كثيرة اخى الكريم هى من تقيس عامل القوة وليس شئ واحد
وارجع بردوا ل73 هتلاقى اسرائيل هى من كانت تمتلك اشياء اكثر وفى المقابل مصر اشياء اقل تكنولوجيا وعددا
تحياتى

غير صحيح, فلو كان صحيحا لكانت اسرائيل في كل حروبها تتحمل عامل الوقت لكنها تحاول ان تجعل الحرب خاطفة مع احداث اكبر ضرر و لا يعني انها تحدث اضرار كبيرة بالجانب المعادي انها مستعدة لخوض حرب طويلة

عفوا اللي قلته أنا أقصد من جانب العرب لا إسرائيل

- عدد القذائف التي ستطلقها دول الخليج اخي الكريم يعتمد على موقع الدو حيث كلما كان العدو أكبر ازدادت أعداد القذائف التي ستطلق عليه من الدول الخليجية وكلما كان أبعد قلت.

لست متأكد ولكن في حرب السعودية على الحوثيين تم اطلاق 100 صاروخ في يوم واحد
اذا قامت كل دولة خليجية باطلاق 100x6 = 600 صاروخ في اليوم
طبعا قد اكون على حق او مخطئا

عفوا اللي قلته أنا أقصد من جانب العرب لا إسرائيل
وانا قصدت اي دولة (العرب,ايران,اسرائيل,او اي دولة)
لا يمكن التنبؤ من خلال القوة النارية للدولة خلال 24 ساعة سواء كانت هذه القوة المستخدمة قليلة او كبيرة ان الدولة ستصمد في حرب طويلة او لا

اغرب سؤال سمعته في حياتي

سؤال استخباراتي ,غريب!!!

مالفائدة أن تعرف القوة النيرانية الخليجية
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اعلمو لن يكون ذخائر رشاشات فرد ولا ذخائر دبابات ولا مدافع الا من طرف الكويت اما الصواريخ فسيكون عددها قليل لان بعد ايران عن الخليج عدا الكويت و عمان هم القريبين وانا اخشا ان تحتل ايران الكويت

[quote=فكاك النشيب;350549]
سؤال استخباراتي ,غريب!!!

مالفائدة أن تعرف القوة النيرانية الخليجية
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[/quote]

اوكي يا عزيزي الى فهمتة من تعليقك الفذ الرهيب العجيب انو ممكن اكون جاسوس ولا مابعرف شو من هكذا تشبيهات اجت برأسك الكريم ....... لا بدي اعرف وبطلت احب اسأل مع انو سؤال طبيعي جدا
وعشان اريحك الموقع كلو ما بدي ادخلة مرة ثانية لانو هيك تعيلق كان من الاصل لازم على الادارة تبع المنتدى ما تدرجة
لانو فية من الاهانة الكثير
ولو بدو حد يتجسس يا سيدي ولا بدو معلومات استخبارية ما بيجي يدور على النت بموقع كلو مواطنين عاديين
اظن من الافضل يبحثو من خلال التجسس على مواقع عسكرية ولا هيك شي
ويعني هاذا السؤال الى ازعجك وخلاك تشغل عبقريتكككككككككك في التفكير
يا زلمة كل رصاصة بتشتريها دول الخليج معروفة وكل طلقة معروفة ولو مش معروفة لايران مثلا فهي معروفة لاكبر عدو النا وهي اسرائيل
وبدون سلام عليكم

عودة
أعلى