كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

ضمن المرحلة الثانية من مهمة «فاندي بهارات»
188 مواطنًا هنديًا غادروا البحرين اليوم إلى بلادهم


INAF_20200528163933516.jpg


الخميس 28 مايو 2020 م

أعلنت سفارة جمهورية الهند لدى المملكة عن إعادة 188 مواطنًا هنديًا من البحرين الى ديارهم، ضمن مهمة "فاندي بهارات".
وأكدت السفارة على موقعها ان رحلة تابعة لخطوط طيران الهند اكسبرس قد غادرت مطار البحرين الدولي اليوم الى مطار كوتشي في ولاية كيرلا جنوب البلاد، وعلى متنها 188 راكبا، من بينهم نساء وأطفال رضع.
وتأتي هذه الرحلة ضمن المرحلة الثانية من مهمة "فاندي بهارات"، أي "من أجل أمن الهند"، والتي بدأت يوم أمس، إذ أضيف لجدول هذه المرحلة 140 رحلة طيران من دول الخليج.
وتتوقع السلطات الهندية ان تتمكن خلال هذه المرحلة من إعادة نحو 23 ألف من مواطنيها الراغبين في العودة الى ديارهم، تبعًا لتداعيات فيروس كورونا (كوفيد 19).
وتستمر المرحلة الثانية من هذه المهمة حتى 8 من يونيو القادم، إذ من المقرر أن يتم الوصول إلى الحد الأقصى لعدد الرحلات الجوية من الإمارات بواقع 57 رحلة من دبي و26 رحلة أخرى من أبوظبي. بالإضافة الى تشغيل ثماني رحلات جوية من الإمارات العربية المتحدة ستعيد أكثر من 1300 راكب.
كما من المقرر أن تتضمن هذه المرحلة 14 رحلة جوية من السعودية، و15 من عمان، و10 من قطر، و12 من الكويت، و5 رحلات من البحرين.
وكانت مهمة "فاندي بهارات" التي أطلقتها الحكومة الهندية في مطلع مايو الجاري استجابة لتداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) قد أعادت نحو 7300 من مواطنيها الى ديارهم خلال شهر مايو الجاري.

 
إيطاليا تشريح موتى بسبب التهاب رئوي قبل شهر سبتمبر يكشف عن وجود كورونا في ايطاليا
والخفاش مظلوم

بعد عدة أشهر من محاولات السيطرة على وباء كورونا العالمي الذي ظهر لأول مرة نهاية العام الماضي بمدينة ووهان الصينية، وحلف ملايين المصابين والوفيات، كشف الدكتور أديب الزعبي، أستاذ المناعة والطب التجديدي ورئيس المركز العربي للخلايا الجذعية، عن أن فرضيات علمية جديدة تشير إلى أن فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19، صُنِع مختبريًّا، وليس فيروسًا طبيعيًّا.

وأوضح الزعبي، أن مراجعة أبحاث وأوراق علمية نُشرت مؤخرًا بدول عدة، من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وهونغ كونغ؛ أوضحت أن الفيروس لا يمكن أن يكون انتقل بطريقة طبيعية.

ولفت بحسب "سكاي نيوز عربية"، إلى أنه قبل شهرين لم تكن لدى العلماء أي فرضية بشأن كيفية انتقال فيروس كورونا؛ ولذا كانت الفرضية السائدة وقتها أنه انتقل من الخفاش إلى الإنسان في سوق ووهان الصيني للمأكولات البحرية في ديسمبر الماضي.

أما الأدلة على الفرضيات الجديدة فتتمثل في تأكد ظهور حالات إصابة بكورونا في القارة الأوروبية، قبل شهر ديسمبر؛ وهو ما أثبته تشريح السلطات الإيطالية لجثث أشخاص توفوا نتيجة أمراض رئوية خلال شهريْ سبتمبر وأكتوبر 2019، أي قبل الإعلان عن ظهور وتفشي الفيروس في الصين بعدة أشهر.

وحسب "الزعبي"؛ فقد أكد تشريح تلك الجثث أن الوفيات ناجمة عن مرض "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا.

وأوضح أستاذ المناعة أن انتقال كورونا لا يمكن أن يكون قد حدث عن طريق الخفافيش؛ مشيرًا إلى أن الفيروس الحالي سمي سارس كوف- 2 (SARS_COV_2)؛ وذلك لوجود نسبة 96% من التشابه الجيني بينه وبين فيروس سارس كوف- 1 الذي ظهر عام 2003؛ علمًا بأن الأخير لم يسبب مرض كوفيد-19 القاتل.

واعتبر "الزعبي" أن تلك هي النقاط المهمة التي يجب التركيز عليها، بصرف النظر عن "نظريات المؤامرة" أو الحديث عن الصراعات السياسية والاقتصادية وما إلى ذلك.
 
الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 5359 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي

الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 6019 حالة

الصحة: تسجيل 1127 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 29 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 845 حالة وفاة.
100955213_174700780747209_2542173129409560576_o.jpg
 
شخصياً لا أحبذ أن يستعجلوا في فتح الجسر،
يجب التريث والانتظار.

شاهدت مقطع
لمواطن بحريني
يطالب بالذهاب الى السعوديه
لزيارة أمه المريضه
ولا أعلم هل حصل على مراده
 
شاهدت مقطع
لمواطن بحريني
يطالب بالذهاب الى السعوديه
لزيارة أمه المريضه
ولا أعلم هل حصل على مراده

هذا المواطن الذي يريد الذهاب إلى السعودية لزيارة أمه المريضة يمكنه طلب ذلك من الجهات الرسمية في البلدين وسوف يمنح له الترخيص،
وأيضاً إذا كان هناك مواطنين سعوديين لديهم أقارب من الدرجة الأولى في البحرين يمكنهم طلب السماح لهم والنظر في حالتهم،
لكن فتح الجسر بالكامل للجميع كما كان في السابق أرى بأنه من الضروري التريث قليلاً، لكي نطمئن بأن البلدين (البحرين والسعودية) تمكنوا من احتواء الفيروس بشكل كبير والسيطرة عليه، حتى لا نرجع إلى المربع صفر.


 
عودة
أعلى