تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

ليس عدوي علي الاطلاق يا اخي - مصر دوله مسالمة طول عمرها - يجوز تجربتنا الاخيرة اصرت علينا - يجوز علاقتنا السيئة مع تركيا السبب - لو في حل سياسي يوحد ليبيا ويحقن دماء اهلها ويحقق مصالح دول الجوار يا ريت -
لكن افتكر كلامي تركيا تحت اردوغان دولة تسعي الي التوسع واستعاده دور الخلافة والاتراك لا يحترمون العرب بالعكس وعن تجارب كثيره بقولك - لذلك مش قادر اقتنع ان تركيا تحاول دعم الشرعية بل تبحث عن موطيء قدم في شمال افريقيا وتبحث عن السطو علي الغاز - يعني مش مصلحه ليبيا اللي محركاها
كما قلت سابقا العيب في الدول التي دعمت فاشل متل حفتر لاكاريزما ولايوجد حوله اجماع في ليبيا هدا كان خطأ استراتيجي،وتاخره في بسط السيطرة على العاصمة مكن السراج من الاستنجاد بتركيا والبقية نعرفها جميعا.في بعض الاحيان الاعتراف بالخطأ خلق الاقوياء لا الضعفاء.

EYbTliNWAAI7ZTp

الامارات مصر فرنسا روسيا ايران ههههه كل هذه الدول دعمت حفتر بالسلاح وبالمليشيات

.....هل تريدون قنبلة نووية ههههه
ايران قدمت له مسيرات انتحارية واستخدمها قبل اسبوع

روسيا مرتزقة فاغنر

المستشارين الفرنساوية وقبل سنة لو تتذكر صواريخ م د جافلين الفرنسية التي تم غنمها

مصر ايضا قدمت له دعم لوجستي كبير وكانت منطلق المقاتلات الاماراتية والذخاير والشحن الجوي العسكري وايضا ميغ ٢١

.....تركيا قدمت بيرقدار وقلبت الموازين واللطم في كل مكان
والكلام ده انت جايبه من ارشيف الاستخبارات السرى ولا دا الكلام اللى بيقنعوكم به كلا كالعادة مرسل بلا بلا بلا سمك لبن تمر هندى اى كلام بدون مصادر يبقى بلح

اخي مع احترامي كل الانظمة التي ذكرتها تتخذ الاخوان شماعة السبب هو ببساطة العداء لاختيارات الشعوب واصرارهم على حكم عسكري دكتاتوري وتثبيت حكم الفرد وعلى فرض ان هناك اخوان في ليبيا لماذا تخشاهم مصر بين البلدين حدود صحراوية مفتوحة يمكن مراقبتها ومنع اي تسلل وحسب علمي النام في مصر يدعي انه يمثل الشعب وان الاغلبية تؤيده اذن ما الداعي للتخوف انا اقول لك السبب هو مع الاسف العقلية الشمولية لدى البعض التي تريد شعوب تقاد ولا تفكر فقط القائد ابو عيون جريئة هو من يسير البلد
اخي، الموضوع مش القائد الملهم وكلام الستينات ده، الموضوع ان تجربه الاسلام السياسي في مصر فشلت فشل ذريع وكانت نتائجها كارثية ولولا ستر ربنا كانت راحت

الديمقراطية بشكلها الغربي محتاجه مقومات (تعليم، فصل دين عن دوله، مستوي معيشة الخ) لسه ما اتوفرتش بشكل عام علشان الصوت يروح للي يعرف يقود مش الي بيقول يللا نحيي الخلافة! فاهمني؟

الجمهوريات بصفه عامه لما تشوف نتايج انتخاباتها تلاقي عاده الصندوق يجيب حزب ديني - وانت وحظك - او الجيش وبرضه انت وحظك - مصر مع السيسي ماشيه كويس - وده رأيي انا الشخصي طبعا

الملكية حتي لو جه حزب ديني لسه في الملك وبلاطه فتبقي تحت السيطره - الجمهوريات لا،

الموضوع يطول - ويحتمل الخطأ - لكن لا اعتقد ان مصر مستعده لقبول نظام اخواني علي حدودها تحميه تركيا، والله اعلم

هل هناك إحتمال أن نرى هذه الفاتنة تقلع من الوطية ؟؟ ???

مشاهدة المرفق 266560
صدقنى لو وصلت الوطية مش هتقلع ولكن ستقلع وتتساب عارية او ملقاة على ظهرها ورافعه رجليها لفوق ذى البيرقدار بالظبط اللى الجميع تعب من كثرة العد لها وهى مدمرة
نصيحة لا تفرح كثيرا فكلما حقق السراج خطوة تسعد تركيا كلما اغضب من سيسحقوة فى لحظة الموضوع ليس عبس وقلتها كثيرا لو خليفتكم يثق بانه يستطيع ان يحقق ما وعد به من ارسال الجيوش لفعلها انتم بتحبوا تهيصوا والواقع يحكمه المنطق لا غير والمنطق واضح طالما التهديد بعيد عن مصر فلا باس لكن اقتراب التهديد غير مقبول لن يكون للسراج ومن يدعموه اى وجود فى النصف القريب من مصر ولن يحدث مهما كان وتذكر هذا جيدا

عودة
أعلى