كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

قناة سي بي أس الأمريكيه ..

الحقد والتشفي من العبرية والكذب في زمن الجائحة رغم ان اغلب الاصابات ليست لقطريين


بوصول عدد الإصابات إلى 30972 السبت، أصبحت قطر مكتظة بأكبر عدد من الإصابات الكورونية في العالم، نسبة لعدد السكان البالغين مليونين و874 ألفا، منهم 300 ألف قطري الجنسية، وفقا لما استنتجته "العربية.نت" من الوارد في موقع Worldometer المشرف عليه فريق من باحثين ومتطوعين، يستمد إحصاءاته من "منظمة الصحة العالمية" وغيرها من المراكز الراصدة حال الفيروس على مدار الساعة.

وبحسبة بسيطة، نجد أنه لو كان عدد سكان قطر بعدد الأميركيين والمقيمين معهم من الأجانب، لوصل عدد المعتلين فيها بالفيروس المفترس إلى 4 ملايين تقريبا. أما في الوفيات، فالنسبة لصالح قطر التي أحدث "كورونا" المستجد 15 وفاة فيها، مقابل 88930 في الولايات المتحدة، حيث يزيد عدد الحالات الحرجة في مستشفياتها عن 16 ألفاً، مقابل 158 في قطر.
 
لا حول ولا قوة إلا بالله

الصحة العالمية: استعدوا لموجة ثانية قاتلة


1863709.jpg

في تحذير جديد صادم وبعد رفع العديد من الدول الأوروبية القيود وتخفيف اجراءات الحظر التي فرضت سابقا من أجل مواجهة الفيروس المستجد، قالت منظمة الصحة العالمية "يجب على الدول الأوروبية أن تستعد لموجة ثانية قاتلة من الإصابات بفيروس كورونا، لأن الوباء لم ينته بعد".

ووجه المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا هانز كلوغ في مقابلة مع صحيفة "تلغراف" البريطانية السبت تحذيرا صارخا إلى البلدان التي بدأت في تخفيف قيود الإغلاق، قائلا إن الوقت الآن هو "وقت التحضير، وليس الاحتفال".

كما أشار إلى أن بدء انخفاض عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في دول مثل المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا، لا يعني أن الوباء يقترب من نهايته.
وحذر من أن بؤرة التفشي الأوروبي تقع الآن في الشرق، مع ارتفاع عدد الحالات في روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان.
إلى ذلك، شدد على ضرورة أن تبدأ الدول في تعزيز أنظمة الصحة العامة وكذلك بناء القدرات في المستشفيات والرعاية الأولية ووحدات العناية المركزة.
وأضاف أن "دولا مثل سنغافورة واليابان فهمت في وقت مبكر أن هذا ليس وقتا للاحتفال، إنه وقت التحضير، وهذا ما تفعله الدول الاسكندنافية".
كما حذر من أن الموجة الثانية قد تكون مزدوجة ويمكن أن تتزامن مع تفشي أمراض معدية أخرى، كالإنفلونزا الموسمية أو الحصبة.

"أكثر فتكاً من الأولى"
فيما أشارت الصحيفة إلى أن العديد من الخبراء يحذرون من أن الموجة الثانية من الوباء يمكن أن تكون أكثر فتكا من الموجة الأولى، كما حصل مع وباء الإنفلونزا الإسبانية بين عامي 1918-1920.

وذكّرت بظهور الإنفلونزا الإسبانية في مارس 1918، كانت هناك مؤشرات أنها مرض موسمي اعتيادي، ولكنها عادت بعد ذلك بشكل أكثر ضراوة وفتكا في الخريف، مما أدى في النهاية إلى وفاة ما يقدر بنحو 50 مليون شخص.

يأتي هذا على الرغم من تسجيل العديد من البلدان في أوروبا تراجعا نسبياً في عدد الوفيات والإصابات لا سيما في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.
وكانت المنظمة العالمية أكدت في تصريحات سابقة الخميس أن الفيروس قد لا يختفي أبداً. وقال مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بالمنظمة في إفادة صحافية عبر الإنترنت "من المهم أن نطرح هذا الكلام: هذا الفيروس قد يصبح مجرد فيروس آخر متوطن في مجتمعاتنا، قد لا يختفي هذا الفيروس أبداً".

كما أضاف "أرى أنه من الضروري أن نكون واقعيين ولا أتصور أن بوسع أي شخص التنبؤ بموعد اختفاء هذا المرض. أرى أنه لا وعود بهذا الشأن وليس هناك تواريخ. هذا المرض قد يستقر ليصبح مشكلة طويلة الأمد، وقد لا يكون كذلك".
 
محموس @محموس

وقال اطلع على نتائج التجارب، إن جميع القرود التي تم تطعيمها أصيبت بالفيروس عندما تم تعريضها له، وذلك بعدما تم تحليل الحمض النووي الريبي المسحوب من إفرازات الأنف.

وقال التقرير إنه لم يكن هناك فرق في كمية الحمض النووي الريبي الفيروسي الذي تم سحبه من القرود الملقحة، مقارنة بالقرود التي لم يتم تلقيحها، ما يعني أن جميع الحيوانات الملقحة كانت مصابة.

وأضاف التقرير أن حجة العلماء في المضي قدما في هذا اللقاح الذي لم يمنع العدوى عن الحيوانات، هو أن المصل قد خفف من حدة المرض.


 
محموس @محموس

وقال اطلع على نتائج التجارب، إن جميع القرود التي تم تطعيمها أصيبت بالفيروس عندما تم تعريضها له، وذلك بعدما تم تحليل الحمض النووي الريبي المسحوب من إفرازات الأنف.

وقال التقرير إنه لم يكن هناك فرق في كمية الحمض النووي الريبي الفيروسي الذي تم سحبه من القرود الملقحة، مقارنة بالقرود التي لم يتم تلقيحها، ما يعني أن جميع الحيوانات الملقحة كانت مصابة.

وأضاف التقرير أن حجة العلماء في المضي قدما في هذا اللقاح الذي لم يمنع العدوى عن الحيوانات، هو أن المصل قد خفف من حدة المرض.



هذا الخبر مدري وش يبي الصراحة

اللقاح معطي نتائج ايجابية في اخبار الصحف الانجليزية







According to the report, some of the monkeys given a single shot of the vaccine developed antibodies against the virus within 14 days, and all developed protective antibodies within 28 days, before being exposed to high doses of the virus.

على لسان رويترز من ذي الحرة تكذب العلماء والدراسات السليمة
 
هذا الخبر مدري وش يبي الصراحة

اللقاح معطي نتائج ايجابية في اخبار الصحف الانجليزية






لا لقاح حتى الأن
 
كيف واعد والمجله الأمريكيه تقول جميع القرده أصيبت ؟؟
اصيبت في الانف فقط
اما الرئة سليمة ولم تتطور الاعراض
عكس القرود التي لم تطعم ساءت حالتها وراحت الرئة في خبر كان
(y)
 
اصيبت في الانف فقط
اما الرئة سليمة ولم تتطور الاعراض
عكس القرود التي لم تطعم ساءت حالتها وراحت الرئة في خبر كان
(y)
التقرير يقول لايوجد فرق بين القرود التي أخذت اللقاح والتي لم تأخذ اللقاح في كمية المحمض الريبي الفيروسي !!

يعني ماله شغل لا بالأنف ولا بالرئه !!

وقال التقرير إنه لم يكن هناك فرق في كمية الحمض النووي الريبي الفيروسي الذي تم سحبه من القرود الملقحة، مقارنة بالقرود التي لم يتم تلقيحها
 
فاصل ونواصل ☺



ما أكثر أمثال هذه العبارات على تويتر
تجده مسرف على نفسه بأنواع الصغائر والكبائر بدون توبة ولا ندم ولا استغفار
ثم يريد من الله أن يلطف به
( إن لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )
 


الفحص السريع داخل السياره

سيتم ارسال رساله نصيه لعينه عشوائيه موزعين على جميع محافضات الكويت ثم اخذ مسحه لفحصها
 
دراسة لمستشفى العسكري في البحرين ..

? نتائج إيجابية لـ "بلازما النقاهة" في تخفيف أعراض كورونا

? 150 متعافياً من الفيروس تبرعوا .. منه 100 استوفوا الشروط



1863766.jpg

كشفت أخصائية أمراض الدم والأمراض الباطنية بالمستشفى العسكري د. منال أحمد، أن البروتوكول العلاجي ببلازما الدم والذي يعرف بـ"بلازما النقاهة" حقق نتائج إيجابية في المساعدة على تخفيف أعراض الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد19) للحالات الحرجة.
وأكدت الأهمية التي يشكلها البروتوكول العلاجي ببلازما الدم، في إطار دراسة سريرية تعد الأولى من نوعها في المملكة يقوم بها مستشفى قوة دفاع البحرين بقيادة قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بالتعاون مع جميع مراكز علاج الحالات القائمة بالفيروس وتحت إشراف مباشر ودعم من اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا بعد أن أثبتت دراسات مؤخرا أن استخدام بلازما النقاهة للمرضى المصابين بحالات حرجة قد يساعد على تخفيف حدة الأعراض، وسرعة التعافي من الفيروس وتقليل نسبة الوفاة.
وأشارت إلى أن مثل هذه النتائج تبينت في دراسات مسبقة عند استخدام بلازما النقاهة في علاج أمراض فيروسية أخرى مثل فيروس سارس و H1N1.

1863767.jpg


وعن مفهوم بلازما النقاهة قالت: "عندما يصاب جسم الإنسان بأي مرض فيروسي ومن ضمنها الكوفيد – 19 فإن الجهاز المناعي في الجسم يبدأ بتكوين ما يسمى بالأجسام المضادة".
وأكدت أن هذه الأجسام المضادة تساهم في مساعدة الجسم في التغلب على الفيروس والتعافي من المرض، وتتواجد هذه الأجسام المضادة في أحد مكونات الدم الأساسية ويسمى البلازما خلال فترة التعافي من المرض، ولذلك يطلق عليها بلازما النقاهة.

وعن كيفية استخلاص واستخدام بلازما النقاهة، قالت: "يقوم الشخص المتعافي من كورونا بالتبرع بكيس واحد من الدم أو ما يعادل 450 مل".
وأردفت "نقوم في بنك الدم باستخلاص البلازما التي تحتوي على الأجسام المضادة ونقلها للأشخاص المصابين بالفيروس ممن يعانون من أعراض شديدة مثل الالتهاب الرئوي الحاد أو نقص الأكسجين أو المرضى ذوي الحالات الحرجة في العناية المركزة لتكون لهم بمثابة مناعة مكتسبة أو سلبية كما هو متعارف عليه في الوسط الطبي".

وأشارت الدكتورة منال في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين "بنا"، إلى أنه منذ فتح باب التبرعات ببلازما النقاهة في منتصف أبريل الماضي كان هناك إقبال كبير من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة، حيث تقدم للتبرع ما أكثر من 150 شخص ممن تعافوا من فيروس كورونا، لافتة إلى أنه تم الحصول على عينات من أكثر من 100 شخص منهم لاستيفائهم الشروط المطلوبة.
ونوهت، بأن التبرع بالدم أو البلازما لا يقلل من المناعة الشخصية ضد الفيروس، لاسيما في ظل احتفاظ الجسم بنسبة جيدة من الأجسام المضادة المتكونة.

وعن الشروط المطلوبة في المتبرع، أوضحت بأنه لابد أن تتوفر في المتبرع عدد من الشروط والمتمثلة في :

1 - سبق الإصابة بفيروس كورونا كوفيد - 19
2 - التمتع بصحة جيدة تؤهل للتبرع بالدم
3 - الانتهاء من الحجر الصحي من مدة لا تقل عن أسبوعين
4 - نتيجة آخر مسحة أنفية سلبية للفيروس
5 - ألا يعاني المتبرع من أي أعراض في الوقت الحالي
6 - أن يكون المتبرع رجل أو امرأة لم يسبق لها الحمل من قبل
7 - الوزن أكثر من 50 كغ
8 - العمر بين 21 و 60 عاماً



 
إخواني فية مشاركات عنصرية
لا تليق بنا
كلنا بشر و أبونا أدم
العماله الوافدة مشكلة نعم
لكن لم يأتوا رغماً عنا
دخلوا دولنا بعقود عمل نظامية
لذلك حل هذة المشكلة يتم
عن طريق الدولة بما تراه مناسب
ولن نستطيع الإستغناء عنهم نهائياً
أي دولة مرفهة لديها عمالة أجنبية
في كل دول العالم
وحدثت هذة الأزمة وهم في بلادنا
يخدمونا لا ذنب لهم لذلك
العنصرة ضدهم غير مقبولة
و أولاً و أخيراً نحن مسلمون
والإسلام يقول
لا يدخل الجنة من كان في قلبة مثقال
ذرة من كبر تخيل مثقال ذرة
حتى لو كنت تجد في نفسك
شي عليهم كافح هذا الشعور
وذكر نفسك بوعيد الله
أتقوا الله في أنفسكم

ومن لا يرحم لا يُرحم​
 
عودة
أعلى