كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

الأبحاث أثبتت ان اكبر خطر
في نقل العدوي هو التلامس
ولمس الأنف و الفم هو الأكثر
شيوعاً لذلك الكمامة القماشية
لن تقيك من الرذاذ ولكن تحد
من لمسك لأنفك و فمك
وتستطيع لبسها لوقت طويل
عكس الكمامة العادية
الي تضايقك في اللبس
وتخليك تخلعها بعد ساعة​
الفكرة منها هيا الحماية السلبية في حال فرضها على عموم المواطنين فان الشخص المحتمل اصابته دون معرفته وهو عند وضعه للكمامة ضنا منه انا تحميه من الغير فهي بالعكس تحبس الرداد وتمنعه من نقل العدوى لغيره
 
لا حول ولا قوة إلا بالله،
هذا اللي لي قالوا "متى بنى القصر أمس العصر"
هؤلاء حديثي النعمة، يتمنون على وجبة أكل لا يتعدى سعرها 10 ريال قطري،
الحمدلله في وطني البحرين يومياً نوزع الأكل مجاناً على جميع الأجانب والعمالة الوافدة، المسلم، والمسيحي، والبوذي، والهندوسي، واللاديني .. الخ،
والحمدلله يومياً يدخلون في الدين الاسلامي بقناعة من نفسهم، وليس لأجل وجبة أكل، لأنهم يعرفون أن وجبة الأكل في البحرين ستصلهم ستصلهم سواءً كانوا مسلمين أو غير مسلمين،
لدينا "مركز اكتشف الاسلام" Discover Islam مقره في شارع المعارض، خلف مسجد أبو بكر الصديق ومركز شرطة شارع المعارض بـ "بلوكين"، يومياً أمام المركز طوابير من الأجانب والعمالة الذين يريدون التعرف على الدين الإسلامي أكثر ومن ثم يدخلون في الإسلام.
الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ لَا يُتْبِعُونَ مَا أَنْفَقُوا مَنًّا وَلَا أَذًى لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ
وَآتَى الْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينَ
لَا تُبْطِلُوا صَدَقَاتِكُمْ بِالْمَنِّ وَالْأَذَىٰ كَالَّذِي يُنْفِقُ مَالَهُ رِئَاءَ النَّاسِ
وَمَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ وَتَثْبِيتًا مِنْ أَنْفُسِهِمْ كَمَثَلِ جَنَّةٍ بِرَبْوَةٍ
الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ سِرًّا وَعَلَانِيَةً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ
صدق الله العظيم
ورب الكعبه كارثه اللي شوفتوا ده ده ليس بديننا
 
الاحصائية الأولى للكورنا في البحرين اليوم السبت 16 مايو، الساعة 13:30 ظهراً

? تعافي 113 حالة إضافية
إجمالي عدد المتعافين حتى الآن 2753 شخصاً.

? تسجيل 72 إصابة جديدة بالكورونا، منها 47 حالة لعمالة وافدة، و 25 حالة لمخالطين لحالات قائمة
إجمالي عدد الحالات القائمة للاصابات 3890 حالة.

? عدد الفحوصات المختبرية لغاية الآن 228,573 فحص PCR.

EYIl6F7XkAEoR4p



حصيلة كورونا في البحرين اليوم السبت 16 مايو
الاحصائية الأولى الساعة 13:30 ظهراً والثانية الساعة 8:30 مساءً

164 إصابة جديدة و 122 تعافي

? 72 إصابة سجلت في الاحصائية الأولى، منها 47 حالة لعمالة وافدة، و 25 حالة لمخالطين لحالات قائمة،
و 92 إصابة سجلت في الاحصائية الثانية، منها 76 حالة لعمالة وافدة، و 13 حالة لمخالطين لحالات قائمة و 3 حالات قادمة من الخارج.
إجمالي عدد الحالات القائمة للاصابات 3973 حالة.

? تعافي 113 شخصاً سجلت في الاحصائية الأولى، و 9 حالات تعافي سجلت في الاحصائية الثانية،
إجمالي عدد المتعافين حتى الآن 2762 شخصاً.

? عدد الفحوصات المختبرية لغاية الآن 230,188 فحص PCR.

1863742.jpg

 
تمكن فريق من الباحثين المغاربة، في سابقة دولية، من تحليل أزيد من 3000 جينوم لفيروس كورونا المستجد على المستوى العالمي، وذلك في إطار أزمة مواجهة هذه الجائحة العالمية.

وينتمي فريق الباحثين إلى ائتلاف متكون من مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، وكلية العلوم التابعة لجامعة محمد الخامس، وقطب المستعجلات الطبية والجراحية بالمستشفى العسكري محمد الخامس، وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة.

وأوضح بلاغ صادر عن مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط أن "هذا العمل يندرج في إطار مشروع وطني يهدف إلى تحليل وحل شفرة الفيروس المتواجد بالمغرب لتحديد خاصياته الجينومية"، مضيفا أن البحث العلمي، الذي قام به الفريق، تم نشره على المجلة العلمية القبلية "Biorxiv.org".

وأضاف المصدر ذاته أن هذا العمل أتاح تحديد التوزيع الجغرافي لجينومات الفيروس في أكثر من 58 دولة، واصفا التنوع الجيني وتطور الفيروس وأهم التغييرات الجينية في الجينوم الخاص به، مما يسمح بتحديد معظم الطفرات ذات صلة بتنوعه.

وورد ضمن البلاغ ذاته أن هذه النتائج ستسمح بتطوير استراتيجيات أفضل لمواجهة انتشار الفيروس وتحسين إمكانيات العلاج والتداوي من مرضى "كوفيد-19"، مشيرا إلى أنه انطلاقا من خبرته وخبرة فريقه العلمي، في هذا الصدد، أطلق الائتلاف مشروعه الكبير "Genoma".

وخلص البلاغ إلى أن هذا المشروع يهدف إلى إنشاء منصة وطنية لتحليل التسلسل الحمض النووي لجميع الجينومات المأخوذة من عينات مغربية المتوفرة وطنيا، أو على أبناك المعلومات الدولية، أو التي سيتم تحليلها في المستقبل، مشيرا إلى أن المنصة التفاعلية تنشر مجموعة من مشاريع المختبر، كمشروع الجينوم المرجعي البشري المغربي، ومشاريع لبكتيريات متعددة، ومشروع فيروس كورونا السابق ذكره.



الورقة العلمية لهذه الدراسة

 
ووسط تفشي #CCPvirus الحاد في شمال شرق #China، عزلت السلطات أكثر من 8000 شخص في 15 مايو/أيار كانوا على اتصال وثيق بأوائل الأشخاص الذين تم تشخيصهم في #outbreak الموجة الثانية.

 
الحقد والتشفي من العبرية والكذب في زمن الجائحة رغم ان اغلب الاصابات ليست لقطريين


بوصول عدد الإصابات إلى 30972 السبت، أصبحت قطر مكتظة بأكبر عدد من الإصابات الكورونية في العالم، نسبة لعدد السكان البالغين مليونين و874 ألفا، منهم 300 ألف قطري الجنسية، وفقا لما استنتجته "العربية.نت" من الوارد في موقع Worldometer المشرف عليه فريق من باحثين ومتطوعين، يستمد إحصاءاته من "منظمة الصحة العالمية" وغيرها من المراكز الراصدة حال الفيروس على مدار الساعة.

وبحسبة بسيطة، نجد أنه لو كان عدد سكان قطر بعدد الأميركيين والمقيمين معهم من الأجانب، لوصل عدد المعتلين فيها بالفيروس المفترس إلى 4 ملايين تقريبا. أما في الوفيات، فالنسبة لصالح قطر التي أحدث "كورونا" المستجد 15 وفاة فيها، مقابل 88930 في الولايات المتحدة، حيث يزيد عدد الحالات الحرجة في مستشفياتها عن 16 ألفاً، مقابل 158 في قطر.
 
عودة
أعلى