كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

الاحصائية الأولى لوزارة الصحة اليوم الجمعة 24 ابريل الساعة الخامسة مساءً

تعافي 31 حالة إضافية .. إجمالي عدد المتعافين 1113

تسجيل 289 إصابة جديدة بكورونا منها 212 حالة لعمالة وافدة و 63 حالة لمخالطين و 14 حالة قادمة من الخارج ..
الـ 212 حالة للعمال الوافدين تم رصدها بعد إجراء 5334 فحصاً مخبرياً خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة منها فحوصات ضمن الحملات الاستباقية للعمالة الوافدة في مساكنهم بعدد من مناطق ‎البحرين.
إجمالي الحالات القائمة للمصابين 1385 مصاب

عدد الفحوصات المخبرية حتى الآن 105,365 فحصاً طبياً بتقنية PCR

EWYILu4WAAA6y-8

 
بريطانيا: كورونا ينهي حياة فوزية قبل أن تحتضن مولودها


EWXGQz0XsAEgurt


الجمعة 24 إبريل 2020

في قصة مأساوية جديدة بسبب فيروس كورونا، توفيت أم في العشرينيات من عمرها دون أن تتمكن من أن تحتضن مولودها.
وبحسب ما أوردت صحيفة "الصن" البريطانية، الجمعة، فقد توفيت الأم، فوزية حنيف (29 عاما) بعد أيام قليلة من وضعها مولودها.
ولم تحصل الراحلة سوى على صورة لمولودها إيان، لكنها لم تضمه إلى ذراعيها، بسبب إصابتها بمرض "كوفيد-19" الذي يسببه الفيروس الذي أودى بحياة عشرات الآلاف حول العالم.
وأدخلت فوزية إلى وحدة العناية المركزة، بعد أن وضعت مولودها في أحد مستشفيات مدينة برمنغاهم البريطانية، وتوفيت بعد 6 أيام فقط.
وتدهورت حالة الأم كثيرا إلى أن أصبحت على مشارف الموت، وطلبت المستشفى من أفراد عائلتها أن يأتوا حتى يلقوا نظرة الوداع قبل رحيلها عن عالمنا.
وقال زوجها، واجد علي، إنها كانت سعيدة جدا بالمولود على الرغم من أنها لم تر سوى صورة له طبعتها لها الممرضات.
وأضاف" كانت تمسك بالصورة وتقول: انظروا إنه طفلنا. سنعود إلى المنزل قريبا". وكانت الزوجان فقد فقدوا ابنة لهما العام الماضي، وقال علي "إنهما الآن معا (الأم والابنة)". وأصيبت فوزية، التي تعمل في محكمة بمدينة برمنغاهم، بحمى شديدة في مارس الماضي، وبقيت في المستشفى بعد أن أجرت فحصا روتينيا لمتابعة الحمل.
ولسوء حظها، فقد كانت نتيجة فحص فيروس كورونا إيجابية، وتم إعادتها إلى المنزل، بعد أن قال الأطباء إن حالتها بسيطة ويمكنها مغادرة المستشفى.
لكن، وبعد مرور أربعة أيام، تدهورت حالتها، الأمر الذي استدعى عودتها إلى المستشفى، حيث وضعت على جهاز التنفس الاصطناعي.

 
دكتور منى مينا ليست عضو في النقابة الحالية
يارت تتحرى الدقة شوية
يا ليت تتكلم في جوهر الموضوع, فند الكلام و اترك الاشخاص, خصوصا لو كانوا اخوان زي منى مينا.

رأيك ايه في بروتوكول الفحص المصري؟ كويس و الا مش كويس؟
 
وزيرة الصحة: بروتوكول البحرين العلاجي أثبت فاعليته في تعافي الكثيرين


EWVnEsPWAAEHiWS


شاركت مملكة البحرين في الاجتماع المرئي من خلال التقنيات الإلكترونية عبر الإنترنت والذي ترأسه الدكتور احمد بن سالم المنظري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، بمشاركة وزراء الصحة بالإقليم، والمدراء الإقليميين لوكالات الأمم المتحدة التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وذلك للتشاور وتبادل الخبرات في مجال التصدي لجائحة كورونا.
وقد ترأست فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الفريق المشارك بالاجتماع، والذي استعرض مستجدات تفشي جائحة "الكورونا" على المستوى العالمي وعلى مستوى الإقليم وآخر الاحصائيات المسجلة للإصابات.
ومن خلال مداخلة لوزيرة الصحة، أشارة إلى أن ما اتبعته مملكة البحرين في هذا الشأن هو النهج الحكومي المتكامل من خلال إنشاء فريق وطني للتصدي للفيروس يضم كافة الجهات والهيئات المعنية، بهدف وضع المبادئ التوجيهية والأدلة الخاصة بالتأهب وتأمين المنافذ والفحص والتتبع والعزل والعلاج، وذلك كخطوة استباقية قبل اكتشاف أي حالة في البحرين.
وأشارت إلى أن استمرار الجهود لتعزيز الطاقة الاستيعابية لمراكز الفحص والحجر والعزل والعلاج مما ساهم في تفوقها بمراحل على طاقة الاشغال الحالية.
كما وأثبت البروتوكول العلاجي المتبع فاعليته في تعافي العديد من الحالات القائمة.
بالإضافة إلى اتخاذ حزمة من التدابير الوقائية على المستوى الوطني لمكافحة انتشار الفايروس، حيث كانت البحرين من أوائل الدول العربية في الانضمام لاختبار التضامن لتجربة أول لقاح ضد فايروس كوفيد-19.
 
AFAE30F2-7932-442F-ABE4-F76ECD652A2E.jpeg


القبض على عصابة تبيع بلازما الدم في احد الدول العربية ،، زي هؤولاء يجب ان يحاكموا بالاعدام سرقة دم من مستشفى المتاجرة بارواح الناس اتلاف ممتلكات مهمة وفي وقت قطرة الدم تنقد مريض فما بالك ببلازما الدم حسبنا الله ونعم الوكيل ...
 
1587750076164.png



أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، عن إطلاق مشروع في روسيا لتشخيص واكتشاف الالتهاب الرئوي، بما في ذلك الذي يسببه الفيروس التاجي SARS-COV-2.

وقال الصندوق الروسي في بيان نشره اليوم، إن اكتشاف الالتهاب الرئوي سيتم باستخدام صور الأشعة المقطعية، التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي طورتها شركة إماراتية بالتعاون مع الصندوق وMedskan، وهي شبكة روسية للمراكز الطبية.

والشركة الإماراتية هي Group 42، وتنشط في مجال التكنولوجيات الرائدة.

وتتمتع تقنية الذكاء الاصطناعي الروسية الإماراتية هذه بدقة بأكثر من 96%، وبحساسية عالية لأعراض الالتهاب الرئوي.

ووفقا للصندوق الروسي فقد تم اختبار هذه التكنولوجيا على عدد كبير من المرضى من مقاطقة هوبي بالصين، الذين يشتهبه بأنهم مصابون بنوع من الفيروسات التاجية SARS-COV-2.

وأشار الصندوق إلى أن التقنية الجديدة تتيح اكتشاف الالتهاب الرئوي في غضون دقيقتين بعد التقاط الصورة.

وقال الصندوق إنه في إطار المشروع المشترك مع شبكة Medskan، سيتم إنشاء مركز طبي يعتمد على استخدام هذه التقنية لتشخيص حالات الالتهاب الرئوي.

وأضاف الصندوق، أن العديد من المراكز الطبية الروسية الخاصة والعالمية أعربت عن اهتمامها بهذه التقنية.
 




 
لما منظمة الصحه تنتقدك بالعلن اعرف انك جايب العيد ?

"قال د. جون جبور ، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر ، إنه يتعين على مصر زيادة عدد اختبارات فيروسات التاجية وتبني منهجية موحدة للقيام بذلك. وشدد جبور على أن منظمة الصحة العالمية توصي دوما بزيادة الكشف والفحص. وقال الجبور إنه اتصل بوزيرة الصحة بشأن خفض معدل الوفيات وإجراء الدراسات والتحليلات لمعرفة سبب وفاة الناس ، مشيراً إلى ان تأخر حضور المصابين بالمستشفيات أو في الإبلاغ عن الأعراض يساهم في رفع معدل الوفيات في مصر. . وشدد جبور على أهمية الالتزام بالبقاء في المنزل والالتزام بالتباعد الاجتماعي ، لأنه يقلل الضغط على النظام الصحي ويجعل المستشفيات أكثر راحة ، وبالتالي يساعد في تسطيح منحنى الوباء.

مصر هي واحدة من دول العالم التي تجري أقل قدر من اختبارات الفيروسات التاجية. تم إجراء 55 ألف اختبار فقط بمعدل 537 اختبار لكل مليون شخص ، في حين قامت دول أخرى في الشرق الأوسط بمعدلات أكبر مثل المملكة العربية السعودية التي أجرت 56700 اختبار لكل مليون والإمارات التي أجرت 24000 اختبار لكل مليون نسمة"

 
نعم فيه طريقة اخرى

نشاهد دولتين بجانب بعض في الإصابات ولكن كل دولة اختارت طريقة

مشاهدة المرفق 260058

السعودية والسويد

السويد قررت الاتجاه لمناعة القطيع
السعودية رفضت ذلك رسميا واتجهت الى اغلاق
مشاهدة المرفق 260059

ماذا تلاحظ في النتائج؟
السويد نسبة الوفاة : 12.25٪
السعودية نسبة الوفاة : 0.84٪

السويد عدد المتعافين 550
السعودية عدد المتعافين 2049


هذه هي النتايجة تجاهل المرض فترتفع معدلات الوفاة بسبب تاخر المريض الذهب للمستشفى او اكتشافه كذلك فرص التحسن تقل بسبب غرق القطاع الصحي بالحالات الحرجة

رغم ان كلا البلدين قرابة نفس الاصابة لكن الفرق منهجية.


السويد منهجية مناعة القطيع

السعودية انتهجت الطريقه طريقة ثانيه وهي الحظر عبر اسلوب الاغلاق لمدة 3 اشهر متدرج

حيث يتم الحظر الجزئي لمدة شهر ثم رصد
في اول شهر تبدا تفرز المناطق فمناطق اعلى اصابة تغلقها اغلاق تام والي خفيفة تستمر اغلاق جزئي

الشهر الثاني مناطق حظر 24 ساعة تغلق احياء اكثر اصابة وتمنع التحرك فيها ثم تنزل فرق ميدانية للكشف والمسح النشط... ايه الفكرة من اغلاق 24 ساعة لمدة شهر؟؟

انه عمر الفيروس 14 يوم وفي بعض الحالات يصل الى 21 يوم باغلاق لمدة شهر 30 يوم انا كذا قيدت انتشار الفيرويس عبر تقييد المخالطه حيث يموت الفيروس ان لم يجند له حاضن جديد.

في هذا الشهر ستنفجر معدلات الاصابة لانك جالس تهاجم الفيروس وتستكشفه ولا تنتظر ان المصاب ياتي المستشفى عبر التقصي الوبائي والمسح النشط

مشاهدة المرفق 260060


مشاهدة المرفق 260061


مشاهدة المرفق 260062

مشاهدة المرفق 260063

مشاهدة المرفق 260064

مشاهدة المرفق 260066

مشاهدة المرفق 260067

وفي نفس هذا الشهر الي تنفجر فيه معدلات الاصابة سوف تستقر عدد الاصابات يوميا مع رقم عالي بس تكون استقرت وبدا يتسطح الرقم.

مشاهدة المرفق 260065

تسطيح الرقم واستقراره يعزز كفاءة القطاع الصحي لتعامل مع الاصابات وبكذا حققنا ثاني خطوة واهم خطوة تسطيح الإصابات.


الشهر الثالث نسعى لخفض الإصابات وذلك بعد مرور شهر من الحظر الكلي وانحسار المخالكه المجتمعية ودورة حياة الفيروس فهذا يودي الى انخفاض كبير للاصابة ... شهر تعافي وانخفاض الاصابات يتم التخفيف الحظر الجزئي في مدن اقل اصابة وتمديد ساعات التجول واعادة عدة انشطه

مدن يتم تحويلها من حظر كلي الى جزئي.. احياء يرفع عنها الحظر... بنحصل على انخفاض كبير للاصابة مع الاستمرار في اغلاق الحدود.



بكذا ستخرج السعودية بشعبها ومقيميها باقل معدلات الوفاة حيث تسعى الدولة لسلامة وحماية حياة المواطن والمقيم ومقدمة بذلك على الاقتصاد.

هكذا إجراءات ستساهم في انخفاض معدلات الاصابة وانقاذ اكبر عدد ممكن الحياة لناس بانخفاض نسب الوفاة.

ولحين انتاج لقاح جديد تكون السعودية تعافت داخليا وعادة الحياة تدريجيا داخليا وتجاوزت الازمة باقل نسبة وفاة ممكنه للحفاظ على حياة الانسان.


مناعة القطيع كالسويد وبريطانيا ونسب وفاة عالية واستهتار بحياة الإنسان وعجز القطاع الصحي بسبب ارتفاع ضخم واغراق بعدد الحالات الحرجة.

ام منهج السعودي وهو تقديم مصلحة الانسان والسيطرة على نسب الاصابة واستكشاف المصابين مبكراً لسيطرة من عدم انفجار اعداد الحالات الحرجة ووالاكتشاف المكبر يعزز فرص العلاح ويقلل الاحتياج لاسرة العناية المركز ويخفض نسبة الطلب على اجهزة التنفس.



والله الحافظ من اول وآخر.

تورطنا مع العماله اللي في البلد, قسم بالله كانك عايش في الهند. كثافه عاليه ولا يأهبون للتعلميات وسوف يشكلون ضغط كبير على القطاع الصحي لدينا لا شك. المسح الميداني مكلف جدا والمختبرات تعمل على قدم وساق. فيه ناس تعمل 24 ساعه وتسلم 16.

هل سوف يكون فيه تغيير جذري في نظام العمل واستحداث نظام مسح ميداني لترحيل المخالفين ام سيبقى الامر كما هو! هذا ما يجب على المسؤلين مناقشته بعد الازمة.
 
لما منظمة الصحه تنتقدك بالعلن اعرف انك جايب العيد ?

"قال د. جون جبور ، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر ، إنه يتعين على مصر زيادة عدد اختبارات فيروسات التاجية وتبني منهجية موحدة للقيام بذلك. وشدد جبور على أن منظمة الصحة العالمية توصي دوما بزيادة الكشف والفحص. وقال الجبور إنه اتصل بوزيرة الصحة بشأن خفض معدل الوفيات وإجراء الدراسات والتحليلات لمعرفة سبب وفاة الناس ، مشيراً إلى ان تأخر حضور المصابين بالمستشفيات أو في الإبلاغ عن الأعراض يساهم في رفع معدل الوفيات في مصر. . وشدد جبور على أهمية الالتزام بالبقاء في المنزل والالتزام بالتباعد الاجتماعي ، لأنه يقلل الضغط على النظام الصحي ويجعل المستشفيات أكثر راحة ، وبالتالي يساعد في تسطيح منحنى الوباء.

مصر هي واحدة من دول العالم التي تجري أقل قدر من اختبارات الفيروسات التاجية. تم إجراء 55 ألف اختبار فقط بمعدل 537 اختبار لكل مليون شخص ، في حين قامت دول أخرى في الشرق الأوسط بمعدلات أكبر مثل المملكة العربية السعودية التي أجرت 56700 اختبار لكل مليون والإمارات التي أجرت 24000 اختبار لكل مليون نسمة"

تمام تمام مش دى المنظمه اللى كان البعض بيهاجمها لانها كاذبه
المهم ابريل قرب يخلص ومفيش حاجه حصلت نعمل ايه
نموت الناس والا نستورد مرض علشان نبقى حلوين
 
تمام تمام مش دى المنظمه اللى كان البعض بيهاجمها لانها كاذبه
المهم ابريل قرب يخلص ومفيش حاجه حصلت نعمل ايه
نموت الناس والا نستورد مرض علشان نبقى حلوين
ملاحظ معي انه امر عجيب؟ نفس المنظمة التي تقول الصين و ايران ممتازين بتقول لمصر ايه العبط ده.

بالنسبه لك ازرع ذرة و ربنا يرزقك, او ممكن بصل مع الازمه الاخيره, البصل حيكسبك ذهب ان شاء الله.
 
آخر رقم لعدد الفحوصات الطبية بتقنية PCR في البحرين اليوم وصل إلى 105 آلاف و 365 فحص PCR
الي مستغربة ان البحرين الى الان ما احتوت المرض توقعت نسبة لمساحة البحرين ان تحتويه بشكل سريع أتمنى قبل نهاية رمضان تكون عادت الحياة بشكل طبيعي
 
عودة
أعلى