الحرس الثوري يعلن عن أول قمر له في المدار الأرضي

ننتظر فقط اولى الصور التي يتلقطها القمر من المؤكد انها دعاية كبيرة للايرانيين لن يتركوها بالسر
 
ايران نجحت هذة المرة يجب ان نعترف بهذا و ان لانستهين بالعدو ابداً ، اصبح لديها مع الاسف تكتيكات خطيرة جداً و ادوات تساعد مثل الكروز و الدرونات ورأينا بقيق على سبيل المثال و الدقة المرعبة في الاستهداف ، لذلك يجب العمل على شبكة دفاع جوي متعددة الامدية من قصير ومتوسط و بعيد المدى ، ويجب ان نبدأ نحن أيضاً بالتخطيط وتأهيل الكوادر اللازمة لبدأ برنامج صاروخي خاص بنا حتى لو كان على مدى 10 سنين لايوجد مشكلة الاهم ان نبدأ فعلاً وليس على الورق فقط والله الموفق .

كلامك صحيح يجب عدم الاستهانه بالعدو
البعض لاسف يعلم بان العدو الايراني طور من قدراته الذاتيه والعسكريه والخ
ولكن يحاول ان يوهم نفسه بان كل هذا كذب واعلام والخ ..
 
اشوفها فوق اليابان
بس ايش معني خط الثاني الي لونه اصفر ؟؟؟
مكتوب السرعه 7 و نص كيلومتر ايش يعني ؟ مشاهدة المرفق 259852
القمر لايسير في نفس المسار . بعد كل دورة حول الارض ينحرف مساره . وهذا يسمح للقمر بمسح مختلف المناطق .
وهذا يتخلف عن الاقمار المخصصة للبث التلفازي التي تدور بنفس سرعة الارض ( السرعة الزاوية اقصد).

اول صورة لمسار القمر اظهر مروره ٣ مرات فوق امريكا ...
 
فعلا
ويقولون موجود في مساره ويكشف كل نقطه بالعالم ويرسل صور 4K بعد
??

 
أخي لنكون منطقيين إيران هي عدوي وعدوك وهي تتقدم بخطى حثيثة وتترسخ بها الصناعات العسكريه والتقنيه وهي اكتسبت خبرات حربيه بدأ من حرب الخليج إلى تجاربها في سوريا والعراق ولبنان واليمن والأخطر من ذلك نقطتين الأولى أنها تعلمت وتتعلم من تجاربها وتجارب الآخرين والثانيه اذرعها العميله المنتشره بقوه في الدول العربيه
وعليه فإن إي دوله او مؤسسة او شخص يعتقد او يهون من قوة الفرس فهو وأهم والاجدر ان يتنبه الجميع إلى هذا الخطر الداهم فهلالهم الشيعي في بلاد الشام بإستثناء الأردن قد اكتمل وماذا عن تواجدهم في اليمن وتهديدهم للبحرين والكويت واحتلال جزر الامارات ونشاطهم المحموم في أفريقيا


صدقني يا اخي العزيز .. اخر شخص يمكنه التقليل من شان الفرس على الكوكب هو انا .. ولكنني دائما ادعو الى مواجهتهم بحزم واعرف ان لدى العرب الكثير والكثير ليفعلوه وهم قادرون على هتك استار ايران كاملة ... لكن دعني اوضح نقطة .. انت تقول بان ايران تصنع وتراكم الخبرة التصنيعية والعملياتية ... دائما ما استشهد بالحالة العراقية .. العراق وانطلاقا من ايمان قيادته في وقت صدام حسين حاولت الاعتماد على النفس في التصنيع ولكن هل نجح التصنيع ؟؟؟ الجواب كلا .. ولعدة اسباب .. علما ان العقلية العراقية متفوقة علميا على العقلية الايرانية وهذا ليس تحيزا على الاطلاق ... ورغم ذلك عندما حوصر العراق كانت عملية التصنيع غير ناضجة لان التصنيع الحربي يحتاج الى خبرات متراكمة لمدى طويل من الزمن ولنربط الحديث اقول ان ايران لا يمكنها باي حال من الاحوال ان تصنع اسلحة وانظمة قتالية تضاهي ما موجود لدى امريكا او حلفائها في المنطقة .. صحيح ان الشراء مكلف ويحرمك حق المعرفة know how ولكن يؤمن لك كفاءة عالية وعلى سبيل المثال منظومات الباتريوت الامريكية .. ونجاحها الكبير في صد جميع او اغلب الهجمات الصاروخيى البالستية الايرانية على ارض الحرمين ... اذا التصنيع المحلي ليس معيار تفوق

النقطة الثانية : ميليشيات ايران اقولها وبكل وضوع واتمنى من الاخوة في السعودية ان يتقبلو قولي بصدر رحب ... لو تخلت السعودية عن منطق الدولة وتعاملت مع ايران بمنطق العين بالعين ستكف ايران عن المواجهة ... كان علينا كدول عربية ان ندعم الجهات المعادية والرافظة لتدخل ايران في سوريا والعراق ولبنان (( برغم كل الصعوبات واعلم انها كثيرة وكبيرة )) ومن جميع المكونات ولا تزال الفرصة سانحة وهي تزداد .. انظر الى العراق الان .. السنة لا يريدون ايران ... الشيعة لا يريدون ايران .. يجب علينا ان ندعم اخواننا هناك لنصد ايران وننقل المعركة الى داخل ايران اما ان نكتفي بمنطق الدولة والتحالفات الدولية مع كل هذا الارتباك والتردد فالامور ستكون اسوء في المدى المنظور ... ايران يجب ان تتم مواجهتها قبل ان يستفحل خطرها ولن يفيد الندم بعد ذلك ... اعتذر عن الاطالة وسعيد بالتحدث اليك اخي الكريم وكل عام وانت والجميع بالف الف خير
 
EWRxV8KXQAAke8X

1587687448405.png
 
التعديل الأخير:
فيما يلي كلفة اطلاق سيمرغ، التي لديها حمولة افضل و تستعمل محركات اكثر ...
اذا كانت كلفتها هكذا ، فكم سيكون كلفة اطلاق "قاصد"؟ الذي يستعمل قطع يتم انتاجها تسلسليا باقل كلفة و باعداد كبيرة (للاستعمال العسكري)!



231542


الآن يمكنهم استعمال محرك سلمان/Arash-24 على سيمرغ التي كان المشكل عندها في الkick stage/second stage ، او استعماله فوق بديل سيمرغ (سرير) و سيستعملونه دون شك فوق المنصة القادمة التي ستستعمل وقود صلب .

في الحالتين ستتاح حمولة اكثر من 500 كلغ لل LEO , واذا تم استعمال سيمرغ ~ 250 كلغ.

231756
 
فيما يلي كلفة اطلاق سيمرغ، التي لديها حمولة افضل و تستعمل محركات اكثر ...
اذا كانت كلفتها هكذا ، فكم سيكون كلفة اطلاق "قاصد"؟ الذي يستعمل قطع يتم انتاجها تسلسليا باقل كلفة و باعداد كبيرة (للاستعمال العسكري)!



231542


الآن يمكنهم استعمال محرك سلمان/Arash-24 على سيمرغ التي كان المشكل عندها في الkick stage/second stage ، او استعماله فوق بديل سيمرغ (سرير) و سيستعملونه دون شك فوق المنصة القادمة التي ستستعمل وقود صلب .

في الحالتين ستتاح حمولة اكثر من 500 كلغ لل LEO , واذا تم استعمال سيمرغ ~ 250 كلغ.

231756
الموضوع ابسط من ذلك هناك مئات الشركات الخاصه تبيع محركات صواريخ و عمليه تصنيع الصواريخ الهاردوير والسوفت وير موضوع يحتاج قليل التطوير ولكن بالاساس ليست هنا المشكله
ايران لديها برنامج متطور للصواريخ من الالف للباء عن اقرب دوله عربيه ب ١٠ سنين تطوير مستمر و مليارات الدولارات
ودائما اطلاق الصواريخ للفضاع يعني قرب تطوير صواريخ عابره للقارات وبالتالي تهديد اوربا و مىات القواعد التي تجع الاوراق بيد ايران اقوى واقوى عبر نشر توازن الرعب او الاذى
باختصار الازمه هي ليست اطلاق قمر صناعي بل الوصول لصواريخ عابره للقارات بمرحلتين والتي تعني في حال وجود راس غير تقليدي اصابه مؤكده للهدف اينما وجد
 
الأمريكيون يقولون أجسام تدور في الفضاء

ويقولون أنهما عبارة قطعة من الصاروخ الإيراني وجسم آخر يدور -على حد قولهم -

ولكن الخطر هو أن الصاروخ المطلق هو تطوير لصاروخ شهاب بعيد المدى

هذا زبدة الموضوع .. الصاروخ وليس القمر .
 
لماذا المعلن الحرس الثوري؟ ولماذا المشروع يتبع للحرس الثوري؟

لماذا لا يكون الإعلان عن وزارة الدفاع الإيرانية؟
 
لماذا المعلن الحرس الثوري؟ ولماذا المشروع يتبع للحرس الثوري؟

لماذا لا يكون الإعلان عن وزارة الدفاع الإيرانية؟
الحرس الثوري الإيراني لديه فرع اسمه القوة الفضائية الجوية و هذا المشروع تابع لهذا الفرع لذلك أعلن عنها الحرس الثوري الإيراني وليس الجيش الإيراني
 
حرب الكلمات تثير مخاوف جديدة من صدام أمريكي إيراني في الخليج

جوناثان ماركوسمحرر الشؤون الدبلوماسية

  • 24 أبريل/ نيسان 2020
صورة من البحرية الأمريكية تُظهر سفن سلاح البحرية في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني بالقرب من سفينة أمريكية في الخليج (15 أبريل 2020)
مصدر الصورةAFPImage captionقالت البحرية الأمريكية إن سفنا إيرانية "تحرشت" بسفن أمريكية في الخليج الأسبوع الماضي
في العام الماضي، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في خطاب إنّ الجيش الثوري الأمريكي في سبعينيات القرن الثامن عشر "استولى على مطارات" من البريطانيين.
في ضوء ذلك، فإن تغريدة ترامب يوم الأربعاء، التي دعا فيها قادة البحرية الأمريكية إلى "إسقاط" الزوارق الحربية الإيرانية التي تتحرش بالسفن الحربية الأمريكية، كانت بمثابة بيان خاطئ إلى حد ما.
لكن التغريدة كانت بالتأكيد أشد تهديد من الولايات المتحدة بعمل عسكري مباشر منذ وقت سابق من هذا العام، وذلك بعدما قتلت قوات أمريكية قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في العراق.
ودفع هذا الولايات المتحدة وإيران إلى حافة نزاع. إذن، ما الذي دفع ترامب إلى توجيه تحذير الآن؟ ولماذا العودة إلى تأجيج التوترات في وقت تكافح كل من إيران والولايات المتحدة وباء كوفيد-19؟
السبب المباشر لرسالة ترامب المقتضبة يرجع إلى الأسبوع الماضي، حين تحرشت زوارق سريعة مسلحة تابعة لفرع البحرية بالحرس الثوري الإيراني بمجموعة من السفن الحربية الأمريكية العابرة في الخليج، بحسب الولايات المتحدة.
وكان بين السفن الأمريكية، القاعدة الاستكشافية المتنقلة "يو إس إس لويس بي بولر"، وكذلك المدمرة "يو إس إس بول هاميلتون".
Image captionاتهمت إيران الولايات المتحدة بتقديم "نسخة هوليوودية" لما حدث الأسبوع الماضي في الخليج
وتقول البحرية الأمريكية إنه في أحد الحوادث، مر زورق حربي إيراني بسرعة فائقة على بعد نحو تسعة أمتار من مقدمة سفينة لخفر السواحل الأمريكي.
وأقر الحرس الثوري الإيراني بحدوث مواجهة، لكنه ألقى اللوم على الأمريكيين.
وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي، أمس الخميس إنه أمر قوات إيران البحرية "بتدمير أي قوة إرهابية أمريكية في الخليج"، على حد تعبيره، "تهدد أمن الجيش الإيراني أو الشحن المدني".
Image captionحذر قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي الولايات المتحدة من مواجهة سفن بلاده
الخوف الآن هو أن تتحول المناورات العدائية وحرب الكلمات إلى أفعال.
ومع ذلك، فإنّ "أمر" الرئيس ترامب الذي أعلنه عبر موقع تويتر لا يغير الكثير.
فقادة السفن الحربية الأمريكية في الخليج مخولون بالفعل لاتخاذ أي إجراءات يعتقدون أنها ضرورية لحماية أرواح أطقمهم وسلامة سفنهم.
وهم معتادون على تكتيكات القوارب الإيرانية الصغيرة.
لكن الأحداث الأخيرة تظهر أنه بالرغم من الاهتمام العالمي بالوباء، فإنّ التوترات الدولية الموجودة مسبقاً لم تختف. وربما تكون قد تفاقمت.
والسبب هو أن لدى كل من الولايات المتحدة وإيران أهدافا استراتيجية في ما يتعلق بالآخر. وهذه الأهداف لم تتغير، إذ تريد إيران الحد من نفوذ الولايات المتحدة في المنطقة وتوسيع موطئ قدمها.
Image captionقوات ترش المطهرات أثناء استعراض عسكري بمناسبة "يوم الجيش" في طهران
وتشير الزيادة الأخيرة في الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا، على سبيل المثال، إلى أن إيران وحلفاءها مازالوا يسعون بنشاط لتحقيق هذا الهدف هناك.
وربما يشعر بعض قادة إيران أنّ الولايات المتحدة، بالنظر إلى صراعاتها الداخلية، ليس لديها الكثير من الحماس لمواجهة في الخليج. وهناك خطر من أنّ تؤدي الفوضى وعدم اليقين بسبب أزمة كوفيد-19 إلى تعزيز المتشددين في إيران.
وبالمثل، فإن إدارة ترامب تعزز سياستها بممارسة "أقصى ضغط" على إيران، لاعتقادها على ما يبدو بأنّ الوباء يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى انهيار النظام الإسلامي في طهران. والغالبية العظمى من الخبراء الإقليميين الذين استمعت إليهم لا يتفقون مع هذا الاعتقاد.
Image captionقال الحرس الثوري الايراني إنه نجح في إطلاق قمر صناعي عسكري يوم الأربعاء الماضي
وفي غضون ذلك، تواصل إيران إحراز تقدم على جبهات أخرى.
ويشير إطلاق إيران يوم الأربعاء لما زعم الحرس الثوري الإيراني أنه قمر صناعي عسكري، باستخدام صاروخ يبدو أنه يعتمد على تكنولوجيا من كوريا الشمالية، إلى أنّ البرنامج الصاروخي الإيراني مستمر في التحسن.
وبينما تبقى إيران اسميا ضمن اتفاقية عام 2015 مع القوى العالمية التي حدّت من أنشطتها النووية، فإنها تنتهك العديد من شروطها.
وفي حين أن العديد من الخطوات التي اتخذتها طهران يمكن التراجع عنها، يخشى خبراء من أن إيران تسعى للوصول إلى موقع يتيح لها تصنيع أجهزة للطرد المركزي من ألياف الكربون - وهي الآلية الأساسية لتخصيب اليورانيوم - على نحو سري، خارج نطاق التفتيش الدولي.
Image captionعلقت إيران التزاماتها ببنود الاتفاق النووي ردا على العقوبات الأمريكية التي أعيد فرضها
وقد تكون التوترات بين الولايات المتحدة وإيران أقل أهمية إذا تمت تهدئتها مؤقتا. لكن من الواضح أنهم لم يفعلوا ذلك.
ويبقى خطر اندلاع صراع من حادث عرضي أكبر من أي وقت مضى، وربما الآن بشكل أكبر، بالنظر إلى أنّ كلا من البلدين قد يسيء فهم تأثير جائحة فيروس كورونا على قدرة الآخر على التحرك.
 
عودة
أعلى