كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

Screenshot_20200415_220137.jpg
 
إدارة ترامب تريد شراء الحليب ومنتجات اللحوم لمساعدة المزارعين الذين فقدوا عملاء رئيسيين ومنع إلقاء الطعام.

 
تقتصر شحنات أمازون على السلع الأساسية مثل المواد الغذائية والإمدادات الطبية في فرنسا.

 
يبقى السؤال الذى يحيرنى
هل ستقبل امريكا القلم الصينى وتصمت اما اننا سندخل حروب الامراض قريبا جدا جدا ؟!
 
الجودر: الظروف الاستثنائية التي تمر على البلاد أظهرت معدن المواطن البحريني
INAF_20200415193321500.jpg






قام مدير عام بلدية المحرق المهندس ابراهيم يوسف الجودر يرافقه ممثل المنطقة العضو البلدي فاضل العود بزيارة إلى منطقة الدير وسماهيج للاطلاع على مبادرات مجتمعية متميزة أطلقها الأهالي وقادها مجموعة من شباب المنطقة دعوا فيها المجتمع المحلي إلى المشاركة في تنظيف مناطقم، وبادروا من خلالها إلى جمع أكياس القمامة والمخلفات من بين المنازل ووضعها في الحاويات الكبيرة المخصصة لها حفاظاً على النظافة العامة وصحة وسلامة المجتمع وذلك في ضوء الإجراءات الوقاية التي تتخذها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للوقاية من فايروس (COVID_19).

IMG-20200415-WA0069.jpg



وخلال الزيارة، أكد المدير العام على أهمية التعاون والشراكة المجتمعية في المحافظة على النظافة، كما اشاد بالجهود الطيبة التي قدمها الأهالي في سبيل المحافظة على نظافة مناطقهم، مشيراً إلى أن ماتمتع به شباب المنطقة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من حس وطني عالي ومسؤولية اجتماعية أظهرت معدن المواطن البحريني الأصيل وهي مصدر فخر واعتزاز ودليل وعي ولا بد من تعاون وتكاتف الجميع لتخطي هذه الأزمة.

وقال المهندس الجودر أن البلدية وكجزء من فريق بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء تعمل جنب إلى جنب في التصدي لجائحة كورونا وذلك بالتعاون والتنسيق مع ممثلي المجلس البلدي من خلال دعم المبادرات التطوعية والتي تسهم في الحفاظ على بيئة الأحياء السكنية.

من جانبه، تقدم العضو البلدي بجزيل الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها بلدية المحرق في سبيل الإرتقاء بالمستوى العام للنظافة في مناطق المحرق، مشيداً بتعاون الجهاز التنفيذي المستمر مع المجلس البلدي في تلبية احتياجات المواطنين من خدمات.
 
إعفاء جميع أعضاء الغرفة من دفع رسوم العضوية لمدة سنة
INAF_20200415221006126.jpg





أعلن الرئيس التنفيذي ل‍ السيد شاكر إبراهيم الشتر إعفاء جميع أعضاء الغرفة من دفع رسوم العضوية لمدة سنة، اعتباراً من 1 أبريل 2020، وحتى 31 مارس 2021، وذلك في إطار مساعي الغرفة الرامية إلى الحد من التداعيات الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس «كورونا» المستجد كوفيد-19، على النشاط التجارى لأعضائها، وتماشياً مع توجهات الحكومة الموقرة فى الحفاظ على أمن واستقرار القطاع الاقتصادي في مملكة البحرين.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن قرار الإعفاء من شأنه المحافظة على قدرة القطاع الخاص بالاستمرار في عملياته الإنتاجية لاسيما خلال الظروف الاستثنائية الراهنة التي يعيشها العالم على كافة المستويات، مؤكدا بأن القرار يتوافق مع الجهود الحكومية الهادفة إلى دعم وتعزيز كافة الأنشطة التجارية والصناعية بمختلف الطرق والوسائل لضمان استقرارها واستدامتها لتوطيد دعائم الاقتصاد الوطني.

ونوه بأن قرار الإعفاء من رسوم العضوية بمثابة رسالة لطمأنة القطاع الخاص بأن الغرفة تركز جهودها على تمثيل ودعم وحماية مصالح أعضاء الغرفة، معتبراً أن القرار يستهدف في المقام الأول تعزيز قدرات قطاع الأعمال على مواجهة التحديات والصعوبات المعرقلة لمسيرة التنمية، ودعم سبل النمو والتطور على كافة الأصعدة .

وثمّن الرئيس التنفيذي للغرفة القرارات الحكومية التي تم اتخاذها منذ بداية أزمة فيروس كورونا بتوجيهات سامية من لدن حضرة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وشمولها جميع القطاعات الاقتصادية بما يؤكد حرص حكومة المملكة برئاسة رئيس الوزراء الموقر على تلبية احتياجات ومتطلبات القطاع الاقتصادي في ظل هذه الظروف الطارئة، ودورها في تعزيز الثقة بين القطاعين العام والخاص، والمبادرات النوعية من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، لاسيما الحزمة المالية والاقتصادية التي استهدفت تنشيط الوضع الاقتصادي.
 
الصحة: رصد حالتين جديدتين بـ «فيروس كورونا »
INAF_20200415195937503.jpg






اعلنت وزارةا لصحة عبر حسابها الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي عن رصد حالتين جديدتين بفيروس كورونا في البحرين، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات القائمة إلى 1003 حالات، ثلاث حالات منها تحت العناية.
 
عدة دول ستبدا نهاية افريل الحالي وبداية ماي القادم تخفيف اجراءات الحجر
 

شباب من قدر فيكم يجيب الديزاين والشارت تبع جهاز التنفس الصناعي المعروض لشركة ميدتروك لأني حاولت اخذه بس للأسف في شرطين مو موجود عندي وشكراً
طير حر @طير حر
🕒رُبـع سـاعـة🕒 @PEN & SHIELD
 
عدة دول ستبدا نهاية افريل الحالي وبداية ماي القادم تخفيف اجراءات الحجر
دبي ستفتح بعض النشاطات ,, إيطاليا ستخفف القيود في منتصف مايو , الولايات المتحدة كذلك .. من هي باقي الدول ؟
 
دبي ستفتح بعض النشاطات ,, إيطاليا ستخفف القيود في منتصف مايو , الولايات المتحدة كذلك .. من هي باقي الدول ؟

فرنسا تحدث ماكرون قبل يومين عن عودة المدارس والنشاطات الصناعية مع توقيف الجامعات والمقاهي والمطاعم ودور السينما بدءا من الحادي عشر من ماي القادم
 
دبي ستفتح بعض النشاطات ,, إيطاليا ستخفف القيود في منتصف مايو , الولايات المتحدة كذلك .. من هي باقي الدول ؟

والبحرين فتحت النشاطات من تاريخ 8 ابريل،
بالرغم من أن البحرين منذ بداية الكورونا لم تطبق لا حظر جزيئ ولا حظر كلي،
فقط المولات التجارية وبعض المحلات التجارية أغلقت لمدة أسبوعين، ومن ثم أعيد فتحهم من 8 ابريل،
لكن هناك توعية وشروط ومنها لبس الكمام إلزامي، والتباعد الاجتماعي، وترك مسافة بين كل شخص وشخص على الأقل متر، والدخول في المحلات التجارية للتسوق ينبغي أن لا يزيد العدد عن 5 أشخاص في كل مرة، وبعد خروجهم يدخلون مجموعة أخرى .. وهكذا، وأما المطاعم فقط توصيل الطلبات للمنازل.

 
ضمن حملة (فينا خير)

بالفيديو .. سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعلن المساهمة بمبلغ مليون دينار بحريني من حساب سموه الشخصي للحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا ضمن حملة ⁧‫#فينا_خير
‬⁩



ونحن بدورنا، نوجه رسالة إلى التجار البحرينيين والشركات البحرينية والبنوك البحرينية، ونخص بالذكر التجار من الأخوة البحرينيين الشيعة لأن مساهماتهم الخيرية في البحرين صفر مكعب، للأسف لا يساهمون في أي مشروع خيري أو أزمة أو كارثة مجتمعية أو جائحة صحية، ونقول اليوم هذا وقتكم يجب أن يساهم فيه الجميع بالمال أو الأجهزة أو المستلزمات "الصحية، الطبية، الغذائية"، أو الخدمات.

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى